Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى الاخوة الذين يقولون ان النيرب أحسن من البولقن في المودانق

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى الاخوة الذين يقولون ان النيرب أحسن من البولقن في المودانق

السلام عليكم أخواني
    يقول بعض الاخوة أن النيرب احسن من polygon في التصميم وخصوصا السيارات والطائرات أخبركم أن أهم شي هو الشخص الذي يعمل على البرنامج وليس المهم الطريقة التي يستخدمها ولكي اثبت لكم هذا مشروع طائرة اباتشي معمول با لبولقن حجم ملفات المشروع 2812 ميقا بايت الوقت 19 ساعة أثبت الذي عمل هذا المشروع فعلا ان الاهم الفنان وليس الاداة... انه مشروع فعلا يستحق الشراء لانني شاهدت هذا المشروع كاملا ونصيحة من أراد ان يتعلم الفن على اصوله مثل مايقولون أن يشتري هذا المشروع .

http://www.simplymaya.com/newsletters/helecopter.html

تحياتي
    البساطة ام الجمال

أخي هاجد المتعارف عليه في المايا أن الـ nurbs أقوى من البولي في السيارات لأسباب كثيرة أوضح لك منها :-
    1- في الـ nurbs أنت تعمل على الشكل النهائي أما في البولي فأنت لابد أن تقوم بعمل smooth ومن هنا يجب زيادة التقاطعات ويترتب على هذا ثقل المجسم على الجهاز وبعض الإعوجاجات .

2-الـ nurbs لديه أدوات قوية في السيارات مثل :birail و trim وغيرها .

3- كون الـ nurbs أقوى لا يعني أن الـ poly ضعيف .

راجع موقع cgtalk للاستزادة .
    تحياتي .
    أسد الله .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

أخي أسد الله
      ألنيرب قوي جدا والبولقن قوي جدا أنا أقصد ان الاهم الفنان وليس الاداة الفنان سوف ينتج عملا رائعا بأي طريقة وأي أداة أنا عندما شاهدت طائرة الاباتشي توقعت انها با لنيرب لانني لم اشاهد الاعوجاجات التي تقول عنها طريقة البولقن مما جعل لدي قناعة بأن الفنان هو اهم من الاداة تمعن في نعومة الانحنآت وانسيابيتها في طائرة الاباتشي لماذا لم نشاهد الكلام الذي قلته ... أتمنى أن تشاهد الدرس كاملا لتقتنع بصحة كلامي .

تحياتي
      البساطة ام الجمال

أخي هاجد ليست المسألة في ما قلته أنا خاصة وأن الأباتشي أقرب إلى الشكل المربع منها إلى الناعم لذا فالبولي لن يجد مشكلة في إنتاجها ولكن إن أردت التأكد من كلامي فاذهب إلى منتدى cgtalk واسأل سؤالك نفسه لترى النتيجة .

وعلى أخي كلمة nurbs ليست جمع كلمة nurb وإنما هي اختصار N U R B S كل حرف لكلمة فهمت ذلك حين كتبت لي في بداية ردك أن النيرب قوي جداً فكأنك استخدمت مفرداً لكلمة جمع .

تحياتي
        أسد الله .
        إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

أخي اسد الله اتوقع لو ذهبت لمنتدى cgtalk وقلت ايهما اهم الفنان أم البرنامج فانا اعرف ردهم مسبقا ... فأنت على مايبدو غير مقتنع بهذا الكلام لان ردودك خرجت عن الموضوع... لكنني احترم رايك .

تحياتي
          البساطة ام الجمال

انا اوافق اسد الله على ما قاله اخي هاجد ، في الواقع انا اعمل على الاثنين صحيح ان النيربز اصعب من البوليقون و لكن هنالك مزايا للنيربز حتى و لو استعملت smooth proxy و ذلك لانه عمل قطع منحني في النسخه الناعمه مزعج لانه انت مثلا ما زلت تستعمل النسخه الخشنه او Rough version or Low poly version و اما النيربز كما قال الاخ اسد الله هي انك تعمل على النسخه النهائيه ، و كم برأيك يستغرق الوقت للحصول على نحناء السطر الذي ترغب به بالذات للنيربز و كم حافه ستحركها في البولي للحصول على النتيجه نفسها ، اخي النيربز صممت و في بال المصمم هذه الناحيه ، انا لا اقول انه لا يمكن عمل الاشياء بالبوليقون التي تعمل بالنيربز و لكن السهوله و الوقت !! هو المسأله الاهم ، و و لا تنسى سرعه الWork view عند استعمالك للsmooth=2 . اظن انها تصب في النهايه في خانه النيربز ، و في كلتا الحالتين لا نغفل دور المصمم في الابداع وانه من الممكن عمل نفس الشي حتى لو استعملنا الٍSubdivision Surfaces. التي لا زالت المنابر تفتقر لمن يتحدث عن عمل تم بها .

ال Subd انا استخدمها فقط كنسخة نهائية او كنسخة للتعديل فوق مستوى التعديل بالبولي يعني يوم تكون فوق LV0 LV1 او اعلى واسويلها Wrap لنسخة ال Low poly الي بسويلها انيميشن

اخي شكوبكو
              شو استوى بموضوعنا؟

MSB
                أنا مررت بهذه المعلومة وهي نعمل أنيماشن ل low poly ولا نعمله بالشخصية النهائية وبعد ذلك لا أعلم ماذا نفعل . ممكن تعطينا شرح لهذا الموضوع . حتى كلمات قليلة تكون كافية لي في الوقت الحاضر .

وعلى فكرة ما هو ال low poly وكيف نحصل علية .

شكرا إخوتي
                The Unknown Person

من ملاحظتي وخبرتي المحدوده بعد ما جربت اعمل بالنيربز لفتره ثم الان تحولت الى poly
                  اقولكم رأيي
                  انا اشوف ان ال poly modeling بمايا من دون ال mj poly tool and cps تعتبر مهزله و مضيعه للوقت
                  اما مع توفرهم و الحمد لله فأنا اشوف ان العمل بال نيربز مضيعه للوقت
                  يعني بلنيربز لازم تأخذ وقت كبير و انت تتأمل في الشيء الي تريد عمله حتى تصل لفكرة البدايه ولو بديت غلط داع كل شغلك ولازم تعيد من الاول وحتى لو بدأت صح ممكن خلال العمل تضيع وقت كبير لعمل شيء معين و انت تحاول و تحاول على امل انه في الاخير يطلع مزبوط
                  اما ال poly فالموضوع مباشر جدالا يوجد اي اختراع فأنت من قبل ان تبداء تعرف كيف ستفعل كل شيء و تمضي وقتك في التنفيذ فقط لا في التفكير ولا في المحاولات المتكرره مثل النيربز

اما عن سبب قولي ان ال poly modeling من غير mj poly tool and cps هو انه عندما مثلا تريد جعل زاويه في سمووووث موديل حاده ففي ال sub d تعمل crease اما البولي فلازم تعمل split على طول هذه ال edge ويمكن تضطر تعمل اكثر من مره فتخيل انك تعملها بال split tool على كل ال edges الي في الموديل
                  عمليه مقرفه و غير مجديه
                  اما مع mj poly tool فتختار edge وحده بس و تعمل select ring بعدين connect edges وسلامتك
                  يعملك كل ما تريده في ثواني
                  اما ال cps فدوره اقل اهميه لاكنه يسرع ال work flow
                  قبل شهر ما كنت سأقول هذا الكلام وكنت قد ادافع عن النيربز
                  لاكن الان بعد ما اكتشفت ال poly revolution اقول viva la polymania

طبعا في حالات معينه يكون النيربز افضل و اسرع زي عمل الاعمده مثلا او تصميم ميكانيكي فيه اسلاك و مواصير و بلاوي زرقه من هذه
                  سأعرض قريبا موبايل نوكيا صممته في اربع ساعات بل poly و النتيجه لم تكن سيئه اما لو عملته بالنيربز فكان سيأخذ اربع ايام و نصف
                  طبعا مثل ما قلت هذا رأي شخصي من تجربه محدوده
                  وفي النهايه مافي شك ان يمكن عمل اي شيء بكل شيء و الموضوع يعتمد على الفنان

هاجد ما اخبار سيارتك الي كنت تعملها بال poly

asd say hi to asd3m
                  where the hell is that guy
                  is he that busy

we never see him here anymore

وعلى فكرة ما هو ال low poly وكيف نحصل علية
                  ممكن تحصل عليه من amazon.com

u r kidding right
                  ?
                  Demo Reel 2007
                  http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

بحر الرياض ::: رؤية خيالية
                  Matte Painting

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

samiattar@hotmail.com

Blue Light ,Respected sight of view but maybe u havnt gone deep into nurbs.

and for asd3m what do you want from him He just comes in and see the subject then he`s gone with the wind!!

any way creating for an example a wierd muscules creatures with alot of muscle bumps i think its really hard with poly.

and for asd3m what do you want from him He just comes in and see the subject then he`s gone with the wind!!
                        nothing just asking about him to see if he is still a life

actually i wanna ask u somthing about u
                        u r here all the time in the last 2 weeks
                        how come
                        did u finish ur test if u still at school
                        or did quit ur job if u r working

we r off-topicing
                        Demo Reel 2007
                        http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

بحر الرياض ::: رؤية خيالية
                        Matte Painting

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

samiattar@hotmail.com

you start with polygon then convert to nurbs for smooth curvs and something like that and then u convert again to poly

whats up with poly vs nurbs !! they are tools :P

which one is better a - screw driver or a + screw driver ? ( sound odd heh ? )

good luck
                          tsk tsk tsk

ال low poly بكل بساطة التصميم الي انت خلصته بعدين تسويله deatch وبدون combine لأجزائة بعدين على حسب المجسم لو كان من العيار الثقيل احذف المضلعات فقط الي تبي تشوف حركتها خليها لأنك بتسويلها Parent للجوينتز وبتحركها ويا انك تحول الي سويته ل Clip او انت تكون مسوي skin للشخصية بس ما تقدر تستخدم ال wrap لأنه لازم يكون محيط بالجسم بقدر الأمكان
                            اخي blue light انا لم استخدم اي شيء خارجي للمايا واشوف الأدوات كافية ووافية بس ما جربت ال Cps او ال
                            mj تقدر تشرح اكثر

والله الموضوع جدا شيق وانا استفدت من النقاش أتمنى متابعة الموضوع
                              أنا على حسب علمي المتواضع أن النيربز يكون أفضل في حالات والبوليجن أفضل في حالات أخرى، فحسن تقدير العمل واختيار الأداة المناسبة تعطي نتائج أسرع وأفضل

يعمل...
                              X