موضوع: مهرجان الزواج الجماعي و الدعم اللوجستي

ردود: 2 | زيارات: 811
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    32

    Post مهرجان الزواج الجماعي و الدعم اللوجستي

    تميزت بعض قرى المنطقة الشرقية في المملكة بإقامة مهرجانات للزواجات الجماعية ، تقام عادة في الإجازات ، وتتميز بعدد المتزوجين حيث يصل في بعض الأحيان وفي بعض القرى إلى مائة عريس ،

    بالطبع ،، مشروع كهذا فيه الكثير من الفوائد التي يستفيد منها بالدرجة الأولى العريس ، من بينها طبعا قلة التكلفة المادية ، و التي (قد) لا تتجاوز العشرة آلاف لكل فارس من فرسان المهرجان الواحد (وعلى حسب عدد المتزوجين ..)

    وفي المهرجانات يزداد العمل حيث نلاحظ حرص الشباب واندفاعهم للعمل وحرصهم على المشاركة بل ان بعض المهرجانات اكتفت من العدد المتجاوب معها لكثرة المتطوعين في ذلك وهذا يعطي ميزة لاستغلال وقت فراغ الشباب وحثهم على العمل التطوعي والمشاركة فيه.
    كذلك فيه اظهار للمواهب والهوايات فمن خلال المهرجانات يفتح المجال لمن لديه تلك المواهب والهوايات وتشجيعه وبروزه امام الحضور والجمهور.
    * هناك دور ملموس في مساعدة غير المقتدرين فمن خلال المهرجانات تتم مساعدة المحتاجين فيتم دخولهم بدون رسوم واحيانا بمبلغ زهيد كل على حسب وضعه المادي والاجتماعي.
    أيضا يعتبر مهرجان الزواج الجماعي هو المتنفس الوحيد لكل قرية او مدينة يقام فيه هذا الحدث الكبير وهو المناسبة المحببة للجميع ومشاركة الكل فيه ولاعطاء مظهر الحب والوئام فيما بينهم واحترام الضيوف وتقديرهم.
    *كما تعكس هذه المهرجانات الوجه الحضاري والمثقف للمجتمع عموما وتقبله واحترامه وتقديره للاخرين وعدم تميزه عن غيره سواء ماديا او اجتماعيا.
    * الراحة الجسمانية والنفسية لذوي المتزوجين حيث تتكفل اللجنة القائمة بجميع امور المهرجان من تجهيز واستعداد لكل ما يخص المهرجان وهذا يساعدهم ويريحهم من المتاعب والمشقة التي يعانون منها والاستعداد للضيافة والعشاء الخاص بذلك وما يتبعها من امور متعبة وخصوصا غير المتفرغين او غير الملمين بهذه المناسبات.
    * كما أن هناك تنسيق فيما بين المهرجانات لاقامتها موحدة في وقت واحد ومحدد وهذا يخفف التكلفة المادية والحضور والامكانيات.

    ولكن ،،،


    مادفعني اليوم لكتابة هذه المشاركة ، هو ماطلب مني بالتغطية الإعلامية بتكلفة زهيدة -( كمساهمة اجتماعية )- لأحد المهرجانات بقريتنا و التي وصل عدد المتزوجين إلى الآن مايقرب من ثمانين عريسا

    كما هو معروف لديكم أن هذا العمل ليس بالبسيط و السهل لإنجازه ،،، بمعنى أني ملزوم بتوفير ما لا يقل عن عشر كيميرات التصوير للفيديو ، وعدد 2 ميكسر مثلا للصوت والفيديو ، هذا غير المونتاج الخاص لكل عريس ، ( واللي راح ياكل وقتي كللللله)

    الآن وكلي خوف وتردد يزداد يوما بعد يوم لإتخاذي قرارا مثل هذا




    شباب...


    أحتاج دعمكم المعنوي و اللوجستي.....


    والله المستعان


  2. #2
    عضو فعال
    صور رمزية nأبو فايزs
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    سعوديا اريبيا
    العمر
    37
    ردود
    231
    اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    يوفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقك ويجعله في ميزان حسناتك

    (في دعم ملوجستي أكثر أو أحسن اواطول من كذا)

    الله يوفقك ويجعله فاتحت خير لك
    سبحان الله وبحمده**سبحان الله العضيم

    فريق أفتر أفكت العربي

    المجد العربي www.2d4u.com

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل