صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 26

موضوع: mel لإنشاء ريندر حلو وعالطاير

ردود: 26 | زيارات: 1809
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675

    mel لإنشاء ريندر حلو وعالطاير

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    هذا mel لإنشاء ريندر حلو ( sky light ) هذا الmel :

    CreateDirectionalLight ;
    rename "MSL_SDL_type1_0";
    scale 1 1 1;
    move 0 0 13;
    rotate 0 0 0;
    setAttr "MSL_SDL_type1_0.useDepthMapShadows" 1;
    setAttr "MSL_SDL_type1_0.intensity" 0.1;
    setAttr "MSL_SDL_type1_0.dmapFilterSize" 2;
    setAttr "MSL_SDL_type1_0.emitSpecular" 0;
    setAttr "MSL_SDL_type1_0.dmapResolution" 128;


    move -r 0 0 -13 MSL_SDL_type1_0.scalePivot MSL_SDL_type1_0.rotatePivot ;

    duplicate -rr; rotate -r -30 0 0; for ($i=1; $i<3; ++$i) duplicate -rr -st;

    select MSL_SDL_type1_0;

    duplicate -rr; rotate -r 0 30 0; for ($i=1; $i<11; ++$i) duplicate -rr -st;

    select MSL_SDL_type1_1;

    duplicate -rr; rotate -r 0 45 0; for ($i=1; $i<7; ++$i) duplicate -rr -st;

    select MSL_SDL_type1_2;

    duplicate -rr; rotate -r 0 90 0; for ($i=1; $i<3; ++$i) duplicate -rr -st;


    group -n MSL_Lights_G1 MSL_SDL_type1_0 MSL_SDL_type1_1 MSL_SDL_type1_2 MSL_SDL_type1_3 MSL_SDL_type1_4 MSL_SDL_type1_5 MSL_SDL_type1_6 MSL_SDL_type1_7 MSL_SDL_type1_8 MSL_SDL_type1_9
    MSL_SDL_type1_10 MSL_SDL_type1_11 MSL_SDL_type1_12 MSL_SDL_type1_13 MSL_SDL_type1_14 MSL_SDL_type1_15 MSL_SDL_type1_16 MSL_SDL_type1_17 MSL_SDL_type1_18 MSL_SDL_type1_19 MSL_SDL_type1_20
    MSL_SDL_type1_21 MSL_SDL_type1_22 MSL_SDL_type1_23 MSL_SDL_type1_24 ;

    spaceLocator -p 0 0 0;
    rename "locator1" "MSL_LOC";
    setAttr "MSL_LOC.scaleX" 12;
    setAttr "MSL_LOC.scaleY" 12;
    setAttr "MSL_LOC.scaleZ" 12;
    addAttr -ln Intensity -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.Intensity;


    addAttr -ln useDepthMapShadows -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.useDepthMapShadows;

    addAttr -ln colorR -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.colorR;

    addAttr -ln colorG -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.colorG;

    addAttr -ln colorB -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.colorB;

    addAttr -ln shadowColorR -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.shadowColorR;

    addAttr -ln shadowColorG -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.shadowColorG;

    addAttr -ln shadowColorB -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.shadowColorB;

    addAttr -ln dmapResolution -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.dmapResolution;

    addAttr -ln dmapFilterSize -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.dmapFilterSize;

    addAttr -ln dmapWidthFocus -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.dmapWidthFocus;

    addAttr -ln fogShadowIntensity -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.fogShadowIntensity;

    addAttr -ln fogShadowSamples -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.fogShadowSamples;

    addAttr -ln depthBias -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.depthBias;

    addAttr -ln emitDiffuse -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.emitDiffuse;

    addAttr -ln emitSpecular -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.emitSpecular;

    addAttr -ln useMidDistDmap -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.useMidDistDmap;

    addAttr -ln useDmapAutoFocus -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.useDmapAutoFocus;

    addAttr -ln useLightPosition -at double |MSL_LOC;
    setAttr -e -keyable true |MSL_LOC.useLightPosition;


    setAttr "MSL_LOC.Intensity" 0;
    setAttr "MSL_LOC.useDepthMapShadows" 0;
    setAttr "MSL_LOC.colorR" 0;
    setAttr "MSL_LOC.colorG" 0;
    setAttr "MSL_LOC.colorB" 0;
    setAttr "MSL_LOC.shadowColorR" 0;
    setAttr "MSL_LOC.shadowColorG" 0;
    setAttr "MSL_LOC.shadowColorB" 0;
    setAttr "MSL_LOC.dmapResolution" 0;
    setAttr "MSL_LOC.dmapFilterSize" 0;
    setAttr "MSL_LOC.dmapWidthFocus" 0;
    setAttr "MSL_LOC.fogShadowIntensity" 0;
    setAttr "MSL_LOC.fogShadowSamples" 0;
    setAttr "MSL_LOC.depthBias" 0;
    setAttr "MSL_LOC.emitDiffuse" 0;
    setAttr "MSL_LOC.emitSpecular" 0;
    setAttr "MSL_LOC.useMidDistDmap" 0;
    setAttr "MSL_LOC.useDmapAutoFocus" 0;
    setAttr "MSL_LOC.useLightPosition" 0;
    setAttr "MSL_LOC.Intensity" .13;
    setAttr "MSL_LOC.useDepthMapShadows" 1;
    setAttr "MSL_LOC.colorR" .866;
    setAttr "MSL_LOC.colorG" .94;
    setAttr "MSL_LOC.colorB" 1;
    setAttr "MSL_LOC.dmapResolution" 128;
    setAttr "MSL_LOC.dmapFilterSize" 3;
    setAttr "MSL_LOC.dmapWidthFocus" 1;
    setAttr "MSL_LOC.fogShadowIntensity" 1;
    setAttr "MSL_LOC.fogShadowSamples" 20;
    setAttr "MSL_LOC.depthBias" .01;
    setAttr "MSL_LOC.emitDiffuse" 1;
    setAttr "MSL_LOC.emitSpecular" 1;
    setAttr "MSL_LOC.useMidDistDmap" 1;
    setAttr "MSL_LOC.useDmapAutoFocus" 1;


    عندما تنشئ هذا الـ mel ستجده قد اختار الـ locator إذهب بعدها إلى
    window

    Animation Editors

    Expression Editor

    ضع فيه الباقي من البرمجة والموجود في المقال التالي ( وأنت مختار الـ locator).

    تحياتي .
    أي أسئلة .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    MSL_SDL_type1_0.v=MSL_SDL_type1_1.v=MSL_SDL_type1_2.v=
    MSL_SDL_type1_3.v=MSL_SDL_type1_4.v=MSL_SDL_type1_5.v=
    MSL_SDL_type1_6.v=MSL_SDL_type1_7.v=MSL_SDL_type1_8.v=
    MSL_SDL_type1_9.v=MSL_SDL_type1_10.v=MSL_SDL_type1_11.v=
    MSL_SDL_type1_12.v=MSL_SDL_type1_13.v=MSL_SDL_type1_14.v=
    MSL_SDL_type1_15.v=MSL_SDL_type1_16.v=MSL_SDL_type1_17.v=
    MSL_SDL_type1_18.v=MSL_SDL_type1_19.v=MSL_SDL_type1_20.v=
    MSL_SDL_type1_21.v=MSL_SDL_type1_22.v=MSL_SDL_type1_23.v=
    MSL_SDL_type1_24.v=MSL_LOC.v;

    MSL_SDL_type1_Shape0.intensity=MSL_SDL_type1_Shape1.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape2.intensity=MSL_SDL_type1_Shape3.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape4.intensity=MSL_SDL_type1_Shape5.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape6.intensity=MSL_SDL_type1_Shape7.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape8.intensity=MSL_SDL_type1_Shape9.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape10.intensity=MSL_SDL_type1_Shape11.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape12.intensity=MSL_SDL_type1_Shape13.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape14.intensity=MSL_SDL_type1_Shape15.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape16.intensity=MSL_SDL_type1_Shape17.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape18.intensity=MSL_SDL_type1_Shape19.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape20.intensity=MSL_SDL_type1_Shape21.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape22.intensity=MSL_SDL_type1_Shape23.intensity=
    MSL_SDL_type1_Shape24.intensity=MSL_LOC.Intensity;

    MSL_SDL_type1_0.colorR=MSL_SDL_type1_1.colorR=
    MSL_SDL_type1_2.colorR=MSL_SDL_type1_3.colorR=
    MSL_SDL_type1_4.colorR=MSL_SDL_type1_5.colorR=
    MSL_SDL_type1_6.colorR=MSL_SDL_type1_7.colorR=
    MSL_SDL_type1_8.colorR=MSL_SDL_type1_9.colorR=
    MSL_SDL_type1_10.colorR=MSL_SDL_type1_11.colorR=
    MSL_SDL_type1_12.colorR=MSL_SDL_type1_13.colorR=
    MSL_SDL_type1_14.colorR=MSL_SDL_type1_15.colorR=
    MSL_SDL_type1_16.colorR=MSL_SDL_type1_17.colorR=
    MSL_SDL_type1_18.colorR=MSL_SDL_type1_19.colorR=
    MSL_SDL_type1_20.colorR=MSL_SDL_type1_21.colorR=
    MSL_SDL_type1_22.colorR=MSL_SDL_type1_23.colorR=
    MSL_SDL_type1_24.colorR=MSL_LOC.colorR;

    MSL_SDL_type1_0.colorB=MSL_SDL_type1_1.colorB=
    MSL_SDL_type1_2.colorB=MSL_SDL_type1_3.colorB=
    MSL_SDL_type1_4.colorB=MSL_SDL_type1_5.colorB=
    MSL_SDL_type1_6.colorB=MSL_SDL_type1_7.colorB=
    MSL_SDL_type1_8.colorB=MSL_SDL_type1_9.colorB=
    MSL_SDL_type1_10.colorB=MSL_SDL_type1_11.colorB=
    MSL_SDL_type1_12.colorB=MSL_SDL_type1_13.colorB=
    MSL_SDL_type1_14.colorB=MSL_SDL_type1_15.colorB=
    MSL_SDL_type1_16.colorB=MSL_SDL_type1_17.colorB=
    MSL_SDL_type1_18.colorB=MSL_SDL_type1_19.colorB=
    MSL_SDL_type1_20.colorB=MSL_SDL_type1_21.colorB=
    MSL_SDL_type1_22.colorB=MSL_SDL_type1_23.colorB=
    MSL_SDL_type1_24.colorB=MSL_LOC.colorB;

    MSL_SDL_type1_0.colorG=MSL_SDL_type1_1.colorG=
    MSL_SDL_type1_2.colorG=MSL_SDL_type1_3.colorG=
    MSL_SDL_type1_4.colorG=MSL_SDL_type1_5.colorG=
    MSL_SDL_type1_6.colorG=MSL_SDL_type1_7.colorG=
    MSL_SDL_type1_8.colorG=MSL_SDL_type1_9.colorG=
    MSL_SDL_type1_10.colorG=MSL_SDL_type1_11.colorG=
    MSL_SDL_type1_12.colorG=MSL_SDL_type1_13.colorG=
    MSL_SDL_type1_14.colorG=MSL_SDL_type1_15.colorG=
    MSL_SDL_type1_16.colorG=MSL_SDL_type1_17.colorG=
    MSL_SDL_type1_18.colorG=MSL_SDL_type1_19.colorG=
    MSL_SDL_type1_20.colorG=MSL_SDL_type1_21.colorG=
    MSL_SDL_type1_22.colorG=MSL_SDL_type1_23.colorG=
    MSL_SDL_type1_24.colorG=MSL_LOC.colorG;

    MSL_SDL_type1_0.scr=MSL_SDL_type1_1.scr=
    MSL_SDL_type1_2.scr=MSL_SDL_type1_3.scr=
    MSL_SDL_type1_4.scr=MSL_SDL_type1_5.scr=
    MSL_SDL_type1_6.scr=MSL_SDL_type1_7.scr=
    MSL_SDL_type1_8.scr=MSL_SDL_type1_9.scr=
    MSL_SDL_type1_10.scr=MSL_SDL_type1_11.scr=
    MSL_SDL_type1_12.scr=MSL_SDL_type1_13.scr=
    MSL_SDL_type1_14.scr=MSL_SDL_type1_15.scr=
    MSL_SDL_type1_16.scr=MSL_SDL_type1_17.scr=
    MSL_SDL_type1_18.scr=MSL_SDL_type1_19.scr=
    MSL_SDL_type1_20.scr=MSL_SDL_type1_21.scr=
    MSL_SDL_type1_22.scr=MSL_SDL_type1_23.scr=
    MSL_SDL_type1_24.scr=MSL_LOC.shadowColorR;

    MSL_SDL_type1_0.scg=MSL_SDL_type1_1.scg=
    MSL_SDL_type1_2.scg=MSL_SDL_type1_3.scg=
    MSL_SDL_type1_4.scg=MSL_SDL_type1_5.scg=
    MSL_SDL_type1_6.scg=MSL_SDL_type1_7.scg=
    MSL_SDL_type1_8.scg=MSL_SDL_type1_9.scg=
    MSL_SDL_type1_10.scg=MSL_SDL_type1_11.scg=
    MSL_SDL_type1_12.scg=MSL_SDL_type1_13.scg=
    MSL_SDL_type1_14.scg=MSL_SDL_type1_15.scg=
    MSL_SDL_type1_16.scg=MSL_SDL_type1_17.scg=
    MSL_SDL_type1_18.scg=MSL_SDL_type1_19.scg=
    MSL_SDL_type1_20.scg=MSL_SDL_type1_21.scg=
    MSL_SDL_type1_22.scg=MSL_SDL_type1_23.scg=
    MSL_SDL_type1_24.scg=MSL_LOC.shadowColorG;

    MSL_SDL_type1_0.scb=MSL_SDL_type1_1.scb=
    MSL_SDL_type1_2.scb=MSL_SDL_type1_3.scb=
    MSL_SDL_type1_4.scb=MSL_SDL_type1_5.scb=
    MSL_SDL_type1_6.scb=MSL_SDL_type1_7.scb=
    MSL_SDL_type1_8.scb=MSL_SDL_type1_9.scb=
    MSL_SDL_type1_10.scb=MSL_SDL_type1_11.scb=
    MSL_SDL_type1_12.scb=MSL_SDL_type1_13.scb=
    MSL_SDL_type1_14.scb=MSL_SDL_type1_15.scb=
    MSL_SDL_type1_16.scb=MSL_SDL_type1_17.scb=
    MSL_SDL_type1_18.scb=MSL_SDL_type1_19.scb=
    MSL_SDL_type1_20.scb=MSL_SDL_type1_21.scb=
    MSL_SDL_type1_22.scb=MSL_SDL_type1_23.scb=
    MSL_SDL_type1_24.scb=MSL_LOC.shadowColorB;

    MSL_SDL_type1_0.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_1.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_2.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_3.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_4.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_5.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_6.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_7.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_8.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_9.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_10.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_11.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_12.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_13.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_14.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_15.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_16.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_17.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_18.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_19.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_20.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_21.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_22.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_23.useDepthMapShadows=
    MSL_SDL_type1_24.useDepthMapShadows=
    MSL_LOC.useDepthMapShadows;
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    هذا الباقي:

    MSL_SDL_type1_0.db=MSL_SDL_type1_1.db=
    MSL_SDL_type1_2.db=MSL_SDL_type1_3.db=
    MSL_SDL_type1_4.db=MSL_SDL_type1_5.db=
    MSL_SDL_type1_6.db=MSL_SDL_type1_7.db=
    MSL_SDL_type1_8.db=MSL_SDL_type1_9.db=
    MSL_SDL_type1_10.db=MSL_SDL_type1_11.db=
    MSL_SDL_type1_12.db=MSL_SDL_type1_13.db=
    MSL_SDL_type1_14.db=MSL_SDL_type1_15.db=
    MSL_SDL_type1_16.db=MSL_SDL_type1_17.db=
    MSL_SDL_type1_18.db=MSL_SDL_type1_19.db=
    MSL_SDL_type1_20.db=MSL_SDL_type1_21.db=
    MSL_SDL_type1_22.db=MSL_SDL_type1_23.db=
    MSL_SDL_type1_24.db=MSL_LOC.depthBias;

    MSL_SDL_type1_0.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_1.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_2.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_3.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_4.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_5.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_6.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_7.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_8.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_9.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_10.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_11.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_12.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_13.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_14.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_15.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_16.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_17.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_18.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_19.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_20.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_21.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_22.emitDiffuse=MSL_SDL_type1_23.emitDiffuse=
    MSL_SDL_type1_24.emitDiffuse=MSL_LOC.emitDiffuse;

    MSL_SDL_type1_0.emitSpecular=MSL_SDL_type1_1.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_2.emitSpecular=MSL_SDL_type1_3.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_4.emitSpecular=MSL_SDL_type1_5.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_6.emitSpecular=MSL_SDL_type1_7.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_8.emitSpecular=MSL_SDL_type1_9.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_10.emitSpecular=MSL_SDL_type1_11.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_12.emitSpecular=MSL_SDL_type1_13.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_14.emitSpecular=MSL_SDL_type1_15.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_16.emitSpecular=MSL_SDL_type1_17.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_18.emitSpecular=MSL_SDL_type1_19.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_20.emitSpecular=MSL_SDL_type1_21.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_22.emitSpecular=MSL_SDL_type1_23.emitSpecular=
    MSL_SDL_type1_24.emitSpecular=MSL_LOC.emitSpecular;

    MSL_SDL_type1_0.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_1.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_2.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_3.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_4.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_5.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_6.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_7.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_8.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_9.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_10.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_11.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_12.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_13.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_14.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_15.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_16.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_17.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_18.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_19.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_20.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_21.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_22.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_23.dmapResolution=
    MSL_SDL_type1_24.dmapResolution=
    MSL_LOC.dmapResolution;

    MSL_SDL_type1_0.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_1.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_2.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_3.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_4.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_5.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_6.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_7.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_8.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_9.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_10.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_11.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_12.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_13.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_14.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_15.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_16.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_17.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_18.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_19.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_20.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_21.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_22.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_23.useMidDistDmap=
    MSL_SDL_type1_24.useMidDistDmap=
    MSL_LOC.useMidDistDmap;

    MSL_SDL_type1_0.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_1.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_2.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_3.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_4.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_5.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_6.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_7.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_8.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_9.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_10.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_11.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_12.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_13.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_14.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_15.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_16.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_17.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_18.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_19.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_20.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_21.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_22.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_23.useDmapAutoFocus=
    MSL_SDL_type1_24.useDmapAutoFocus=
    MSL_LOC.useDmapAutoFocus;

    MSL_SDL_type1_0.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_1.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_2.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_3.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_4.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_5.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_6.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_7.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_8.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_9.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_10.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_11.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_12.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_13.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_14.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_15.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_16.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_17.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_18.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_19.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_20.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_21.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_22.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_23.dmapFilterSize=
    MSL_SDL_type1_24.dmapFilterSize=
    MSL_LOC.dmapFilterSize;

    MSL_SDL_type1_0.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_1.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_2.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_3.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_4.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_5.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_6.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_7.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_8.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_9.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_10.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_11.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_12.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_13.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_14.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_15.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_16.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_17.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_18.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_19.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_20.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_21.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_22.dmapWidthFocus=MSL_SDL_type1_23.dmapWidthFocus=
    MSL_SDL_type1_24.dmapWidthFocus=MSL_LOC.dmapWidthFocus;

    MSL_SDL_type1_0.useLightPosition=MSL_SDL_type1_1.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_2.useLightPosition=MSL_SDL_type1_3.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_4.useLightPosition=MSL_SDL_type1_5.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_6.useLightPosition=MSL_SDL_type1_7.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_8.useLightPosition=MSL_SDL_type1_9.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_10.useLightPosition=MSL_SDL_type1_11.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_12.useLightPosition=MSL_SDL_type1_13.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_14.useLightPosition=MSL_SDL_type1_15.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_16.useLightPosition=MSL_SDL_type1_17.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_18.useLightPosition=MSL_SDL_type1_19.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_20.useLightPosition=MSL_SDL_type1_21.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_22.useLightPosition=MSL_SDL_type1_23.useLightPosition=
    MSL_SDL_type1_24.useLightPosition=MSL_LOC.useLightPosition;

    MSL_SDL_type1_0.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_1.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_2.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_3.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_4.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_5.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_6.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_7.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_8.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_9.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_10.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_11.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_12.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_13.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_14.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_15.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_16.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_17.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_18.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_19.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_20.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_21.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_22.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_23.fogShadowIntensity=
    MSL_SDL_type1_24.fogShadowIntensity=
    MSL_LOC.fogShadowIntensity;

    MSL_SDL_type1_0.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_1.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_2.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_3.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_4.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_5.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_6.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_7.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_8.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_9.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_10.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_11.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_12.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_13.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_14.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_15.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_16.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_17.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_18.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_19.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_20.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_21.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_22.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_23.volumeShadowSamples=
    MSL_SDL_type1_24.volumeShadowSamples=
    MSL_LOC.fogShadowSamples;
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    معليش يا شباب سويت هذا الـ mel حتى ( طلع مع خشمي ) لذا عادي إذا لاحظتوا شي .
    أي تعديل تريدونه بلغوني .

    تحكمات الإضاءة تجدها في الـ channel box تبع الـ locator

    تحياتي .
    أسد الله
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية fahad_25
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    العمر
    40
    ردود
    421
    أسد الله ممكن توضيح بسيط عن معنى mel
    بارك الله فيك

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    MEl script

    المايا يحتوي على ثلاث أساليب برمجية الأولى وهي الأصعب :
    API ولن نتعمق فيها .

    الثانية هي:
    الـ Mel وهي لغة برمجة داخلية تنشئ أشياء قد لا يستطيع المستخدم إنشاءها أو يصعب عليه ذلك .
    تسهل وتختصر ( تنشئ أدوات ... إلخ ).

    الثالثة ( داخلية ) :
    وهي مشتقة من الـ mel وهي الـ Expressions وهي خاصة بالأنميشن والـ Dynamics .
    أو غالباً تستخدم لذلك .

    طريقة استخدام الـ mel :-
    إذهب إلى Window

    General Editors

    script Editor

    وفي المساحة البيضاء أدرج نص الـ mel ثم اتبع باقي الخطوات التي ذكرتها في الأعلى ، أو جرب هذه كمثال أبسط وهذه هي mel أنشئتها كتجربة وهي عبارة عن صانع سلالم :

    window -w 100 -h 150 -title "Stair builder" Stairs;
    columnLayout;
    showWindow Stairs;
    //////////////////////////////////////
    //////////////////////////////////////
    ////////// Circled /////////////////
    floatSliderGrp
    -label "Number of Steps:"
    -field true
    -minValue 0
    -maxValue 100
    -value 18
    Cstairs;

    floatSliderGrp
    -label "Steps X:"
    -field true
    -minValue -100
    -maxValue 100
    -value 0
    CstairsX;

    floatSliderGrp
    -label "Steps Y:"
    -field true
    -minValue -100
    -maxValue 100
    -value 0.32
    CstairsY;

    floatSliderGrp
    -label "Steps Z:"
    -field true
    -minValue -100
    -maxValue 100
    -value 0.8
    CstairsZ;

    floatSliderGrp
    -label "Steps RX:"
    -field true
    -minValue -100
    -maxValue 100
    -value 0
    CstairsRX;


    floatSliderGrp
    -label "Steps RY:"
    -field true
    -minValue -100
    -maxValue 100
    -value 0
    CstairsRY;

    floatSliderGrp
    -label "Steps RZ:"
    -field true
    -minValue -100
    -maxValue 100
    -value 0
    CstairsRZ;

    floatSliderGrp
    -label "Steps SX:"
    -field true
    -minValue -100
    -maxValue 100
    -value 4
    CstairsSX;


    floatSliderGrp
    -label "Steps SY:"
    -field true
    -minValue -100
    -maxValue 100
    -value 0.3
    CstairsSY;

    floatSliderGrp
    -label "Steps SZ:"
    -field true
    -minValue -100
    -maxValue 100
    -value 0.8
    CstairsSZ;


    button -w 150 -label "Create" -c "Create_cStairs";
    //////////////////////////////////////////////////////
    //////////////////////////////////////////////////////

    proc Create_cStairs()
    {
    int $numofcsteps = `floatSliderGrp -q -value Cstairs`;
    float $stepsX = `floatSliderGrp -q -value CstairsX`;
    float $stepsY = `floatSliderGrp -q -value CstairsY`;
    float $stepsZ = `floatSliderGrp -q -value CstairsZ`;
    float $stepsRX = `floatSliderGrp -q -value CstairsRX`;
    float $stepsRY = `floatSliderGrp -q -value CstairsRY`;
    float $stepsRZ = `floatSliderGrp -q -value CstairsRZ`;
    float $stepsSX = `floatSliderGrp -q -value CstairsSX`;
    float $stepsSY = `floatSliderGrp -q -value CstairsSY`;
    float $stepsSZ = `floatSliderGrp -q -value CstairsSZ`;
    polyCube -n "cStairs";
    scale $stepsSX $stepsSY $stepsSZ;
    move -r -2.148528 0 0 cStairs.scalePivot cStairs.rotatePivot ;
    instance; rotate -r $stepsRX $stepsRY $stepsRZ; move -r $stepsX $stepsY $stepsZ;
    for ($i=1; $i<$numofcsteps; ++$i) instance -st;

    print("Stair Creator by Omar Al-Zayed ..... Number of Steps created is :"+$numofcsteps);
    }
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    يا اخي العزيز, والله انا زي الاطرش بالزفة....
    شو هاد اللي مكتوب؟
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أنظر الرد الذي قبل ردك
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  9. #9
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    على الاقل كان ممكن ان تضع الملف .mel حتى احمله مباشره .

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    صور من الـ mel :










    تحياتي .
    أسد الله .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    هذه هي الملفات على شكل text يمكنك أن تفتحها عن طريق الـ script Editor

    ملف الـ mel

    ملف الـ Expression

    تحياتي .
    أسد الله .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    إضغط بالزر الأيمن على الإرتباط واختر
    Save Target As
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أتمنى ممن يريد تعديل أو إضافة فيه أن يبلغني .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  14. #14
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    egypt
    العمر
    34
    ردود
    33
    اسد الله ارجو معرفة ما هى api باستفاضه جزاك الله خيرا

  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة cleverof1
    اسد الله ارجو معرفة ما هى api باستفاضه جزاك الله خيرا
    API = Application Programming Interface
    It is a set of libraries that interface Maya functions, and this is usally used to create Maya Plugins - mll - (like syflex,Renderman MTOR, Mental Ray, shave, etc...) x
    It requires an understanding of Visual C++ programming language and an understanding of Maya API, that is described in the Help files.


    MEL = Maya Embedded Language
    MEL Is Maya's powerful scripting Language, like MAX Scripting. Maya Interface is all built using MEL scripts, which you can find in your maya scripts folder. You can modify or extend Maya Functionality using MEL. You can also create new scripts to automate some repetitive tasks or create new User Interfaces UI to new or existing functions.
    ميشيل حبيب
    http://www.rendermagix.com

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625
    أخي أسد الله يسلموا على تعبك و لكن أريد ان أسألك هل هذا الرندر الذي وعدتنا به في الماضي و شكراً جزيلاً لأني أحب السكريبتاااااااااات و الإكسبرشن كتييييييييييير .. شكراً

    محمدٌ بشٌر و ليس كالبشر ....... بل هو ياقوتة و الناسُ كالحجر
    .................... صلى الله عليه و سلم ....................

  17. #17
    عضو فعال
    صور رمزية RaMX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    egypt
    العمر
    33
    ردود
    216
    i hope u put some mel scripting

    good work man
    there is maya- mayaaaaa- and there is max and which one will u choose!!!!!
    -----------------------------------------------------------------
    max+maya=maxya=
    one of them is

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    للأسف أخي ليس هذا الذي وعدت به ( قد تلاحظ فرق الدقة ) .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  19. #19
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أشكرك أخي RaMX ( Hope of Clearer Point) cause i didnt understand what you ment .

    وأشكر أخي maya x
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  20. #20
    عضو فعال
    صور رمزية RaMX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المنطقة
    egypt
    العمر
    33
    ردود
    216
    i mean u can put lessons about mel
    and put some mel from u work or this is the first one
    there is maya- mayaaaaa- and there is max and which one will u choose!!!!!
    -----------------------------------------------------------------
    max+maya=maxya=
    one of them is

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل