Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

.: إنشاء أول برنامج عربي للتصميم ثلاثي الأبعاد :.

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• .: إنشاء أول برنامج عربي للتصميم ثلاثي الأبعاد :.

بسم الله الرحمن الرحيم،

تحياتي لكل مرتادي المنتدى،

في خطوة - لعلها تكون الأولى من نوعها في هذه المنتدى، قررت بدء دراسة العالم الثلاثي الأبعاد بشكل أوسع حتى أتمكن من برمجة برنامج عربي 100% مختص بالتصميم في البعد الثالث، طبعاً لا أتوقع أن يصل في جودته إلى 1/10000 من جودة أي برنامج تصميم مشهور، و لكن الهدف الأساسي هو التعلم و الفهم. و مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة..
    وضعت الأفكار هذه هنا و أنا كلي ثقة بأنني سأجد مهتمين بهذا الموضوع، و في دراسة أولية له وجدت أن البرمجة ستعتمد - بشكل مبدئي - على مجموعة من المفاهيم:

1- و أهم نقطة، الرياضيات Calculus لعمل الحسابات اللازمة للإظهار و لإنشاء الـ Objects.
    2- فيزياء الضوء، لمعرفة الكيفية التي سيظهر بها الـ Object في واجهة المستخدم.
    3- بعض المفاهيم الأساسية في الـ Grphs حتى نستطيع وصف الـ Objectsالمعقدة للبرنامج.

طبعاً هذا غير عن الخلفية البرمجية الجيدة، و اخترت بشكل أولي برنامج الـ Visual Basic للبرمجة نظراً لسهولته و سوف أربطة بـ DLL منشأة بواسطة الـ C++ من أجل تسريع العمليات..

هذه نظرة أولية - وقد تكون قاصرة لأنها لا تزال في حيز الأفكار، لذا فأنا مهتم بإضافاتكم و وجهات نظركم. و أنا مستعد لشرح أي من الكيفية التي ترتبط بها هذه المفاهيم مع البرنامج..

تحياتي؛
    مازن الهجري

بسم الله الرحمن الرحيم

يعني انا ما فهمت البرمجه ولا الماكس ولا الرياضيات يعني مش ممكن اقول شي غير الله يعينك

>>1- و أهم نقطة، الرياضيات Calculus لعمل الحسابات اللازمة للإظهار و لإنشاء الـ Objects
      هذه مهمة المكتبات مثل الـ OpenGL و الـ DirectX
      لو تحاول الاستفادة منهما و خصوصا الـ OpenGL لأنه يعمل على على جميع الانظمة Mac/Windows/Linux/Unix ...الخ
      بالتوفيق.
      3DReel2005

أشكرك lazzhar على الرد، و لكن الهدف الأساسي لورشة العمل هذه هو فهم بنية التصميم و المعاجة الثلاثية الأبعاد و ليس استخدام مكتبات جاهزة للعمل...

تحياتي؛

طموح يدعونا جميعا للتشجيع والتحفيز .
          مكتبات OpenGL و الـ DirectX لا يمكن لأي برنامج 3d الاستغناء عنها .
          وعلى فكرة اغلب برامج وshader الجرافيكس تتم برمجتها ب c++ حسب معلوماتي .
          بالتوفيق .
          خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

انا عندي السورس كود بلغه السي لبرنامج ثلاثي الابعاد قوي

يعمل...
            X