معاينة نتيجة التصويت: ماهو رأيك في محرك EnginE3D بشكل عام ؟

المصوتون
27. أنت لا تستطيع المشاركة في هذا التصويت
  • مذهل

    19 70.37%
  • رائع

    5 18.52%
  • جيد جداً

    2 7.41%
  • جيد

    0 0%
  • سيء

    1 3.70%
صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 43

موضوع: بعد سنتين - أقدم لكم الآن المرحلة شبه النهائية من محركي الثلاثي البعد EnginE3D

ردود: 43 | زيارات: 7172
  1. #1

    Lightbulb بعد سنتين - أقدم لكم الآن المرحلة شبه النهائية من محركي الثلاثي البعد EnginE3D

    الأخوة في المنتدى، الآن وبعد قرابة السنتين من العمل المضني وبحمد من الله انتهيت من كتابة معظم أجزاء محركي الثلاثي البعد، والواقع أن اسمه هو EnginE3D حتى الآن .... !!!! ....

    المحرك تمت كتابته كلياً باستخدام:

    OpenGL للمحرك الرسومي
    GLUT لمحرك الإدخال
    FMOD محرك المؤثرات الصوتية

    المحرك الرسومي استغرق مني قرابة العام ونصف تقريباً، أما بقية المحركات فكانت في بقية المدة المتاحة .... أنا سعيد حقاً لأني لم أستخدم أية محركات رسومية جاهزة وذلك ببساطة لعد معرفتي التامة بها (أعتقد الآن أنني لاأحتاج إلى تلك المحركات أصلاً) ....

    ما يتضمنه المحرك هو التالي (على قدر استطاعتي):

    - دعم لـ BSP و (PVS)
    - كشف التصادم
    - نظام تظليل و إكساء مبسطين
    - الضباب الحجمي
    - دعم موسيقى الخلفية (مع المؤثرات الصوتية ثلاثية البعد)
    - تحميل ومعالجة نماذج الكائنات

    أعتقد أن هذا ليس بالشيء اليسير بالرغم من أن القائمة تبدو بسيطة، بالطبع أنا أعمل الآن على تطويره بإضافة بعض الميزات الأخرى، مثل:

    - تطوير خوارزميات الرسوم وتسريعها
    - تشفير وحماية معطيات الملفات والخرائط
    - تعددية اللاعبين
    - واجهة تحكم كاملة ومستقلة للمستخدم
    - إمكانية حفظ واسترجاع الملفات
    - الذكاء الإصطناعي
    - بناء محرر كوني خاص بالمحرك الحالي، وذلك لإنتاج عوالم ومراحل كاملة
    - الدخول في معارك حقيقية

    وبالطبع هناك الكثير والكثير، ولكني أفضل السير خطوة خطوة .... !!!!! أما الآن، فإليكم بعض اللقطات الحية من المحرك أثناء وقت التنفيذ:

    اللقطات التالية هي للمحرك أثناء التعامل مع بعض الخرائط المصممة مسبقاً، وتتضمن، الأسطح المنحنية، الضباب الحجمي، تحميل الكائنات والنماذج، وبعض المؤثرات الخاصة. بعض اللقطات تعرض نفس اللقطة بالنمط العادي، نمط الصناديق المحددة، النمط الشبكي أو السلكي.

    أعتذر، لأن النسخة التجريبية سوف تعمل على الخريطة الأخيرة فقط وذلك لأن معظم الخرائط الموجودة في الصور تحتاج إلى أكثر من 80 ميغابايت للتحميل .... وأعتقد أن هذا شبه مستحيل وضعه في الوقت الحالي على الإنترنت.
    أيضاً، سوف أحاول في الأيام القليلة القادمة تحميل النسخة التجريبية على الموقع أو بأي طريقة أخرى حتى تتمكنوا من معاينة المحرك واقعياً وإبداء الرأي.















    أتمنى أن يكون قد نال استحسانكم .... والباب مفتوح للأسئلة و الآراء ...... !!!!!!! .... ولاتنسوا التصويت على الاستبيان أعلاه !!!!!!!!
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    مجرة درب التبانة
    ردود
    196

    Thumbs up

    السلام عليكم
    ماشاء الله تبارك الله
    مبرووووك أخوي رامي

    شكل المحرك من الصور مذهل جدا

    تحياتي لك وان شاء الله تنهي المحرك كامل
    أخر تعديل بواسطة حربـ2004ـي في 01 / 04 / 2004 الساعة 10:32 PM
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    ماشاء الله يبدو شئ في منتهى الاتقان
    الله يعطيك العافية
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  4. #4
    quake 3 levels?
    رب زدنِى علماً
    جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
    نعم - احمد صالح .
    برمجة الألعابُ هي عملية تــحويل الصور الميتة إلي صور حية - احمد صالح .
    الامـة التى تــفرط فى لغـــتها كالتى تفرط فى عرضها !!!
    انا لو لم اكن مصريا * لوددت أن اكون مصريا

  5. #5
    عضو جديد
    صور رمزية الكيميائي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    53
    ردود
    34
    ما شاء الله تبارك الله
    شيء جميل الى الأمام
    أتمنى لك التوفيق
    أذا كان هناك لعية تجريبية فلا تبخل علينا
    خُذاني فجُرّاني ببردي إليكما
    فقد كنت قبل اليوم صعبا قياديا

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المنطقة
    السعودية -الدمام
    ردود
    23
    ماشاء الله عليك مستوى ليس رائع بل أكثر من رائع
    والى الامام
    من عمل عملا فليتقنه

  7. #7
    السلام عليكم
    أخي انتم فخر الامة ما شاء الله
    الله يزيدك علم

    www.wajdio.com | OFFICIAL BLOG

    و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

    سورة آل عمران الآية 169
    سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي



  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية DarNet
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    عالم ثاني
    ردود
    1,944
    شوقتنا ، لهذا المحرك

    الله يعطيك العافية ، كذا الشباب ، الله يوفقك .

    ياليت تطلعنا على ديمو نهائي من انتاجك ، وبالتوفيق .

    دارنيت

  9. #9

    Thumbs up

    السلام عليكم


    الأخ رامي لولح ،، ألف ألف مبروك (بصراحة لقد دهشت )

    والتصويت : أكثر من مذهل ^^
    كود:
    Arabian Xtreme Designs          www.axdteam.com

  10. #10

    Lightbulb أشكر الجميع !!!!!

    الأخوة الأعزاء ، حربـ2004ـي ، omar77 ، احمد صالح ، الكيميائي ، ahmed776 ، وجدي ، DarNet ، و أخيراً game_maker .... أشكر لكم ردودكم المشجعة و أنا سعيد بها حقاً .... للمناسبة وفقط للتنويه أن الصور نفسها هي عبارة عن روابط بحيث إذا ضغطت على أحد الصور يمكنك مشاهدة نسخة أكبر وأكثر تفصيلاً عن الصورة الأصلية المصغرة.

    أما بالنسبة لموضوع النسخة التجريبية ، فهي جاهزة منذ أسبوع على الأقل وقد ذكرت ذلك في موضوعي الأول ..... المشكلة أن الملف يبلغ حجمه 3.11 MB ولم أتمكن من تحميله على شكل ملف مرفق للموضوع بسبب كبر حجمه .... فإذا كان أحدكم يعرف طريقة لتحميل الملف وتوزيعه على الآخرين فجزاه الله عنا كل خير !!!!! ..... أرجو المساعدة لمن يعرف أية طريقة عن ذلك ؟؟؟

    وأشكركم مرة أخرى على مشاركاتكم ، وبانتظار المزيد من الآراء والمناقشات !!!!!!
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

  11. #11
    السلام عليكم

    إما أن تحجز سيرفر مجاني ،،، وأشيد ب lycos أو أن تضعه في سيرفر أحد الإخوة ... وفي كلا الحالتين إستخدم برنامج رفع ملفات FTP

    أو :
    لو إستطعت إرسال الملف لي بأي طريقة (إيميل ،، مسنجر ) ..أي طريقة كانت ..سأكون سعيداً بأن أرفع الملف على سيرفر موقعي http://axdteam.com

    اتمنى لك التوفيق
    كود:
    Arabian Xtreme Designs          www.axdteam.com

  12. #12
    يشرفنا ان يكون هناك شخص متميز مثلك هنا معنا.
    المحرك ممتاز بارك الله فيك وفي غاية الواقعيه.
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

  13. #13
    أخي game_maker أشكر لك مبادرتك اللطيفة .... الواقع أني أستخدم الإنترنت من جهازي في الشركة التي أعمل فيها .... ولقد حاولت لأكثر من أسبوعين تنفيذ ماقلته ولكن معظم مواقع الاستضافة المجانية التي أعرفها هي محجوبة من قبل بروكسي شركتنا خصيصاً .... وكذلك لايمكنني استخدام الـ Messenger من الشركة .... على أية حال.

    هل يمكنني أن أرسل لك الملف على قسمين على بريدك في الـ Hotmail .... ولكني أظن أن Hotmail يسمح لك بـ 2MB في ملف بريدك الوارد .... بالتالي سوف تحتاج لإبلاغي بأنك استلمت القسم الأول حتى أتمكن من إرسال القسم الثاني .... فما رأيك !!!!!

    أخي @الحاكم@ أشكرك لك ردك الجميل، والواقع أنني أنا الذي تشرفت بردك على موضوعي هذا .... وجزاكم الله كل خير جميعاً.
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

  14. #14
    السلام عليكم

    مرحباً أخي ،،،

    أرسله على هذا الأيميل (4 mg) :
    prog_yazeed@yahoo.com

    أنتضر الملف
    كود:
    Arabian Xtreme Designs          www.axdteam.com

  15. #15
    Ramy this is amazing, I really wanna see it.

    This was like my dream project few years ago, I started studying quake and descent engines, and was up to creating my own, but i got carried away with other projects. If i knew you 5 years ago we could have teamed up to make a killer engine

    Congratulations on such a complex project and keep it up.
    I would also love to see a web site about the engine and its detailed technical features.

    Is PVS really much faster and better than BSP? I know it was used in quake engines, John Carmack doesn't stop bringing new algorithms to the table I was almost crying while trying Doom 3 alpha with dynamic shadows and lights, the world is coming to an end.

    and where are you from?
    ميشيل حبيب
    http://www.rendermagix.com

  16. #16

    إستفسار

    هل هذه مراحل Quake III levels - ام انت قمت بعمل محرك الرندر و استخدمت المراحل ؟
    رب زدنِى علماً
    جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
    نعم - احمد صالح .
    برمجة الألعابُ هي عملية تــحويل الصور الميتة إلي صور حية - احمد صالح .
    الامـة التى تــفرط فى لغـــتها كالتى تفرط فى عرضها !!!
    انا لو لم اكن مصريا * لوددت أن اكون مصريا

  17. #17

    Exclamation أخيراً !!!!!!

    الأخ game_maker، أشكر تعاونك، وأخيراً قمت برفع الملف و تجربة تحميله وكان كل شيء على مايرام !!!!!! .... لقد حصلت لدي صعوبات كبيرة في إرسال البريد لك طوال الأسبوع الماضي وبدون جدوى .... ولكن الآن الحمد لله كل شيء يسير حسب ماهو مخطط له ... بإذن الله طبعاً !!!!!!

    الأخmisho أشكر لك مداخلتك، وأنا أيضاً كنت أتمنى العمل مع أشخاص آخرين في إنشاء مثل هذه المشاريع، ولكني أحببت في البداية أن أختبر قدراتي الذاتية، ولكن بالطبع لامانع لدي إطلاقاً من التعاون مع الآخرين .... بالطبع سوف أحاول تصميم صفحة خاصة بتفاصيل المحرك .... كما وسأكتب موضوع خاص بالمنبر عن التفاصيل التقنية الدقيقة المتوفرة في محركي .... على أية حال .... وبالنسبة لموضوع الـ BSP و الـ PVS فإن المسألة هي ليست مسألة من الأسرع .... والواقع أنك تحتاج إلى الاثنين معاً (إن أمكن) لتقديم مستوى تصيير عالي الأداء .... فـ BSP مثلاً هي أفضل مايمكن استخدامه مع العوالم الداخلية ذات التفاصيل الكثيرة والمعقدة إذا استخدمت مع PVS .... ومع ذلك فإن BSP أصبحت شبه مهملة مع عمليات التصيير من الخلف-إلى-الأمام وذلك بسبب توفر مايسمى بعتاد المخزن الانتقالي Z أو "HardwareZ-buffer" .... طبعاً بإمكانك استخدام ما يدعى بنظام الـ Portals وهو بالتأكيد تقنية مختلفة تماماً بالنسبة لعملية تصيير المشاهد .... ولكنه على الأغلب ليس بتلك السرعة التي توفرها BSP مع PVS، ولكن نظام الـ Portals غالباً هو أكثر استقراراً ..... !!!!!! ..... وبالتأكيد BSP مع PVS هما المستخدمان حالياً مع Quake وبعض الألعاب الأخرى .... على أية حال هذا مايحضرني في هذه العجالة عن هذا الموضوع وأتمنى أن أكون قد أوفيت حق سؤالك .... !!!!

    بالتأكيد، DOOM3هي أحد الألعاب الخيالية الموعودة، وقد تكلم عنها الكثيرون، وهناك أيضاًThief3وما أدراك ماThief3 .... على أية حال .... ربما كما قلت .... إنها نهاية العالم على ماأظن .... ولكني أعتقد أن محركي يمثل بداية العالم "العصر الحجري مثلاً ..... " .... أنا من سوريا وتشرفت بمعرفتك ياأخي .... و أتمنى التواصل الدائم فيما بيننا.
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

  18. #18

    Exclamation وأيضاً !!!!!!!

    بالنسبة للأخ أحمد صالح، أشكر لك استفسارك وإن كان غريباً بعض الشيء ولاأفهم مقصدك منه !!!!! .... لقد سبق وقلت في موضوعي الأول بأن هذا المحرك تم اختباره مع مخططات مسبقة التصميم .... وهي بالتحديد مخططات Quake، وبعض المخططات المعدلة لمراحل Quake3 تحديداً .... بالطبع .... محركي هو مصير لمخططات Quake بشكل عام (وهذا لتبسيط الأمور) ....في الواقع لا أخفي أبداً عدم معرفتي إطلاقاً بموضوع تصميم المراحل والمخططات .... وهذا ليس لعدم مقدرتي بالتعامل مع هذا النوع من المهام .... فعلى العكس أنا والحمد لله لدي خبرة جيدة وغير بسيطة في 3DS وغيره من برامج النمذجة والتصميم .... ولكني فضلت التركيز الشديد على لغات البرمجة .... وأما بالنسبة للمخططات التي رأيتها في الصور أعلاه فهي موجودة ومتوفرة بكثرة في الإنترنت ويمكنك فقط البحث عنها في Google أو Yahoo .... وهي أساساً أعدت لتحميلها مع Quake3 واستخدامها .... وبكل بساطة قمت بتحميل تلك الخرائط وتجربتها مع محركي للتأكد من أنه على الأقل سوف يعطي نتائج مرضية .... وعلى أية حال .... بإمكانك تحميل النسخة التجريبية فهي تحمل الإجابة على كثير من تساؤلاتك .... ومع ذلك، فأنا أرحب بأية استفسارات أخرى مماثلة !!!!!!

    الآن، يمكنكم تحميل النسخة التجريبية من المحرك عن طريق الرابط التالي:
    http://www.agameacademy.net/engine3d_org.zip

    هناك بعض الملحوظات الهامة للتشغيل:

    1-
    الرجاء عدم تحميل الملف أكثر من مرة لكل عضو وذلك لأن مقدار استهلاك البيانات على الموقع محسوب ضمن مدى محدود. فالرجاء مراعاة ذلك حتى يتمكن أكبر قدر من الأخوة تحميل الملف بسهولة.
    2-
    حاولت تشغيل المحرك على WindowsXP ولكنه أعطى نتائج بطيئة وسيئة جداً وأن أعكف على تفحص هذه المشكلة، ولذا لا أنصح بتشغيله على WindowsXP أبداً .... المحرك تم اختباره جيداً على Windows 2000 وكان أداؤه جيداً.

    استخدام لوحة المفاتيح كالتالي:

    مفتاح Spcae Bar المسافة لتفعيل نمط التقريب Zooming
    مفتاح G أو g لتفعيل نمط الإطار السلكي
    مفتاح B أو b لتفعيل النمط الصندوقي
    مفتاح w أو W للتحريك إلى الأمام
    مفتاح s أو S للتحريك إلى الوراء
    مفتاح d أو D للتحريك إلى اليمين
    مفتاح a أو A للتحريك إلى اليسار
    مفتاح m أو M لتفعيل نظامي المشي/الطيران

    الفأرة لتغيير وجهة الكاميرا ..... هذا كل ما لدي حول النسخة التجريبية الآن وأتمنى مشاركاتكم بالاقتراحات أو الأسئلة إن وجدت .... !!!!!! .... وعذراً !!!!!!

    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

  19. #19
    Ramy Thanks for replying, I tried the demo on XP, its amazing for a start, i would love to test it with textures on. and its not slow here by the way. I would love to see animated monsters (MD2, MD3 ?) x

    I remember Portals too, ID software were going to switch to portals after they were already done with quake engine (version 2 if i remember correctly) but after some tests they found out portals do not perform best in large outdoor scenes i guess so they abandoned it.

    Thanks for clarifying BSP and PVS, u keep refreshing my memory I am getting less up to date with game engines, Thief 3 ? i am going to look it up.
    Did you hear about the source code leak of Half life 2? I found a copy of that, but man, its easier to create an engine than try to understand one

    I think game engines now are more about network play, AI and physics, coz hardware rendering is going to kill software rendering at some point. It's not like the old days, when games = rendering engines.

    sorry for the headache anyway and nice to meet you. your Egyptian Brother Michel.
    ميشيل حبيب
    http://www.rendermagix.com

  20. #20
    اعتقد ان مشكلة البطىء راجعة إلى تعريف كارت العرض على Xp .
    رب زدنِى علماً
    جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
    نعم - احمد صالح .
    برمجة الألعابُ هي عملية تــحويل الصور الميتة إلي صور حية - احمد صالح .
    الامـة التى تــفرط فى لغـــتها كالتى تفرط فى عرضها !!!
    انا لو لم اكن مصريا * لوددت أن اكون مصريا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل