صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 54

موضوع: تمارين مميزة في افترافكت

ردود: 54 | زيارات: 8964
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486

    Thumbs up تمارين مميزة في افترافكت

    اسعد الله اوقاتكم احتاج من احد الأخوه رساله مفصله كيف اضع صور حجم كبير لأنني اريد وضع صور من واجهه البرنامج وساستخدم الصور وعليها ترقيم وقيم من واجهه البرنامج لتطبيق الامثله والتمارين لتكون سهله على المبتدئين وشكرا
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي


  2. #2
    أخي العزيز أنصحك بالإشتراك بموقع lycos


    www.lycos.co.uk
    فهو يعطيك 25 ميغا مجانا
    ثم ارفع الملفات إليه عن طريق الفرونت بيج
    واذا أردت تفاصيل أكثر لا تتردد أنا بالخدمة

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486

    Smile

    تمارين مميزه
    أخر تعديل بواسطة shobasy في 04 / 04 / 2004 الساعة 11:16 PM
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486

    Smile التمرين1 الحركه السريعه والبطيئه

    ضع فيديو في time line ومن قائمه layer / اختر enable time remapping
    افتح سهم لير الفيديو ليظهر time remap وتظهر علامات التحكم ثم اسحب نقطه التحكم الاخيره الى زمن ابعد ثم اسحب خط الفيديو الى نفس المكان
    بالنسبه للحركه السريعه اعمل العكس اسحب نقطه التحكم الى نقطه اقرب ثم اسحب الفيديو لنفس النقطه
    اتوقع سهل الموضوع يوجد صوره مرفقه مع المشهد اتمنى ان تظهر واضحه
    اتمنى من لديه فكرة اومعلومه يضيفها هنا
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486

    Smile تمرين 2 البرق

    من قائمه effect / اختر render / ثم lightning / ثم غير زاويه البرق من علامه+ strt point انقرها
    بالماوس واذهب الى المشهد وانقرفي الزاويه العليا يسار ثم اختر علامه+end point ثم اذهب للمشهد
    وانقر في وسط الصوره ثم شغل الفيديو فيتحرك البرق ثم عدل القيم على كيفك
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

  6. #6
    رائع بداية تدل على شخصية موهوبه ارجوك واصل لقد استفدت كثيراً من كتابتك رغم اني محترف البرنامج
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    ( قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) سورة الزمر"53"

  7. #7
    شي روعة

    بالمناسبة شوف هالرابطhttp://www.soriagate.com/vb2002/showthread.php?t=19272

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486

    Smile تمرين3 تثبيت لقطه فيديو

    كما فعلنا في تمرين 1 enable time remapping
    في الخطوه 5 اسحب المؤشر الى اللقطه التي تريد تثبيتها - الخطوه 6 ضع علامه في المربع
    في الخطوه 7 انقر العلامه بالماوس الايمن فتفتح قائمه واختر منها تثبيت المشهد
    مرفق مع التمرين صوره لخطوات العمل بالتوفيق
    خير الكلام ماقل ودل
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    ماشاء الله عليك...دروس خفيفة ونتائج جميلة...
    أشكرك أخي العزيز......
    تحياتي...
    مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
    ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    79

    Lightbulb

    ماشاء الله تبارك الله

    يعطيك العافية أخي shobasy

    بارك الله فيك
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ ـ ـ ـ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لكل شيء إذا ماتم نقصان ...... فلا يغر بطيب العيش إنسان

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486

    Smile الرندر الصحيح في افتر افكت تمرين 4

    اتوقع ان هذه العمليه واضحه بالصورالمرفقه الرجاء مراعاة الترتيب
    ملاحظه في خطوه 3 ستتابع ثم ترجع لنفس المكان اوتوماتيكيا
    بعد خطوه 7 نسيت ان اكتب رقم في علامه lossless اضغط على هذه الكلمه وتابع التمرين الى خطوه 8
    في خطوه 9 ستختار انت نوع الكرت او طريقه الضغط التي تناسبك افتح قائمه comressor وتابع
    بعد خطوه 12 سترجع اوتوماتيكيا الى لوحه render ثم تابع خطوه 13
    بعد خطوه 14 سترجع اوتوماتيكيا للوحه render
    خطوه 15 اضغط علامه render وانتظر بعد الانتهاء افتح الملف الجديد في اي برنامج تحرير لديك كالبريميير
    مثلا وركب الموسيقا المطلوبه - من الممكن ان يحتاج رندر في البريمير ولكن سيكون سريع لا تقلق

    بالنسبه للصوره المكتوب عليها upper والمكتوب عليها off للتوضيح لماذا اختارupper مع مشاهد الفيديو
    وهي تخص الخطوه 6
    أخر تعديل بواسطة shobasy في 05 / 04 / 2004 الساعة 12:05 AM
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

  12. #12
    جزاك الله خيرا على هذه التمارين .
    فقط لي اعتراض على أخر واحدة.. لماذا اخترت upper field first في الـ field render ؟!
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486

    Smile

    [QUOTE=Achilles]جزاك الله خيرا على هذه التمارين .
    فقط لي اعتراض على أخر واحدة.. لماذا اخترت upper field first في الـ field render ؟![/ QUOTE] upper field مهم فهو يعطيك اعلى دقه وجرب غير ذلك ستلاحظ الفرق

    وللامانه كل تماريني استخدمها مرارا فكن مطمئن لصدق وامانه وهدف التمارين

    اشكر اهتمامك
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

  14. #14
    بالنسبة للـ fields و معناها و ماهي و كيفية التعامل معها في أفترإيفكتس انصح الجميع بقراءة هذا الدرس :
    http://www.creativecow.net/articles/...ing/index.html
    أخر تعديل بواسطة شين.نون في 05 / 04 / 2004 الساعة 01:48 AM
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486

    Smile انا احب النقاش

    ماهو الفيلد برايك وما هو الفريم ومالمقصود ب2 فيلد
    زندنا من خبرتك ازادك الله
    وبالنسبه لاي عمليه يراها البعض افضل فليستخدمها بالمناسبه انا اعمل في وحده مونتاج وكل خلل
    في النقاوه يظهر عندي فشاشة الكمبيوتر 21 بوصه وشاشات اخراج الفيديو مونيتور وليس تلفزيون
    اتمنى ان تزيدنا ببعض التمارين العمليه التي تفضلها
    ودعنا من التفاصيل الغامضه بعض الشيء للمبتدئين ان كنت ترى ان هناك خطوه غير مهمه ولا تنقص من جوده العمل فتجاوزها وان كانت مهمه وانت رايت الصح صحح ماعندي مانع ضع الافضل فلا ينقص شيء
    من جوهر الموضوع بالنهايه نريد الفائده
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

  16. #16
    بالنسبة للمبتدأين الذين يعملون فيديوهات للعرض على الكمبيوتر فقط (و معظمنا كذلك) فعليهم اختيار الخيار off و ليس upper field first كما قال الأخ shobasy .

    الشرح باختصار شديد: صيغ الحفظ مثل PAL التي نعمل بها في الدول العربية و NTSC التي يعملون بها في شمال أمريكا لا تنقسم إلى مجرد Frames مثل الـ aniamtions التي نعملها على الكمبيوتر و إنما كل frame مكون من حقلين.. 2 fields . كل حقل هو عبارة عن نصف الصورة.. كيف ؟.. يتم تقسيم الصورة إلى خطوط أفقية ، كل مجموعة من تلك الخطوط تكون حقل، أنظر الصورة :



    على اليسار الصورة الأصلية ، تم تقسيمها إللى حقلين.
    لماذا كل هذا ؟.. كانت هذا التقنية حلا لمشكلة ظهرت عند اختراع جهاز التلفزيون، حيث ان الـ electron gun أو مسدس الالتكرونات يضرب الشاشة فيضئ نقاط على الطبقة الفوسفورية المغطية لشاشة التلفزيون من الداخل .. المشكلة انه عندما يضرب الالكترون تلك النقاط الفوسفورية فإن النقطة تضئ لوهلة و لكنها تبدأ في الخفوت، و مسدس الالكترونات كان يمسح الشاشة من الاعلى للأسفل، أي عند وصوله للأسفل تكون الالكترونات بأعلى الشاشة خفتت مما يسبب تأثير غير محبب و هو وميض متكرر الصورة. و لكن الحل الذي وجدوه بعد ذلك هو أن يضرب المسدس الخطوط الفردية أولا و هي ذات الأرقام 1-3-5 .. إلخ من الأعلى للأسفل ثم يضرب الخطوط الزوجية بعدها 2 -4 - 6 ...إلخ .. مما يجعل تأثير الوميض المتكرر غير مرئي للعين .

    إذن في حالة التلفزيونات الـ NTSC فإن الثانية بها حوالي 30 فريم - أي 60 حقل ، و الصورة الواحدة تحتوي على 525 خط لذلك يطلق عليها أحيانا 525/60 .
    ((ملحوظة : انا قلت 30 فريم لأنها فعليا 29.97 فريم، و هذا الرقم يسبب لهم العديد من المشاكل المعقدة و لكن نحن في بقية العالم كلناPAL أو SECAM ليست لدينا تلك المشكلة. ))

    أما التلفزيونات الـ PAL و كتلفزيوناتنا فإن الثانية بها 25 فريم - أي 50 حقل، و الصورة بها 625 خط أفقي لذا يطلق عليها 625/50 .

    و للأسف مازالت تلك التقنية القديمة - تقنية الـ fields - تضايقنا ليومنا هذا. فشاشات الكمبيوتر و شاشات الـ hdtv ليست لديها تلك المشكلة لأنها اخترعت فيما بعد .

    لذا عند استيراد الصورة من كاميرا الـ dv للكمبيوتر فستجد خطوط الـ fields تظهر في الحركات السريعة ، و في تلك الحالة يطلق على الفيديو interlaced . و للتعامل مع الفيديو على الكمبيوتر لتطبيق الخدع عليه ستضطر لعمل عملية اسمها الـ deinterlacing لإزالة الخطوط السخيفة التي ستعيقط عند تطبيق أبسط الخدع، و هي في حد ذاتها مشكلة و لها فلاتر مخصوص تعملها مثل realsmart field .

    upper field fist أو odd fields : معناها أن الخطوط الفردية هي أول مايظهر في أول الفيديو.
    Lower field first أو even lines : معناها أن الخطوط الزوجية تظهر أولا.

    في النهاية الأمر يعتمد على ما ستفعله بالمادة التي ستنتجها.. إذا كنت ستعرضها على الكمبيوتر فقط (وهذا هو الغالب بالنسبة لمن يطبقون الدروس هنا) فلن تحتاج لاخراج الـ fields و ستجعل الخيار off كما قلت في بداية حديثي، و اذا اخترت الـ fields ستطول وقت الريندر للضعف بدون أي فائدة .

    أما للبث التلفزيوني فمن المفروض أنك ستحتاج للـ fields ، ولكن أنا شخصيا استخدم البريمير لإخراج المادة على شريط و يقوم البرميير من نفسه عند اختيار export to tape بالتكفل بتلك العملية ، يعني أيضا لست بحاجة لإخراجها كـ fields .

    و في السينما أو الـ hdtv أيضا لا يتم التعامل مع الـ fields .

    أخر شئ أود أن أقوله هو أنه حتى إذا كنا في العالم العربي سنخرج fields ، فلن نختار upper field first و إنما lower field first .

    إذن أخي الكريم تصحيحي كان الهدف منه نقطتان :
    1- توضيح أن الخيار ليس له علاقة بالجودة كما قلت أنت.
    2- توفير وقت الريندر للنصف، حيث أن الخيار هذا يضاعف وقت الريندر بدون أي فائدة تذكر سوى في الحالات المذكورة بالأعلى و التي لا تنطبق علينا .

    هذا و الله أعلم .
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  17. #17
    ----------
    أخر تعديل بواسطة شين.نون في 05 / 04 / 2004 الساعة 01:47 AM
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486

    Smile معلوماتك جيده ولا اعتراض على ماتقول

    انا اعمل للمحطات التلفزيونيه فقط واخرج عملي على بيتاكام وهذه طبيعه عملي وليست تكبر

    مارايك ماذا اختار
    مارايك لوتجرب التالي بما انك تستخدم البريمير سجل لقطه ما وافتحها في افتر افكت وقم بتكبيرها من الجهه الافقيه او العاموديه وقم بعمليه رندر واعطني النتيجه وحل لنا هذه المشكله بطريقتك
    سيظهر معك الفيلد وخطوط المسح من الناحيه التي قمت بتكبيرها

    تكرم بحل هذه المشكله لو سمحت ولا تزعل ساسحب التمرين من اساسه
    ملاحظه قرأت ردك ليش زعلان كل هالشي انا متواضع ولا اعمل مدرب في المنابر
    فانا كتبت في العنوان تمرين ولم اكتب دروس او محاضرات
    تحلى بطوله البال والمسأله غير مستاهله توتر كانك تحاربني
    كلنا مبتدئين مهما نلنا من العلم واخذنا من العلم القليل القليل وللاسف لست حافظ الآيه القرآنيه الكريمه كامله
    بالنسبه لموضوع العلم
    اخي الكريم لأتأكد أكثر قمت بعمليه رندر upper واخرى off واقسم لك بالله هذه الننتيجه
    اتمنى ان تجرب على جهازك وهذا الموضوع فعلا يهمني فمعلومه لن اتركها ساتابع لاستفيد من خبرتك
    أخر تعديل بواسطة shobasy في 04 / 04 / 2004 الساعة 10:23 PM
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

  19. #19
    ليست لدي أدنى فكرة عن التعامل مع البيتا كام، و لكن أنت بالطبع تعرف الإجابة بما أنك تتعامل معه .

    أما السؤال الثاني : لو قرأت الشرح المكتوب بالأعلى ستجد أنني قلت أن تلك مشكلة شهيرة و يتم التخلص من خطوط المسح بعملية اسمها الـ deinterlacing ، أنت تحتاج لعمل الـ deinterlacing كي لا تضايقك الخطوط عند عمل masking مثلا لجزء من الفيديو أو عند تطبيق الخدع أو حتى إن كنت لا تنوي اعادة الفيلم للشريط الديجيتال و تريد أن تعرضه على الكمبيوتر أو على projector ، لحل المشكلة هناك عدة تقنيات منها الاستغناء عن حقل كامل منهما و أن يحاول البرنامج عمل interpolation أو استنتاج لقيم الحقل الثاني، أو خلطهما بطريقة معينة والأفترإيفكتس به تقنية تحدد اماكن الحركة السريعة (حيث أن الخطوط لا تظهر سوى في الحركة) و كل هذه التقنيات مشروحة في الدرس اللي ذكرته أنا بالأعلى.. هاهو :
    http://www.creativecow.net/articles/...ing/index.html

    كما أن هناك مقبس شهير للأفترإيفكتس يقوم بعمل العملية بطريقته الخاصة و هو مقبس realsmart fields و عنوانه صفحته لمزيد من المعلومات عن كيفية تعامله مع المشكلة هي :
    http://www.revisionfx.com/rsfk.htm
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  20. #20
    ----------
    أخر تعديل بواسطة شين.نون في 05 / 04 / 2004 الساعة 01:49 AM
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل