موضوع: مشكلة يهم حلها الجميع ( كل المونتجين ) !! هل لها حل ؟

ردود: 20 | زيارات: 2331

Question مشكلة يهم حلها الجميع ( كل المونتجين ) !! هل لها حل ؟

مساء الخير ....

- لقد رأيت فلم مدته تقريبا ساعة والنصف بصيغة RM , وحجم frame تقريبا متوسط , ولكن الفلم يأخوان صافي جدا , مع أن حجمه تقريبا 400 MG , وأذا كبرت حجم الشاشة لا تكاد تفقد الجودة الإ شي بسيط .

- الأسئلة هي :
    1- عندي فلم مدته 42 دقيقة على نظام البال , ماهي أفضل الإعدادات لكي أضعه على CD بنفس الشروط أعلاه ؟
    2- عند عمل الفلم بنظام البال ما هي الطريقة لكي أخرج الفلم لكي يعرض على التلفزيون كقناة الجزيرة مثلا , يعني ما هي الوسائل التي يمكنني توصل الفلم بها للقناة مع عدم فقد الجودة ؟

- علماً :أني أستخدم جهاز كمبيوتر P4 , بسرعة 3000 , والرام 1000 , ويوجد هاردسكين 80 , 300 ماكستور , كرت ماتروكس برو 2003 سولت , برنامج البريميير برو , لوحة أم ASUS P4 DIELUX .

- يأخوان أريد تفصيل ممل لأ اريد تعليمات عامة فأنا أطلعت عليها في المنتدى المبارك أن شاء الله .

في الختام : سوف تكون هناك دعوى للشخص الذي يساعدني لأنني والله مكروب ومحتاج لهذه المعلومات؟

أخوكم

أمل العرااااااااااااااااق

عضو نشيط
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    750
    يجب وضعها على أشرطة فيديو dvcam & Betacam

وهذا الكلام إن شاء الله أكيد ...

واستفسر من يتعامل مع القنوات . مثل شركات الدعاية والإعلان .

اخي ghanem الف شكر على أجابتك عن السؤال الثاني بس يا أخي ماهي أشرطة dvcam & Betacam وهل تحتاج لعتاد خاص , أنا عندي كاميرا سوني 250 دجتال ولها شريط صغير وصافي جدا هل هو المقصود ؟

عضو نشيط
    ردود
    486

Smile

تحياتي اخي الكريم
    بالنسبة للتعامل مع المحطات الفضائية فهي تتعامل مع اجهزه البيتاكام والديجيتال بيتاكام بالنسبة
    للماده المسجله وقديما كانت تتعامل مه اشرطه اليوماتيك
    بالنسبة للبيتاكام واجهزته والنقاوه
    يجب ان يتوفر لديك كرت فيديو كمبونينت والمقصود به امكانيه ادخال الصوره من 3 فروع وتقسم الصوره
    الى 3اشارات
    اشارات R-Y
    B-Y واشاره Y
    اما كروت الهواه فهي تخرج الصوره من مخرج واحد كمبوزيت ومن تحويله RCA

طبعا جوده الصوره في البيتاكام عاليه وعند اخراجها من الفيديو بيتاكام بثلاث اشارات تفقد جزء بسيط
    جدا من النقاوه وتتغلب عليه برفع الكروما قليلا في جهاز البيتاكام

ثم تنقل الماده المسجله الى الكمبيوتر عن طريق كرت جيد ايضا كمبونينت فيه ثلاث مداخل
    R-Y B-Y Y
    وبعد ان تنهي عملك في الكمبيوتر تصدر الصوره الى البيتاكام بنفس الطريقة وتحصل على نفس النقاوه

بالنسبة للاعدادات تخرج الصوره بننظام PAL D1 720X576 AVI

وانا استخدم هذا النوع من الكروت

http://www.matrox.com/video/products/ds/home.cfm

ملاحظه : شريط البيتاكام 30 دقيقة والذي يستخدمه في التصوير يشبه شريط البيتاماكس القديم في تصميم الغلاف ولكن الماده الفلميه تختلف

وفي وحدات مونتاج البيتاكام يمكنك من التحكم في كل فريم من زمن الشريط
    كما يمكنك تسجيل الصوره بمفردها او الصوت بمفرده
    وهنا اجهزه فيديو بيتاكام تحوي قناتين للصوت مثل سوني 1800 - 2800
    وهناك اجهزه اخرى تحوي اربعه اقنية للصوت مثل سوني 75

اما بالنسبة لشريط البيتاكام 60 دقيقة و90 دقيقة فشكل اكبر
    وجهاز البتاكام مصمم بطريقه تمكنه من استخام القياسين الكبير والصغير بنفس الوقت

كما ان المحطات الفضلئية استخدم انظمه اخرى غير البيتاكام مثل DVC PRO ولكن جوده الصوره
    اقل من البيتاكام
    هذا نبذه عامة
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

أخي شوباصي الشكر موصول لك ولكن هل أطلعت على السؤالين ومن ثما ردي على الأخ Ghanem لأنني والله لم أفهم من كلامك إلا شي بسيط وذلك يعودي على قلة فهم وأنا أحس أنك لم تفهم ما أريد.

عضو نشيط
    ردود
    486

Smile

اخي الكريم الدي في كام والبيتاكام اجهزه ومعدات تختلف عن الكاميرا الصغيره وقد شرحتها لك واتنظر قليلا ساضع لك صور عن المواضيع وساشرح مااقدر عليه

وان لم تتوفر ساضع لك روابط تساعدك امهلني قليلا واتمنى ان تتواصل معي

علما انني شرحت لك كيفية التسجيل البيتاكام
    مومشكله ساوضح اكثر
    هذه صوره فيديو البيتاكام
    والصوره الثانية لجهاز التحكم باجهزه الفيديو البيتاكام وهو احد انواع سوني
    والصوره الثالثة لأحد كاميرات البيتاكام sp
    والصوره الرابعه لجهاز الديجيتال افكت او السويتشر للجمع بين فيديوهات البيتاكام وعمليه نقل الصوره بين جهاز 1 وجهاز 2 في وحده المونتاج العاديه
    وفي استخدام الكمبيوتر يتم الاستغناء عن هذا الجهاز

ولك رابطين فيهم اغلب انواع اشرطه الفيديو البيتاكام والدي في كام والميني ديفي ووووو
    http://www.tapeonline.com/store/dept...p?dept_id=1060

http://www.tapeandmedia.com/Betacam_Tapes.asp
    أخر تعديل بواسطة shobasy في 03 / 06 / 2004 الساعة 03:02 AM
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي

أخي شوباصي بعد التحية والدعاء لك ووالله أني معجب بك كثيرا .........

أولاً : أنا في أنتظار معلوماتك الممتعة .....
    ثانياً : أجبني على هذه الأسئلة :
    1- لقد رأيت فلم مدته تقريبا ساعة والنصف بصيغة RM , وحجم frame تقريبا متوسط , ولكن الفلم صافي جدا , مع أن حجمه تقريبا 400 MG , وأذا كبرت حجم الشاشة لا تكاد تفقد الجودة الإ شي بسيط , وأنا عندي فلم مدته 42 دقيقة على نظام البال , ماهي أفضل الإعدادات لكي أضعه على CD بنفس هذه الشروط ؟

2- أنا أستخدم جهاز كمبيوتر P4 , بسرعة 3000 , والرام 1000 , ويوجد هاردسكين 80 , 300 ماكستور , كرت ماتروكس برو 2003 سولت , برنامج البريميير برو , لوحة أم ASUS P4 DIELUX وعندي كاميرا سوني موديل 250 ديجيتال صغيرة وكذلك جهاز فيديو عادي من شركة سوني هل أستطيع بهذا العتاد أنتاج فلم يعرض على القنوات أم لا , مع العلم أخي أني لست محترف وليس عندي كثيرا من المال ( طالب جامعي والحاله صعبة ) ؟

عضو نشيط
    ردود
    486
    تحياتي اخي العزيز عند اخانا عابر روابط كثيره للتحويل الى اغلب انواع صيغ الفيديو والصوت والبرامج
    جاهزه للتحميل وعندك امكانيه التجريب وبالنسبه للغة الانكليزيه استعن بموقع عجيب للترجمه ان صعب عليك
    الترجمه فقط اكتب عجيب في محرك البحث google
    ماعليك سوى الدخول الى الموقع عن طريق هذا الرابط وتمنياتني لك بالتوفيق

http://www.media4all.net/modules.php...ownload&cid=19
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي

يا خبراء المنابر هل أجد عندكم أجابة شافية وتفصيلية أم لا يرحمكم الله ........

أجيبوا على هذه الأسئلة :
    1- لقد رأيت فلم مدته تقريبا ساعة والنصف بصيغة RM , وحجم frame تقريبا متوسط , ولكن الفلم صافي جدا , مع أن حجمه تقريبا 400 MG , وأذا كبرت حجم الشاشة لا تكاد تفقد الجودة الإ شي بسيط , وأنا عندي فلم مدته 42 دقيقة على نظام البال , ماهي أفضل الإعدادات لكي أضعه على CD بنفس هذه الشروط ؟

2- أنا أستخدم جهاز كمبيوتر P4 , بسرعة 3000 , والرام 1000 , ويوجد هاردسكين 80 , 300 ماكستور , كرت ماتروكس برو 2003 سولت , برنامج البريميير برو , لوحة أم ASUS P4 DIELUX وعندي كاميرا سوني موديل 250 ديجيتال صغيرة وكذلك جهاز فيديو عادي من شركة سوني هل أستطيع بهذا العتاد أنتاج فلم يعرض على القنوات أم لا , مع العلم أخي أني لست محترف وليس عندي كثيرا من المال ( طالب جامعي والحاله صعبة ) ؟

مشكور shobasy
    أريد أن اسألك اذا كان من الممكن تحويل مخرج S-Video الى Component ؟ لأني سمعت من أحدهم ان هناك حيلة للتسجيل من المخارج العادية الى الـ Beta Cam بالتلاعب بالاسلاك لكن لا أدري مدى صحة هذه المعلومة.

عضو نشيط
    ردود
    486

Smile

اخي lazher يوجد ادبتر للتحويل من svhs الى كمبونينت ولكن لااتوقع انه يخدمك بشيء في الخرج
    فلن ترتفع النقاوه ان كنت سجلتها في المدخل svhs
    انت في هذه الحاله فقط تقوم بتحويل الوصله

اما عن هذه الوصله فقد سمعت انها تاتي مع الكروت الحيثه بحيث عن طريقها تعطيك في المدخل الكمبونت
    او svhs وفي المخرج نفس الشيء وبدون خساره في النقاوة

بالنسبة لموضوع كروت الفيديو ومع تقسيم التخصصات على اعضاء الفريق فقد
    تم تخصيص هذا الموضوع الى الأخ bashvideo المحترم وسيقوم بتغطيته على موقع فريق افتر افكت
    تحت قسم كروت المونتاج وان شاء الله سنشرح كل المتوفر من كروت الفيديو ومواصفاتها واماكن
    تواجدها
    أخر تعديل بواسطة shobasy في 04 / 06 / 2004 الساعة 04:02 AM
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي

عضو نشيط
    ردود
    486

Smile

انا راجعت نفسي وحزت بخاطري جملتك
    والله مكروب ومحتاج لهذه المعلومات؟

اخي العزيز تحويل الصيغ الىrm كل شخص يحول الى هذه الصيغه حسب البرامج المتاحه بين يديه والأغلبيه
    من الشباب في المنتدى يعملون على ادوبي بريمير ولا يمكنه ان يعطيك هذه الصيغه
    ومن يسأل عن صيغه معينه الدليل انه يحتاجها لعمل خاص وانا لاحظت عندك اكثر من سؤال واعتقدت ان المهم عندك هو البتاكام وانت عارف المونتاج ولديك عمل تريد ان تقدمه لمحطه فضائيه
    واذا بالمهم عندك صيغ الضغط وتصغير حجم الملف وقد اعطيتك رابط الأخ عابر ولو قرأت الرابط لو جدت ان جميع الامكانيات متاحه امامك - ولا يكلفك الموضوع سوى ان تقوم بتنزيل اي برنامج من البرامج الموجوده أمامك وهي صغيره الحجم
    2 - صدر عملك تحت صيغة avi وعلى اي برنامج كنت تعمل غير مهم والمهم الصيغه avi او mpeg
    3- وفي موقع عابر أعيد ثانية يوجد برامج تحول لك الصيغة الى rm
    وهذا اسم البرنامج AVI MPEG Video Converter 1.18
    ستجده عند عابر ومهمته ان يحول لك الصيغ على كيفك من والى اي صيغه, كل عملية تنزيل البرنامج
    لا تأخذ سوى نصف ساعة تقريبا
    وبعد تنزيل البرنامج وفتحه سيطلب منك اسم الملف الاساسي
    ثم تحدد له صيغه الخرج التي تريدها من الصيغ التي يضعها لك امامك
    ثم تحفظ الملف وهو يحولها لك
    وما عليك سوى الانتظار ليكمل عمله
    ثم تأخذ الملف الجديد وتنقله الى cd
    حاول قبل ان تضع الملف كامل ان تعمل اختبارصغير ضع ملف فيديو في بريمير مدته دقيقه وصدره avi
    ثم اذهب للبرنامج الجديد وحوله الى rm وبعد ان ينتهي ستعرف ماهي النتيجه وكم من الوقت استهلك
    في تحويل الملف الى rm وماهي النقاوه وكم سيصبح عندك حجم الملف بالنهايه
    واي معلومات انا حاضر وانا اقوم حاليا بتنزيل نفس البرنامج على جهازي حتى ان احتجت اي سؤال انا حاضر وتحت امرك بس المهم تنحل مشكلتك
    وكلما اردت تصغير حجم الملف صدره اولا avi بشكل عادي ولكن قياسات الصوره صغرها
    واتمنى لك التوفيق

واضيف بالنسبة للاعدادات للجوده - بالنسبة للاعدادات تخرج الصوره بننظام PAL D1 720X576 AVI
    هذه هي الاعدادات لاخراج العمل عالي الجوده ثم نقله الى بيتاكام او اي شي فيديو
    وهذا هو القياس الدقيق 100%

ولاتاكد بنفسي قمت بتنزيل البرنامج من عند الأخ عابر والبرنامج يعمل كنسخه تجريبيه اي لا يخرج سوى
    نصف الملف وسابحث عن كراك له وقد اعجبني كثيرا ووضعت عليه ملف حجمه 18 ميغا
    وحوله لي الى واحد ميغا 1ميغا

وهذه واجهة البرنامج في الملف المرفق
    أخر تعديل بواسطة shobasy في 04 / 06 / 2004 الساعة 05:10 AM
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي

مشرف سابق
    صور رمزية bashvideo
    المنطقة
    دولة الكويت
    ردود
    1,425

Thumbs up

السلام عليكم ،،، شكرا للأخ شوباصي على هذه الثقة و أرجو أن أكون عند حسن ظن الجميع .

هناك أجهزة كونفيرتر تقوم بتحويل الوصلات من شركة كانوبس ، أنا شخصيا اقتنيت واحدا منها
    http://www.canopus-uk.com/US/product...t_advc-500.asp
    هذا الكونفيرتر للتحويل إلى كمبونينت طبعا من و إلى .

http://www.canopus-uk.com/US/product...winPact100.asp

هذا الكونفيرتر اللي عندي ، و أستخدمه لجهازي اللابتوب ، لعمل كبتشر من توصيلة rca العادية بعد تحويلها إلى فاير واير .

http://www.canopus-uk.com/us/product...t_advc1000.asp
    هذا الكونفيرتر عجيب ، كما أنني أنصح به ، هو ديجيتال ، و لا يقبل توصيلة الأنالوج نهائيا ، وظيفته تحويل توصيلة SDI على الديجيتال بيتاكام إلى فاير واير و العكس كذلك صحيح ، علما أنني جربته و أعطاني كواليتي لم أكن أحلم به ، علما أنني عملت كابتشر بواسطته على جهازي اللابتوب بواسطة برنامج إيديوس2 .

عضو نشيط
    ردود
    486

Smile

تحياتي اخي محمد باش المحترم
    انت اهل للثقة
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي

ألفين شكر لك أخي شوباصي والله لا يحوجك للناس قل أمين ولله يدخلك جنات النعيم

عضو نشيط
    ردود
    486

Smile

مشكور اريد ان اعرف النتيجه هل وصلت لحل لن ادعك من دون حل
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي

بصراحة أنك احرجتني بكرم وسؤالك عني ........ وأنا كنت منحرج منك أحس أني تعبتك !!!!!!!!!!!!

بس لأنك كريم وحنا نستاهل فأرجوا منك توضيح مايلي :

1- هل أستطيع أن أبعث بشريط تم تصويرها بكاميرا فيديو ديجتال صغيرة ومن ثما تم عمل المونتاج لها عن طريق البريميربرو ثم تم أنزاله على نفس شريط الكاميرا إلى القنوات لكي يتم عرضه أم لا أستطيع ؟

2- المهندس شوباصي لقد قلت أنه لايمكن ضغط الفلم في البريميير بصيغة rm مع أنه يمكنني ذلك في البريميير برو مع الكرت ماتروكس برو وانا جربت ذلك بس طلع الفلم ردئي مرة ؟

3- هل من الأفضل تصيير الفلم على الهاردسك بصيغة avi أولاً ثم تحويلها الى rm أما أن الأفضل تصييرها مباشرة الى صيغة rm ?

ويعلم الله أن أدعو لك بالخير

عضو نشيط
    ردود
    486

Smile

تحياتي اخي العزيز

بريمير برو لا استخدمه وغير متوفر لدي وبما ان بامكانه التصدير بصيغه rm فممتاز فتكون حليت

اول مشكله وصدره مباشره rm

ثانيا يمكنك نقل اي صوره فيديو الى جهاز البيتاكام ولكن النقاوه لن تصبح نقاوه بيتاكام

فجهاز البيتاكام جهاز فيديو فيه مخارج متعدده للصوره

وفيه مداخل متعدده للصوره كي تسجل على البيتاكام

يعني ذلك ان نقاوه صوره الكاميرا الصغيره تبقى كما هي ستشاهدها بنفس المستوى على شريط البتاكام
    ولن ترتفع جودتها وان كان عملك اخبار او لقطات نادره تقبلها المحطات الفضائيه شرط وضعها على بيتاكام
    لان معظم اجهزه البث بيتاكام

اعطيك مثال ان كان لدى صديقك جهاز فيديو vhs واردت ان تعطيه نسخه من الفلم اللي عندك ماذا تفعل
    أكيد ستنقل له الفلم على شريط vhs حتى يستطيع عرضه

بالنسبة لأعمال البيتاكام لايمكن تنفيذها بالمنزل يجب ان تنفذها في مكان يوجد فيه معدات بيتاكام
    وخاصة انت تضع عملك في جهاز الكمبيوتر - يجب عليك نقل جهاز الكمبيوتر الى مكان فيه بيتاكام
    وتأخذ مخرج الفيديو من جهازك الى مدخل جهاز البيتاكام وتسجل

او تحضر جهاز الفيديو البيتاكام لعندك وتقوم بتوصيله وتسجل

او تعمل رندر للعمل على الكمبيوتر وتخرجه ملف avi عالي الجوده وليس rm صغير الحجم
    ثم تأخذ الملف avi الى مكان عندهم كمبيوتر وبيتاكام وتفتح الملف avi في الكمبيوتر لديهم
    على بريمير مثلا وتنقله الى البيتاكام

ملخص الكلام ان كان لديك سياره مرسيدس موديل 1900 - وركبت عليها صندوق موديل 2000
    تبقى سياره موديل 1900 بتقنياتها

ونفس الكلام ان كان لديك صوره كاميرا mini dv ونقلتها على شريط بيتاكام تبقى النقاوه mini dv

وان كان لديك صوره كاميرا بيتاكام ونقلتها على شريط بيتاكام تبقى بيتاكام

وان كان لديك صوره كاميرا بيتاكام وونقلتها على شريط mini dv تصبح النقاوه mini dv

وان كان لديك صوره بيتاكام ونقلتها على vhs تصبح النقاوه vhs

احيا نا الشرح بالرسائل لا يكفي استعن بأحد عنده بيتاكام لانك ستحتاج مساعدته - ام الببيتاكام متوفر لديك

واضيف ايضا كرت الماتروكس rt بكل موديلاته 2000 - 2500 - 10 - 100
    واسعار الكرت منها في معدل 1000 الى 1500 دولار
    في مخرجه لا يعطيك النقاوه المطلوبه للبيتاكام

مثلا لو احضرت جهاز بيتاكام ونقلت الصوره الى الكمبيوتر عن طريق الكروت التي ذكرتها ستخسر من
    نقاوه البيتاكام ويتحول الى نقاوة mpeg وعندما تخرجها من الكمبيوتر عن طريق نفس الكروت الى جهاز
    بيتاكام ستجدها فقدت من النقاوه

وللعمل على الماتروكس للبيتاكام هناك كرت matrox digisuite وكروت أخرى
    واسعار ها 4000 دولار فما فوق

هل برايك الكروت نفسها مع فارق السعر

فنقاوه البيتاكام غير ولها شروطها
    كاميرا البيتاكام اسعارها من 10000 عشرة آلاف دولار فما فوق فهل هي نفس الجوده مع الكاميرا الصغيره
    لا تتوقع ان بالامكان التلاعب بالنقاوه
    والمحطات المحترمه التي تركز على نقاوه البث عندما ترسل لها شريط بيتاكام - فعندها فنيين واجهزه فحص دقيقه لمعرفة
    جودة الصوره لو كانت مسجله على بيتاكام - فهناك مستوى للاشاره وللالوان والاضاءه

المحطات لا تعرض الفلم من شريط كاميرا صغير الا للضروره او بالواسطه

لتحصل على الجوده عليك ب avi فقط اما rm - وغيره كلها ضغط للصوره على حساب الجوده
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي

أخي شوباصي أقسم بالله العظيم أني فهمت منك الكثير والكثير من خلال هذا الموضوع وعرفت البيتاكام وعرف معلومات قيمة لا تقدر بمال وخصوصا شرح الأخير أحسست بأنه على مستوي......

وصدقني يا أخي شوباصي فهمت 100% ولك مني دعوة في ظهر الغيب ولكم تحياتي يا أهل المنابر وخصوصا الدكتور شوباصي الله يفتح عليه كمان وكمان

عضو نشيط
    صور رمزية fahad_25
    ردود
    421
    أنا والله استفد من هذا الموضوع معلومات قيمة جداً
    شكرا للاستاذ الكبير شوباصي أسأل الله له التوفيق والنجاح
    وشكرا لأمل العراق على طرحه للموضوع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات