Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يا أصحاب الماتروكس ومن يعرف لهذي المشكلة حلاً بخصوص كرت الماتروكس بسرعة اريداً حلاً

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• يا أصحاب الماتروكس ومن يعرف لهذي المشكلة حلاً بخصوص كرت الماتروكس بسرعة اريداً حلاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أنا ركبت كرت الماتروكس على جهازي

وزينت الإعدادات وهو ضابط لأني اعرض اللي اشتغل عليه بالبريميير على التلفيزيون إذا حطيت بالكيبل تبع الماتروكس على الأوت

وعرضت بشاشة البريميير المنيتر شاشة العرض يطلع بالتفيزيون لكن لما ابي ادخل مقطع من التلفيزيون للكمبيوتر وأذهب إلى

File ===> capture=====>movie capture

وتطلع لي نافذة إدخال المقاطع ولما اجي اضغط على زر التسجيل تطلع لي رسالة وهذا نصها

the DV device is unavailable for device control

DV d EVICE CONTROL 2.0

ولما اخل على الإعدادات واحط منفذ الكرت اللي هو
    matrox DV-1394 device control

تطلع لي هالرسالة

matrox DV-1394 device control cannot communicate wih your DV device
    pleass make sure thet your device is switched on and properly conneced

ياليت اللي عندة كرت الماتروكس يعلمني ايش الحل وما هو سبب هذي المشكلة

وعندي سؤال ثاني هل استطيع إعداد التسجيل من هذا الكرت على نظام NTCE

وماهي الإعدادات الصحيحة لة لأني اريد الإخراج للتشغيل على الفيديو بجود عالية ماهي الإعدادات من الألف إلى الياء بالتفصيل الممل

وشكراً لكم

السلام عليكم
    أخي انا لا املك الماتروكس لكن حسب كلامك انت تعمل الكابشر بواسطة المنافذ الانالوج اي مباشرة من الفديو او الريسيفر و لا تستعمل المنفذ فايروير، و الرسائل التي تظهر لك تبين انك لم توصل الكاميرا بمنفذ الفايروير أي dv-1394 .
    إذا اردت أن تسجل من التلفزيون لازم تغير إعدادات الكابشر إلى Y/C و إن شاء الله اصحاب الماتروكس يساعدونك

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

تحياتي اخي العزيز انا استخدم ماتروكس rt2500 + matrox digisuite
      وبريمير 6 و 6.5 ان كنت تستخدم هذا الأنواع ساقدم لك مااعرف وغير ذلك اعتذر فلا اعرف .
      واعرف فقط طريقة التسجيل من الفيديو او الستلايت
      ولا اعرف طريقه التسجيل من الكاميرات المنزليه
      هل تريد عن هذه المواضيع - انا حاضر
      حتى لااشرح تفاصيل لاتريدها ويمكن تشوش عليك معلوماتك كما حصل مع غيرك
      www.2d4u.com
      فريق افتر افكت العربي
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

تحياتي اخي العزيز
        انا من يستخدم الماتروكس 100
        وكما اشار اخي وجدي الرساله تعني انك تستخدم الانالوج اي التماثلي للالتقاط من جهاز الفيديو او اي مصدر تستخدمه
        اذ انك تستخدم التوصيله العاديه المرفقه التي تاتي مع الكارت بمداخل ان واوت المثلثه ؟
        وببساطه تجاهل الرساله واضغط ok لتعمل الكابتشر دون استخدام التحكم عن طريق البريميير والذي لايتاح لك الاان استخدمت منفذ الفاير وايرعلى ان تغير الاعدادات الى ماتروكس دي في/ انالوج في اعدادت الالتقاط .كمايلي
        اول ماتفتح البريمير
        في لوحة اعدادات المشروعloadprojectsettings
        اختر الخيار الخامسmatroxDV
        والذي يظهر على شكل مجلد ان لم يكن مفتوح انقر عليه لفتحه وتظهر تحته عدةخيارات نختار منها
        DV (Anlog Inpot
        فعل الخيار وانقر موافق
        ولا داعي لاية اعدادات لان الاعدادات تاتي مخزنه ويبقى الاختيار لك بين الصيغ palاوNTCE فبمجرد اختيارك لاي صيغه يوفر لك الكرت الاعدادت السليمه المخزنه مسبقا الا ان يكن لديك اعدادات معينه تريدها فبامكانك التغيير حسب ماتريد .
        امل ان اكون وفقت في اجابتك لما تريد .
        مع خالص امنياتي
        اخوك فزاع
        www.2d4u.com
        فريقافتر افكت العربي

هلا والله بخوي

وجدي
          shobasy
          فزاع
          وما قصرتوا والله

أخوي فزاع عساك لهذي الفزعات وماقصرت والله أخوي

بالتفصيل أنا استخدم الكيبل اللي يجي مع الكرت العريض الأسود اللي فيه بالطرف الأول مقبض اللي يشبة مقبض الشاشة وطالع منه سلكين
          واحد اخضر والثاني زهري مشبك سمعات
          وطرف الكيبل فيه ازارير مقسمه قسمين واحد أوت والثاني إن

يعني ما استخدمت الفيروير وقبل كل شي أنا اشوف جنب المدخل اللي في الكرت من وراء جنب مقبض الكيبل مدخل مثل مدخل اليواس بي هل هو
          مدخل الفيروير

عموماً أنا ابي اسحب مقطع من الريسيفر أو التليفيزيون أو الكميرا هل تختلف هذي الإعدادات عن الأخرى

أخوي فزاع أنت تقول (( وببساطه تجاهل الرساله واضغط ok لتعمل الكابتشر دون استخدام التحكم عن طريق البريميير والذي لايتاح لك الاان استخدمت منفذ الفاير وايرعلى ان تغير الاعدادات الى ماتروكس دي في ))

ياليت تشرح لي ما معني الكابتشر واين أجده

ثاني شي أنت تقول
          انالوج في اعدادت الالتقاط .كمايلي
          اول ماتفتح البريمير
          في لوحة اعدادات المشروعloadprojectsettings
          اختر الخيار الخامسmatroxDV

اللي فهمته إنك أول ما تفتح البرنامج تطلع لك إعدادات المشرع تمام حصلت الخامسmatroxDV

وإخترته وضغط على الإختيار اللي باليسار كستم custom وطلع لي إختيارات كثير منها الجنرال والفيديو والصوت لكن ما حصلت اللي

تقول DV (Anlog Inpot

وين أحصلها وإذا هي ماهي موجودة كيف اوجدها

ثاني شي اخوي أنا الآن قدرت ادخل المقاطع على الجهاز بالبريميير لكن المشكلة أنها لما اقوم بأخذ مقطع وأوقف التسجيل تطلع لي

هالرسالة

matrox DV-1394 device control cannot communicate wih your DV device
          pleass make sure thet your device is switched on and properly conneced

ولما اضغط على موافق واختار اسم للملف واذهب للمجلد الحفظ احصل هناك ملفين واحد فقط للصورة لوحدها بدون صوت
          والثانية صوت بدون صورة يعني مفصولين ما العمل

ولكم مني جزيل الشكر والتقدير

أخي الحبيب عبدو الامر سهل ان شاء الله لكن اتبع ما اكتبه لك الان

اولا : لما يفتح معاك البريمير --------> اختر الطريقة التي تريد ان تدخل بها اللقطة بمعنى هل تريد ان تلتقط
            من ال DV اي الفاير واير وهو الكابل الصغير الذي يأتي مع الماتروكس
            او من الأنالوج وهو الكابل الغليظ الذي تتحدث عنه
            بلغة البريمير ( DV analog input /// DV 1394 input )

ثانيا : وما دمت تريد ان تلتقط من الانالوج اذن لابد ان تختار DV analog input وخلاص يفتح معاك
            لكن تحتاج ما يلي :
            - تذهب الى ---> Edit----> Preference ----> Scratch Disk
            - ويطلع لك اطار اذهب الى اسفل واختار في خانة Device اختار None

وخلاص
            @@ فريق افتر افكت العربي@@
            من ظن انفكاك لطفه عن قدره فذاك لقصور نظره
            ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

هلا بخوي ناصر

ماقصرت والله أخوي أنا كما قلت الآن استطعت ادخال القطات للجهاز الكمبيوتر عن طريق البريميير
              لكن مثل ما قلت سابقاً بأن الصوت يفصل عن الصورة مدري ليه

ثاني شي لما اريد تركيب البريميير مرة ثانية بعد ما أحذفه لا يتعرف على الكرت كيف استطيع تعريفه على الكرت
              هل هناك إعدادات له يتعرف وإذا ابي اركب البريميير البرو 7 ما هي الإعدادات كي انشط كرت الماتركس على البرنامج

وشكراً

أخي تركيب الماتروكس معقد ولابد لك من قراءة الكتاب المرفق
                لكن لا باس بالتذكير
                اولا: وقبل كل شئ تثبت الوندوز اكس بي مع SP1
                ثانيا: ( طبعا لابد قبل تثبيت الوندوز ان تنزع كرت الماتروكس )
                بعدها تثبت كل التحديثات اللازمة والتي من المفروض ان تكون قرأت عنها من موقع الشركة
                ثالثا: تثبت الادوب الذي تريده لكن مع الاخذ بعين الاعتبار ان لكل اصدار من الادوب برنامج خاص به
                والا لن يشتغل جيدا
                رابعا: بعدها تغلق الجهاز وتفصل التيار الكهربائي ثم تثبت الكرت وتشغل الجهاز
                خامسا: تطلع لك رسالة بل رسائل مفادها انه تم الحصول على قطعة جديدة طبعا لا تلقي لها بال واضغط على Cancel

واخيرا : شغل البرنامج الخاص و المناسب للادوب و هو سيكمل الباقي

هذا اخي باختصار وهذه البديهيات لابد لك من الاطلاع عليها و انصحك بقراءة الكتاب المرفق مع الكرت
                ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

هلا بخوي ناصر

أخوي ناصر لو سمحت عندي كم سؤال لو تكرمت تجيب عليها :

1- أنت تقول ( وقبل كل شئ تثبت الوندوز اكس بي مع Sp1 ) ما معنى Sp1
                  وهل لابد من تركيب التحديثات من نفس الموقع .
                  2- ( تثبت الادوب الذي تريده لكن مع الاخذ بعين الاعتبار ان لكل اصدار من الادوب برنامج خاص به
                  والا لن يشتغل جيدا ) ماذا تقصد أن لكل إصدار من الأدوبي برنامج خاص هل تقصد تعريف الكرت .
                  وين احصل على التريف للكرت لأن ليس عندي تعريف له . وهل تعريف الكرت عملية صعبه لأني أخاف افرمت الجهاز ولا استطيع تعريف الكرت على البرامج التحريريه .
                  3- اللي فهمت من كلامك إني لم اريد فرمتت الجهاز أول شي انزع الكرت وبعدها اقوم بتركيب الويندز Xp
                  وتركيب التحديثات وبعدها تركيب البرامج الازمه وتركيب برنامج البريميير وبعدها اقوم بإغلاق الجهاز ومن ثم ترميب الكرت وتشغيل الجهاز ولا اترك الجهاز يتعرف على الكرت عندما اشغل الجهاز وتأتي لي رسالة بأن الويندز قد عثر على جهاز جديد اكنسل هذي واترك تعريف الكرت عن طريق البرنامج البريميير
                  هل يتعرف عليه تلقائي وكيف اعرف أنه تعرف عليه أم لا

بخصوص كلامك عن الكتاب أول شي ما عندي لا كتاب ولا سيدي تعريفات له وأكيد لو عندي كتاب لا افهم شي باللغة الإنجليزية الله يخلف .

ياليت أخوي تتحملنا شوي ولك من جزيل الشكر

جزاك الله خيراً

سوف اجيب لك عن كل اسئلتك بعون الله لكن امهلني لعض الوقت لاني الان مشغول

يعمل...
                    X