Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسئله في المايا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أسئله في المايا

لا أريد أن أذهب الى الريندر والريندر جلوبال بالطريقه العاديه وإنما أريد أن أعمل short cut من الكيبورد .
    كيف أفعل ذلك .

شكرا إخوتي .
    The Unknown Person

windows>prefences>hotkeys
    وان كنت افضل ان تعمل Marking menu لكل النوافذ الي تستخدمها --هذي طريقتي--

شكرا أخي .
      The Unknown Person

اختر الحرف الذي تريد أن تستعمله، انا استعملت الـ x ثم اضف لها الـ ALT مثلا و اضغط على Assign
        الآن كلما تضغط على Alt+x يعمل رندر
        3DReel2005

ما شاء الله . شكرا عزيزي .
          The Unknown Person

السؤال الثاني:

أريد أن أعرف كم من الوقت ستستغرق عملية الريندر . مثلا , عملت أنيماشن مدته 1000 فريم , قبل أن أبدأ الريندر , أريد أن أعرف كم ساعة ستستغرق عملية الريندر, أريد أن أعرف كم ثانية أو كم دقيقة لعمل ريندر لفريم واحد .

شكرا إخوتي .
            The Unknown Person

لا توجد طريقة لتحديد زمن الرندر بالنسبة لصورة واحدة الا أن تنتظر انتهاء هذه العملية و رؤية كم أخذ من الوقت.
              أما بالنسبة لعدد كبير من الـ Frames فلا توجد في مايا هذه الأداة و ان كان موجود عدد كبير من الـ plugins المجانية في الـ highend3d لهذا الغرض.
              لكن عمليا هذه الأدوات لا تقوم الا بحساب وقت الرندر للـ Frames الأولى ثم تقوم بعملية ضرب هذاك الزمن في عدد الـ Frames المتبقية. و هذا مجرد تقدير و غالبا يكون الزمن أكبر أو أصغر بكثير.

لكن للعمل بطريقة احترافية يجب تقدير سقف لا يجب تجاوزه للفريم الواحد. الكثير من المنتجين لا يسمحون بتجاوز الـ 20 دقيقة و البعض 10 و بعضهم ينزل الى 2 .
              3DReel2005

شكرا أخي . على فكرة هذه الميزة موجودة في اللايت ويف . يا ليت يضعونها في مايا 7 .
                The Unknown Person

المشاركة الأصلية بواسطة Gemologist
                  شكرا أخي . على فكرة هذه الميزة موجودة في اللايت ويف . يا ليت يضعونها في مايا 7 .
                  و أيضا في ماكس
                  لكن لا أخفي أني لا أرى هذه الخاصية عملية أو مفيدة كثيرا.
                  أتمنى أن يتم اضافة العديد من الأمور الى مايا 7 قبل أن يفكروا فيها.
                  أو ربما يذهبوا الى احد البرامج الجاهزة و يشتروها و يضعوها اضافة الى مايا و يقولوا هذه اضافة جديدة رغم أنها متوفرة مجانا على الـ highend3d .. طبعا على طريقة microsoft .
                  3DReel2005

عندما أصمم رأس بال polygone ثم أذهب الى smooth . هناك smooth وهناك أيضا smooth proxy .
                    ماذا أستعمل . مالفرق بينهما . أنا عندما أستخدمت ال smooth proxy ظهرت طبقة شفافه تغطي الرأس كله . في الحقيقة لا أعرف كيف أتعامل معها وما هي أصلا .

شكرا إخوتي .
                    The Unknown Person

يعمل...
                    X