صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 28

موضوع: حوريات البحر هل لها وجود فعلاً ???

ردود: 28 | زيارات: 11367
  1. #1

    Unhappy حوريات البحر هل لها وجود فعلاً ???

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من فترة شاهدت بعض من هذه الصور عن حوريات بحر ميتة
    وهذه صورها
    http://www.oboody.com/accident/images/52----01.jpg








    اذهب إلى قسم صور غريبة ثم حوريات البحر



    أنا عن نفسي لا أصدق مثل هذه الأشياء فالله تعالى خلق الإنسان وجعله في أحسن تقويم فهل يعقل أن يوجد مثل هذه الكائنات "نصف إنسان ونصف سمكة"
    مع العلم أن الله تعالى قادر على أن يخلق ما يشاء من مخلوقات
    ولكن اذا دققت في الصور لا تحس أن فيها تلاعب أو أن فيها تلاعب ولكن بشكل احترافي جداً
    ما رأيكم ...


  2. #2
    عضو فعال
    صور رمزية Mr Pro
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    35
    ردود
    202
    مرحبا أيها العضو العزيز ..
    طبعا أنا رأيت تلك الصور ، لكنني لم أصدقها ، لاعتبارات كثيرة ، و لا أظن التلاعب فيها تم جرافيكيا ، فهي تبدو كما لو أنها دمى تم تصنيعها من هياكل متفرقة حقيقية أو مزيفة ، تم لصقها ..
    و لأن الله تعالى خلق الإنسان في احسن تقويم ، فلا أظنه قد خلق له هذه المسوخ كأشباه ..
    و لو كانت حوريات البحر موجودة و حية ، فلم لم نراها إلا في هياكل تعرضت للطلاء ، و يلدو الجانب السفلي منها لا يتناسق مع الجانب العلوي ( الصورة الثالثة ) .. ؟
    أما لو كانت قد انقرضت عن عالمنا ، فكيف لم يتحلل شعر و جسد الحورية ( الصورة الأولى ) .. ؟
    أما لو كانت كائنات أسطورية ، فلم تكن لتجد لها أثرا ..
    هذا رأيي الشخصي ..
    و لكن ، ربما ، فالله سبحانه و تعالى يخلق ما لا نعلم ، لكنه لو كان موجودا ، لا أظنه سيكون شبيها للإنسان ..
    فإذا كانت الغوريلا تتشابه مع الإنسان في بعض النواحي التشريحية ، فلا أظن أن هذا الكائن سوف يتشابه مع الإنسان إلا بمقدار ما تتشابه الغوريلا معه ( كائن راقي فحسب ) ، يعني لا يجب أن نفترض أنه متماثل مع الإنسان بشكل تام ( في الجانب العلوي منه ) ، خاصة أن الهياكل الموجودة ليست جثثا حديثة واضحة المعالم ، و لا يجب كذلك أن نفترض وجود عقل و قلب بشريين بداخله ..
    و علينا أن نذكر حالات كثيرة مشابهة عجز فيها الإنسان عن معرفة السبب ، و انتهى الأمر بأن ظل الإنسان هو اكثر ما يجب أن يخشى منه الإنسان على نفسه ..
    أخر تعديل بواسطة Mr Pro في 12 / 05 / 2004 الساعة 12:06 AM
    Mr Professional

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    قال حوريات قال, قول جنيات , قول مسوخ , قول أي شئ الا حوريات.
    يعني انا رأيت في الافلام ان الحوريات بيكونوا شئ جميل ,لكن هذه الصور, اللهم احفظنا.
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  4. #4
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    كان هناك برنامج تسجيلي لا اتذكر علي العربيه أم الجزيره
    يتحدث بالتفصيل عن هذه المخلوقات
    المهم ان ارأي الراجح
    أنها قصص اخترعها الرجال
    فمثلا يكون الرجال جالسون يتنزهون فيقوم احدهم باختراع قصه بغرض التسليه
    طبعا انتم تعلمون الخمور وكيف تهئ للانسان اشياء ( هذه الاشياء ناتجه من وجود صخور مرتفعه في البحر مع تغير شكل المياه في الامواج ربما تجمع مع بعضها صورا لامراءه او اي شئ )
    المهم يقوم الاخر طبعا باختراع قصه والا يكون رجل ( نص نص ) وهكذا مع استمرار الزمن تعيش تلك الحكايات
    --------------- هذا رأي احد العلماء في الفيلم وانا مقتنع به -----------------------
    المهم بالنسبه للصور فانا لا أعلم ولكن يمكن أن تكون هياكل فقط اي ان هذه الكائنات ولدت ميته فبقي الهيكل فقط
    ربما نتجت هذه الكائنات بسبب تلوث ذري مثلا او طفرات ( والله قادر علي أي شئ )
    ولكن في راي لم تكن لتعيش وتخرج من البحر أحيانا ثم تنزل مره أخري وهذه قصص مخترعه
    -------------- هذا رأيي ----------------------------------

    مرحبا صديقي عمر 77 والله لك وحشة
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية special
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    31
    ردود
    1,167
    لا اعتقد بوجود شي كهذا ...
    المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

  6. #6
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    انا اعتقد
    الكائنات الحيه جميعا كانت كائن واحد فقط
    ثم اخذ كل منها في التطور

    والدليل على ذلك ان كل الرتب (ثدييات وطيور وزواحف ...................) في مراحلها الاولى التكوينيه للجنين تكون مطابقه لبعضها بالضبط لا فرق بينهم سوى في الحجم
    حتى الانسان والاسماك
    يكون الجميع في مراحل نموه الجنينيه الاولى متشايه تشابه كلي وجزئي

    وهناك الكثير من الادله اذا اردتم


    لأني بدرسها بالتفصيل الممممممممممممممممممممممممممممممللللللللللللللللل

  7. #7

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    لا يا عزيزي هو يقصد شئ آخر, لان اصلا نظرية داروين يجب على كل مسلم رفضها فهو تقول ان الانسان كان قرد ثم تطور الى انسان وهذا ينافي كلام الله ان الله قد خلق آدم ثم من ضلعه حواء.
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  9. #9
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    صراحه اخي عمر
    دون ان تزعلوا مني او تأخذوا فكره سيئه

    لو الواحد صار على كلام العلم واقتنع به صدقني ستكفر بالله
    لأن العلم يقول ان كل الكائنات الحيه كانت في الاساس خليه واحده
    ومعظم الكلام العلمي ينافي كلام الله في موضوع خلق ادم من الطين

    حيث العلم يقول انه تطور ولم يظهر فجأة


    وهنااااااااااااااااك الكثيييييييييييييييييييييييييييييييييير

    صراحه يا اخواني انا لا احب التفكير في هذا الكلام لأنه (دون احراج) بشعر انه بيضعف ايماني
    فلذلك لن اتدخل في تفاصيل اكثر

    المهم هناك احتماليات لوجود هذه الكائنات
    وصراحه انا اشكك في احتمال قاله احد العلماء في هذا الموضوع
    وهو تخصيب حيوانات منويه خاصه بالانسان ببويضه لأحدى البرمائيات او الثدييات البحريه واحتمال احد الاسماك
    وحدث فتمكنت من تخصيبها

    ولكن بما ان هناك اشكال مختلفه منها فأظن ان هذه النظريه لا تصلح

    واظن ايضا ان موضوع الطفره غير لائق بالمظهر العام
    لأن الطفره هتغير اشياء بسيطه من الشكل او تشوهه
    لكن لا تقلب نصفه انسان ونصفه الثاني سمكه

    صراحه احتار دليلي امامها!!

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    عزيزي
    انما يخشى الله من عباده العلماء
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية xgraphics
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    CAIRO
    العمر
    28
    ردود
    1,875
    ده نظريه ياهوديه يااخي وانصحك بعدم التفكير فيها
    اما باانسبه للصور ففيها شك؟
    يمكن تكون الحوريات كانو موجودين زمان زي الديناصورات وانقرضت وده كل اللي بقي منها؟؟يمكن مين عارف
    وربنا قال ان الانسان بكل ماتعلمه سيظل علمه قليل صح ولا لا؟
    وممكن تكون دمى بيتحكو بيها عينا وعالشعب الامريكي اللذي يصدق كل مايقال في الاعلام
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  12. #12
    اخواني أنا معكم 100% بالنسبة لنظريات التطور كلها تتعارض مع ديننا الحنيف
    ولا أعرف لماذا درسونا في الثالث الثانوي مثل هذه النظريات ربما لمجرد العلم بالشيء وما يقوله الغير فقط
    يبدو أن الأخ sub devil ضليع بمسائل العلوم والأحياء
    ولكن أخي لا أعتقد أن مسألة التخصيب بشكل عام يمكن أن تتم بين إنسان وأي كائن اخر
    فحسب معلوماتي البويضة يوجد في جدارها أنزيمات نوعية تقوم بالتعرف على نوع الحيوان المنوي وحتى لو حقن فيها فلا يتم الإتحاد بين نواتي العروسين الذكري والأنثوي

  13. #13
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    يا اخ سب ديفيل
    من قال ان العلم يتعاكس مع كلام الله
    بالعكس تماما ( العلم كل يوم يؤكد كلام الله )
    خد عندك
    التكوين الاساسي للانسان هو نفس تكوين التربه ( المكونات الاساسيه موجوده في التربه فعلا )
    وهذا يدل علي الانسان اصله من الطين
    اندماج الانسان في التربه بعد موته ( وهذا نحن نلاحظه كأحياء )
    يدل علي انه يمكن خلقه منها ( وهذا مالم نراه أثناء خلق ادم )
    يعني وجهة نظر لي ان الله يرينا ايه لنستنتج منها مالم نراه
    -----------
    لقد درست انا ايضا نظريات التطور
    وصدقوني كل عالم يأتي يفند من قبله يعني لم يستقروا علي شئ
    ثم ان كلها فعلا نظريات غير مقنعه
    فمثلا يقولك استطالت رقبة الظرافة نتيجة احتياجها للغذاء في اعالي الاشجار وبالتالي ماتت الظرافات التي لم تستطع استطالة رقبتها وبقت الاقوي والتي طالت الشجر
    وبعد عدة اجيال اصبحت كل الظرافات ذوات رقبة طويله
    رغم ان العقل الاصح انه كان يمكن للظرافه ان تبحث علي غذاء اخر
    مثلا :: لماذا لم يفترضوا كلام الله ان كل شئ خلق منه الذكر والانثي
    وان نوحا - عليه السلام - في الفيضان اخذ من كل زوج اثنين
    هذا منطقي ويقوي ايمانك يا سب ديفيل
    انا درست هذا الكلام ولم اقتنع والله الكلام فعلا صدقوني مبني علي افتراضات
    وانا أثبت لكم في البدايه كيف ان الانسان خلق من التراب
    ----------------------
    نظريات التطور هذه خاطئه لأنه اساسا لا يوجد تطور
    الانسان خلق انسان والدليل انه لو كان الانسان اصله قرد نتيجة للتشابه الفسيولوجي او التشريحي
    فهذا غير كافي
    لان التشابه بين الاسماك لا يدل علي انها من اصل واحد انما يدل علي ان هناك اله خلقها بدقه وأعطانا التشابه ليثبت لنا الاختلاف ( سبحانك يارب انا افتخر انني عبدك وانني من تراب )
    هل تعقل يا سب ديفيل انك كنت قردا يوما ما او احد اجدادك ؟
    هل تحب الموز ؟ ( هههه )
    يا اخوه القرد قرد والسمكه سمكه والانسان انسان
    التشابه بيننا اننا نتنفس وناكل ونتزواج
    وقد خلق الله هذه المخلوقات ( لحكمه تفكرت فيها وتوصلت ) ان الله يقول لنا رغم ان هذه المخلوقات ننشابه معكم ايها البشر في اشياء كثيره الا انني ميزتكم بالعقل لتعرفوني خلقهم الله ليرينا كم لدينا من النعم
    لا لكي نقول اننا من اصل واحد
    سبحان الله ( الله يريد ان يعظم من شاننا ونحن نعندج ونقول العلم ونقول ان اصلنا قرد )
    انا لست قرد ( علي العمو م انا اشبه الارنب ) ههههه
    هل يعني انني في الاصل أرنوب ويمكنني عمل اعلان لنسكويك
    لا طبعا انا حسام انا حسام
    والله حسام
    حسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
    كم اثبت العلم أشياء ثم تبين خطأها وعلم التطور هذا ( انا لا اوافق علي الاسم ولا علي تدريسه عندنا ) في البدايات لا يوجد في هذا العلم أساسيات بعد او مسلمات مثلما في الكيمياء او الفيزياء او العلوم الاخري
    يعني العلماء مازلوا يتناوشون ( ولكن نحن لا نحتاج لذلك )
    معنا العقل وقبل ذلك الله الذي اعلمنا بقصة الخلق وان شاء الله ستثبت في النهاية كما يقول القران كما انكروا كثيرا علي القران كثيرا من العلم ثم ما لبثوا ان اثبتوا هم بانفسهم كلام الله
    ---------------------------------------------------------------- قرد أم أرنب ؟ انا انسان ----
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  14. #14
    عضو فعال
    صور رمزية Mr Pro
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    35
    ردود
    202
    يا جماعة لم أعتقد أن الأمر سوف يصل إلى مناقشة نظرية ، و محاولة بحثها و الاختلاف عليها ..

    بالنسبة للتطور ، و أنا للعلم لستُ عالما بيولوجيا ، أنا أعتقد به ، ليس معنى ذلك اعتقادي للتطور بالشكل الذي ذكره داروين أو مؤيديه ، إنما أقصد التطور بالمعنى الذي يعني اكتساب الكائن لقدرات و فقده لقدرات أخرى تبعا لمعيشته ، يعني الإنسان القائم بعمل بدني كإنسان العصر الحجري تكون له عضلات قوية و صحة جيدة ، على حساب قدرات علمية بدائية ، لوجود البيئة النظيفة ، و عدم وجود التراكم العلمي ، بينما إنسان اليوم يصل إلى نظريات علمية معقدة ، في حين أن جسده هزل و وهن أمام المرض ، و فقد الكثير من القدرات التي كانت تميز جده البدائي العضلية و الحسية ..
    أي كائن تطور من هيئة إلى أخرى ، تبعا لمعطيات حياته ، و ليس كائن تطور عن كائن آخر..
    و على المستوى الأخلاقي ، ارتكاب الخطأ ، أو السكوت عليه مرة بعد مرة ، يورث الضمير البلادة ..
    هذا هو التطور الذي أقصده ..

    و لا أقصد بالتطور العيوب التي تلحق بالكائنات المستنسخة ، و التي نسمع بها يوما بعد يوم ..
    طبعا هذا الكلام ينتفي تماما أن تكون عروس البحر قد تطورت عن الإنسان ..
    و للعلم ، و هذا من العلم ، لا تتقبل الأرحام إلا الحيوانات المنوية التي من نفس الجنس .. هذا إن افترضنا أن والدة عروس البحر ، التي تم العثور عليها ، من الثدييات البحرية ، حوت مثلا ..
    بالمناسبة ، البحث في الهيكل العظمي للحوت أثبت أنه تطور عبر الزمن عن حيوان بري ، لكنه مع الزمن ضمرت أطرافه ، و حتى الآن نجد الحوت لا يحصل على الأوكسجين اللازم لتنفسه إلا بالصعود على سطح الماء ..
    اطمئنوا ، لم يتسرب الإنسان إلى أعماق البحار ، إلا في غواصة ..

    ما هي عروس البحر إذن .. ؟
    تعود عروس البحر إلى الكائنات الأسطورية في أساطير اليونان ، لماذا ؟ ، لأن إله البحر المفترض ( ترايتون ) ، كان في النصف الأعلى إنسان ، و في النصف الأسفل سمكة .. بالطبع هو الوالد ..
    و لأن كل النساء ، غير الآدميات ، كن يحظين بقدسية خاصة في بلاد اليونان القديمة ، كان من الطبيعي أن تكون بنات ( ترايتون ) من صاحبات الجمال البارع ، و الحسن الذي لا مثيل له ، و يحيين حياة الحور ، في لهو و غناء ، و مرح مستمرين ..
    بالطبع من شاهد مسلسل ( هرقل ) أمكنه أن يتعرف على تلك الصورة الأسطورية لحياة آلهة الأولمب ..

    و بعيدا عن الأساطير القديمة ، ظهرت عروس البحر للمرة الثانية في كتاب ( هانز كريستيان أندرسون ) المعنون باسم " عروس البحر الصغيرة " ، "The Little Mermaid " ، و هي القصة التي تم تناولها في أعمال فنية كثيرة ، أشهرها فيلم ( ديزني ) الشهير ..

    و تروي القصة - باختصار - عن عروس البحر الصغيرة ، التي تغرم بأمير من بني البشر أنقذته من الغرق ، و تمنت لو أنها تزوجت به ، لولا أنها استطاعت أن تعرف أن ذيلها يفرق بينها و بين بني البشر ذوي السيقان ، ثم أن حياتهم القصيرة تفرق بينهم و بين حياتها ، التي تبلغ مئات الأعوام ..
    و لما لم تجد الحورية إلى الأمير سبيلا ، سوى أن يرى أعلى جسدها ، و يواري الماء عنه أسفله ، هداها هواها إلى اللجوء للساحرة التي سلبتها لسانها ، في مقابل ترياق تحتسيه حين الفجر ، يجعل لها سيقان البشر ، على أن تعلم أنها إذا تزوج أميرها بغيرها ستزوي بين طيات موج البحر ، في أول فجر بعد تركه إياها ..
    و يرى الأمير الحورية ملقاة على الشاطئ ، فيجتلبها إليه ، لكنها لا تستطيع أن تنطق بحبه ، و يؤلمها أنه لا يجد فيها إلا صورة للفتاة التي أنقذته ذات الصوت الجميل ..
    و يتم تزويج الأمير من أخرى ، و الحورية لا تستطيع سوى الصمت ، حتى تجد ان حياتها السابقة يمكن أن تسترد ، بأن تسدد خنجرا في قلب أميرها قبل ذلك الفجر ، الذي توشك فيه على الانزواء مع الموج ..
    لكن الأميرة تفضل أن تكون نهايتها بين الأمواج ، على أن تكون نهايته بين يديها ..

    و تنتهي القصة ، انتظر تصفيقا طبعا ، إلا أن رؤية ( ديزني ) أظنها سوف تحضكم على قذفي بالطماطم ..

    لكنها ستكون أطول قليلا ، إذ هي ملأى بالتفاصيل ..
    Mr Professional

  15. #15
    السلام عليكم
    في فلسطين وبالتحديد في عكا صيادون اصطادو ( حوريه ان كانت تسمى ذلك وهذ ما بين عام 90 الى 95 واذكر ان الصور قد بينت ارجل انسان والباقي سمكه
    ومع ان الخبر انتشر بسرعه في الصحافه المدعومه بالصور الا انني لا استطيع ان اؤكد او انفي صحه الخبر
    مع انه كثرت الاساطير والقصص التي تتكلم عن الحوريات ولكن لم يؤكد فعلا وجوده تماما كالتنين فايضا لم يؤكد او انفي ان التنين حقيقه ام اسطوره

    ولكن مثل ما يقول المثل ما في دخان من دون نار
    فان هذه الاساطير خرجت وانتشرت فلا بد من وجود الحقيقه لكن هذا بعيدا عن التضخيم المزود بالوهم
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  16. #16
    أريد أن أسأل سؤال واحد اذا فعلاً مجرد خرافة أو أساطير
    ما هي مصلحة من بتحدث أنه رأى حورية بحر
    أو من يصنع هيكلاً متحجراً ؟
    لا أظن أنها لمجرد التسلية فالذي سيقول مثل هذا القول سيكون مقتنعاً بما رآه وإلا ستقول عنه الناس أنه مجنون.

  17. #17
    عضو فعال
    صور رمزية Mr Pro
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    35
    ردود
    202
    يمكننا أن نعرف ما المصلحة يا أخي ، إذا أمكننا الإجابة على هذا السؤال :
    الزمان : 1912 م
    المكان : محجر ظلط في سسكس بإنجلترا .
    الحدث : العثور على إنسان بيلتداون ، له ف سفلي مشابه لفك الأوانج تان ، يتصل بجمجمة تشبه الجمجمة اليشرية .
    و قد تم الترحيب به على أساس أنه الحلقة المفقودة بين البشر و القردة العليا ( الغوريلا - الشامبانزي - الأورانج تان ) .
    و في عام 1953 م ، اكتشف أن الأمر خدعة عند تحليل الجثة بالكربون المشع ، حيث تم اكتشاف أن جمجمة بيلتداون جمجمة حديثة ، قام مخادع بتوليفها مع فك حيوان أورانج تان ، و طلائهما بمادة تضفي عليهما عمرا أقدم بكثير مما هما عليه في الواقع .
    و لم يكتشف هذا المخادع أبدا .
    و السؤال هو : ما مصلحة من يفعل ذلك ؟
    Mr Professional

  18. #18
    عضو فعال
    صور رمزية Mr Pro
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    35
    ردود
    202
    عروس البحر الصغيرة
    أتكلم في هذا الجزء عن عروس ديزني الصغيرة ، أو رؤية ديزني لعروس البحر ، كما سبق و وعدت ..
    تحدث القصة عن عروس البحر الصغيرة الجميلة ، ابنة الملك ترايتون ، ذات الصوت الجميل ، و التي تهوى العبث في السفن الغارقة الخاصة بالبشر ، و هو ما يضايق والدها كثيرا ، حتى يبلغ به الأمر إلى تحطيم تمثال الأمير الجميل ، الذي كانت الحورية تحب النظر إليه ..
    ثم نجد الحورية تنقذ أميرها المحبوب من الغرق ، و تغني له حتى يفيق ، فيعجبه صوتها ، و لكن لا يراها ، و يذهب كل إلى سبيله ..
    تنتقل القصة إلى حيث تذهب الحورية إلى الساحرة ، و هي صف إنسان و نصف أخطبوظ ، لتطلب منها إن تحول ذيلها إلى ساقين ، لكن الساحرة تشترط عليها أن تحصل على صوتها في المقابل ، فتوافق الحورية ، ثم أخيرا قامتا بتوقيع عقد بذلك ..
    ثم يجد الأمير فتاته الجميلة الخرساء ، فيعتني بها ، إلا أن صوت الحورية الساحر يأتيه من خلال إمرأة أخرى ، فيقرر الزواج من تلك المرأة ..
    بعدها نعرف أن تلك المرأة هي الساحرة ، لوجود قوقعة عقدت حول رقبتها ، كانت الساحرة قد حبست صوت الحورية فيه ، و عندما تحاول الحورية الرجوع عن اتفاقهما ، تجد أنها لم تقرأ العقد جيدا ، و أن مملكة أبيها بأسرها أصبحت ملكا للساحرة ، و و يتحول ترايتون و أتباعه إلى شعاب مرجانية ..
    و في يوم زفاف الأمير على المرأة ا؟لأخرى ، و كان ذلك في سفينة في عرض البحر تحاول الحورية إفاقة الأمير ، و تنجح في النهاية كشف حقيقة المرأة الأخرى ، بإسقاط القوقعة من حول رقبتها ، فتسترد الحورية صوتها ، و أيضا ذيلها ، و يعرف الأمير الحقيقة ..
    و عندما تحاول الساحرة إغراق الأمير بسفينته ، نجد أن حيوانات البحر الصغيرة ، أصدقاء الحورية يتدخلون لمساعدتها ، فيتم القضاء على الساحرة ، و يعود تريتون و أعوانه ..
    يقرر ترايتون في النهاية أنه كان مخطئا ، و أن على الأبناء تحديد مصائرهم ، فيعيد الساقين إلى الحورية ، و يبارك زواج الأمير بابنته ..
    النهاية ..
    طبعا من بين كل ذلك العكّ تضيع تضحية حورية البحر بحياتها ، لكننا لا نستطيع إنكار أن القصة جميلة على أية حال ..
    و اجمل من النقاش حول الانتخاب الطبيعي و مدى حرمة الاعتقاد به ..
    Mr Professional

  19. #19
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    بسم الله الرحمن الرحيم

    في اوائل التسعينات عرض التلفزيون اليمني مشاهد لحورية البحر اصطادها صياد في ميناء حضرموت (جنوب شرق اليمن)
    بدى المخلوق الصغير بطول 40 سم تقريبا وشكله سمكه تظهر عليها بعض الملامح البشريه في النصف الاعلى من جسمها
    كان بالإمكان ملاحظة اليدين القصيرتين نسبيا والرقبه والراس إلا انها كانت لا تظل سمكه وليست كالموجوده في الصور او كالتي تصفها الروايات

  20. #20
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    من الذي يمانع التطور هنا

    الا قلت لي يا حسام باشا سيدنا ادم كم كان طوله؟؟؟
    هل تعرفون كم كان طول سيدنا ادم؟؟
    هل تعرفون كم كان طول فرعون؟؟

    البشر في حاله تطور
    الكائنات الحيه جميعا في حالة تطور
    اسماك القرش اكد العلماء ان حجمها يصغر عما كانت عليه
    الانسا حجمه يصغر عما كان عليه(طبعا على الامد البعيد)

    انظروا الى جيلي وانظروا الى الجيل الذي يليني

    من يعارض نظريه التطور فهو بدون زعل (.........)


    وبمناسبه العلم يؤكد كلام الله
    اخي حساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام يا حساااااااااااااااااااااااااااااااااام


    يبدو انك لم تدرس هذا العلم بطريقه متطوره شويه
    الا نظرت الى الانسان وهو في مراحله التكوينيه الاولى داخل جسد امه تقريبا في الشهر الثالث
    يطابق السمكه في بيضتها في كل شيء
    ويطابق الكلاب والقرود والارانب والطيور في كل شيء بمعنى الكلمه
    الا في الحمض النووي
    صدقني في كل شيء
    لا يختلفا عن بعضهم سوى الحجم والحمض النووي فقط

    هناك اشياء في العلم لا اود ان اتذكرها واذكرها لأني بيضعف ايماني كلما تذكرتها وفكرت فيها
    وانا اخاف على الاخوه من هذا
    ويمكنني ان اذكرها لك على الماسينجر لو اتقابلنا

    سيبك من المثالين ولا التلاته اللي انت بتقول عليهم
    انا عندي 100000 مثال
    صدقني الموضوع صعب ان تفكر فيه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل