Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبشتري جهاز ، وأبغى مساعدتكم بالمواصفات ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أبشتري جهاز ، وأبغى مساعدتكم بالمواصفات ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    الله يحيين بينكم <== يلمح يبي ترحيييييييييب
    لقد بدأت عملي كهاوي في عمل المونتاج ، ولله الحمد وجدت قبول كبير جداً
    لحد أني بدأت آخذ مبالغ بسبب كثرة الطلبات التي تأتيني ،،
    علماً أن مواصفات جهازي محدودة جداً ( معالج 1700 وكرت فيديو قديم asus7100 Delux Combo ) ووو ..
    بما أني إن شاء الله ظمنت سوقي
    أرجوا منكم مساعدتي في شراء قطع لجهازي الجديد ..
    وبالعربي أبي وش تنصحون فيه من ناحية كروت الفيديو!!!
    يعني أنا أعرف إن كروت الفيديو الخاصة بالألعاب تختلف عن الكروت الخاصة بالمونتاج
    إذن <== هذا طلبي بالضبط
    ممكن تعطوني لمحة سريعة ( أو رابط لموضوع أو صفحة ) يتكلم عن كروت الفيديو بقليل أو كثير من التفصيل
    لأني أسمع إن البروفيشنال في المونتاج يشتري كرتين ، كرت شاشة وكرت فيديو ( وهو الأفضل )
    لأني قبل فترة بغيت أتوهق وأشتري كرت فيديو بتاع كله ( يعني فيديو in و out و DV )
    وهو كرت ASUS Radeon 9800 Pro with 256 DDR سعره 1550 ريال ( قبل شهر هالتسعيرة )
    وطبعاً كنت بشتري جهاز كامل :
    مذربورد : ASUS P4 Delux chipset 750 , with 800 FSB
    سعرها بـ 800 ريال تقريباً ..
    وكرت الفيديو : ASUS Radeon 9800 Pro
    سعره 1550 ..
    معالج : Intel P4 3.06 with 1mb Cach Memory
    وباقي المواصفات ما يحتاج أكملها لكم ..
    وفيه سؤال محيرني :
    شق AGP Pro فقط يفرق عن شق AGP بزيادة الطاقة علشان أشغل شاشتين بتردد عالي ..
    هل فقط هذه ميزته ، أم له ميزات أخرى ، لأنه لو كان يفيدني كثير ، راح أشتري ، الشقى على مخباتي
    لأن حالتي ولله الحمد ممتازة ، وما عندي مانع أخسر فلوس حتى لو للتجربة ( بس عاد لا توهقوني )
    يعني بالعربي يا أخوان ساعدوني في مواصفات الجهاز اللي يخدمني في المونتاج ..
    وجزاكم الله خير وبارك فيكم ..
    أخوكم .. المنتهي ..

المشاركة الأصلية بواسطة المنتهي
    [right]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وفيه سؤال محيرني :
    شق AGP Pro فقط يفرق عن شق AGP بزيادة الطاقة علشان أشغل شاشتين بتردد عالي ..
    [right]هل فقط هذه ميزته ، أم له ميزات أخرى ، لأنه لو كان يفيدني كثير ، راح أشتري ، الشقى على
    أخوكم .. المنتهي ..
    أظن أن استعمال شاشتين لعمل المونتاج مريح جدا.
    ربما تحتاج الى شاشة تلفزيون أي تعمل بـ3 شاشات. واحدة لترى عليها ملفاتك ، و لا بأس أن تكون صغيرة 15 بوصة مثلا. و الثانية فيها شاشة المونتاج و المؤثرات و غيرها.. و الأخيرة لمعاينة نتائج العمل بـ Full Screen .
    انا عندي Geforece Ti 4200 و هي تصلح لهاذا الاستعمال عدا أن اخراج الصورة علي شاشة التلفزيون لا يكون بصفة تلقائية، لكن أشك أنه توجد طريقة أو حيلة لتشغيلها، كما رأيت هذا على برنامج AfterFX أو Combustion .
    3DReel2005

هل أنت المنتهي في ساحة الإقلاع ؟
      دروس الـ After Effects
      دروس الـ Premiere
      دروس الـ Combustion 3
      دروس تحرير الصوت
      دروس الاديوس EDIUS

يا حبي لكم حباااااااااه .. أنتم ومنتداكم المغري ..

بالأمس بعد ما سجلت ، ثم كتبت هذا الموضوع ،

صرت أمشي في هذا المنبر وأفتح مواضيع

لمى صارت عندي فكرة عامة وجيدة فيما أريد ،،،

---------

أخي وعزيزي lazzhar المحترم ..

أشكرك على مرورك الكريم ومساعدتك لي

وكما أشرت ، فعمل المونتاج على شاشات متعددة أمر مريح جداً

فحالياً أنا أعمل على شاشة الحاسب والتلفزيون مقسم سطح المكتب إلى قسمين

وفعلاً هذا الأمر ريحني كثييييييييييييييراً جداً وخصوصاً في عملية الـ Preview للمشهد

حتى ترى الألوان كما تحب أن يراها الناس عن طريق الفيديو والتلفزيون

هناك عدد من الأسئلة سوف أطرحها إن شاء الله ، وأتمنى أن أحد يساعدني في إجابتها

والشكر لك أخي الكريم lazzhar على مرورك المبارك .

--------------

أخي وعزيزي عابر ، جعلك الله عابراً للصراط المستقيم بسرعة الضوء إن شاء الله لنا ولك ولجميع المسلمين

لست أنا من تقصد ، ولكني بالفعل منتهي الصلاحية والله يعينكم على كثر قرقي وحتسيي

بإنتظار إجابتك لبعض الأسئلة التي سوف أطرحها

---------------

هذه الأسئلة الجديدة ، أما الأسئلة أعلاه فالغوها <== يا سرع ما غير كلامه

1. فهمت من صولاتي وجولاتي في المنتدى أن جميع الكروت - البروفيشنال - التي بها خاصية capture على إختلاف أنواعها هي كروت تركب على شقوق PCI

ومن المعلوم أن شقوق AGP 8x و AGP Pro لديها سرعة نقل وحزمة أكبر من شقوق PCI

وهذا يجعلني أصككم بهذا السؤال الذي يتطارح مع نفسه !!!!!

السؤال الأول :

هل يوجد كرت بروفيشنال بالأشياء هذي ( يعني نضرب مثال ماتروكس و كانوبوس ) يركب على شق AGP ؟؟

وإذا وجد هل أثبت نجاحه ؟؟

وإذا كان الجواب بلا ، فماذا تنصحوني به في كرت شاشة ، هل البراهيليا أفضل خيار ( خيار وإلا طماط )

وإذا كان البراهيليا أفضل خيار ، لماذا ( طبعاً لا أمانع في إعطائي روابط باللغة الإنجليزية )

---------

السؤال الثاني :

أفهم من جواب أخي lazzhar أن شق AGP Pro فقط ميزته إعطاء طاقة أكثر لتشغيل عدة شاشات ؟؟

فهل هذه ميزته ؟ لإنه إذا كانت هذه فقط ميزته ، فبالكرت العادي أستطيع تشغيل شاشتين + تلفزيون ولكن بتردد 75 هيرتز ، وأعتقد أن هذا لا يؤثر على عملي كثيراً .

---------

السؤال الثالث :

أقرأ كثيراً في هذا المنتدى عن كمرة Mini DV ذات الأشرطة Mini DV ، وأنها أفضل دقة من Hi 8

فهل المقصود بها كمرات السوني العادية اللي نزلت قبل فترة والمسماة أيضاً MINI DV Camera ؟؟

لأن أسعارها قريبة جداً من الكمرات الدجيتل الفيديو العادية ( حوالي 3500 ريال فقط ) ؟؟

وهذا السؤال يجرنا إلى سؤال آخر ، وهو :

----------

السؤال الرابع :

أسمع كثيراً في هذا المنتدى عن الجلب عن طريق Fireware أو ما يسمى إصطلاحاً IEEE 1394 وتسميه سوني i.Link

هل هو الجلب الإعتيادي عن طريق وصلة الـ Fireware من الكمرة الديجيتال سواء الـ Mini DV أو الكمرة الديجتال ذات الشريط Hi 8

وهذا الجلب عن طريق وصل الوصلة من الكمرة إلى كرت الفيروير أو كرت الصوت ( مثل كرت Audigy ) أو شق الفيروير المدمج مع المذربورد ؟؟

أم له كروت بروفيشنال متخصصة في مجال اللقط الرقمي للفيديو أو كمرات متخصصة أم أم أم ...

وقولوا آمين .. الله يصبركم على كثر قرقي وهذري اللي لو ننشره من على طريقة الرياض القصيم السريع ما إنتهى

طبعاً ما إنتهت أسئلتي ، بشوف وأجس نبظكم ، أنتم تعطوني وجه ، وإلا أظف عفشي ، وأتحطم وأصير نسياً منسيا

<== طبعاً هذي الحركة والتمسكن لترقيق قلوبكم عليّ علشان تعطوني وجه ولا تحطموني

والله يخليكم .. لعين ترجيكم يا أحلى ناس في هالدنيييي ...

أشكرك أخي على هذه المجاملة اللطيفة
          بالنسبة للـ AGP فحسب علمي هو مستعمل لاخراج الصور ة ليس لادخالها. رغم أنه أسرع لا أدري السبب الرئيس لعدم استعماله بدل الـ PCI .
          و اللي اتعجب منه، هو أن الـ PCI الذي هو الآن قديم، صار ينقل البيانات بسرعة كبيرة جدا مع الـ Firewire بسرعة 800MB/S و ربما أكثر. و هو نفسه الـ 1394 أو الـ DV أو iLink بالمناسبة.

أما سرعة تحديث الشاشة فـ 75 هرتز تبدو جيدة لكن كلما كانت أكبر كان أفضل من أجل راحة العينين.

بصراحة أنا غير مطلع كثيرا على المجال، و هناك اخوة هنا أقدر مني على الاجابة و أنا منتظر معك منهم التفضل بها علينا مشكرورين.
          3DReel2005

السلام عليكم

أخي ما شاء الله ذكي جدا بارك الله لك في مخك
            - لكن هناك مشكلة بسيطة انت تخلط بين كرت الشاشة مثل البراليها و nvidia و ati و كروت الفديو او كروت capture مثل الماتروكس rtx10 و rtx 100 و digisuite و canopus وpinnacle .
            للتوضيح كرت الشاشة مهمته فقط تسريع العرض على الشاشات سواء 1 و 2 أو 3 او اكثر غضافة للتمونيتور اي التلفزة .
            و كرت الفديو أو capture لإدخال الفديو و إخراجه من الكاميرا او جهاز التسجيل و تختلف هذه الكروت عن بعضها بمداخلها و مخارجها الانالوج و الdv و البروفيشيونال تختلف عن كروت الهواة بوجود منافذ مخصصة لأجهزة التسجيل الاحترافية مثل البيتاكام و dvcpro 50 و كذلك دقة و جودة الفديو و تسريع المؤثرات و عمل المونتاج و إضافة الفلاتر دون وقت .
            طبعا هناك كروت تقوم بوظيفة الكرت أي الشاشة و الفديو مثل ati all in wonder و nvdia vivo
            لكن هذه أنا شخصيا حذفتها من قاموسي و لا أعترف بها لانه لا يمكن ان يقوم كرت بكل هذه المهام بجودة عالية .
            بالنسبة للشقوق الagp و agp pro أسرع من pci و يوجد كرت يعمل الagp وهو pinnacle liquid edition 5.5 pro و هو يقوم بالوظيفتين و لكن يستحسن إضافة كرت شاشة ثاني على الpci حتى تتمكن من إضافة شاشة أخرى .
            لكن الagp و pci أيامهما معدودة لقرب نزول pci express 16x هذا سيعوض الشقين و سينزل قريبا مع الموذربورد الجديدة .
            بالنسبة لكرت الشاشة الاحسن ليس البراهليا بل الكروت المخصصة ل3d كati firegl و nvidia quadro fx بأنواعها لكن اسعارها قد تتعدى سعر الجهاز .
            أما إن كنت لا تستعمل الكمبيوتر لتصميم 3d فأنصح بكرت matrox p750 أرخص من البراهليا و يمكن وصل 3 شاشات و تلفزيون .
            السؤال الثاني agp pro لم يعد مهما إلا لمستعملي الكروت لااحترافية المخصصة لتسريع الريندر 3دي و لا يهم المستعمل العادي أو هواة الفديو .
            3- الmini dv هي الدجيتال و mini dv تعني الشريط الدجيتال الصغير و ليست حكرا على سوني بل كانون و باناسونيك و jvc و toshiba و كل اليبانين -dv تعني digital video .
            و طبعا جودته احسن من hi-8 عشرات المرات و عندك d8 أو digital 8 هذه كميرات ديجيتال تمكنك من قراءة اشرطتك القديمة hi-8 و إخراجها عبر المنفذ fierwire او ieee1394 أو ilink .
            السؤال الأخير - نعم الفايروير العادي يمكنك من جلب الفديو من هذه الكاميرات بينما الكروت البروفشيونال تصلح فقط في عملية المونتاج و المؤثرات و الفلاتر فهي تسرع العمل و تختصر الوقت و من قال الوقت قال المال .

أتمنى أني قد افدت و لو قليلا و تقبل تحياتي و أهلا بك في المنتدى.

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

وش رايك أخي المنتهي , أليس المنتدى تحفة بأمثال الأخ وجدي

شكراّ لك أخي وجدي استفدت من كلامك كثيراً
              دروس الـ After Effects
              دروس الـ Premiere
              دروس الـ Combustion 3
              دروس تحرير الصوت
              دروس الاديوس EDIUS

الله عليك يا عابر و الله تحرجني أنت التحفة بكل ما قدمته لي و للإخوة
                و الله مهما قدمت لن اصل لمستواك و اخلاقك

الله يبارك فيك أخي وجدي , صدقني لن تعرف عدد الدعوات التي جاءتك من الإخوة
                  دروس الـ After Effects
                  دروس الـ Premiere
                  دروس الـ Combustion 3
                  دروس تحرير الصوت
                  دروس الاديوس EDIUS

أخي lazzhar

يا أخي بارك الله فيك وفي علمك ، ولقد إستفدت منك كثيراً

وما قصرت يالغالي ، الله يخليك لعين ترجيك لنا ولك ولجميع أعضاء هالمنتدى الحلوين

-----------

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا أخي وعزيزي وجدي

والله إني من المعجبين بمشاركاتك وكتاباتك في هذا المنتدى الطيب

وإنه لشرف لي مرورك هنا لمساعدتي ، والله يعينك على كثرة أسئلتي

## من ناحية الخلط بين كروت الشاشة وكروت الفيديو ، فالحمد لله تبينت وإتضحت لدي

الرؤية كاملة ً ولله الحمد ، فبارك الله فيك .

## والله كثر ما فرحت بنزول pci express 16x ، كثر ما حزنت تعلم لماذا ؟؟

لأني سوف أضطر لتأخير مشروع عملية شراء الجهاز الجديد ،،

ولكن هل هذا الخبر سوف يكون قريب أم لم يحدد موعد إطلاق هذه القفزة الجديدة ؟؟؟

لأن عندي أكثر من أربع مشاريع دسمة ، وراح أتعطل كثير إذا أنتظرت شهر أو أكثر

## من ناحية كروت الشاشة ، فللأسف أنا إنسان أحب الألعاب كثييييييييير

فهل بالإمكان أن أجميع بين القوة في الألعاب + القوة في كرت الشاشة بحيث يفيدني في عمليات 3D

ويجمع هذه الميزتين في كرت شاشة واحد ؟؟ أم يجب أن أستغني عن واحدة منهما ؟؟؟

## نجي للسؤال اللي محيرني من جد ..

هل أفهم من كلامك أن كمرات Mini DV (( المنزلية )) - ( مثلا سوني بـ 3.500 ريال # 1000 دولا )

أدق من كمرات السوني Digital 8 Handy cam ؟؟؟

لأنه لو كانت أدق بفارق جميل ، راح أشتري كمرة Mini DV منزلية ...

## أما سؤالي الأخير الذي أجبتني مشكوراً عليه ، مقصدي

أن منفذ Firewire الذي يأتي مدمج مع المذربورد أو مع كرت الصوت هو بنفس جودة كرت PCI Firewire ؟؟؟ أم هناك كروت Firewire بروفيشنال ومتخصصة في هذا المجال ؟؟

مع العلم أني أسمع عن قرب صدور Firewire2 اللي يطقّ لـ USB2 بأصبع

وختاماً ، والله لقد استفدت منك كثيراً كثيراً ، فيكفني مرورك يا أخي الكريم هو شرف لي ..

وتقبل تحيات أخوك (( المنتهي .. بلا حدود ))

-----------

أخي عابر .. والله المنتدى جداً مفيد وتحفة بأمثال أخونا وجدي وجميع الأخوان هنا

الذين لم يألون جهداً في مساعدة أخوان لهم في الله ، فبارك الله في علمهم وعملهم

وجعل كل ما يكتبونه في موازين حسناتهم وإيانا وإياهم وجميع المسلمين

وياليتك أدليت بدلوك ولو بشيء قليل ، فكل معلومة تفيدني كثيراً وأستفيد منها

أخي المنتهي معلوماتي قديمة , الهادروير يتجدد كل أسبوع .
                      دروس الـ After Effects
                      دروس الـ Premiere
                      دروس الـ Combustion 3
                      دروس تحرير الصوت
                      دروس الاديوس EDIUS

كلامك صحيح أخوي عابر

وبارك الله فيك على مرورك الكريم

وشكراً لــــــــــك ...

السلام عليكم
                          أخي اعتذر عن التاخير و الله انشغلت بعض الوقت ،و إن شاء الله أكون عند حسن ظنك
                          بسم الله
                          أولا بالنسبة لpci express لا تنتظر ،لانه سينزل خلال شهر او شهرين و اول من سيطرحه شركة albatron http://www.albatron.com.tw/index.asp بالنسبة للموذربورد و شركة سوني على أجهزة الكومبيوتر المنزلية الفخمة من فئة vaio و شركة alienware المتخصصة في الاجهزة القوية
                          أما حاليا فلا فائدة من اقتناء موذربورد به هذا الشق لانه لا يوجد اي كرت فيديو على السوق يستفيد من إمكانيات pci xpress و قد عرضت مؤخرا pinnacle نموذج لكرت hd يعمل على pci-x و يوتوقع طرحه نهاية السنة الجارية،
                          بالنسبة لكرت الشاشة NVIDIA Quadro FX 500 يعتبر من الكروت الاحترافية التي في متناول الجميع ب 250 دولار تقريبا و يسرع الألعاب و مخصص لمصممي 3دي .http://www.nvidia.co.uk/page/qfx_el.html
                          و يمكن أن تقتني كذلك parhelia لانها مميزة في الفديو http://www.matrox.com/mga/archive_st.../par_adobe.cfm

بالنسبة للكميرات طبعا mini-dv أحسن من d8
                          و احسنها من سوني و خاصة الجديدة vx2100
                          و تليها المميزة جدا canon xl1-s و الفئة الجديدة من الكاميرات hdv من panasonic و jvc

بالنسبة للفايروير 2 قديم و قد طرح منذ اكثر من سنة و الفرق بينه و بين fierwire 1 هو سرعة التدفق
                          800 Mbits/s بدل 400bits/s و لحد الآن لا توجد كاميرات بها منفذ fierwire 800 .
                          و بالنسبة للمنافذ بهناك فرق في الجودة لكن لا يلاحظه الكل و أحسن الكروت أو الموذربورد التي بها رقائق من texas instruments و ليس via
                          و احسنها http://catalog.belkin.com/IWCatProdu...duct_Id=148834#

و تنصح شركة avid بهذه http://www.adstech.com/products/API3...asp?pid=API300

و اخيرا هذا الموضوع يمكن أن يفيد الجميع و هو تجربة للجهاز الشهير boxx
                          http://cgnetworks.com/story_custom.p...id=2101&page=1

يعمل...
                          X