موضوع: عاجل جدا.. مساعدة معمارية... مبتدئة

ردود: 9 | زيارات: 910
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    الســـــــــودان
    ردود
    957

    عاجل جدا.. مساعدة معمارية... مبتدئة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أطلب منكم المساعدة.. فانا مبتدئة جدا جدا في مجال الماكس..
    مشكلتي هي في ال rendering ... وانا احاول ان اضع مجسما لعمل معماري.. كل جزء يبدو منفصلا عن الثاني.. حيث يظهر له لونين مختلفين.... وأحيانا يقع ظله وكأنه هناك مسافة بينه وبين ما يلتصق به.. مع انه في الواقع ليس كذلك..
    أيضا عندما استخدم أمر wall ثم اعمل boolean لعمل النوافذ يصبح الحائط كأنه قشرة لها جانب واحد او اثنين مثلا وبينهم فراغ..
    أعلم انني مبتدئة جدا ولكن رجائي ان أجد عندكم الرد...
    وفي الصورة المرفقه تلاحظون جزء من هذه الاشياء... ظل الحجر المحيط بالمساحة الخضراء بعيد عن الارض... طابقي البيت يبدو كل واحد منهم بلون مختلف... زوايا البيت تبدو بلون مختلف..زاوية النافذة بها نوع من التشويه... الخ..
    شكرا لكم..


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    القاهرة - مصر
    العمر
    37
    ردود
    72
    آسف لا أستطيع المساعده
    في الكلام عن عمل الموديلينج على ماكس لكن جربي عمل الموديلينج على أوتوكاد ثم قومي
    بإضافة الخامات والإضائة على ماكس فذلك أدق وأحسن ألف مرة
    تحياتي
    لا تحسبن المجد تمرا أنت آكله ... لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا


  3. #3
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    يتسبب الأمر Boolean أحيانا بمشاكل كالموجودة حول الشباك وعند حوض الزهور..

    الحل،

    إما التجسيم باستخدام الأوتوكاد، ثم تطبيق الأمر Optimaize كما في الموضوع الذي قمت بشرحه من خلال هذا الموضوع..

    أو التجسيم من خلال الماكس مباشرة ولكن باستخدام أوامر ال Editing للمجسمات

    أو معالجة الأسطح بالأمر Flip
    واستخدام 2sided materials
    بالإضافة إلى Raytrace في اعدادات الظلال

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية أبو حميد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المنطقة
    مكه
    العمر
    47
    ردود
    451
    نصائح هامه على عجاله
    ابتعدي عن البوليان في الماكس لانه عاده بيعمل هذه المشاكل
    استخدمي اوامر الاشكال في رسم الحائط وبه النافذه ثم عمل اكستروود
    ابتعاد الظل عن الجسم هذا بسبب ال bais اجعليها صفر
    توزيع الاضاءه السليم سينتج عنه الوان متناسقه

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    الســـــــــودان
    ردود
    957
    لكم جزيل الشكرالإخوة ايهاب وحسام على المساعدة القيمة... ويبدو انه لابد من الاوتوكاد..
    ولكن أود المعرفة منك أخ حسام.. كيفية استعمال الامر flip... وهل من اعدادات مناسبة للraytrace؟
    مشكلة الظل حلت الحمد لله بسبب تعديل الbias فشكرا لك أخ أبو حميد
    ولأني الآن لابد لي من تسليم عملي بشكله الحالي فسأحاول تعديل الصور وتحريرها في الفوتوشوب وسأريكم النتيجة بإذن الله..
    شكرا لكم مرة اخرى

  6. #6
    عضو فعال
    صور رمزية سحر القيسي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    العراق
    ردود
    260
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الكريمة أم زينب
    أود أن أعقب على ملاحظات الإخوة الكرام بالنسبة لمشكلة الbooliens يمكن تجاوزها أحياناً من خلال عمل vwmap بعد إكمال أعمال الbooliens على الجدار أي حاولي تجنب أعمال الbooliens بعد عملية الإكساء بالخامات لأن بعد الإكساء تحدث لك مشاكل مثل التي واجهتك أثناء التصيير وأيضاً أحياناً من خلال تفعيل 2sided في قائمة render
    أما عن عملية تكوين الجدران وأماكن الأبواب والشبابيك فهناك مشاركة للأخ ضي العين على هذا الرابط إن شاء الله تفيدك لأنها موضحة بالصور
    http://www.maxforums.net/showthread....9&page=2&pp=30
    وبالتوفيق
    اللهم إغفر لي ذنبي كله جُلّهُ ودقّه أوله وآخره سرّهُ وعَلانيَتَه
    سجدَ وَجهي للذي خَلَقَه وشق سمعهُ وبصره فتباركَ اللهُ أحسنُ الخالقين

  7. #7
    عضو فعال
    صور رمزية 3DViRuS
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    Sci-Fi|3D Graphics World
    ردود
    289
    باستخدام الأمر Mesh Smooth بعد استخدام Boolean على الصندوق تصبح المسافات بين النقاط غير طبيعية ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال تحويل المجسم إلى Poly or Mesh وبتفعيل Edge Faces على منفذ الرؤية يمكن تعديله من خلال النقاط
    أخر تعديل بواسطة 3DViRuS في 13 / 06 / 2004 الساعة 10:08 PM

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المنطقة
    الســـــــــودان
    ردود
    957
    شكرا لملاحظاتكم أختي الكريمة سحر القيسي.. وأخي 3DViRuS ..

    هذا هو العمل ... وهو اول عمل متكامل لي في الثري دي ماكس.. او اول عمل أصلا..
    وأتمنى ان اتطور باذن الله بوجودي معكم..

  9. #9
    عضو فعال
    صور رمزية سحر القيسي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    العراق
    ردود
    260
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الكريمة أم زينب
    ما شاء الله عمل جميل جداً بداية موفقة أختي العزيزة
    إسمحي لي ببعض الملاحظات
    1- الأبواب تحتاج إلى إعادة تصميم وتخفيض قيمة الbump ولا أدري بالضبط أعتقد إنك مستخدمة raytrace أو قيمة عالية للglossiness ولا توجد حاجة لاستعمالها مع مادة الخشب
    2- أعجبتني المادة المستخدمة للبيتونة- بيت الدرج- ولكن ماهي هذه المادة؟ هل عندك فكرة عنها أم إنك اخترتها عن طريق الصدفة؟ أعتقد يوجد مواد أخرى أكثر تداولاً في البناء تجعل العمل أكثر واقعية.
    3- أعجبتني مادة القرميد وكذلك الشبابيك ولكن الشبابيك أعتقد تحتاج أن تخفضي قيمة الraytrace وتعملي opaticy
    4- أعتقد خامة الأرضيات تحتاج إلى إعادة نظر والمرد المستخدم للحدائق أعتقد مبالغ به قليلاً
    5- المرد المستخدم للبالكونة في الsouthwest view أعتقد يحتاج إلى إعادة تصميم وتغيير اللون
    6- أعتقد عنك مشكلة في إعدادات التصيير لأن يظهر عندك تعرجات في الخطوط ماهو مقبس التصيير المستخدم؟ إذا كان التصيير الافتراضي للماكس بإعداداته الافتراضية لا أعتقد يعمل هكذا مشكلة!!!!!!!!! أقترح عليك أن تضعي هنا إعدادات التصيير ليتسنى للإخوة في المنابر مساعدتك في تجاوز هذه المشكلة
    وختاماً تقبلي تحياتي أختي العزيزة وبالتوفيق
    اللهم إغفر لي ذنبي كله جُلّهُ ودقّه أوله وآخره سرّهُ وعَلانيَتَه
    سجدَ وَجهي للذي خَلَقَه وشق سمعهُ وبصره فتباركَ اللهُ أحسنُ الخالقين

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل