صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: تصميم سيارة saab 9-3

ردود: 27 | زيارات: 2867
  1. #1

    تصميم سيارة saab 9-3

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    هذا تصميم جديد لسيارة SAAB 9-3
    لقد استغرق التصميم يومين
    والرندر برازيلى
    وقد استخدمت نظام hdri فى الاضاءة مع sky light
    والخامات برازيلية
    اليكم التصميم وفى انتظار ملاحظات الاخوة الاعضاء



    وهذه بالخامات الافتراضية


  2. #2
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    ما شاء الله عليك يا مصطفى
    انت تقدمت تقدم اكثر من مذهل في تصميم السيارات مؤخرا
    يبدو انك احببت هذا النوع من الموديلنج

    تقدم فيه فيبدو ان لك مستقبل باهر فيه

    كما انك تقدمت اكثر في الخامات والرندر

    الى الامام
    تقبل تحياتي

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    جــــــــدة
    ردود
    61
    ياااااااااه

    ماشاء الله
    تبارك الله

    اجمال ماشافت عيني

    واقعية بشكل مو طبيعي غير بعض الاغلاط في الهيكل

    من وين تعلمت البرازيل اخويا

  4. #4
    شكرا اخى SUB والله انت بترفع من معنوياتى
    شكرا اخى شادى
    اخوانى هنا اعددت شرح .........
    تفضلوا
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم اخوانى الاعزاء
    هذا درس بسيط يوضح كيفية عمل تفاصيل للسيارة
    فى هذا الدرس سنقوم بشرح كيفية عمل هذه التفاصيل وما هى الادوات المستخدمة وسنقوم ايضا بشرح كيفية عمل خامة السيارة وكيفية تجهيز الرندر
    فلنبدا بسم الله الرحمن الرحيم
    ما تحتاجه فى هذا الدرس هو سيارة بدون اى تفاصل ومقبس البرازيل
    اولا اجعل خامةالسيارة شفافة
    قم بعمل الاتى
    هذه هى خامة السيارة
    اتبع الاتى

    ملاحظة
    ان OPACITY هى المسولة عن شفافية الخامة
    اذا جعلت اللون ابيض فيصبح المجسم غير شفاف واذا جعلته اسود سيصبح المجسم شفاف جدا
    وقد جعلته بهذا اللون حتى لتصبح نسبة الشفافية متوسطة
    وهكذا انتهينا من تحضير الخامة
    سنعمل الان على التفاصيل
    اذهب لمجسم السيارة وقم بالضغط عليه ثم قم بالضغط على الزر الايمن من الموس
    وقم بتحويل المجسم POLY
    سنعمل على POLY لانها افضل وستجد سهلة جدا
    ادخل على نظام POLYGON هكذا

    ثم قم باختيار اداة التحديد
    وهنا سنقوم بتحديد مكان كبوت السيارة
    اتبع الاتى

    ثم قم بعمل EXTRUDE بقيمة 2
    اتبع الاتى

    ثم قم بعمل DETACH هكذا

    بعد ذلك ستجد ان المجسم قد انفصل عن المجسم الاساسى اذهب المجسم الذى قمنا يتقطيعه(الكبوت)وقم بالضغط عليه وادخل على نظام POLYGON ثم قم بعمل EXTRUDE بقيمة معاكسة للقيمة السابقة 2
    ثم ادخل على نظام BORDER هكذا

    ثم قم باختيار احدى الحواف الداخلية للمجسم
    ستجد ان النظام اختار جميع الحواف الداخلية للمجسم وهذا هو ما نريده
    بعد ذلك قم بعمل CHAMFER بنفس القيمة السابقة2
    هكذا

    ثم قم بعمل MESHSMOOTH
    الان لاحظ المسافة الفارغة بين حواف الكبوت الخارجية والحواف الداخلية لمجسم السيارة
    وهكذا مع جميع التفاصيل
    الكشافات والابواب وهكذا
    وبعد ان تنتهى من عمل التفاصيل افتح محرر الخامات واجعل مجسم السيارة غير شفاف
    والان سنقوم بعمل الاعدادات الخاصة بالريندر
    قم بالضغط على F10 من لوحة المفاتيح
    اتبع الصور الاتية



    وبعد الانهاء من هذه الاعدادات قم بالضغط على 8 من لوحة المفاتيح واتبع الاتى

    ثم قم بعمل رندر
    الان النتيجة جيدة ولكن يوجد طريقة افضل بكثير من هذه الطريقة فى نظام الاضاءة وهى HDRI وستندهش عندما تتعلم جيدا هذه الطريقة
    فلنبدا باسم الله الرحمن الرحيم
    اولا الان انت تحتاج لاى صورة HDRI وستجد منها الكثير على الانترنت
    افتح نافذة ENVIROMENT
    وذلك بالضغط على 8 من لوحة المفاتيح
    قم باتباع الاتى

    واختار الصورة التى تريدها
    ملاحظة يجب ان تكون الصورة التى سوف تختارها بامتداد TIF
    لماذا؟
    لانها اكثر الصور جودة بعض HDRI ولكن لاسف الماكس لا يستقبل صور HDRI
    وبعد اختيار الصورة قم بسحب هذه الصورة الى محرر الخامات الى خامة غير مستخدمة
    هكذا

    سنقوم الان بتجهيز الصورة
    اتبع الاتى

    ملاحظة ليس شرط ان تكون قيمة RGB LEVEL 2
    لقد قمت هنا بجعلها 2 لانى اريد ان تكون الصورة نهار وكلما ذادت القيمة كلها اصبحت الصورة نهار اكثر والعكس صحيح
    احب ان اوضح شىء الان يوجد مشكلة وهى عندما تقوم بعمل رندر ستجد ان الانعكاس على مجسم السيارة لا يناسب المشهد
    لذا سنقوم بعمل حيلة بسيطة
    قم بفتح نافذة الرندر وانذل اسف قليلا حتى تجد قسم LUMA SREVER
    واجعل هذا القسم مفتوح وافتح محرر الخامات وقم بالضغط على خامة الصورة التى قمنا بتجهزها
    وقم بسحبها لخانة اخرى
    قم بتغير اسم الخامة الى اسم اخر
    لماذا؟
    لاننا اذا لم نغير اسمها ستجد ان التعديلات التى نقوم بها فى هذه الخامة تحدث فى خامة الصورة BACKGROUND
    واتبع الاتى

    ثم قم بسحب هذه الخامة الى NONE الموجودة فى نافذة الرندر فى قسم LUMA SERVER
    ستظهر لك شاشة اختر INSTANCE
    ما هذا الذى فعلناه وما اهميته؟
    بدلا من اللون الابيض وهو لون الاضاءة جعلنا الاضاءة هى نفس صورة BACKGROUND مما سيجعل الاضاءة واقعية الى اقصى الحدود
    وبهذا نكون قد انتهينا والحمد لله من الدرس
    بالتوفيق لكم اخوانى وانا فى انتظار اى استفسار
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  5. #5
    سلمت يمينك أخي رجل السماء ..
    تصميم رائع وتوضيح قيم ..

  6. #6
    راااااااائع جدا ومشكور على هذا الشرح الرائع يا اخي الحبيب.
    اما بخصوص النمذجه فيوجد بعض الاخطاء البسيطه التي ارجوا ان تتابعها في التصميم
    يعني خامة الاضواء الاماميه الا ترى انها غير مناسبه!
    وكذلك رقم السياره مش عارف احس انه غير مضبوط مش عارف ليه.
    وثانيا انته ليش تارك علامة ال Bmw سوداء ليش ماتضع العلامه؟
    هذا تقريبا كل شئ وارجوا منك ان ماتزعل على ملاحضاتي..
    تحياتي لك وان شاء الله تحترف في مجال التصميم.
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

  7. #7
    الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الفا الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف شكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر اخى مصطفى على هذا الدرس
    وطبعا التصميم كالعادة اكثر من رهيب
    اخى مصطفى انت جبار فى تصميم السيارات
    بصراحة لم ارى احد من قبل فى العالم العربى يتقن تصميم السيارت بهذا الشكل
    انت جبار
    بارك الله فيك

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية فدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,683
    السلام عليكم
    اخى تصميمك جميل واخراجك اجمل
    وننتظر المزيد
    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

    بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

  9. #9
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    الف شكر اخى ابوبدر
    شكرا اخى الحاكم
    كيف حالك اخى الحاكم وان شاء الله ساحاول التعديل اليوم فى الاخطاء التى ذكرتها
    شكرا اخى سامى والله هذا من زوقك
    شكرا اخى فدائي والله انت الاجمل
    فين باقى الاصدقاء فى الانتظار اخوانى
    واذا فى شىء غير واضح ارجو ذكره حتى اوضحه اكثر
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  10. #10
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    ما شاء الله أخي مصطفى

    أنت عبقري فعلا

    تتطور بشكل سريع ولديك عزم واصرار..

    أتمنى لك التوفيق من كل قلبي وفي انتظار الاعمال الجديده..

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية MHD
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    العمر
    35
    ردود
    640
    الله علي الجمال اخي العزيز -
    اخي اولا اقول لك شكرا علي هذا الدرس الرائع -
    لقد اعجبني في السيارة التصميم وانا اعتبره من التصماميم الممتازة لك - والاخراج هو تقدم لك بشكل فعلي عن اخر مرة قمت بها بعمل رندر .

    والان انت في الطريق للوصول بعملك الي الواقعية ..
    ورأي الشخصي بالنسبة للماتيريال الموجودة الان تحتاج الي تقليل درجة الانعكاس .
    وبالنسبة للخلفية تحتاج الي تغير لا اعمل - انها برزيلوشن غير جيد - مقارنة مع تصميم السيارة الرائع .
    شكرا لك مرة اخري علي الدرس الرائع .
    وانتظر سيارتي المقبلة التي سوف اطبق فيها هذا الدرس .

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية Shady3D
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    القـــاهرة - مــصـر
    ردود
    1,484
    تصميم اكثر من رائع

    وبالتوفيق ان شاء الله
    -------
    most of us will never do great things
    but we can do small things in a great way
    -------

  13. #13
    شكرا اخى العزيز حسام والله هذا من زوقك اخى
    شكرا اخى العزيز MHD والله انا معك اخى ان الخامة تحتاج لتقليل الانعكاس ولكن للاسف تقليل انعكاس يعنى
    تقليل لمعان وهذا بسب skylight واعدك بانى ساحاول معها
    ولا شكر على واجب هذا اقل شىء ممكن اعمله لاعضاء المنابر وانا فى انتظار سيارتك وبالتوفيق اخى
    شكرا اخى العزيز zone_shady

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية MHD
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    العمر
    35
    ردود
    640
    وبما انك تستخدم البرازيل .؟
    لماذا لا تستخدم درس الموجود في موقع حسام الدين -
    انه فعال وجيد جدا - وفي مرة سابقة جربت هذا مع قطعة شكلتها بالمعدن وكانت النتيجة رائعة ,
    http://arch.arabcg.com/index.html

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية MHD
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    العمر
    35
    ردود
    640

    Talking هل تعتقد اني نجحت في لامتحان .


    لقد بدات اطبق الامر ووجدت نفسي انجرف معه الي ان وصلت الي هذه النتيجة - صدقا لم ابقي وانا اطبق سوي 37 دقيقة بالظبط - وذلك لانه كان عندي ميعاد .
    ووصلت الي هذه النتيجة . ارجو ان تعجبك
    سوف اجعلها موضوعا اخر خاص بسيارة من نسج الخيال 2 .


    اقول لك شكرا جزيلا

  16. #16
    رائع ممتاز مشكور و الله

  17. #17
    اخى MHD انت الان معاك موديل نظيف
    انا الاحظ انه لايوجد منحنيات خطاء الابسيط جدا (مبروك)
    وبالنسبة للتصميم فعملك جميل جدا اخى
    اخى فى هذه الصورة حاولت ان اريك ما هى النقاط الخطاء
    النقط الحمراء (هذه النقاط تحتاج تعديل حتى تحصل على انسيابية فى هذا الجزء وذلك ن طريق التحريك للداخل وللخارج)
    النقاط السوداء (فهذا النقاط لايوجد بها اخطاء تحياتى)
    الخطوط الزرقاء (هذه الاجزاء ليسة مرتبطة بالجزء الخلفى للسيارة وبذلك ستجد خطاء ما
    قم بعمل CUT مثل ما مشار اليه)
    ولكن التصميم جميل جدا وبعد التفاصيل هيكون اجمل
    بالتوفيق اخى العزيز

    شكرا اخى pro
    بالتوفيق اخوانى

  18. #18
    عضو فعال
    صور رمزية m_sixteen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    ردود
    160
    عمل أكثر من ممتاز أخي رجل السماء
    وشكرا علي الدرس الرائع ولاكن ننتظر الدرس المفصل عن عمل السيارات
    وشكرا

  19. #19
    عملك جميل ... تسلم ايدك
    لكن لي سؤال وهو عن طريقة فصل كل جزء عن الاخر, او بمعنى اخر ان هناك فاصل بين كل جزء والاخر؟
    ايضا بعد تطبيق ال meshsmooth تتحرك ال vertex ولا تبقلى في مكانها؟
    في الحقيقة انامشغول في عمل اول سيارة ايضا ولكن تظهر لي هذه المشاكل....
    جزاك الله خيرا

  20. #20
    شكرا اخى m_sixteen ومسالة درس سيارة مفصل اعتقد انها كبيرة لى
    شكرا اخى M.shaheen
    اخى لم افهم ما تقصده بالضبط حاول تضع صورة وان شاء الله اساعدك
    ولكن على ما اعتقد؟
    اخى النقاط والedges لا تتحرك عند عمل meshsmooth ولكن ما يحدث هو عملية اضافة edges
    اذا قمت بعمل meshsmooth بمقدار 2 سيقوم البرنامج باضافة خطين بعد وقبل كل خط مما ينتج عنه نعومة
    بالتوفيق اخى

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل