موضوع: هل أحد منكم يعرف إسم جهاز التسجيل الجديد هذا ؟

ردود: 18 | زيارات: 2473
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    بلد الشقاء
    العمر
    41
    ردود
    65

    Smile هل أحد منكم يعرف إسم جهاز التسجيل الجديد هذا ؟

    السلام عليكم ورحمة الله

    سمعت ان هناك جهاز تستطيع بواسطته تسجيل شريط سمعي من هذا الجهاز إلى الكمبيوتر لكن الخصوصية هي
    أن هذا الجهاز يقوم بالتسجيل بسرعة وليس بالطريقة العادية وكأنك تقوم بتسريع الشريط على الجهاز العادي

    هل أحد منكم يعرف إسم هذا الجهاز وأين يباع

    وشكرا


  2. #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....
    تفضل في الرابط أدناه في الردود :
    http://alsaha2.fares.net/sahat?128@1...JX.2@.1dd644d9

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    لقد عانيت من هذه المشكلة كثيراً .. وجربت كثيراً .. وأخيراً إهتديت إلى حل متاح بدون تكلفة مادية ..

    نحتاج فقط إلى جهاز مسجل عادى ذو بابين .. أى 2 شريط كاسيت .. وغالباً هذه المسجلات بها خاصية التسجيل من شريط إلى شريط بسرعة مضاعفة ..

    فما عليك إلا ربط هذا المسجل بالكمبيوتر بواسطة كابل عادى .. ( من المسجل إلى كارت الصوت ) ..

    ثم تشغيل برنامج جولد ويف ( goldwave ) مثلاً .. ثم البدء فى التسجيل مع تشغيل الشريط على السرعة المضاعفة ..

    وبعد إتمام التسجيل .. نعود لبرنامج الجولد ويف .. ونستمع لماسجلناه .. سنجد أن الصوت سريع .. فما علينا إلا الدخول لقائمة Effects .. ومنها نختار piche .. ونقلل السرعة إلى 0,570

    ونستمع لتسجيلنا .. سنجده تمام .. وبذلك نكون سجلنا الشريط فى نصف الوقت تقريباً ..

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    لن اعلق ----------------
    _____________
    EMADSOUND

  5. #5
    أنا أشك فى جودة التسجيل اللى شرحها أخى (الألأتى) والله أعلم

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    عارفين المثل المصرى الذى يقول ... الشاطرة تغزل برجل حمار ..

    وكذلك المقولة التى تقول ... الحاجة أم الإختراع ..

    أعتقد أن الباشمهندس عماد يعرف المثل والمقولة أيضاً ..

    المسألة ببساطة شديدة .. أننى لا أمتلك المال الكافى لشراء أجهزة باهظة الثمن .. وفى نفس الوقت لاأحتاج لنسخ عدة أشرطة فى نفس الوقت .. فكان إبتكارى على قدر حاجتى .. وحتى لاأصرخ فى المنتديات وأقول إلحقونى ..

    ولا أحب أن أفرض طريقتى على أحد .. وإنما أعرضها لمن تناسبه .. إن أدت المهمة فبها .. وإن لم تؤدى .. لم نخسر شيئاً ..

    وأنا أعرف أن أمثالى ممن لايملكون الإمكانيات المادية كثيرون .. إذن .. فطريقتى تصلح لهم .. وإذا كان عند أحد حلولاً أخرى توفر ثمن الأجهزة الغالية .. فليعرضها لنا وله جزيل الشكر ..

    ولن أرد بالطبع على أخى عماد .. لأنه لم يعلق ..

    أما المستر على .. فأحب أن أقول له .. أن التسجيل الناتج لابأس به .. ولم تختلف الجودة عن التسجيل بالسرعة العادية .. جرب وستعرف ..

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    لم اعلق لان فكرتك حلوه

    بس احب الفت نظرك ان جوده التسجيل فى هذه الحاله = جوده تسجيل عادى 22 كيلو هيرتز
    _____________
    EMADSOUND

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    أعترف إننى فهمتك خطأ أخى عماد ..

    فقد تصورت أنك رافض للفكرة على إعتبار أنك مهندس صوتيات محترف .. وتتعامل مع مختلف الأجهزة .. وقد لا تعترف بهذه المحاولات البدائية ..

    أما بالنسبة لجودة الصوت الناتج .. فأعتقد أن نوعية جهاز التسجيل المستخدم فى العملية تؤثر فى هذه الجودة .. لأننا فى النهاية نتعامل مع مسجل عادى وليس متخصص فى هذه العملية ..

    وفى الحقيقة .. أن هذه المشكلة تؤرقنى منذ زمن بعيد .. فأنت تعلم أننى أحتاج فى كثير من الأحيان إلى إدخال أعمال إلى الكمبيوتر .. على أن تكون ذات جودة معقولة .. وكان لدى مسجل بايونير على قدر كبير من الجودة .. ولكنه شاخ وكبر فى السن وركنته على المعاش .. ومن ساعتها وأنا لايص وحالتى بالبلا .. ولا أستطيع إقتناء جهاز عالى الجودة .. لأن السوق نايم اليومين دول وأنت تعلم ذلك بسبب الدخلاء .. لذا تجدنى أحاول إبتكار طرق عديدة بإستخدام الإمكانيات المتاحة .. حتى يفرجها ربنا ..

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  9. #9
    أنا زيك يا أخى الألأتى دخلى محدود والطريقه اللى شرحتها لما قريتها أمس ماأستوعبتها لكن لما طبقتها فى البيت لقيتها حلوه والعفو إذا جرحتك بشى كلمه وعمرى ماراح أستغنى عن مشاركاتك الحلوه والفعاله والعفو منك
    صديقك
    مستر على

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    لا شكر على واجب أخى على ... فنحن جميعاً أخوة ويجب أن نساعد بعضنا حتى ولو بمعلومة صغيرة ..

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  11. #11
    هناك جهاز من هذا النوع يدعى ( plus desk ) يركب في الشاسيه زي مشغل السيدي
    ... وأعتقد رخيص نوعا ما ...110 دولار تقريبا ... لا أدري ما ميزاته ...؟؟؟

  12. #12
    يا جماعة نريد تعليق على الاجهزة المذكورة في الرابط أعلاه

    وما مدى عملها وكيف الجودة وووو الخ

  13. #13
    مشكور اخوي ابوالسباع ..
    هذا بصراحه جهاز رائع لمن يحتاجه ومن يستطيع دفع ( قيمته !!!!! )
    وهو المطلوب في سؤال اخونا soft3000 ...
    وزياده على ذلك ينسخ من أصل الى 3 نسخ ...... حلللللو

  14. #14
    الحقيقة انا اشكر جميع الاخوة المشتركين في هذا الموضوع ......
    والفكرة اللي اقترحها الاخ الالاتي فكرة ممتازة مادياَ ولكن انا احتاج رابط لبرنامج ال ( goldwave ) .....
    ثانياَ هل يا ترى هذه الفكرة تنجح عند التسجيل من الكمبيوتر للكاسيت .....................
    Young HamzaYoung Hamza

  15. #15
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    أخى Young Hamza

    إستخدم أى محرك بحث .. وأكتب فيه Goldwave وستجد كثير من الروابط فهو برنامج صغير وموجود على الشبكة ..

    أما بالنسبة لطريقة التسجيل من الكمبيوتر للمسجل .. فهذا يعتمد على جودة المسجل نفسه .. لأنك ستقوم بالتسجيل على شريط .. أى أنالوج وليس ديجيتال .. وممكن أن يظهر هواء أو تشوية فى الشريط .. لأن الكمبيوتر ينتهى دوره عند إخراج الصوت فقط .. أما مسألة السرعة فيمكنك إجراء العملية بالعكس .. أى تسريع الصوت الصادر من الكمبيوتر .. عن طريق الجولد ويف .. والتسجيل على الشريط بالسرعة المضاعفة .. جرب وستصل بإذن الله ..

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    اضافه هديه للالاتى

    حتى تحسب السرعه المطلوبه فعلا فى الكومبيوتر لتلائم سرعه الكاسيت السريع

    جرب مره باستعمال نوته مثل الدو مثلا سجلها على سرعه معينه ثم استمع الى الناتج على السرعه العاديه بعد التسجيل على الكاسيت


    اذا وجدتها دو تماما كما خرجت من الكومبيوتر مسرعه اذا السرعه التى تستعملها متوافقه مع سرعه الكاسيت

    اذا وجدتها مختلفه اذ كانت اعلى دو دييز او ما بينهم هذا معناه انك تحتاج تسريع الكوميوتر اكثر قليلا

    والعكس صحيح


    ويمكن بهذا الاختبار تحديد السرعه المضاعفه التى تحتاجها فى الكومبيوتر فى كلتا الحالتين

    فيما بعد بدقه حتى يساوى الاصل = التسجيل فى سرعته
    _____________
    EMADSOUND

  17. #17
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    مصر - القاهرة
    العمر
    62
    ردود
    178
    مانحرمش من أفضالك أخى الباشمهندس عماد .. فكرة جميلة .. سأجربها وأخبرك بالنتيجة .. أشكرك ..

    ملحوظة : هذه العملية ستطمئننى على أذنى .. إذا كانت لازالت تعمل جيداً أم أغيرها ...

    .
    محمد الألآتى ( أبو حسام ) .. مصر .

    موقع الألآتى لدروس علم النغم

    موقع بديل

  18. #18
    حل بسيط وشديد الدقة افتح الملف فى الويف لاب اضغط T لفتح الــ Time Stretching و ببساطة شديدة حول الملف الى الزمن الاصلى و لكن راعى ان تزيل العلامة من مربع Preserve Pitch , جربوا واعلمونى بالنتيجة (ملحوظة) لا اعلم لماذا لم تذكر هذا الحل يا بشمهندس عماد

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل