موضوع: البطيخ من مصر

ردود: 18 | زيارات: 1479
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    ردود
    4,206

البطيخ من مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حقيقة يا اخوان حصل اليوم معي امر عجبت له, امام منزلنا الكائن في العاصمة دمشق وفي ساعة الظهر رأيت سيارة نص نقل تقف في حارتنا وهي محملة بالبطيخ , حقيقة لم اصدق عيناي ,فهذا الوقت ليس وقت البطيخ (عندنافي سوريا), يعني البطيخ لسه بكير عليه , ولم أكذب خبر وذهبت لصاحب النص نقل وسألته (من وين هالبطيخ يامعلم), وهنا حقيقة صعقت عندما اجابني من مصر (طبعا الطقس في مصر مائل الى الافريقي , يعني حر شوي عن سوريا), ومن وقتها وانا يتردد في ذهني سؤال, هل البطيخ بهذه الاهمية حنى نستورده من مصر؟
    يعني لا نستطيع ان نصبر كمان اسبوعين اوشهر حتى ناكل من بطيخ سوريا؟
    انا اعلم ان في هذه\ا فوائد اقتصادية لكلا البلدين ويساعد على تنشيط التجارة وفتح السوق العربية المشتركة والى آخره, ولكن سؤالي هو(كلنا نعلم عن كفاءة القوات المسلحة المصرية وجهازات الاستخبارت , وحنى انني على حسب علمي قد سمعت ان مصر قامت بتصنيع طائرات هيلكوبتر حربية , وايضا قامت بتصنيع سيارات, أضف الى ذلك ان العقول المصرية العسكرية و الاستخباراتية هي ولشهادة الجميع عقول متعوب عليها , فلماذا نستورد البطيخ , لماذا لانستورد عقول مثلا بدل البطيخ , على الاقل العقول ممكن نرجعها لاخواننا المصريين بعد فترة , اما البطيخ فحناكله وهذي دقني لو حنرجع منه شئ).
    تحياتي
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    عفو ليس جهازات الاستخبارات وانما اجهزة الاستخبارات
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

عضو متميز
    ردود
    4,029
    أهم شي أكلت البطيخ ولالا :d

عضو نشيط
    صور رمزية رمز الصمود
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    826
    ههههههههههههههههه

اضحكتني أضحك الله سنك
    صقور العز قد نامت وغنى حمام السلم وانتفش الغراب
    أيـــــــــــــا اسلام قد طــــــــــــال اغتراب

عضو فعال
    المنطقة
    مصر
    ردود
    265
    أخي الفاضل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلامك أعتقد ليس له علاقة بالبطيخ وأخترت الإسم للفت الإنتباه وأنما المغزى الحقيقي من كلامك هو في غاية الخطورة والعمق نعم أنا معك في كل ماقلته يارب نعيش حتى نرى الدول العربية تنسى الكراسي ويكون هناك مايسمى بدول الإتحاد العربي وهذا شعور مصري وأعتقد أنه شعور كل العرب ولكن حسبي الله ونعم الوكيل جزاك الله كل خير

حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    ردود
    7,612

Lightbulb

اخير ا حد استورد شئ من مصر
    ياعمر لا تاكل البطيخ المصري
    ابتعد عن اي شئ مصري
    من اول الفول والطعميه الي البطيخ
    حتي لايكون مصيرك مثل مصير ملف تنظيم مصر لكاس العالم
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

عضو متميز
    ردود
    4,029
    داون ماس

يكفي مصر فخر أنك منها

لاتعيش بأحلامك يا داون ماس تراها مجامله

عضو فعال
    صور رمزية RaMX
    المنطقة
    egypt
    ردود
    216
    اشتريت بطيخة و تلعت قرعه
    ادى مصر اللى انت بتمدح فيها
    طيارات ايه و عربيات ايه هو احنا لاقين ناكل
    رجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء
    مقاطعة الفول (اسرائيلى)ههههههههههههه
    there is maya- mayaaaaa- and there is max and which one will u choose!!!!!
    -----------------------------------------------------------------
    max+maya=maxya=
    one of them is

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    لا بالله عليكم يا اخوننا في مصر ,افيدونا , انا اعرف ان مستوى المعيشة متدني الى وسط وهذا حال جميع الدول العربية ولكن يا اخوان انا كنت فعلا مقتنع بالترسانة العسكرية المصرية , لكن انتوا الظاهر حتخلوني اغير رأيي.
    your tsunami

عضو متميز
    صور رمزية eech55
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    موضوع جميل تزيد من قيمة اخواننا المصريين و تقدر جهودهم وتعبهم

السبب في نظري ان مصر في حاجة لهذه العقول .. دعها اولا تشبع حاجتها ثم تشبع حاجة الجيران... ثم البطيخ شهي جدا لماذا انت طماع الى هذا الحد.. البطيخ لذيذ و خاصة في الصيف
    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    لا أخي انا لا ازيد في قيمة احد , انما هذا فعلا ما لاحظته وقد اكون مخطئ.
    أضف الى ذلك انني سعيد جدا بكوني مسلم عربي , ومصر والامارات والسعودية و...و.... كلهم والله فيهم الخير و البركة.
    ارجو ان لا يفهم الموضوع بشكل خاطئ ياجماعة
    your tsunami

عضو متميز
    صور رمزية emas
    ردود
    3,543
    عاوز تعرف ايه هى مصر ؟؟؟؟

مصر افضل عقول وافضل مفكرين وافضل مهندسين وقيس كل المهن تجدهم افضل ناس وكان مفروض يكون عندنا افضل بطيخ كمان

لكن كل هؤلاء يعملوا تحت قيادات تهدر اعمالهم وتعلمهم الفشل وتجبرهم عليه ولا مكان للناجح هنا

يعنى بالعربى نحن نمثل كوكب القرود حيث تتحكم فى الانسان

عاوز تتكلم عن القوه نعم نحن اقوى بلد عربى وكل تعليم الدول العربيه نشا من افضل اساتذتنا
    ومعلمينا وكل حضاره عندنا نقلت الى بقيه الدول العربيه

ببساطه درسونا مساوىء الحكم العثمانى ونحن فى الابتدائى وقالوا لنا :

نقل الحكام الترك ( العثمانيين ) افضل الصانعين ليبنوا الاسيتانه عاصمه تركيا
    فلم يتبقى الا العمال البليه الصغار الذين لا يعرفوا كيف المهاره ولا الخبره ليبنوا القاهره

والان ما عمله الاستعمار العثمانى عملوه الجهابزه المصريين

نقلوا افضل ناس عندنا الى البلاد العربيه ليعلموهم وبقى الفاشل واللى حظه هباب يعلم الاجيال الجديده

فى مصر وهو حزين على ان غيره يقبض مرتب عالى فى الخليج وهو هنا كادح مرتبه لا يكفيه

فحتى لم يعلم نصف العلم الذى هو اصلا سىء فيه لطلابه

بل ما اضحكنى جدا حوار قديما على التلفيزيون لطبيب اراد ان يكون مشهورا واسمه مش عارف عمر ايه هاشم على ما اتذكر

وهو من الذين كانوا يدفعون لمعدى البرامج حتى يظهروا ويشتهروا

واثير فى الجلسه ان الممرضات يذهبن للعمل فى الدول العربيه ونحن عندنا نقص فى التمريض فى مصر

وهنا اعترض بشده على ذهابهن --- وقلت اخيرا واحد فاهم

ثم قال لا لا لا لابد ان تخضع الممرضات الذاهبه الى دول عربيه الى كورسات مكثفه لتكون واجهه مشرفه لمصر وليس ان تذهب للعمل بحالتها العلمه المزريه التى تتخرج عليها

وهنا فقط عرفت اننا شعب بتاع مظاهر وحمار

يعنى تترك مريضنا فى ايد الجهلاء وتعتنى بتعليم الذين سيعملوا فى الخارج ؟؟؟

انا لست ضد ان يتعاون شعبنا مع العرب لكن هل التعاون ان نعطى افضل ماعندنا ونترك بلدنا تنهار
    ثم حتى من ذهب للعمل فى الدول العربيه
    عاد منها لايطيق العمل فى مصر لفرق المرتبات واحساسه بالفرق جعله يستثمر امواله التى جمعها
    فى امور خارج تخصصه وطبعا يا اما سرق فى مشروعه ونجح او كان امينا وخسر

هذا غير استثمار اولاده مصروفهم فى المخدرات والعربده

يعنى خربوا البلد صناعيا وانتاجيا وخلقيا

عزيزى عمر 77

فعلا مصر بها اشياء رائعه وقادرين على التفوق لولا اللجان التى تتحكم فى كل شىء ومنها اللجنه
    اياها التى مثلت مصر فى المونديال

واليوم بشرى ساره للمصريين قرروا جمع اتاوه على المسافرين بواقع 300 جنيه على تذكره الطائره حتى يتركوك تسافر

وزياده 20 % على خدمات الموبايل والمكالمات ورسوم ترخيص السيارات

لتعويض ما اهدر فى الاعداد للمونديال

مبسوطين ؟؟؟؟ مش كنا رفضنا وانسحبنا احسن ؟؟؟؟

لكن اللى هبر كان يهبر منين لو مفيش مناسبه ؟؟؟ واحنا شعب المناسبات

وزعلان سعادتك من البطيخ وبتقول لما ياتى من الخارج ؟؟؟

للعلم علشان ما تزعلش هذا البطيخ تجميع مصرى البذور السوداء من جنوب افريقيا والبيضاء
    من الدار البيضاء
    والغلاف من تايوان باللون الاخضر

اما الحمار من دمنا

عضو فعال
    صور رمزية RaMX
    المنطقة
    egypt
    ردود
    216
    اولا الحمار معناها اللون الاحمر لانى فهمتها غلط
    مصر بتصرف ربع الميزانيه على الجيش و بتطور اسلحه
    وكفايه كدا لحسن اتسجن

مصر احسن حاجة تنتجها الكوســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
    there is maya- mayaaaaa- and there is max and which one will u choose!!!!!
    -----------------------------------------------------------------
    max+maya=maxya=
    one of them is

عضو متميز
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    ردود
    1,983
    مصر يا بني بتصنع بالفعل أجزاء من طائرات مقاتله .. وبتصدرها وأنا سمعت الكلام ده في إذاعة مصرية ..
    مصر بتصنع الصلب و .....
    لعلمك مصر بتصنع حاجات كتيرة بس في الخباثة .. يعني من غير ما حد ما يعرف
    ودي سياسة كويسة علشان المصريين متوقعين حرب ضد إسرائيل .. والكلام ده قاله لي مقدم في الحربية
    اذكر الله
    my page

عضو نشيط
    صور رمزية Egy_knight
    المنطقة
    مصر
    ردود
    302
    مصر فيها اكبر و اقوى اقتصاد عربى .. و افقر مواطن عربى و افريقى و شرق اوسطى كمان ..

و على فكرة مش كل حاجة بتشتريها مكتوب عليها " صنع فى الصين " صينية فعلا ..

فى شركات كتير فى 6 اكتوبر و العاشر من رمضان بتصنع السماعات و الماوسات و الكيبوردات الحاجات البسيطة بتاع

الكمبيوتر و بتكتب عليها " صنع فى الصين " علشان تتباع فى مصر و جودة الحاجات دى بتبقى زفت ..

نفس الحكاية فى الوكمانات و اجهزة التسجيل

اما الجيش و التسليح كل العرفة عن الموضوع دة

ان احنا بنصنع فى مصر الدبابات والعربيت و بعض اجزاء الطيارات .. باختصار اى جزء بعيد عن المحركات .. و

الصييانة طبعا ..

و التسليح البحرى .. بنصنع لنشات بسيطة عليها مدافة صغيرة و السفن الحربية بتتصنع السفينة هنا و بيتركب عليها

تسليحها فى انجلترا و باقى السفن العندنا من الصين و امريكا و فرنسا

و على فكرة احنا اقوى من اسرائيل فى التسليح البحرى و التسليح البرى ( الدبابات و العربيات ) .. اما التسليح الجوى

احنا على قدنا اوى .. كل الطيران المقاتل العندنا ( ميراج) و ( اف 16) و عدد محدود جاىر منح من امريكا كل

اليران الروسى الكان عندنا بقى مش مستخدم فى الحروب دلوقتى خلاص .. بيستخدم فى التدريب بس على ما اعتقد ..

و الصواريخ العندنا تنفع فى اى حاجة غير الحرب .. الاحتفالات بملف مصر اتنظيم كاس العالم 2010 .. خروج الاندية

الاهلى و الاسمعيلى و الزمالك من البطولة الافريقة فى دور 32 و التمهيد للخروج من البطولة العربيه كمان .. اة

حاجة من الكلام دة بس الحرب .. ماعتقدش انها تعدى سينا حتى ..

على العموم انا مش عايز حد يقلق خالص الجيوش العربية تمام اوى .. و تقدرو تحطو فى بطنكم بطيخ صيفة ... من

المصرى

حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    ردود
    7,612
    في البداية احب ان اقول ان الاخ عمر 77 فعلا يحب مصر كما يعشق بلده سوريا
    وهذا الرجل فعلا يتمني الوحده العربيه ولا يفرق بين بلده وغيرها والدليل هو هذا الموضوع . هذا ليس مجامله فعمر 77 هو صديقي الاول والعزير والاخ علي المنابر وكلماتي لن تزيده شرف لانه ملك الشرف كله-
    ---------
    اخي ابو عبد الملك مرحبا وشكرا لك .
    ---------------------
    بالنسبه للتكلم عن مقدرة مصر التسليحيه . فعلي الجميع ان يعلموا ان هذا مكان عام ويمكن توصيل الافكار بطريقة غير مباشرة فمصلحة البلد اهم من كلمات تكتب.
    - انا كنت في مكان ما بمصر وهو مكان حساس ( بلد ساحليه ) حدثت بها اكبر الحروب الحديثه . واندهشت مما علمت ورأيت . كنت اقول الله عليكي يا مصر . صدقوني ( نحن شعب لا يستهان به ) ولدينا الكثير
    - معروف ان السلاح الذي يورد لمصر تقوم مصر بتطويرة حتي انه ينتج بعد ذلك بجودة اعلي ( انا لن اتكلم في التفاصيل ) . ولكن يا عمر 77 نحن شعب تعودنا علي الحرب فلا تتعجب اننا دائما مستعدون ولسنا بالضعف الذي يتكلم الجميع عنه . ربما سلاح الطيران فعلا - وهو اهم الاسلحه في الحرب الحديثه - يحتاج وقفه منا .
    - المهم ان ميزانية الجيش لدينا مرتفعه . كما ان لدينا افضل جندي ( كما قال الرسول -ص - الجندي المصري خير اجناد الارض ). كما اننا نسمع دائما عن الشبح المصري الذي يكرههه الاسرائليون
    وقرأت ان اسرائيل بدأت مع مصر حرب اقتصادية والهدف الاول هو قناة السويس كمصدر دخل قومي لمصر.
    ----------------------------------
    ويبدو ان اسرائيل او غيرها لم تقرأ تركيبة الشعب المصري تركيبة جيدة بعد . هذا غباء منهم
    نحن شعب يسخر من نفسه وننتقد انفسنا كما ترون في اراء الاخوة السابقون والسينما المصريه دليل علي ذلك
    كما ان لدينا اشهر العادات في الوطن العربي وهنو الفول والطعميه وغيرها كمباراة الاهلي والزمالك الي اخره.
    هذه السخريه تنتج من تطلعنا للافضل وليس لاننا الاسوأ
    تجدنا نقولّّّّّّ ّّّّ( احنا شعب مش لاقي ياكل)ّ لكن تعالي وخلي حد تاني غيرنا يقولها ؟؟!
    يعني بلد نيل وحضارة وفكر وعلم وبطيخ
    وكفا المصريون فخرنا انهم في وقت ضعفهم ينجبون علماء حتي في مجالات لم تصل علومها مصر بعد مثل علوم الفضاء فلدينا العالم ( فاروق الباز ) . كما ان لدينا افضل مقرئي القران وعلماء الدين امثال ( النقشبندي والحصري والشيخ الشعراوي والشيخ جاد الحق ). وعلماء كثيرون امثال ( احمد زويل ومجدي يعقوب ) وسياسيون ( بطرس غالي وعمرو موسي ) وادباء ( يوسف ادريس ويحي حقي ) ومفكرون ومازال النيل يجري
    فما بالكم لو كنا في عزنا !!!!!؟؟؟؟؟؟؟
    ---------
    نحن في مصر نقدر الصين جدا ونشتري الصيني ( ليس لرخصه بقدر ماهو احترام للصين نفسها )
    فنحن نعترف بالصين ونقدرها ربما اكثر من اوروبا وامريكا . هذا لانه نحن كن من نستحق ان نكون صينا
    يعني نحن نستحق ان نكون نمرا اقتصاديا في الشرق الاوسط لولا تخلف القيادات والسرقة والنهب وغيره .
    - وقد سمعت ان الملك فيصل ( وهذا الرجل محبوب بدرجة لا تصدقونها في مصرلمساهماته الجليه في حرب اكتوبر 73 ) رحمه الله تعالي قال عز العرب في عز مصر . نحن شعب نفتح ذراعنا للجميع رغم ان الابواب مغلقه في وجوه الكثير منا . صدقوني تعالو مصر وادرسوا الشعب المصري
    يقولون في اسرائيل ان جلود المصريين كجلود الحمير ( ههههه ) يعني انا حمار . ومن هؤلاء الكلاب ليقولوا ذلك وقد انتصرنا عليهم واصبح لديهم شبح اسمه مصر لا يستطيعون الاقتراب منه حتي وهو ضعيف .
    اهم شرط في معاهدة السلام ( كامب ديفيد ) مع مصر هو تحجيم مصر عن الصراع العربي الاسرائيلي للأسف
    وتكبيل يدها عن الدفاع عن فلسطين وباقي الدول . من يعلم هذا يعلم كم تقدر اسرائيل مصر .
    لا يوجد دولة في العالم يتعايش اهلها رغم اختلاف ديانتهم كما يتعايش المصريون ( سنه ومسيحيين )
    بالصدفه يمكنك ان تعرف ان هذا الشخص مسيحي لو لم يقل لك اح انه كذلك
    كل الشعب من الفقير الي الرئيس اكل الفول والطعميه والكشري . كل الشعب يقول نفس الكلام والطبقيه عندنا بسيطه ( لان الكل تحت المتوسط ). اسف علي الاطاله ولكن انا اختصرت كثيرا ومازال لدي اكثر
    شكرا
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

عضو فعال
    صور رمزية Mr Pro
    المنطقة
    مصر
    ردود
    202
    أخي حسام :
    ما فائدة العالم أن يكون مصريا و ينتفع بعلمه آخر ؟
    ما فائدة الأديب في عدم وجود قراء و مثقفين ؟
    Mr Professional

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    حقيقة ,اخي الحبيب حسام وفر علي الكثير الكثير , كنت انوي ان اكتب اغلب الذي كتبه ولكنه وفر علي هذا .
    مع احترامي لكل البلاد العربية ,اعطني بلد غير مصر حاز على جائزة نوبل مثلا ,طبعا هذا ليس مقياس ولكني اعطي مثال فقط.
    ثم ايضا لا ننسى علماء الدين , والصحفيين , وحتى في مجال الرياضة.
    ايضا قلي بلد عربي انجب زعيم مثل الزعيم جمال عبد الناصر(مع العلم انني لست مع جميع مواقفه , ومن اكون انا اصلا حتى احكم على مواقفه), ولكنه يكفي كان زعيم , زعيم بكل معنى الكلمة.
    اضف الى ذلك جبروت الجندي المصري الاسطورة وانا لا اقولها مجمالة ولكن الجندي المصري هو الذي اخترق خط بارليف العسكري (المصنف عسكريا بالخط الذي لا يخترق) ,اعلم انكم تعلمون كل هذا ولكن انا اقوله على سبيل الطرح,
    والذي لا يعلم فليراجع بعض الافلام الوثائقية ليرى كم هو صعب بمكان اختراق مثل هذا الخط , لكن العقلية المصرية وارادة ابن البلد المصري استطاعت تحدي هذا الخط , ولاحظوا متى حصل هذا , فلا احد يأتي ويقول لي ان مصر ليست قوة عسكرية, الان وبعد ثلاثين عام اعتقد ان الامر قد اختلف ولا اظن انه اختلف للأسوأ.
    وللمصادفة فلقد كان المذيع المصري المتميز احمد منصور(مذيع قناة الجزيرة) كان يناقش في برنامج له مصر ودورها في الوطن العربي, اعتقد ان هناك توارد خواطر.
    ثم يااخوان اذا اردنا ن نتكلم عن الفقر, فمصر نقطة في بحر الفقر العربي, يااخواننا في مصر احمدوا ربنا انه عندكم مثلا مترو انفاق, انا مثلا في سوريا وصلت الى مرحلة والله العظيم اكره امشي في الشارع من كتر الزحمة , وخطة عمل مترو انفاق في سوريا خطة غير قابلة للنقاش لاننا اذا اردنا ان نعمل مترو انفاق لازم نستدين من كل دول شرق آسيا ونجيب فوقهم خبراء يابان علشان يعملولنا المترو ونقعد احنا نسد في تمنه الف سنة قادمة.
    حقيقة الموضوع اخذ بفضل اجاباتكم الحكيمة مسار رائع,
    مشكورييييين
    your tsunami

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل