صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 52

موضوع: الى الاخوة الذين يقولون ان النيرب أحسن من البولقن في المودانق

ردود: 52 | زيارات: 5055
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683

    الى الاخوة الذين يقولون ان النيرب أحسن من البولقن في المودانق

    السلام عليكم أخواني
    يقول بعض الاخوة أن النيرب احسن من polygon في التصميم وخصوصا السيارات والطائرات أخبركم أن أهم شي هو الشخص الذي يعمل على البرنامج وليس المهم الطريقة التي يستخدمها ولكي اثبت لكم هذا مشروع طائرة اباتشي معمول با لبولقن حجم ملفات المشروع 2812 ميقا بايت الوقت 19 ساعة أثبت الذي عمل هذا المشروع فعلا ان الاهم الفنان وليس الاداة... انه مشروع فعلا يستحق الشراء لانني شاهدت هذا المشروع كاملا ونصيحة من أراد ان يتعلم الفن على اصوله مثل مايقولون أن يشتري هذا المشروع .


    http://www.simplymaya.com/newsletters/helecopter.html


    تحياتي
    البساطة ام الجمال


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أخي هاجد المتعارف عليه في المايا أن الـ nurbs أقوى من البولي في السيارات لأسباب كثيرة أوضح لك منها :-
    1- في الـ nurbs أنت تعمل على الشكل النهائي أما في البولي فأنت لابد أن تقوم بعمل smooth ومن هنا يجب زيادة التقاطعات ويترتب على هذا ثقل المجسم على الجهاز وبعض الإعوجاجات .

    2-الـ nurbs لديه أدوات قوية في السيارات مثل :birail و trim وغيرها .

    3- كون الـ nurbs أقوى لا يعني أن الـ poly ضعيف .

    راجع موقع cgtalk للاستزادة .
    تحياتي .
    أسد الله .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    أخي أسد الله
    ألنيرب قوي جدا والبولقن قوي جدا أنا أقصد ان الاهم الفنان وليس الاداة الفنان سوف ينتج عملا رائعا بأي طريقة وأي أداة أنا عندما شاهدت طائرة الاباتشي توقعت انها با لنيرب لانني لم اشاهد الاعوجاجات التي تقول عنها طريقة البولقن مما جعل لدي قناعة بأن الفنان هو اهم من الاداة تمعن في نعومة الانحنآت وانسيابيتها في طائرة الاباتشي لماذا لم نشاهد الكلام الذي قلته ... أتمنى أن تشاهد الدرس كاملا لتقتنع بصحة كلامي .

    تحياتي
    البساطة ام الجمال

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أخي هاجد ليست المسألة في ما قلته أنا خاصة وأن الأباتشي أقرب إلى الشكل المربع منها إلى الناعم لذا فالبولي لن يجد مشكلة في إنتاجها ولكن إن أردت التأكد من كلامي فاذهب إلى منتدى cgtalk واسأل سؤالك نفسه لترى النتيجة .

    وعلى أخي كلمة nurbs ليست جمع كلمة nurb وإنما هي اختصار N U R B S كل حرف لكلمة فهمت ذلك حين كتبت لي في بداية ردك أن النيرب قوي جداً فكأنك استخدمت مفرداً لكلمة جمع .

    تحياتي
    أسد الله .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    أخي اسد الله اتوقع لو ذهبت لمنتدى cgtalk وقلت ايهما اهم الفنان أم البرنامج فانا اعرف ردهم مسبقا ... فأنت على مايبدو غير مقتنع بهذا الكلام لان ردودك خرجت عن الموضوع... لكنني احترم رايك .

    تحياتي
    البساطة ام الجمال

  6. #6
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    انا اوافق اسد الله على ما قاله اخي هاجد ، في الواقع انا اعمل على الاثنين صحيح ان النيربز اصعب من البوليقون و لكن هنالك مزايا للنيربز حتى و لو استعملت smooth proxy و ذلك لانه عمل قطع منحني في النسخه الناعمه مزعج لانه انت مثلا ما زلت تستعمل النسخه الخشنه او Rough version or Low poly version و اما النيربز كما قال الاخ اسد الله هي انك تعمل على النسخه النهائيه ، و كم برأيك يستغرق الوقت للحصول على نحناء السطر الذي ترغب به بالذات للنيربز و كم حافه ستحركها في البولي للحصول على النتيجه نفسها ، اخي النيربز صممت و في بال المصمم هذه الناحيه ، انا لا اقول انه لا يمكن عمل الاشياء بالبوليقون التي تعمل بالنيربز و لكن السهوله و الوقت !! هو المسأله الاهم ، و و لا تنسى سرعه الWork view عند استعمالك للsmooth=2 . اظن انها تصب في النهايه في خانه النيربز ، و في كلتا الحالتين لا نغفل دور المصمم في الابداع وانه من الممكن عمل نفس الشي حتى لو استعملنا الٍSubdivision Surfaces. التي لا زالت المنابر تفتقر لمن يتحدث عن عمل تم بها .

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    ال Subd انا استخدمها فقط كنسخة نهائية او كنسخة للتعديل فوق مستوى التعديل بالبولي يعني يوم تكون فوق LV0 LV1 او اعلى واسويلها Wrap لنسخة ال Low poly الي بسويلها انيميشن

    اخي شكوبكو
    شو استوى بموضوعنا؟

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    MSB
    أنا مررت بهذه المعلومة وهي نعمل أنيماشن ل low poly ولا نعمله بالشخصية النهائية وبعد ذلك لا أعلم ماذا نفعل . ممكن تعطينا شرح لهذا الموضوع . حتى كلمات قليلة تكون كافية لي في الوقت الحاضر .

    وعلى فكرة ما هو ال low poly وكيف نحصل علية .

    شكرا إخوتي
    The Unknown Person

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    37
    ردود
    1,177
    من ملاحظتي وخبرتي المحدوده بعد ما جربت اعمل بالنيربز لفتره ثم الان تحولت الى poly
    اقولكم رأيي
    انا اشوف ان ال poly modeling بمايا من دون ال mj poly tool and cps تعتبر مهزله و مضيعه للوقت
    اما مع توفرهم و الحمد لله فأنا اشوف ان العمل بال نيربز مضيعه للوقت
    يعني بلنيربز لازم تأخذ وقت كبير و انت تتأمل في الشيء الي تريد عمله حتى تصل لفكرة البدايه ولو بديت غلط داع كل شغلك ولازم تعيد من الاول وحتى لو بدأت صح ممكن خلال العمل تضيع وقت كبير لعمل شيء معين و انت تحاول و تحاول على امل انه في الاخير يطلع مزبوط
    اما ال poly فالموضوع مباشر جدالا يوجد اي اختراع فأنت من قبل ان تبداء تعرف كيف ستفعل كل شيء و تمضي وقتك في التنفيذ فقط لا في التفكير ولا في المحاولات المتكرره مثل النيربز

    اما عن سبب قولي ان ال poly modeling من غير mj poly tool and cps هو انه عندما مثلا تريد جعل زاويه في سمووووث موديل حاده ففي ال sub d تعمل crease اما البولي فلازم تعمل split على طول هذه ال edge ويمكن تضطر تعمل اكثر من مره فتخيل انك تعملها بال split tool على كل ال edges الي في الموديل
    عمليه مقرفه و غير مجديه
    اما مع mj poly tool فتختار edge وحده بس و تعمل select ring بعدين connect edges وسلامتك
    يعملك كل ما تريده في ثواني
    اما ال cps فدوره اقل اهميه لاكنه يسرع ال work flow
    قبل شهر ما كنت سأقول هذا الكلام وكنت قد ادافع عن النيربز
    لاكن الان بعد ما اكتشفت ال poly revolution اقول viva la polymania

    طبعا في حالات معينه يكون النيربز افضل و اسرع زي عمل الاعمده مثلا او تصميم ميكانيكي فيه اسلاك و مواصير و بلاوي زرقه من هذه
    سأعرض قريبا موبايل نوكيا صممته في اربع ساعات بل poly و النتيجه لم تكن سيئه اما لو عملته بالنيربز فكان سيأخذ اربع ايام و نصف
    طبعا مثل ما قلت هذا رأي شخصي من تجربه محدوده
    وفي النهايه مافي شك ان يمكن عمل اي شيء بكل شيء و الموضوع يعتمد على الفنان

    هاجد ما اخبار سيارتك الي كنت تعملها بال poly

    asd say hi to asd3m
    where the hell is that guy
    is he that busy

    we never see him here anymore

    وعلى فكرة ما هو ال low poly وكيف نحصل علية
    ممكن تحصل عليه من amazon.com

    u r kidding right
    ?
    Demo Reel 2007
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

    بحر الرياض ::: رؤية خيالية
    Matte Painting

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

    samiattar@hotmail.com



  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    Blue Light ,Respected sight of view but maybe u havnt gone deep into nurbs.

    and for asd3m what do you want from him He just comes in and see the subject then he`s gone with the wind!!
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    any way creating for an example a wierd muscules creatures with alot of muscle bumps i think its really hard with poly.
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    37
    ردود
    1,177
    and for asd3m what do you want from him He just comes in and see the subject then he`s gone with the wind!!
    nothing just asking about him to see if he is still a life


    actually i wanna ask u somthing about u
    u r here all the time in the last 2 weeks
    how come
    did u finish ur test if u still at school
    or did quit ur job if u r working


    we r off-topicing
    Demo Reel 2007
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

    بحر الرياض ::: رؤية خيالية
    Matte Painting

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

    samiattar@hotmail.com



  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية woody29
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المنطقة
    not from earth
    العمر
    45
    ردود
    373
    you start with polygon then convert to nurbs for smooth curvs and something like that and then u convert again to poly

    whats up with poly vs nurbs !! they are tools :P

    which one is better a - screw driver or a + screw driver ? ( sound odd heh ? )

    good luck
    tsk tsk tsk

  14. #14
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    ال low poly بكل بساطة التصميم الي انت خلصته بعدين تسويله deatch وبدون combine لأجزائة بعدين على حسب المجسم لو كان من العيار الثقيل احذف المضلعات فقط الي تبي تشوف حركتها خليها لأنك بتسويلها Parent للجوينتز وبتحركها ويا انك تحول الي سويته ل Clip او انت تكون مسوي skin للشخصية بس ما تقدر تستخدم ال wrap لأنه لازم يكون محيط بالجسم بقدر الأمكان
    اخي blue light انا لم استخدم اي شيء خارجي للمايا واشوف الأدوات كافية ووافية بس ما جربت ال Cps او ال
    mj تقدر تشرح اكثر

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية fahad_25
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    العمر
    40
    ردود
    421
    والله الموضوع جدا شيق وانا استفدت من النقاش أتمنى متابعة الموضوع
    أنا على حسب علمي المتواضع أن النيربز يكون أفضل في حالات والبوليجن أفضل في حالات أخرى، فحسن تقدير العمل واختيار الأداة المناسبة تعطي نتائج أسرع وأفضل

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    blue light dont worry asd3m is still breathing well .

    and for me i have an Internet dsl at my work.
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    هذا صحيح تماماً أخي فهد .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  18. #18
    الاخوة,
    النيربز يستخدم في في الاجسام الحيوية ذات الانحناءات كاعضاء جسم الانسان و الحيوان مثلا. اما البولي فيستخدم للاجسام ذات الزوايا كالمباني و الالات, هذه بالتاكيد ليست قاعدة, لكنها الاستخدامات الاساسية لكل نوع. رغم قصر تجربتي مع نمذجة النيربز و المايا عموما, الا انها تقنية تعطي نتائج رائعة بجميع المقاييس. فالمنحنى بين نقطتين الذي تشكله بالنيربز يحتاج الى عدد كبير من نقاط البولي لتشكيله, و هذا يوفر عليك المعاناة, و يختصر الكثير من تعقيدات الجسم و تشابك النقاط. بالنسبة للاجسام ذات الزوايا فالبولي افضل في صنعها.

    النابغه
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  19. #19
    بالاضافة الى كلام Blue_light أضيف أن الـ Polygon يتفوق على الـ Nurbs في شيء مهم جدا، ألا وهو الـ Textures.
    حاول أن تضبطها في جسم Nurbs معقد و ستكتشف أنها عملية صعبة جدا ان لم أقل مستحيلة. هذا اذا لم يقوموا بتطوير شيء مشابه للـ UV Editors مخصص للـ Nurbs طبعا، و أشك في هذا.
    الـ Nurbs الآن صار شيء من الماضي، و أظن أن سبب شعبيته القديمة هو انه كان يسهل عليك العمل على أشكال معقدة بأقل عدد ممكن من النقاط، و لذلك كانت اجهزة الكمبيوتر القديمة يناسبها الـ Nurbs بدل الـ Poly الذي يحتاج دائما الى Smoothing و أنت تعمل بـ Realtime . هذا كان مستحيل سابقا لكن الآن هو ليس كذلك. أنت تحول الاشكال الى Smooth Proxy و تعمل عليها بسرعة كبيرة.
    صحيح أدوات الـ Poly على مايا لم تكن قوية ، لكن بـأدوات مثل الـ MJ أو Byron Poly Tools فمايا لا ينزل مستواه عن كثير من البرامج المنافسة.
    طبعا ما قلته عن الـ Poly ينطبق على الـ Subdivisions لأنها هي الوريث للـ Nurbs الآن.
    من يريد أن يجرب برنامج Silo الذي يعتمد على واجهة مايا تقريبا، يكتشف كيف أنه من الممكن العمل على الـ Poly و رؤية النتائج Smoothed كأنها Nurbs تماما. بصراحة انا صرت اتدرب قليلا قليلا على هذا البرنامج المتخصص فقط في الـ Poly Modeling و ان شاء الله اذا وفقت لمن أعمل بمايا مرة أخرى.

  20. #20
    كلام الاخ هاجد من وجهة نظري واضح جدا وهو (كما أفهمه) النيربس قوي والبوليجون قوي أيضا ولكن المهم الفنان الذي يستخدم هذا او ذاك .
    وأريد أن أضيف لمجموع ماقاله الشباب ليست هناك عمليه يمكن عملها بالنيربس ولا يمكن عملها بالبوليجون (في اعتقادي) ثم هناك العديد من نماذج السيارات والطائرات والشخصيات عملت بالبوليجون .
    لكن العملية هي اختيار الأداة هذا الفنان يفضل النيربس وهذا يفضل البوليجون وهذا يدمج بين الاثنين وإن كنت اعتقد ان ZPrush سوف يلغي جميع طرق النمذجة القديمة .
    تحياتي للجميع .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل