موضوع: مشكله في دروس ابو بدر

ردود: 10 | زيارات: 1342
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    28

    مشكله في دروس ابو بدر

    في مشكله تواجهني في درس لوحه المفاتيح في دروس ابو بدر و هي زر enter فهل من مساعد؟؟؟


  2. #2
    وأنا كذلك أعاني من نفس المشكلة ،،،


    فهل من مساعد؟؟


    أرجو ممن يمتلك الخبرة المساعدة في أسرع وقت


    وشكراً

  3. #3
    ماهي المشكله انا لم افهم بالضبط ؟
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

  4. #4
    نريد توضيح عمل زر Enter بالخطوات من درس مجسم لوحة المفاتيح التابع لدروس 3D MAX ،،، لأن رسم هذا الزر غير موضح بالدرس

    وهذا هو الدرس

    http://www.abobadr.net/3dsmax/tutorials/keyboard1.htm

  5. #5
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    أعتقد أن الحل:

    ارسم شكل مفتاح Enter باستخدام ال line
    ثم اعمل له extrud بمقدار نفس الارتفاع للمفاتيح الأخرى..
    ثم اضغط كلك يمين واختر convert to editiable mesh
    ثم تحول للمستوى vertex بعد الانتقال إلى قائمة Modify
    ثم قم باتباع نفس الخطوات التي قمت بها مع المفاتيح الأخرى

    لقد اطلعت على أجزاء من التمرين، وأعتقد ان هذا هو المطلوب!!

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    28
    ردود
    4,029
    انا شفت الكيبورد حقي طلع مطور زر عريض بس بدون مايطلع فوق

    وريحني

  7. #7
    رسمت شكل الزر بالـ line وعملت له Extrude

    وكذلك عملت convert to editiable mesh

    وذهبت الى vertex

    وهنا توقفت لم أعرف أن أكمل

    أرجو المساعدة بالخطوات وبالتوضيح ،،، ولكم الشكر الجزيل

  8. #8
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. #9
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    ما قصدته بالذهاب إلى Vertex
    هو عملية التعديل في الزر.. لكن هذا يمكن أن يكون بأكثر من طريقه للوصول إلى الشكل المطلوب..

    والشكل المطلوب هو أن تكون قاعده الزر أكبر من سطحه العلوي"كما في الحقيقه"

    لذلك فبعد عمل الأمر extrude ستجدين أن القاعده والسطح بنفس المقاس..
    والحل هو إما تكبير القاعده أو تصغير السطح للز

    وأقترح بدل أن تذهبي ل vertex أن تذهبي ل face بجانبه وأن تختاري السطح العلوي من الشكل، ثم اختاري scale وصغريه قليلا بحيث يصبح أقرب لشكل المفتاح الحقيقي..

  10. #10
    شكراً جزيلاً لك أخ حسام الدين


    جزاك الله خير

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل