Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدومين وتجارته

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الدومين وتجارته

قرأت في احدي المجلات موضوع طويل عريض عن الدومين وكيفية الحصول عليها وتجارته وهكذا
    فأحببت ان نتتطرق لهذا الموضوع وانا اخصصه لتجارة الدومين لاني قرأت عن ثفقة بيع دومين بيزنس(business) بملايين بعد ان اشتراه صاحبه فقط بعدة دولارات
    - كما قرأت عن شركة الوليد التي طرحت فكرة الدومين العربي وان الفرصه مفتوحه لحجز الدومينات القويه طبعا باللغه العربيه لانه لم يتم حجز اغلبها
    - العجيب انهم وجودا ان 97 في الميه من كلمات احد القواميس الانجليزيه الشهيره تم حجزهم بالفعل وان الدومين دوت كوم هو الاشهر بعد ان سرق الصداره من الدوت نت.
    -------------------------------------------------------------------------------------
    المهم يا أخوه اريد ان ابدا الموضوع بالسؤال عن تجارة الدومين وتعليقاتكم الكريمه وهل لاحد خبرع بهذه التجاره
    --------------------- وشكرا
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

أخي downs_mass

أعتقد أنني قرأت نفس االمجلة التي قرأتها..

بالمناسبة فقد ذكروا أن موقع business قد بيع ب 8 مليون دولار!!

وللإخوة الذين سيستفرون عن ذلك فالقصه التي فهمتها كالتالي:

أحد الأشخاص الأذكياء اشترى هذا الدومين وأخذ يدفع كل سنه ما يقرب من 50 دولار عارضا إياه للبيع إلى أن جاءت شركه عريقه معها نقود وبحاجه إلى أن يكون لها موقع باسم مميز، فأخذت تتساوم معه بان يتخلى عنه لها وقد فعل مقابل 8 مليون دولار..

وكأن يأتي شخص ويشتري مثلا موقع "دومين" باسم www.2020.com ونظرا لأنه اسم مميز وسينتظر لسنه 2020 فإنه سيبيعه في تلك السنه بمبلغ هائل يغطي خسائره في 16 سنه ويزيد بأرباح خياليه..

أعتقد أن الموضوع جيد لكنه بحاجه إلى المخاطره ، فليست الأمور تسير كما يخطط المرء، وكما ذكرت المجلة بأنها يمكن أن تكون تجارة مربحه إلا أنها ذكرت أيضا انها ربما تكون خسارة وخيبة أمل كبيره..

أما بخصوص تعريب النت مثلا
    بدل www.abobadr.net
    تصبح
    شبكة.أبوبدر.شركة
    فإن هذا الأمر لا فائده منه ، بالعكس أجده تاخيرا وليس تقدما في مجال النت العربي..
    فحتى طالب الصف الأول الابتدائي أصبح يتصفح الانترنت ويقرأ الانجليزي

شكرا اخي حسام الدين علي مرورك الكريم
      واضح انك قرأت هذا العدد فعلا
      انا اعرف القصه وبالمناسبه هذا الشخص عين مديرا او مساعد لمدير الشركة
      المهم يا اخي لماذا لا نستثمر الدومين العربي ونشتري الاسماء الكبر مثل الاهرام - فلسطين- فودافون
      او...... او........
      وبهذا ننتظر انتشارها ولو بعد حين
      انا لا احبذ الفكره انا ايضا ولكني انتظر وجهة نظر اخري في باقي الدول العربيه ربما اربح وربما يكون للموضوع شعبيه وانا لا اقدرها

- كما اود ان اسأل عن اخر سعر للدومين الان هل هو 20 دولار ام ماذا؟
      وما فتىءَ الزمان يدورحتى
      مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
      وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
      وآلمني وآلم كل حرٍ
      سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

يعمل...
      X