المواضيع الاخيرة

موضوع: .: إنشاء أول برنامج عربي للتصميم ثلاثي الأبعاد :.

ردود: 6 | زيارات: 1810

.: إنشاء أول برنامج عربي للتصميم ثلاثي الأبعاد :.

بسم الله الرحمن الرحيم،

تحياتي لكل مرتادي المنتدى،

في خطوة - لعلها تكون الأولى من نوعها في هذه المنتدى، قررت بدء دراسة العالم الثلاثي الأبعاد بشكل أوسع حتى أتمكن من برمجة برنامج عربي 100% مختص بالتصميم في البعد الثالث، طبعاً لا أتوقع أن يصل في جودته إلى 1/10000 من جودة أي برنامج تصميم مشهور، و لكن الهدف الأساسي هو التعلم و الفهم. و مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة..
    وضعت الأفكار هذه هنا و أنا كلي ثقة بأنني سأجد مهتمين بهذا الموضوع، و في دراسة أولية له وجدت أن البرمجة ستعتمد - بشكل مبدئي - على مجموعة من المفاهيم:

1- و أهم نقطة، الرياضيات Calculus لعمل الحسابات اللازمة للإظهار و لإنشاء الـ Objects.
    2- فيزياء الضوء، لمعرفة الكيفية التي سيظهر بها الـ Object في واجهة المستخدم.
    3- بعض المفاهيم الأساسية في الـ Grphs حتى نستطيع وصف الـ Objectsالمعقدة للبرنامج.

طبعاً هذا غير عن الخلفية البرمجية الجيدة، و اخترت بشكل أولي برنامج الـ Visual Basic للبرمجة نظراً لسهولته و سوف أربطة بـ DLL منشأة بواسطة الـ C++ من أجل تسريع العمليات..

هذه نظرة أولية - وقد تكون قاصرة لأنها لا تزال في حيز الأفكار، لذا فأنا مهتم بإضافاتكم و وجهات نظركم. و أنا مستعد لشرح أي من الكيفية التي ترتبط بها هذه المفاهيم مع البرنامج..

تحياتي؛
    مازن الهجري

عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    ردود
    911
    بسم الله الرحمن الرحيم

يعني انا ما فهمت البرمجه ولا الماكس ولا الرياضيات يعني مش ممكن اقول شي غير الله يعينك

>>1- و أهم نقطة، الرياضيات Calculus لعمل الحسابات اللازمة للإظهار و لإنشاء الـ Objects
    هذه مهمة المكتبات مثل الـ OpenGL و الـ DirectX
    لو تحاول الاستفادة منهما و خصوصا الـ OpenGL لأنه يعمل على على جميع الانظمة Mac/Windows/Linux/Unix ...الخ
    بالتوفيق.

أشكرك lazzhar على الرد، و لكن الهدف الأساسي لورشة العمل هذه هو فهم بنية التصميم و المعاجة الثلاثية الأبعاد و ليس استخدام مكتبات جاهزة للعمل...

تحياتي؛

طموح يدعونا جميعا للتشجيع والتحفيز .
    مكتبات OpenGL و الـ DirectX لا يمكن لأي برنامج 3d الاستغناء عنها .
    وعلى فكرة اغلب برامج وshader الجرافيكس تتم برمجتها ب c++ حسب معلوماتي .
    بالتوفيق .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

انا عندي السورس كود بلغه السي لبرنامج ثلاثي الابعاد قوي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل