موضوع: عمل جديد

ردود: 17 | زيارات: 1647
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522

    عمل جديد

    السلام عليكم ؛




    أرجو أن ينال إعجابكم
    كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)


  2. #2
    بداية ممتازة
    طبعا كما يبدو لي فالعمل لازال قيد التطوير ولهذا أتمنى ان تركز وان تبذل جهدا أكبر .
    أقول هذا لأني اثق في أنك تستطيع تحويل العمل إلى تحفة فنية رائعة .
    أتمنى ايضا أن تمدنا بالصور التي عملت عليها الشخصية .
    بالتوفيق .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  3. #3
    اعتقد ان المنابر بحاجه الى قسم لعرض الاعمال في اي برنامج
    حتى لا تحدث هذه المواضيع المكررة

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية power3d
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    egypt
    العمر
    31
    ردود
    841

    Thumbs up

    حلو أوي بسم الله مشاء الله


    بس حاول متخليش شكله مرعب أوي كده ده مرعب زياده عن اللزوم

    و خلي صوبعه رفيعه ::

    و مش ده "جولوم" بيتاع فلم : مملكه الخواتم ج2 ج 3

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    أشكرك يا أشتاذ john silver على ردك الطيب وبالفعل العمل كان من المفترض أن يعتنى به أكثر من ذلك لكن قيدني جهازي ؛ أما عن الصور فبالنسبة للوجه فهذه صفحة بها الtutorial مع صور الوجه:
    http://www.3dtotal.com/team/tutorial...n/criven01.asp

    أما عن الجسم فلم يكن لدي سكيتشات له ولكن دخلت على موقع الفيلم وهناك يوجد قسم للكاركترز فحملت بعض الصور للشخصية لكن الأمر كان صعبا بعض الشيء لأني استخدمت صور عديدة لرؤية المناطق المختلفة للجسم ومع ذلك هناك مناطق لم تظهر .

    أخي power 3d شكرا على تشجيعك وعن موضوع شكله المرعب فلم أكن أقصد ذلك هو طلع كده ؛ ومسألة أجعل صوابعه رفيعة فلا أظن أني أستطيع عمل ذلك لأني قمت بعمل الskinning للشخصية وأخشى أن يفسد هذا شكل المجسم بل أظنه سيفسده لأن مكان العظام سيختلف عما سبق وهذا له حل لكن حل طويل وهو أن تعمل export the skinning map بعدين تعمل تعمل detatch للجسم ثم تعدل العظم مرة أخرى ثم تقوم بعمل import للskinning map ؛ وبعد هذا ستكون في وجل ألا ترجع الأمور كما كانت عليه .

    أخي مصطفى ماشي ياعم أنا آسف ؛ وبالفعل المنابر لديها معرض لعرض الصور بس أنا لم أهتم بالأمر بهذا القدر مثلك ياعم مصطفى أنا دلوقتي بعرض العمل كل فين وفين وبحب اسمع الكلام حلو اللي بيشجع ومعرفش أني أجرمت الصراحة ؛ لكن انت ياعم كل يوم في المنابر والعرب سي جي ففاهم النظام أكثر مني فلو كان هناك لوائح عندك لعرض الأعمال ياريت ترسلها لي ؛ بعدين أنا لم أجد الموضوع مكرر ؛ هو في واحد في منتدى الماكس وواحد في المايا هل تعد هذا تكرار ؟! ممكن ؛ على فكرة في واحد كمان في منتدى المايا في العرب سي جي : )
    كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)

  6. #6
    شكرا يا عزيزي على الموقع
    أقترح أن تركز في الوقت الحالي على الرأس .
    واتمنى أن تضع صورا من داخل البرنامج أثناء العمل كي نستطيع النقاش حولها .
    أتمنى لك التوفيق .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    أشكرك على اهتمامك وآسف على التأخر في الرد ؛ الحمدلله كنت أعمل upgrade للجهاز والحالة الآن أفضل بكثير ولكن هناك شيء غريب في المايا لما أقوم بتكبير view port معين الصورة بتخرب حتى أقوم بعمل أي أمر فترجع طبيعية وأحيانا لا ترجع مع أن كارت الشاشة الذي اشتريته من المفترض أن يكون قوي فهو gforce4 5600 256mb .

    المهم هذه مراحل سريعة للعمل :

    كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    هذه مراحل للجسم
    كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)

  9. #9
    عضو فعال
    صور رمزية RaMX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    egypt
    العمر
    33
    ردود
    216
    ننتظر العمل بعد التعديل النهائى
    there is maya- mayaaaaa- and there is max and which one will u choose!!!!!
    -----------------------------------------------------------------
    max+maya=maxya=
    one of them is

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    34
    ردود
    203
    والله العمل اكثر من رائع
    اقدر اقول تحفه

    وبالنسبه لموضوع كارت الشاشه انا كان عندي نفس المشكله في الـ 5700 لكن لما نزلت التعريف الجديد كل المشاكل راحت
    www.nvidia.com
    نزل منه التعريف وان شاء الله هيبقى عال العال

  11. #11
    جميل جدا
    هناك ملحوظات بسيطة في هذه المرحلة :
    عدد البوليجون يبدو قليلا جدا إلى الآن غير كاف لإظهار تفاصيل دقيقة وقوية .
    التوبولجي في الوجه غير صحيح وبخاصة في منطقة التقاء الانف والخد .
    هناك مساحات بوليجون كبيرة في جانب الوجه وخالية من التفاصيل .
    حاول أن تكون الخطوط اكثر نعومة وانسيابية كما لوكنت ترسم مقاطع دائرية .
    منطقة الأضلاع والحجاب الحاجز تبدو لي رائعة ولكن منطقة البطن بحاجة إلى دراسة وتركيز .
    هناك ملحوظات اخرى سأعرضها في المرة القادمة وأتطلع لرؤية التعديلات .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  12. #12
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    المشكله التي تشكو منها ، تسمى Dirty regions و هي معروفه لدى المبرمجين ، انا مثلا على ATi drivers لازلت اعاني من مشكله مع الpaintfx tool و مع ذلك انا لدى اخر تحديث للدرايفر ، الحل يكمن احيانا بالرجوع الى الدرايفر الاقدم !! جرب ذلك م ن nvidia driver archive

  13. #13
    متبع انت تقصد
    geforce fx 5600
    ترى بكم اشتريت هذا الكارت

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    34
    ردود
    203
    اخي متبع
    انا متأكد من الحل اللي بقولك عليه
    نزل الدرايفر الجديد من موقع الشركه www.nvidia.com وإن شاء الله فيه الحل

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    السلام عليكم ؛
    عن مسألة العدد القليل للبوليجونز فهذا يعتبر ميزة وأنا أحاول دائما إستخدام أقل عدد للـsegments لأن الـ mesh لما بيكون ثقيل يبطيء الريندر وهذا غير مطلوب في الواقع العملي وبالفعل أنا قمت بمسح بعض الsegments من جانب الوجه لأنني لم أكن في حاجة إليها .

    وعن إلتقاء الأنف مع الخد هل تقصد المنطقة أسفل الأنف إلى الفم لأنها تبدو بالفعل مرتفعة زيادة عن اللزوم أرجو أن توضح المنطقة أكثر مع ذكر كيفية المعالجة للشكل : ) ؛ وأظنك تقصد بالمقاطع الدائرية طريقة ال all quads فأنا أحاول الآن تعلم تلك الطريقة مع العلم أن الفنان منار توام يجيدها فلو تسأله أن يضع لنا بعض المفاهيم والمبادئ لتلك الطريقة أكن شاكر لك ؛ فأنا اظن ان هذه الطريقة تساعد جدا في التحريك فليس كل model ينفع لل animation فهناك ما يسمى modeling for animation ؛ أشكرك على الملاحظات وفي انتظار الباقي .

    أخي أبو زيد سأقوم بتنزيل التعريف الجديد إن شاء الله لكن المشكلة أن حجمه بيكون كبير .

    أخي مصطفى السعر تقريبا 1400 جنيه ونوعه بالضبط كما قلت GFORCE FX5600XT 256MB
    كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)

  16. #16
    عضو فعال
    صور رمزية seedra4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المنطقة
    Syria, living and working in Switzerland
    العمر
    42
    ردود
    259
    عمل جيد جدا أخي متبع... لكنك ربما بحاجة لدراسة تفاصيل Gollum بشكل أدق...
    هذه بعض الصور عملت لها سكانينغ من كتيب اقتنيته منذ فترة يصور خطوات بناء الشخصية وبعض المنحوتات والإسكتشات...
    أتمنى أن تفيدك...

    (أعتذر عن الحجم الكبير للصور)









    Image courtesy of Weta Digital & Weta Workshop
    New Line Cinema all rights reserved ©

  17. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    سبحان الله شيء مبهر الصراحة ؛ أشكرك يا أخي على هذه المشاركة المفيدة وسأحاول إن شاء الله الإستفادة من هذه الصور لإخراج عمل أفضل ؛ جزاك الله خيرا .
    كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل