Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال.....

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال.....

السلام عليكم
    في احد يعرف كيف يغير مكتبة الالعاب
    يعني اذا كانت اللعبة تستخدم مكتبة diret3d مثل Commandos3
    تحولها لOpenGL
    الرجاء من اليعرفن كيف
    لا يبخل علينا

و عليكم السلام ، بسم الله ـ

لا يمكن تحويل اللعبة إلى أن تستخدم مكتبة OpenGL إلا اذا كان البرنامج أو اللعبة تدعم ذلك
    علي سبيل المثال برنامج 3DSMax يدعم الانتقال من واجهة DX او GL او Software .

Andre' Ahmed
    رب زدنِى علماً
    جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
    نعم - احمد صالح .
    برمجة الألعابُ هي عملية تــحويل الصور الميتة إلي صور حية - احمد صالح .
    الامـة التى تــفرط فى لغـــتها كالتى تفرط فى عرضها !!!
    انا لو لم اكن مصريا * لوددت أن اكون مصريا

شكرا على المعلومة

البديهيات !!!!

أخي الكريم والعزيز .... جرت العادة على تصميم مصيرات الألعاب Renderer على أن تكون مرنة وقابلة للتعامل مع جميع الواجهات البرمجية الحالية APIs مثل DirectX أو OpenGL أو غيرها .... ولذلك يكون أساس عمل اللعبة مرتبط فيما إذا كان محرك اللعبة الأساسي يتقبل مثل هذا التعامل.

فمثلاً، لعبة Unreal Tournament لديها محرك عمل قوي ومرن ويقبل التعامل مع العديد من الواجهات البرمجية المتوفرة، فيمكنك مثلاً التبديل بالتعامل مع OpenGL و DirectX بمجرد ضغطة زر .... وهذا يعني بالتالي أن ضغطة الزر تلك لم تكن السبب الرئيسي وراء تلك العملية (على ما أظن ) .... وإنما كان محرك اللعبة المثالي والمرن.

الآن، لايمكنك تغيير المصير الرئيسي للعبة ما إلا بأحد الطرق التالية:

1. النظر في وثائق المساعدة الخاصة بتلك اللعبة والتعرف على طريقة اختيار المصير المثالي
        2. إذا كانت اللعبة تدعم مبدأ ديناميكية التصيير، وقامت بنشر وثائق برمجية تدعم فكرة برمجة المصير الشخصي الخاص بك .... فعندها يكون عليك برمجة المصير النهائي بنفسك وباستخدام أية واجهة برمجية متوفرة أو ترغب في استخدامها.

أرجو أن أكون قد أوصلت الفكرة المطلوبة ،،،،،،،،،،،،،،،،
        Live Free ... Die Well
        The Scorpion King

شكرا اخي
          لكن هل يتم صنع المصير بواسطة ++c

نعم !!!!!!

أخي B_warrior المصير قد يطلق عليه في بعض الأحيان تسمية المحرك الرسومي ، وبالتالي فهو برنامج يتم تصميمه باستخدام أحد لغات البرمجة المتعارف عليها ، وأفضلها ++C .... يمكنك الاطلاع على مزيد من هذه المعلومات بمراجعة ردودي على المواضيع التالية .... "أريد البدء ببرمجة الألعاب كيف أبدأ ومن أين وكيف؟؟؟؟" و "كيف أستطيع تصميم لعبة ثلاثية البعد ؟؟؟؟؟" و "عضو جديد واسئله كثيره اتمنى الاجابه عليها" .... وهناك موضيع أخرى كثيرة ناقشت هذه المسائل !!!!!!

وعذراً ..... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
            Live Free ... Die Well
            The Scorpion King

يعمل...
            X