صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: تخيلوا من هو صاحب الهوتميل . ان صح الكلام ستكون مفاجأه

ردود: 27 | زيارات: 1982
  1. #1
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612

    Question تخيلوا من هو صاحب الهوتميل . ان صح الكلام ستكون مفاجأه

    المخترع الهندي الذي اخترع لنا الهوت ميل ... نعم لا تتعجبون فالمخترع ليس امريكي بل هو هندي ..

    البريد الساخن ( hotmail) هوتميل هو اكثر ما يستخدم من انواع البريد حول العالم وهو تابع لشركة ميكروسوفت الامريكيه وهو ضمن بيئة ويندوز التشغيليه وخلف
    هذا البريد الساخن قصة نجاح شخصيه تستحق ان نذكرها
    وخصوصا كما يبدو من اسم صاحبها انه مسلم ، فصاحب هذا الأختراع هو : صابر باتيا.ففي عام 1988
    وقدقدم صابر الى امريكا للدراسه في جامعة ستنافورد وقد تخرج بامتياز
    مما اهله للعمل لدى احدى شركات الانترنت مبرمجا
    وهناك تعرف على شاب تخرج من نفس الجامعه يدعى : جاك سميث .
    وقد تناقشا كثيرا في كيفية تاسيس شركتهما للحاق بركب الانترنت وكانت مناقشاتهما تلك تتم ضمن الدائره المغلقه الخاصه بالشركه التي يعملان بها وحين اكتشفهما رئيسهما المباشر
    حذرهما من استعمال خدمة الشركه في المناقشات الخاصه عندها فكر ( صابر) بابتكار برنامج يوفر لكل انسان بريده الخاص
    وهكذا عمل سرا على اختراع البريد الساخن واخرجه للجماهير عام 1996
    وبسرعه انتشر البرنامج بين مستخدمي الانترنت لانه وفر لهم اربع اربع ميزات لا يمكن منافستها
    والمميزات هي كما يلي :
    1)ان هذا البريد مجاني
    2)فردي
    3)سري
    4)ومن الممكن استعماله من اي مكان بالعالم.
    وحين تجاوز عدد المشتركين في اول عام العشرة ملايين بدأ يثير غيرة ( بيل جيتس) رئيس شركة ميكروسوفت واغنى رجل في العالم وهكذا
    قررت ميكروسوفت شراء البريد الساخن وضمه الى بيئة الويندوز التشغيليه
    وفي خريف 97 عرضت على صابرمبلغ 50 مليون $ غير ان صابر كان يعرف اهمية البرنامج والخدمه التي يقدمها
    فطلب 500 مليون $ وبعد مفاوضات مرهقه استمرت حتى 98 وافق صابر على بيع البرنامج بـ 400 مليون دولار
    على شرط ان يتم تعيينه كخبير في شركة ميكروسوفت واليوم وصل مستخدموا البريد الساخن الى 90 مليون شخص وينتسب اليه يوميا ما يقارب 3000 مستخدم حول العالم .
    اما صابر فلم يتوقف عن عمله كمبرمج بل ومن آخر ابتكاراته برنامج يدعى ( آرزو) يوفر بيئه آمنه للمتسوقين عبر الانترنت
    وقد اصبح من الثراء والشهرة بحيث استضافه رئيس امريكا السابق بيل كلينتون والرئيس شيراك ورئيس الوزراء الهندي بيهاري فاجباني.
    وما يزيد من الاعجاب بشخصية صابر انه ما ان استلم ثروته حتى بنى العديد من المعاهد في بلاده وساعد كثيرا من الطلاب المحرومين على اكمال تعليمهم
    ( حتى انه يقال ان ثروته انخفضت بسرعه الى 100 مليون $ )
    ان صابر قصة نجاح مميزه تستحق الدراسه والثناء والتأثر بها كما انه نموذج وفاء كبير جدا لبلاده.
    ماذا فعل اثرياء العرب لبلادهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أخر تعديل بواسطة downs_mass في 30 / 05 / 2004 الساعة 04:21 AM
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد


  2. #2
    انا بالنسبه لم افكر انه امريكي
    يعني سنو لازم نقول امريكي ليش هم الامريكان حاسبينهم شئ والله هم يسوون ذرة تراب.
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية xgraphics
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    CAIRO
    العمر
    28
    ردود
    1,875
    قصة جميلة جدا
    اتمنى ان اصنع شيئ يهز العالم
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  4. #4
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    amazing
    I knew it is not the Amircans who have made it
    500 million $$$
    there is Arabs scientest in the west who invented great usefull things to the world
    but they are not arabs any more, they have changed to work for the west and they forget to work or to give money to their mother land

  5. #5
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    اتمنى ان اصنع شيئ يهز العالم
    me to

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا تنسوا ان بيل جيتس ابتدأ من الصفر هو وزميله وقد قاموا بانشاء لغة البرمجه Basic وهم لم يتموا المرحله الثانويه بعد

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    طبعا لازم يكون هندى امال هوت جت منين الاميركيون كولد
    _____________
    EMADSOUND

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    هم يعملون بالمثل القائل:
    خليك كوول ( Cool )، بطبيعتك كوول ( Cool )

  9. #9
    nice one

    thanx downs
    اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
    و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
    .

    الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
    نور يتلألأ
    و ريحانة تهتز
    و قصر مشيد ...





  10. #10
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    مشكورين ولكن لماذا لم يكن من الشرق الاوسط؟
    لماذا سبقنا الهنود؟
    نحن في مصر عندما يقول لنا شحص عن شئ خيالي . نقول له ( انتا فاكرني هندي ؟ )
    رغم ان الهنود عملوا اشياء فظيعه خصوصا في مجال البرمجه
    واضح اننا نحن الهنود وليس هم!
    أخر تعديل بواسطة downs_mass في 01 / 06 / 2004 الساعة 05:02 AM
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  11. #11
    قد تفكر في شيء خيالي جداً ، ولكنه عندما يتحقق يقال أنك مبدع و عبقري .. ولكن لابد للخيال من حدود !!

    ليس المشكلة من سيسبق الثاني و لكن المشكلة هو نشر الوعي و دعم الموهبة حتى نتقدم للأفضل .
    اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
    و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
    .

    الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
    نور يتلألأ
    و ريحانة تهتز
    و قصر مشيد ...





  12. #12
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    الهند من افقر وارخص الدول في العالم
    ومع ذلك...

  13. #13
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    سوني وفيلبس وسام سونج وغيرها..
    كلها المصانع موجوده في الهند وسنغافوره والصين واليابان وكوريا
    وهم افقر من الدول العربيه ومع ذلك...

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية شجاع
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    هنا
    ردود
    444
    بيل جيتس كل اللي سواه انه جمع فلوس

    والا هو مايعرف شي

    يعني (يحصل على البندق من لانواجذ له)

    الله كريم

    وبعدين لاتستغربوا

    ترى اكثر العاملين بمايكروسوفت هنود

    والنعم في الهنود

    والله يخليهم للبلد
    { ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون }

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    ايش يعني بيل جيتس ما يعرف شي؟؟
    لو كان مايعرف شي كيف كان بيجمع الفلوس؟؟؟؟

  16. #16
    Lucky

    ولكن الهنود هؤلاء أن يوجدون ؟؟ ليس في الهند أليس كذلك ؟ يعني الدول متسلفتهم لمصالحها ( يبقوا هنود ) !!
    اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
    و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
    .

    الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
    نور يتلألأ
    و ريحانة تهتز
    و قصر مشيد ...





  17. #17
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    يا اخوة بيل جيتس ليس غبيا وانما يستحق
    وهو قال عن نفسه انه ليس عبقري وانما
    هو الرجل الصح الذي جاء في الوقت الصح ليقدم شئ صح : كما قال هو
    اذن الفكره هي الاساس
    ويكفيه انه يجمع في شركته كل العباقره من العالم
    اسف اقصد من الهند
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    بيل جيتس ليس عبقريا ولكنه ذكي

  19. #19
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    265
    الأخوة والأخوات الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الولايات المتحدة ليس لها تاريخ ليس لها مواطنين من أصول أمريكية أنما هي وعاء قامت بجمع الجنسيات المختلفة ويبدو هذا واضح لمن زار أمريكا فستجدون أن مسالة تعدد الجنسيات هناك شيء واضح ولهم عاداتهم وتقاليدهم ويحافظون عليها على الرغم من حصولهم على الجنسية الأمريكية وفي أغلب المجالات سنجد أن من يديرها هم من جنسيات مختلفة فمن هو أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل في العلوم أنه مصري الجنسية ولكن ماذا لو فكر في العودة الى وطنه الأم حتى يستفيد منه أبناء وطنه ماذا سيكون مصيره وعلى هذا يكون القياس في جميع المجالات
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    اثبت للأخرين إننا قادرين أن نطيح بأي يد تكتب كلمة إساءة من فضلك صوت معنا لإغلاق غرفة بالبالتوك تهاجم الرسول صلى الله عليه وسلم
    http://www.petitiononline.com/Steyr/petition.html

    شارك معنا أخي الكريم في تنشيط المنبر الأدبي

  20. #20
    عضو فعال
    صور رمزية Mr Pro
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    35
    ردود
    202
    أظن ان السر في تقدم الهنود ، أنهم ، على عكس الشعوب الأخرى ، طوعوا العلم و المعرفة لخدمة الفقراء ، كما هما لخدمة الأغنياء ، و أذكر أنني لم أكن أحلم يوما أن يكون لدي جهاز كمبيوتر ، لكنهم في الهند يطرحون حواسب تتناسب مع محدودي الدخل ، و بالقياس على كافة وسائل العلم و الإعانة ، يمكننا القول بأن المجتمع الذي يضع التكافل الاجتماعي في اعتباره ، يكون أبنائه قادرين على تقديم الكثير ..

    و قديما قال الشاعر الهندي طاغور :

    حيث العقل لا يخاف و الرأس مرفوعة عالية ..
    حيث المعرفة حرة ..
    حيث العالم لم يمزق جدرانه التعصب ..
    حيث تخرج الكلمات من أعماق الحقيقة ..
    حيث لا يفقد جدول العقل مجراه في صحراء التقاليد الميتة ..
    حيث العقل في تقدم دائم نحو ساحات افسح من الفكر و العمل ..
    تحت هذه السماء من الحرية يا أبتي ..
    دع وطني يصحو ..
    ( طاغور )
    Mr Professional

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل