Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ساعدوني - كيف أعمل نص ذهبي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ساعدوني - كيف أعمل نص ذهبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحنو أنا أريد أن أعمل نص ذهبي بس كل ما أدخل على أي درس له لا أعرف أن أطبقه يعني مثلا يقول اعمل تدرج لوني .. طيب أنا كيف أعرف أعمل هذا التدرج وما مقاسات لونه فأنا أريد أحد كريم يطبق الدرس بصوره موجزه وكمان في سؤال عن كيفية عمل النارات المضيئة في النص الذهبي ... وشكرا .
    :: لكل شيء عورة .. وعورة العز الأدب ::
    :: خير الكلام ما قل ودل ::

كن مبدعا

طبق هذه الخطوات

السلام عليكم
    أخي طبق هذه الخطوات بالترتيب
    (المرحلة الأولى)
    1- أكتب النص الذي تريد ويفضل أن يكون نوع الخط عريضاً نوعا ما ، وبفضل أن تكون الخلفية ذات لون غامق أيضا
    2- إذهب إلى طبقة النص وخذ تحديد للنص (ctrl+الضغط على طبقة النص)
    3- إنشيء طبقة جديدة ثم قم بتعبئة التحديد بالون الأبيض
    4- أختر لون أصفر فاتح ومن أداة التدرج أضبط الخصاص إلى تدرج إلى شفافية. وقم بعمل تدرج خفيف من أسفل التحديد ومن فوقه.
    5- كرر الخطوة السابقة مع لون أغمق قليلاً ، ثم مرة أخرى مع لون أغمق (قريب البني)
    (يمكن عمل كل تدرج في طبقة مستقلة للتحكم الكامل في درجة التذهيب)

كرر المحاولات وثابر للحصول على نتيجة أفضل ، فمن الصعوبة إتقان هذه العملية من تجربة واحة

وللحديث بقية

المرحة الثانية

المرحة الثانية
      6- قم بعمل (stroke) من قائمة (Edit) وأختر لون أصفر ناصع ودرجة واحدة للخارج
      7- بعد ذلك خذ تحديد للنص مرة أخرى ثم إذهب إلى قائمة select ثم Modify ثم Expand وأختر 2 أو 3 بكسل
      أختر طبقة جديدة وقم بتعبئتها بلون غامق ( إحدى درجات البني ). واجعلها تحت الطبقات السابقة (في الأسفل)
      8- مع بقاء التحديد قم بإختيار أداة الفرشاة وبالون الأبيض Opecity 70% ويكون حجم الفرشاة صغير ، قم بعمل ضربات في مواقع مختلفة من النص (إعطاء تأثير اللمعان)
      9- أضف النجوم لعمل اللمسات الأخيرة في النص

هذه طريقة التذهيب كتبتها على عجل أرجو أن أكون قد وفقت في العرض

شكرا لك أخي فهد على ردك السريع والكافي .
        :: لكل شيء عورة .. وعورة العز الأدب ::
        :: خير الكلام ما قل ودل ::

كن مبدعا

يعمل...
        X