موضوع: -= ملف حجمه 64 كيلوبايت و فيه العجب! :: =-

ردود: 6 | زيارات: 1718
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    العمر
    33
    ردود
    40

    Lightbulb -= ملف حجمه 64 كيلوبايت و فيه العجب! :: =-

    السلام عليكم و رحمته تعالى و بركاته،

    تحياتي الحارة بعد طول الغياب؛

    أحببت أن أشارككم بهذا الملف و الذي يبلغ من الحجم 64 كيلوبايت فقط لما أدهشني فيه من مؤثرات و Animation متواصل لمدة 3 دقائق و موسيقى ستيريو رائعة جداً..

    الغريب وجود كل هذا الـ Animation في ملف صغير يقل حجمه عن حجم صورة jpg اعتيادية واحدة..

    لعل السؤال الذي سيرد في ذهنك مباشرة بعد مشاهدة هذا العرض - و هو ما أريد سؤاله - : كيف وضعت هذه الـ Animation في هذا الملف الصغير (( بالفعل!! )) ؟؟

    ستجد الملف في هذه الصفحة:
    ===================================
    http://fire.prohosting.com/ddteam/Dream.exe
    ===================================

    مشاهدة و (( دهشة )) ممتعة؛

    تحياتي
    مازن الهجري


  2. #2
    Thx DigiZorro, this is truely amazing.
    I have an answer to your question, this file and many many others, are done completely with assembly language, and the code is written very efficiently to fit in very small file.
    There is an annual contest - it's called Assembly - and there are categories, 1K,4K, 64K, etc... and this is definitely a file that entered the contest at some point.
    ميشيل حبيب
    http://www.rendermagix.com

  3. #3
    لم يعمل الملف معي !
    الرسالة تقول :
    The NTVDM CPU has encountered an illegal instruction.
    Cs : 0552 IP : 0466 OP:63 6F 6D 2C 20 Choose 'Close' to terminate the application.
    و الخيارات cancel و ignore و لا نتيجة مع ايهما
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  4. #4
    السلام عليكم

    أتذكر هذه الملفات

    التحريك يااخي تحريك نقاط من خلال البرمجة وليست فريمات معدة مسبقاً ..

    بمعنى :

    مجسم ثابت ،،، ثم حركنا نقاطه من خلال البرمجة ،،،،

    تحياتي
    كود:
    Arabian Xtreme Designs          www.axdteam.com

  5. #5

    Lightbulb بالطبع مثير !!!!!

    الأخوة الأعزاء ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،،،،

    أولاً ، مرحباً بالأخ DigiZORRO وأهلاً بعودتك. في الحقيقة الموضوع الذي طرحته هو موضوع شغلني منذ أكثر من سنة وأنا أبحث عن بعض المعلومات عنه، حتى تمكنت من التعرف إلى بعض أسرار هذا النوع من التطبيقات ..... سوف أعطيكم نبذة عن هذا الموضوع بشكل شبه مفصل، وأعتذر مقدماً على الإطالة.

    في الحقيقة ما قاله الأخوان misho و game_maker هو جزء بسيط جداً من حقيقة الأمر، إلا أنه يمثل الفكرة الأساسية وراء تلك التطبيقات .... وإليكم التفاصيل:

    - تدعى هذه التطبيقات عادة بالـ Demos أو Intros ومؤخراً ظهرت الـ Dentros.

    - في الواقع ولأول وهلة يظن مشاهد هذه التطبيقات بأنها من صنع برمجيات جاهزة مثل Flash أو Shockwave وغيرها من أمثال هذه البرامج .... ولكن واقع الحال يقول غير ذلك تماماً .... إن المشكلة الرئيسية مع Flash وغيره من البرامج مع عمليات معالجة وإدارة النقاط الضوئية هي أنها بطيئة إلى حد لا يمكن قبوله في برامج تعتمد أساساً على المعالجة الفورية أثناء وقت التنفيذ .... وذلك ببساطة لأن طبيعة Flash وغيره من البرامج ترتكز أساساً على نمط العروض المستندة إلى الإنترنت بشكل عام .... في الواقع لايستطيع Flash وغيره من البرامج مجاراة Demo متوسط النوعية تم إنجازه باستخدام Java .... شيء غريب ....

    - المكتبات المستخدمة في مثل هذا النوع من التطبيقات هي عادة ماتكون: DirectX أو OpenGL .... والحقيقة أنه يتم انجاز كل تلك المضلعات، الكائنات، الألوان، الـ Textures، وحتى الـ Fonts باستخدام خوارزميات وبنى معطيات معقدة ومسبقة التنفيذ مدرجة في الشفرة المصدرية مباشرة .... ويتم التعامل مع كل هذه المعطيات بواسطة محركات مبرمجة خصيصاً تختلف عما تقدمه المكتبات الحالية .... فعلى سبيل المثال يقوم معظم مطوري هذا النوع من التطبيقات باستحداث محرك خاص لاستخدام معطيات الـ Textures وتطبيقها على الكائنات المطلوبة .... علماً بأن DirectX و OpenGL توفران مثل هذه الوظائفية .... وللملاحظة .... كل ما تشاهده من Textures على سبيل المثال هو مجرد معطيات رقمية وليست صور أو ملفات رسومية متعارف عليها.

    - لغات البرمجة المستخدمة عادة وغالباً هي ++C\C و في بعض الأحيان Assembly إذا كان الهدف النهائي هو: 1. ملف exe حجمه 4k
    2. تطوير وتحسين الخوارزميات من أجل أداء و سرعة أفضل

    - الآن بالنسبة للموسيقى فهي موضوع ضخم جداً ولا يمكن تفصيله ببضعة سطور، وعلى أية حال، فإن المبدأ الأساسي في التعامل مع الأصوات في هذه التطبيقات هي باستحداث مولد الأصوات الآلي خاصتك في برنامجك .... ومن ثم تزويده بالملفات الصوتية التي لاتحتوي على الموسيقى وإنما تحتوي على خوارزميات ومعطيات صوتية معينة مثل الترددات الصوتية للنغمات والسرعة وأمور أخرى كثيرة، يتم تمريرها بالمحصلة إلى مولد الأصوات الآلي في تطبيقك والذي بدوره بقوم بإعادة إنتاج ماتسمعه من أصوات ..... معظم المؤثرات الصوتية المتضمنة في مثل هذه الأنواع من التطبيقات هي نتاج معادلات رياضية جيبية ومعطيات كثيرة أخرى يتم تضمينها في الشفرة المصدرية مباشرة .... يمكنك تجاوز مرحلة برمجة مولدك الصوتي الآلي الخاص بك وذلك لصعوبة إنجاز مثل هذه التطبيقات، من خلال الاستفادة من:
    1. المكتبة الصوتية mini-fmod
    2. جدول الموجات لمولد DirectX الآلي للأصوات
    وكذلك ينصح عادة بعدم استخدام MIDI في مثل هذه التطبيقات أبداً.

    - الآن وصلنا أخيراً إلى الملف التنفيذي النهائي exe .... من الممكن تقليص حجم الملف النهائي بعدة طرق:
    1. استخدام أدوات لضغط الملفات التنفيذية .... هذه غريبة وجديدة .... صحيح ؟؟؟؟؟
    2. تعديل بعض بارامترات المصرف Compiler
    3. التعامل مع مصرفات ديناميكية التوجه (التعامل مع الملفات الرأسية h.)
    4. تجاهل شفرات التوافقية مثل erm وغيرها أثناء تصريف التطبيق
    يمكنك إجراء تجربة مبسطة وذلك بتصريف تطبيق ++C\C معين باستخدام ++VC مرة باستخدام النمط Debug ومرة باستخدام النمط Release .... وسوف ترى الفارق الكبير في حجم الملف التنفيذي أو المكتبي النهائي !!!!

    طبعاً هذا كان جزء بسيط من أسرار هذا الموضوع المثير، وأعتقد أن إنجاز هذا النوع من التطبيقات هو عمل يحتاج إلى احتراف حقيقي وفهم عميق في لغات البرمجة المرموقة .... على أية حال، سبق وتركت لكم مرات عديدة هذا الموقع http://nehe.gamedev.net، قم بزيارة صفحة المنافسات وتحديداً منافسات الأعوام السابقة وسوف ترى العديد من هذه التطبيقات المتوفرة مع الشفرة المصدرية .... أعتذر مسبقاً لمبرمجي VB لأن معظم إن لم يكن كل المتوفر في هذا الموقع هو مخصص لـ ++VC.

    والآن إليكم هذا الموقع الشهير http://www.pouet.net وهو من أهم المواقع التي يمكنكم مشاهدة هذه الأعمال فيها و تحميلها مباشرة .... كما أن هذا الموقع بالأساس هو منتدى يمكنك مشاركة الآخرين واستقصاء المزيد من المعلومات .... وعذراً على الإطالة مرة أخرى.
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

  6. #6
    Ach, it worked here on win2k+intel, some of these demos are not fully compatible with everything.

    Very true Ramy, you refreshed my memory, I remember teams like Future Crew, they had amazing demos.

    Let me add to this, that 10 years ago, we barely had 386-486 processors, and these demos were mostly written in assembly to achieve good speed - they were mostly also written for DOS. and they were accessing graphics and sound hardware directly and tweaking graphics card parameters to
    achieve the fastest performance and the highest resolution possible.

    In 98 we did a modest project for a class in College that reads simple 3D Studio files, and you can navigate with cursors in real time between the shaded and lit 3D objects, it was done in C++ and used assembly for the graphics, it was also on DOS. can't compare to these demos but it showed us the complexity of such projects.

    You would be surprised, one of the experts in this field, Michael Abrash, he wrote classic books like zen of assembly book , graphics programming black book, you can find it here http://public.planetmirror.com/pub/gpbb/, these books were bibles for demo writers, of course not anymore since everything now is hardware accelerated. By the way, Abrash was one of the technical gurus behind games like Wolf and Doom, he was the graphics hardware expert. and written amazing articles in Dr Dobbs Magazine.

    I have seen more amazing demos, at 4k and 64k, I will dig in my cds and find you some
    ميشيل حبيب
    http://www.rendermagix.com

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل