صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 31

موضوع: نقاش:الدعاية عبارة عن كذب فماذا نفعل

ردود: 31 | زيارات: 2664
    عضو متميز
    ردود
    9,832

نقاش:الدعاية عبارة عن كذب فماذا نفعل

نحن نعرف إن هذه الدعايات التي نراها في التلفاز المعموله ببرامج الجرافيكس والأنيماشن وحتى من غير هذه البرامج هي عبارة عن كذب . على سبيل المثال :
    أنا أعمل دعايه حيث أنني إذا شربت لبن المراعي سأحصل على جناحان وأطير في السماء الى أي مكان أريده .
    والناس يعرفون إنها كذب .

تخيلوا . يأتي واحد عندي ويقول أريد منك أن تعمل دعايه حيث تبين أن البنت شعرها غير أملس وثم نبين إنها إستخدمت شامبو معين فأصبح شعرها أملس . هنا هو يعرف إنه كذب وأنا أعرف أنه كذب وهو يعرف إنني أعرف إنه كذب وهو وأنا نعرف إن المشاهدين يعرفون أنه كذب . يعني الموضوع كله كذب في كذب .
    ربما لا أعرف كيف أشرح الموضوع.

شكرا أخوتي
    The Unknown Person

عضو متميز
    صور رمزية emas
    ردود
    3,543
    شرح الموضوع سهل جدا :

كله يكذب على كله وكله مبسوط من الكذب على كله ( نحن فى زمن الاستهبال )

وبالمقابل من لا تكذب عليه يغضب منك

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    ردود
    4,206
    اقسم بالله العظيم نحن عندنا في سوريا لازم تيجو لسوريا وتشوفوا الدعايات ,يعني على الاقل في مصر والخليج والسعودية تكون الدعايات متقنة نوعا ما , اي نعم مملة ولكنها متقنة , اما عندنا في سوريا والله العظيم في كم دعاية انا بقفل الراديو او التلفزيون لمّا بيطلعوا لانك فعلا تصل الى مرحلة لاتطيق ان ترى هذه السخافات,
    خذ عندك مثل قال رجل عايز يشتري سيارة وبقالوا شهر وهو كل يوم بيسأل وبيطقس وعلى فكرة لحد اليوم لم يشتري السيارة مع اننا كلنا عارفين مسبقا ماهي ماركة هذه السيارة , قال واللي عامل الدعاية عايز يعملها لينا مفاجأة .
    والله هزلت يارجل , شئ بيفلق الصخر
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

عضو متميز
    صور رمزية emas
    ردود
    3,543
    المفاجاه فى انهم يغيروا نوع السياره فى النهايه

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    والله لا تستبعد شي , نحن في سوريا والله العظيم اتمنى عليك ان تأتي لترى المهزلة , قال خذوا مثل تاني وهو شارة برنامج اسمه غدا نلتقي يبث قبل نهاية الارسال على القناةالعامة , وشارة هذا البرنامج معمولة على الماكس , الماكس وما ادراك ما الماكس , قال جايبينلي ثلاث او اربع كرات وعاملينيلهم مايشبه الايدي والارجل او بمعنى اصح شئ يشبه عيدان الكبريت , قال وبيتشقلبوا وبيدوروا في الهواء, قال وبيقولولك معمولة على الماكس , انا مش فاهم فين الحرفية في هذا الشئ , يعني مبتدئ بالماكس بيعمل افضل من ذلك , ثم بالله عليكم ماعلاقة الكرات اللي تتشقلب في الهواء , ماعلاقتها بالليل وآخر الليل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

عضو متميز
    صور رمزية emas
    ردود
    3,543
    زمان كانت طيور النورس تحلق على شاطىء مشمس ويقولون غدا نلتقى والدنيا ليل

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    صحيح تماما , انت تعرفها منين؟
    كنت عايش في سوريا؟
    صح كلامك ,يعني نحن اخذين الصدارة بالغباء الاعلامي على مر الازمان , اخبارنا وصلت مصر , ياشماتة ابله ظاظا .
    your tsunami

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    تنويه قصدت الاعلامي وليس الاعلاني , حتى ماتفكروا اني لا اعرف الفرق
    your tsunami

عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    ردود
    1,177
    مره في الفضائه السوريه كانت المذيعه تتكلم و حولها هااااله زرقاء ثم خلفها الخلفيه
    و السبب من الي شال الخلفيه الزرقاء ما شلها كويس
    الا اذا كان هو فاكرها حركه فنيه
    يعني مافي اسهل من شيل الخلفيه الزرقاء و مع ذلك ...
    الغريب في الموضوع ان اغلب عباقرة الثري دي من سوريا ولا احد يستطيع ان ينكر ذلك
    لاكن قد يكون عدم الدفع و الاسترخاص هو السبب
    Demo Reel 2007
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

بحر الرياض ::: رؤية خيالية
    Matte Painting

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

samiattar@hotmail.com

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    لا ياعزيزي لافيه عباقرة ولاه يحزنون , هم كلهم اتنين او تلاتة اللي يملكون مفاتيح الثري ديماكس في سوريا ,ثم يا اخي حتى لو قلنا ماشي كلامك في عندنا عباقرة , المشكلة تبقى ان الافكار عندنا ضعيفة , لااعرف لماذا ,قد يكون له علاقة بالاكل والشرب الذي نتناوله , يعني الافكار كتير غبية وتصلح في اغلب الاحيان لبرامج الاطفال
    your tsunami

عضو متميز
    صور رمزية special
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    1,167
    أوف أوف على مهلك أخي عمر على سوريا . ترى هناك الكثير من المحترفين ولكن لم يبرزوا لضعف الإمكانات , أما الإعلانات فكلامك صحيح . ولكن شوهت سوريا الصراحة ...
    المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

عضو نشيط
    المنطقة
    Syrian live in KSA
    ردود
    531
    أخي عمر.. أنا سوري الجنسية واستطيع الجزم بأن اغلب ما تقوله ليس صحيحا..
    سأعطيك بعض الأمثلة على الشباب السوريين الموجودين هنا في المنابر لتطلع على اعمالهم..

1) محمد قزة وأخوه..
    2) المصميم الرائع يامن الخطيب.. (أظن انه غير معروف هنا لأنه لم يضع كثير من الأعمال في المنابر لكن هناك مقابلة معه في arab cg)
    3) وبدون تكبر (انا)..
    هذا غير الذين لا يملكون انترنت في سوريا لأنك بتعرف الوضع كيف هناك.. وغير الذين لا يعرفون المنابر اصلا..

بالإضافة لأنك لم تنظر إلى الجانب المشرق في اعمالنا.. هل تابعت مسلسل بقعة ضوء.. سواء الجزء الأول أو الثاني..
    في الثواني القليلة بين السكيشات تجد اعمال جرافيكس جيدة جدا جدا..
    لذا اخي ..افخر بمن عندك وازبل الباقي.. الكثيرون الفاشلون لن يحكموا على الأقلة المبدعين بعدم وجودهم.. لكن الفرص للخبراء لم تكن متوفرة لهم..
    هـــي الدنـــيا تـــقول بمـــلء فيها:
    حذار حذار من بطشي وفتكي
    فلا يــــــغــرركـــم مني ابتســـــام
    فقولي مضحك والفعل مبـكي
    نحن قوم احرار بقيودنا

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    اخي بقعة ضوء , معك حق ولكن ليس بالامر الصعب , فاي مبتدء بالمايا يستطيع ان يعملها.
    وانا لا اهاجم الاعلانات السورية ولكن هذه حقيقة , وكل الاحترام لـ محمد قزة , واظنني قد عنيته من القلة القليلة التي قد تملك مفاتيح الماكس في يوم من الايام ,اما انت فاتمنى ان نرى اعمال لك.
    على فكرة انا كمان واحد من القلة القليلة التي ستملك مفاتيح الماكس والمايا في يوم من الايام القريبة.
    ههههه
    your tsunami

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    اضافة صغيرة : يا اخوان انا ارجو ان لاتفهموني خطأ , انا لا اهاجم ولكن اتكلم عن واقع , ولا احد يقول لي مافي امكانيات , الامكانيات متواجدة , في النهاية نحن لا نحتاج الى امكانيات اطلاق قمر صناعي , كل مانحتاجه شوية كمبيوترات جيدة وافكاااااااااااااااااااااااااار .
    ولازلت اصر على ان افكار الاعلانات عندنا تافهة
    your tsunami

عضو متميز
    صور رمزية emas
    ردود
    3,543
    اخى عمر 77

استطيع التقاط الارسال السورى على ال Vhf1 حيث عندى اريال طوله 10 امتار وعرضه 5 متر
    دوار ومجهز بمكبر للاشارات قوى جدا منذ عام 1979

هذا مختلف عن الدش وهو صالح لالتقاط الارسال العادى التليفزيونى صيفا فقط
    حيث يعتمد على الموجات المنعكسه على السحاب العالى وتسمى بالتريستال ويف

ويلتقط ارسال ايطاليا ويوغوسلافيا ايضا من القاهره

لذا كنت اشاهد برامجكم لانها تمتد قديما ساعه اكثر من برامجنا بسبب فرق التوقيت
    ولكن الان 24 ساعه مشاهده على الدش متاحه

=====

بالعكس انا ارى ان حرفيه الانتاج الاعلامى السورى وخصوصا للمسلسلات افضل تقنيا مليون مره
    من الانتاج المصرى
    ويكفى ان الاضاءه فى هذ المسلسلات و الازياء رائعه بعكس انتاجنا الذى يجعل اضاءه خيمه
    فى العصر العباسى متوهجه مثل استاد القاهره الدولى

اى لا واقعيه عندنا للصوره اطلاقا ولا الصوت

عيب واحد فى المسلسلات السوريه هو ان البطله ممثله ومغنيه ومقدمه برامج وهى بطله كل المسلسلات مش معقول ما فيش غيرها ؟؟؟

من الملاحظ ايضا فى معاملتى مع السوريين انهم هادئون جدا ( الرجال ) وادبهم يغيظ المتحاور معهم

حتى انك تكاد تنام اذا تناقشت مع رجل سورى او حتى تشاجرت معه فستنام قبل ان تضربه

وهذا يجعل المسلسل انفعالاته مختلفه عن مسلسلاتنا واذا غضب بطلكم ظهر ان غضبه تمثيلا
    اذ انها ليست خواص شخصيته العاديه

== الكروما الزرقاء = طبعا مشكله فى سوريا فالمذيعات اعينهم زرقاء وستختفى اذا حذفت اللون الازرق

======

فى كل العالم العربى هناك قاعده لا تكسر

افضل ناس ليسوا هم القائمين على الاعمال الهامه

هذا يعنى انه موجود اناس عباقره ومتفوقين بكثره لكن دائما من يظهر ليس الافضل لما ( اسباب معروفه )

=======

الدعايه والاعلان

اصعب شىء فى الدنيا انك خلال 30 ثانيه تضع عملا ممتاز فيه اخراج ومونتاج وصوت وجرافيكس
    وطبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعا الفكره الذكيه

ويكفى ان ترى برنامجا يتكلم عن الاعلانات التليفزيونيه فى الخارج

لترى كيف يتعاملون مع مواطن ذكى جدا هناك ويفهمها وهى طايره

اما هنا فهم مضطرون للتلقين الممل اليومى حتى يفهم المواطن وتبقى السلعه عاده له

مش ممكن افكارهم فى الاعلان تجعلك تجن كيف فكروا فى كل هذه المعانى

وعلى ذكر اعلان السياره :

رايت اعلانا فى جينيف لسياره بيجو الصغيره

هو عباره عن السياره تجول بدون صوت داخل الشقه ( تعطى انطباعا على هدوئها وقدرتها على الالتفاف فى مكان ضيق جدا )

تذهب الى رب الاسره فى فراشه لتهزه ليصحوا للذهاب للعمل ( الهدوء - الالتفاف - المكابح - حب السياره لصاحبها واهتمامها به )

ولم تيقظ اى فرد اخر رغم مرورها على كل غرف المنزل

ولم يكتبوا شيئا ولا يملى عليك احد اى فكره ( اعلان صامت بلا اى شىء مكتوب )

طبعا على راى جيمو مبالغ فيه وكذب لكنه يحمل معانى وقدره دمها خفيف

لكن احنا اعتمدنا التكنولوجيا لاعمال السحر التى يحبها المواطن العربى لتحويل الشمطاء الى سندريلا

السلام عليكم
    أخي انا معجب بالمسلسلات السورية و ارى انكم تفوقتم كثيرا على الإخوة بمصر سواء تصوير او مواضيع
    بالنسبة للقناة أرى انها ملخبطة و يستعملون كثيرا particule illusion لكن بكثرة مما يؤدي إلى فقدان الدوق

www.wajdio.com | OFFICIAL BLOG

و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

سورة آل عمران الآية 169
    سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

عضو متميز
    ردود
    9,832
    . في الحقيقه , لا أعلم هل هي مصادفة أم لا . لقد تغير الموضوع عن ما كنت أفكر فيه . على العموم . لا بأس . أعجبتني أن المذيعات لون أعينهم أزرق وتكون مصيبه عند عمل الكروما . من ناحية الإنتاج السوري من ناحية الأفلام أو الأنيماشن هو عندي الأفضل في العالم العربي . هل رأيتم كيف هو الإبداع في أفلام الكواسر والجوارح ( بغض النظر عن الأخطاء الفظيعة التي أرتكبت في القصه ) , أنا لم أشاهد هذه الأفلام ولكن مجرد مقاطع بسيطه أو ربما حلقة أو حلقتين لا أذكر .
    The Unknown Person

عضو نشيط
    المنطقة
    Syrian live in KSA
    ردود
    531
    هاه عمر..؟ شو رأيك باللي سمعته..
    أنا اوافقك على كلامك وعلى المستوى إلي في مسلسل بقعة ضوء..ز لكنك كشخص ملم بهذه الأشياء تعرف انها سهلة التطبيق.. لكن بالنسبة للمتفرج العادي سيبهر إذا خطر في باله فقط انها مصنوعة بالكمبيوتر..
    في جميع الأحوال.. نقطة البداية من الصفر.. اليوم في مسلسل.. غدا في الأخبار بعدها في الإعلانات..
    اصبر..
    تحياتي لشعبنا الطيب وكل من مدحه وكل من يقرأ ردي هذا..
    أخي عمر.. بالنسبة للأعمال فإيميلي موجود واذا احببت ارسلت لك بعضها سواء روابط او ملفات.. لكني لن اضعها هنا لكي لا يتحول الموضوع عن مجراه
    هـــي الدنـــيا تـــقول بمـــلء فيها:
    حذار حذار من بطشي وفتكي
    فلا يــــــغــرركـــم مني ابتســـــام
    فقولي مضحك والفعل مبـكي
    نحن قوم احرار بقيودنا

Registered User
    صور رمزية rado
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    ردود
    2,215
    المسلسلات السوريه كما قال الإخوه هي افضل كثيــراً عن المسلسلات والافلام المصريه
    ليس من حيث القصص او التمثيل او غيرها لكن من حيث التصوير والإخراج
    دائماً اجد اخطاء في المسلسلات المصريه ودائماً أجدهم لا يضحو بسياره او غيره من اجل الفيلم
    لكن المسلسلات السوريه مثل (قله ذوق وقله غلبه) و(بنات أكريكوز) لا يتم التصوير لا في الشقه
    فقط وذلك لصعوبه التصوير في الشوارع..
    الأعلانات لا تعليق..

الأفلام المصريه مثل (الرساله الى الوالي) وبشكل عام افلام عادل الإمام ومن حيث الأكشن
    اعتقد سوف ترى فاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارق كبيــــــــــــــــــــــر في مقارنتها
    مع افلام الغربيه مثل الترمنيتور3 سباق الأليات (terminator3 tx) او المايتريكس !

عضو متميز
    صور رمزية omar77
    المنطقة
    ردود
    4,206
    رد على السريع لاني مضطر الآن لمغادرة المنزل,
    وانشاء الله اليوم مساء بيكون الرد اطول شوي.
    يا اخوان انا لم اتطرق الى موضوع المسلسلات نهائيا , انا تكلمت عن شئ آخر ولا ادري كيف تحول الموضوع الى المسلسلات.
    اما عن موضوع انتاج المسلسلات السورية فدائما يكون من دول الامارات العربية او من الشركات اياها (لا اريد ان اذكر كم يبلغ رأس مال الشركة اياها ومن هو صاحبها , ارجو ان تكونوا عرفتوا اي شركة اقصد), غير ان ماشاء الله نحن عندنا تقتل المواهب ينفى الاشخاص المبدعون , عندك المخرج نجدت انزور عمل الجوارح والكواسر ومش عارف ايش , (مع العلم انها ليست قمة الابداع ) , لكن كل المخرجين اصبحوا يريدون ان يقلدوه , فترى المخرج بيعمل شوية نار ودخان واقمشة متطايرة وبيجيب الممثلين وبيقعدهن في وسط هذا المزيج , حتى اصبح هناك مايسنى مدرسة نجدت انزور. وهنا هنا هنا اصبح اباد نجدت انزور ينغص على الكثيرين , والن على فكرة هو ليس مقيم في سوريا ولا يعمل مع اي شركة انتاج سورية والتلفزيون السوري هو آخر من يحصل على مسلسلاته , لماذا؟ لاننا نقتل المبدعين .
    your tsunami

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل