موضوع: المذيعة تقول الاطفال هم الشجرة

ردود: 20 | زيارات: 1602
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206

    المذيعة تقول الاطفال هم الشجرة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني انا حقيقة اود ان اطرح عليكم سؤال , واتمنى ان تجيبوني عليه بكل صراحة وصدق .
    السؤال : هل حاول احدكم كبس زر الريموت كونترول على الفضائية الفلسطينية؟
    في وسط زحمة القنوات الفضائية اللبنانية والمصرية والعربية والاجنبية والراقية والغير راقية , في وسط هذا الزحام هل حاول احدكم ان يشاهد ولو لنصف ساعة الفضائية الفلسطينية؟
    لا اخفيكم والله والله والله كادت الدمعة تنزل من عيني وانا اشاهد الفضائية الفلسطينية اليوم , كان يبث برنامج للاطفال واليكم التفاصيل .....
    الديكور : صفر او فوق الصفر بنصف درجة , يعني اي طفل مدلل تربّى في حضن الـ ماما والـ بابا لن يرضى ان تكون الغرفة التي سيقيم فيها حفلة عيد ميلاده مرتبة بهذا الديكور الفقير, الديكور عبارة عن بعض المزركشات والكشاكش وخلفية من الكرتون او مادة (الستيريو بول) ملونة بالوان واضح انها قديمة وتم الصاق بعض النجوم والصور مثل صورة بطة او قطة , يعني صور من صور الكرتون , ولن استغرب ابدا اذا ماقيل لي ان هذه الصور تم تكبيرها عن صور صغيرة بواسطة سكينر وطابعة.
    المذيعة والمذيع : المذيعة الصبية , اول شئ ماشاء الله عنها جميلة والله جميل ويحب الجمال , ولكن فكرة الاحتلال او على الاصح واقع الاحتلال اخذ من تفكيرها كل مأخذ وفي نفس الوقت لم تنسى بانها صبية في مقتبل العمر ولازم تعمل متل بنات جيلها اللي موجودين في الاقطار العربية الاخرى , وهنا وصلت هي الى الفكرة , فكرة ان تلبس بلوزة مموهة (يعني متل لبس العساكر) ووضعت شال مموه ايضا ,وعلى رأسها حجاب ابيض زادها والله اناقة وجمالا وبهاء . فربطت آخر صيحات الموضة (اللي بتشوفها في دول الرفاهية العربية) مع واقع لم تتربى هي عليه فقط وانما ايضا ربما امها التي انجبتها ايضا , ما اقول غير الله يحمي هذه المذيعة لشبابها.
    المذيع وما ادراك ما المذيع , فقر دم من الدرجة الاولى وهموم حياتية بانت على وجهه فما ظل له وجه , اختفى تحت الهموم , وهنا طبعا تأتي حنكة وذكاء مخرج البرنامج , فليس من المعقول استخدام شاب يبدو اكبر من عمره بعشر سنين على الاقل , ليس من المعقول استخدامه في برنامج اطفال , وهنا قرر المخرج ان يعطيه دور العم علاّم , يعني دور رجل كبير في العمر والمخرج لم يغير في شكله شئ , غير طبعا ان وضع على رأسه قبعة مثل قبعات كبار السن وبعض التعديلات البسيطة .
    الاطفال حبايبي : والله لم الاحظ براءة في التحدث مثل اللي لاحظتها في الاطفال اللي اتصلوا بالبرنامج , الطفل منهم عندما يتكلم تدرك انه فعلا لازال طفلا , وليس مثل باقي اطفال الوطن العربي , تلاقي عمره سبع سنين وبيحلم يتزوج بوحدة مثل نانسي .
    اشياء اخرى : طبعا هناك ايضا اشياء اخرى وتفاصيل لن ادخل فيها .
    لكن الطآمة الكبر والمصيبة , انه وفي اثناء بث البرنامج تقول المذيعة سنتوقف مع فاصل , انا قلت ماشي ممكن يكون الفاصل دعاية لبعض حلويات الاطفال مثل البونبون او الايس كربم او السكاكر , لكن الفاصل كان علشان موجز اخبار لازم يبث في هذا الوقت.
    والمصيبة الثانية هو ماقالته المذيع والمذيع في اثناء البرنامج ,
    المذيع يقول نحن لازم نعلم اولادنا انه خطأ ان ينزلوا للشارع ويلعبوا في الشارع , انا هنا قلت في نفسي ياسلام ممتاز , معقول يوجد في فلسطين نادي مثلا او ماشابه ,يعني المذيع يجوز بيقصد انهم لازم يروحوا النادي مثلا ليلعبوا هناك السكواش والبيسبول , لكن المذيع قطع تفكيري هذا وقال , لازم نعلم اولادنا ان يبقوا في البيت ويتعلموا بعض الحرف اليدوية مثل التطريز والاشغال اليديوية حتى يساعدوا اهلهم بما سينتجوه .
    والمذيعة ترد عليه وتقول نعم صحيح كلامك ياعم علاّم, ان اطفالنا , اطفال فلسطين هم الشجرة (هكذا قالتها حرفيا) هم الشجرة اللي حتبني البلد في يوم من الايام انشاء الله .
    لاحول ولاقوة الا بالله
    بتقول البلد , مهو اصلا ضاع البلد والبلد اللي جنب جنب البلد والله يستر من الآخرة.
    على فكرة البرنامج اسمه(أكيد) للي يحب انه يشوفه ويبث الساعة السادسة مساء بتوقيت فلسطين الحبيبة.
    فلسطين الحبيبة كيف أغفو
    وفي عيني أطياف الهضاب
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية special
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    31
    ردود
    1,167
    اخي الغالي عمر لماذا دائما أشعر بأنك إنسان يائس وحزين وروح الأمل لديك ميتة جدد روحك فنحن كلنا معك ومع فلسطين ومع جميع الأمة حتى لو تخلى عنكم الكثير .....
    المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

  3. #3
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    لا حول ولاقوه الا بالله ..

    انا عندي سؤال دائماً يراودني وهو لماذا يقوم المجاهدين الشجعان بدل من تفجير أنفسهم
    ان يضربو بالقنابل او الصواريخ الشخصيه التى تأتي على شكل بازوكه تستطيع تفجير دبابه وصهرها
    وبمن فيها من الجبنا بدل من الحجاره والمدرعات
    كما ان الإسرائلين سوف يموتون حتماً بأعداد حيث ان الصواريخ تلك قادره على ان تضرب من مسافه بعيده وأمنه
    ولا اعتقد انها أغلى من الارواح..

    الله كم اتمنى ان تتوحد قوه أسلحه العراق العسكريه السابقه والقوه الإرانيه الصاروخيه وقوه العسكر اليمني القاهر للمصاعب كما القوه الماليه الخليجيه ووقوه التخطط المصري الناجح كما كل الجيوش العربيه تتوحد والله تصبح قوه
    واحده تكون من أقوى جيوش العالم

  4. #4
    نعم اخي عمر نحن معهم بالكلام. و الكلام بلاش.
    ما عليش اخي سبيشل لا اقصدك بهذا الكلام, لكني احببت ان ابوح بما احس به و ان اضع النقاط على الحروف حتى يكون كل شيئ واضح.
    ان كلمة تقصير غير سليمة لوصف حالة التخاذل التي نعيشها, و الكلمة الاصح هي جريمة, و لا انسى ان اذكر العراق, والذي لو تم تحريره فلا فضل لنا فيه ولا كرامة, و انما بسواعد ابنائه, و قريبا ستتسع القائمة لتشمل المزيد من الدول العربية المتخاذلة, ليعمها الغضب الالهي جراء تقصيرها و تفريطها او قل جريمتها تجاه حرمه و اولى القبلتين.
    انا لا الوم احدا لكني ارجو ان لا ننسب فضلا الى غير اهله, و ان نحمد شخص بما لم يفعل.
    لا بأس ان نكون معهم بقلوبنا, ما دمنا نعيش بسلام ناكل و نشرب و ننام, و هم يواجهون الصواريخ, و في النهاية لنا و لهم الجنة, السنا جميعا مسلمين؟؟
    لا ادري لم لا استطيع هضم هذا المبدأ؟؟
    هل هناك من يقنعني بصحته؟؟

    النابغه
    أخر تعديل بواسطة النابغه في 19 / 06 / 2004 الساعة 04:16 PM
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    الموضوع أسهل من ذلك بكثير يا إخواني . الموضوع سهل جدا فقط على الناس أن يسمعوا كلامي . وصدقوني ليس هناك وقت أن نضيعه في الإجتماعات التي تصرف فيها أموال كثيرة لشرب الشاي والقهوة الفاخره التي تأتي من البرازيل .
    الحل هو نريد دولة إسلامية واحده ليس عندها أتفاقيات سلام مع إسرائيل , فلنقل على سبيل المثال إيران ( على سبيل المثال وأرجو أن لا تهاجموني من كل حدب وصوب ) . نريد أن نعمل خدعه للأعداء ( مجرد خدعه ) ونقول أن إيران هي الدولة الإسلامية وبقية الدول الأسلامية ولايات تابعة لإيران . هنا ستختفي أتفاقات السلام الموقعة بين أسرائيل وعلى سبيل المثال مصر وليس من حق إسرائيل أن تقول أن هناك إتفاقية سلام بيها وبين مصر لإن مصر كانت دولة مستقلة وأما الآن فهي مجرد ولاية تابعة لإيران . وهكذا جميع الدول تابعة لإيران . فبالتالي تختفي أتفاقيات السلام الموقعه بين الدول الإسلامية وأسرائيل ونبدأ حياة جديدة .

    ما رأيكم بهذه الخدعة .
    The Unknown Person

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    اخي سبيسيال انا لست يائس انا اكثر من يائس بكثير و على العموم فقط في هذه الناحية , اقصد ناحية فلسطين وبداية النهاية للاسلام , اما عدا ذلك فانا ولن تصدق اذا قلت لك انسان مزوح لابعد الدرجات ولكن فقط عليك ان تقنعني ان الوقت مناسب للمزح.
    اخي رادو اوافقك الرأي ولكن لاتظن ان اخواننا المجاهدين اغبياء ولم تخطر على بالهم فكرتك , لذلك اقول لك اكيد هناك سبب او عدة اسباب تمنعهم من هذا.
    اخي النابغة لا اقول الاّ انك فعلا نابغة وتحياتي
    اخي غيمو يعني في النهاية انت بتقترح حل سهل جدا لمشكلة سهلة جدا , وبتقول يا مسلمين توحدوا , لا فعلا الحل سهل , فقط ان نتوحد , صحيح ان الف حزب قام في الوطن العربي ينادي بالتوحد ولم يفلح وصحيح ان مليون حركة طالبت بالتوحد ولم تفلح , لكن طبعا الحل يبقى سهل.
    تحياتي
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  7. #7
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    المشكله ليست في استخدام البازوكا ولكن كيف يصل اليهم البازوكا؟؟؟
    ------------------------------------
    عمر ليس يائس وحده الجمبع يائس ----
    -----------------------------------
    مشكله العرب تكمن في عدم تداول السلطه
    اتمني وضع قانون مثل الفانون الامريكي بتغيير الرئيس بعد 8 سنوات
    سأقول لكم تصوري ببساطه
    نحن لدينا دائرة من المشاكل محيطها ( البطاله - الفقر - الجهل - العجز - التشتت - التفرق - تدهور الصحه ....وغيره )
    لكن مركز الدائره هو عدم تداول السلطه .
    ركزوا معي لو ان الرئيس مثل الرئيس الامريكي يحاسب علي كلمه وفعل كما انه في النهايه سيترك السلطه بالكثير بعد 8 سنوات بالتالي سيبذل اقصي ما في وسعه ليبقي ذكره جيده ويبقي بطل تاريخي
    ولكن هنا يفكروا كيف يطور المخابرات والسجون فقط ليستمر هو في الحكم ويترك الشباب ضائع والصحه متدهورة وكل شئ يضيع المهم الكرسي . صدقوني الكرسي هو الاساس ( اقصد كرسي الحكم )
    وعندما تستفحل مشكله ما يظهر الكبير كأنه بطل ويقيل وزير ككبش فداء ويحل المشكله وينجح وتصفق له الناس ويبقي المنقذ
    ولكن اين هو لكي تظهر هذه المشكله
    اذا كان اطفال فلسطين شجره فان يد قاطعي الشجر في انتظارهم
    كما ان مياة الري الملوثه سترويهم
    اتمني ان اجلس علي الكرسي ( بهذه الكلمه ربما لا تجدوا لي ردود بعد ذلك ) والله لدي خطه كامله للاصلاح في اطار اسلامي معتدل متقدم يعتمد علي خبرة الكبار وحماس الشباب - في اطار من التسامح الدينب وتطبيق الشريعه الاسلاميه في ظل تواجد شوري ( وليس ديمقراطيه )- وتقليص دور الفن وزياده حريه الرأي .
    مع تطبيق الاستمرار في تطبيق اتفاقيه السلام مع اسرائيل وعلاقات جيده مع امريكا وبناء جيش قوي وعلاقات جيده مع ايران.
    مع اتخاذ مواقف اكثر شديه في القضيه الفلسطينيه ( وليس المحاباه )
    بعد تكوين جيش قوي وتصنيع الاسلحه ******* ساكون قادر علي ترك الكرسي لغيري والاستمرار في المساعده
    لقطع العلاقات الاسرائيليه وزياده القدره التصنيعيه مثل الصين وتقويه العلاقات مع الاتحاد مع الاتحاد الاوروبي وبدايه التفكك من العلاقات الامريكيه بالتدريج
    -- المرحله الثالثه ---------
    تطبيق فكره الاتحاد العربي بعد توحد مصر مع دوله ولتكن سوريا وهكذا حتي تدخل باقي الدوله العربيه يعني نبدأ بدولتين مع وضع دستور موحد وتوحيد العمله تسمي ( العربي )
    توحيد العمله يكون في الدول ذات الاقتصاد القوي ودعم اقتصاد باقي الدول خلال خطط خمسيه ثم ادراج هذه الدول في العمله الموحده
    لن اطيل عليكم ولكني اتمني فعل شئ وبعقل لهذه الامه
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    والله يا داونسماس انا قرأت كلامك وفرحت به كثيرا , كلام فعلا لايضاف عليه ,لكن هناك مشكلة بسيطة وهي انه لو تواجد رئيس عربي يكر بمثل هذه الطريقة فالرد عليه سيكون جازم وحاسم وسريع جدا , عارف ايش هو الرد؟
    الرد عبارة عن رصاصة صغيرة تخترق رأسه او عبوة ناسفة توضع تحت في سيارته او تهمة ملفقة من امريكا بانه ديكتاتور متخفي (يعني ذئب يلبس ثوب غنم) وبلحظات قليلة ستجد ان مدرعات ومجنزرات وجيوش جرارة من الداخل او من الخارج اتت للانقلاب عليه , وسيكون في النهاية هو المذنب
    تحياتي
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  9. #9
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    اعلم اني لو وصلت لهذا المكان فانني ساموت مقتول ولكن انا لست مهم المهم البدايه بالطبع يجب عليك ان تحطاط وان تضع تحتك من هو قادر علي الاستمرار بشكل ليس ديكتاتوري فقط ان قتلت انت يكون تحتك نائب يحمل المسئوليه مؤقتا لانني لن افرض بعدي احد ولكن هذه المسئوله ستكون مؤقته لحين تعيين شخص ينتخبه الناس
    انها مجرد احلام وربما اوهام ولكن كل شئ مباح يا حسام
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  10. #10
    عضو فعال
    صور رمزية Mr Pro
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    35
    ردود
    202
    السلام عليكم ..

    أخي النابغة : إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ، و هذا يعني أنه لا يجب علينا أن نعتمد على دولة أو أخرى لتغيير أوضاعنا ، نحن فقط من يجب أن نفعل ، و أرجوك لا تقل عن العراق " بعد تحريره " ، لأنه لم يتحرر ، فالصواب هو " بعد احتلاله " ..

    الأخ Gemologist : خدعة تفتح أبواب الحجيم ، تذكر أن إتفاقية السلام كانت هي التسوية الدبلوماسية لاسترداد سيناء ، و حفظ أمن الحدود بعد ذلك ، عن نصر اكتوبر 1973 ، فهي لم تكن إتفاقية تعاون بقدر ما كانت إتفاقية عسكرية ، و تذكر أن اتفاقية السلام تختلف عن التطبيع .. و تختلف عن دول عربية لأخرى نسيتـَها ، تتعاون فعلا مع إسرائيل ..

    أخي حسام : الأخ عمر معه حق ، ثم أنك إذا وصلت إلى تلك الدرجة من المسئولية ، سوف تجدها حقا بالمعنى الحرفي للكلمة " مسئولية " ، و لسوف تتراجع أمامها الطموحات إلى حدود الواقع ..

    و تحياتي للجميع ..
    Mr Professional

  11. #11
    اخي الفاضل Mr Pro,

    بالنسبة للحديث الذي ذكرته فهو صحيح, لكني لا ارى الا مزيدا من التمادي و التخاذل و الاستغراق في البرامج الساقطة و الهابطة, في الوقت الذي تضيع فيه اراضينا الواحدة تلو الاخرى. ولا اظن ان شيئا سوف يتغير, بل حتى لو حاول الغير تغيير اوضاعنا فلن ينجح لان الخلل داخلي. نحن في قاع الحضيض بلا ادنى شك, اما فيما يخص العراق, فاحيلك الى عبارتي مجدداً, التحرير في العراق هو ما يقوم به رجال المقاومة منفردين ضد المحتل الامريكي, و ان اجلاً او عاجلاً, فانه سوف يتم, ولا بقاء لامريكا في العراق, و هذا ما ستثبته الايام, و هو اوضح في وقتنا هذا من اي وقتٍ مضى.

    النابغه
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  12. #12
    جيمو يبدو القهوه اثرت عليلك سلبي افضل ان تنام بهدوء تام لمده لا تنقص عن 80 سنه على الاقل لابترجع ناضج واعي للحياه
    ايران يا جيمو لا تمثل الدوله الاسلاميه ولا في شيء على العكس ولا اريد ان ادخل بتفاصيل تثير نعرات طائفيه حاده


    بالنسبه للموضوع
    اقول كما يقول الاخ النايغه نحن في جريمه
    والمشاركون بالجريمه اولا اقزام العرب لعنة الله عليهم جميعا وطبعا نحن
    ان تخاذلنا وحبنا للدنيا ينهانا عن محاربه المنكر بشتى اوصافه
    اناس يقولون لو تفتح الحدود
    اقول هذا كلام غير سليم وهو باطل بل وانه كلام عفوي
    1 من المتعاون الاول مع الصهاينه اليس الحكام
    2 من الذي يضرب بيد امريكا اليس الحكام
    اذن وجب علينا محاربه حكامنا لان شرعيتهم سقطت منذ انه سجنو المجاهدين ومنذ ان وافقو على الهيمنه الامريكيه
    3 اصلا هم لا يحكمون بشرع الله ولا دوله عربيه واسلاميه تحكم بشرع الله

    والذي يقول افتحو الحدود هذا عدوك في بلدك والحدود معه مفتوحه فهل انت واثق مما قلت
    شخصيا وانا متاكد اقول لا اضن
    سرعان ما تنسى المضاهرات والافتات تنزل وتعود هموم الدنيا لمجاريها
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  13. #13
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    انا دائما اطالب بالصراحه لا الصوت والكذب
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  14. #14
    سمعت أحد الدعاة يقول لا تنجح ثورة إلا إذا كان الجيش معها ويسيرمعها فى نفس الطريق

    يا أخ يوسف إنت بتقلب المواجع !!!!

    ما الذى حدث فى العراق ؟؟؟؟

    ظل الشعب يعانى سنين طويلة من إضطهاد كُلاً من الجيش والشرطة

    من هم أفراد الجيش والشرطة ؟؟؟..... هم أبناء هذا الشعب وإخوته وآبائه .....!!!!

    إذن أين هو الخلل ما الذى يجعل أبناء الشعب الواحد يضطهدون بعض

    هل هو حب السلطة ؟ هل هو غياب الوازع الدينى ؟ .....

    جيش كان يعد رابع أكبر جيش فى العالم

    وعندما وجه للحرب حارب دولة إسلامية مجاورة لمدة ثمان سنوات

    فى المرة التالية قال قائده أنه يستطيع أن يقضى على إسرائيل

    بعد أشهر قليلة قام بغزو الكويت

    تجمع أكثر من 90 % من هذا الجبش لحماية بغداد

    وعند دخول أول دبابة أمريكية لبغداد لم توجه لها قذيفة واحدة !!!

    أين الجيل الذى ربى أفراد هذا الجيش أقصد عندما كانوا صغاراً فى بيوت آبائهم

    ما الذى يجعل مثل هذا الجندى يستطيع أن يرفع يده ليعذب إبن من أبناء بلده

    وعند دخول أول جندى أمريكى لبغداد كانت حقيبة الملابس المدنية جاهزة

    لتبديل زيه العسكرى لزى مدنى

    أين هو الخلل !!!! ؟؟؟؟؟



    الأخ النابغة قال سوف تخرج أمريكا لا محالة ولا بقاء لأمريكا فى العراق

    هذا أكيد .... ولكن بأى حال عدت ياعراق ... بحكومة آياد علاوى ومن معه ؟؟؟؟

    وهل هذا هو الثمن الذى يجنيه أهل العراق بعد الدماء التى أريقت لرجال المقاومة منفردين ضد المحتل

    إبحث عن الجذور أخى وقم بإصلاحها ولن تجد فى يوم من الأيام من يأتى مع المحتل أو يتعامل معه ..

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    يا جماعة انا يوم احتلال العراق كان بالنسبة لي كيوم احتلال فلسطين الذي لم اشهده وانما ولدت على واقعه و ولكن انا احببت ان اخص فلسطين في هذا الموضوع , يعني طبعا بعد اذنكم
    تحياتي
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  16. #16
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    يا عزيزي يوسف
    إيران لم تتوسع بقتل وسرقة المسلمين الذين يعيشون في الأراضي التي تقع حول أرضهم . واللبيب بالإشارة يفهم .
    The Unknown Person

  17. #17
    يا جيمو لا تخشى الا من الله وصارح بالقول او ان تصمت افضل
    اول شي انا لا اتفق على ايران ولكن حبا واكراما بصاحب الموضوع وطبعا باقي الزملاء فلن اغير مجرى الموضوع
    اما للذي يريد نقاش حول ايران وما ادراك من هي ايران فليتفضل يفتح موضوع جديد لكن يكون صريح بكل الحدود وان لا يكون به شتم ولا استهزاء
    او ان نصمت افضل ولا تقولو عن الحمار اسد لان الحمار حمار ويا جيمو ان الحمار من اللبيب يفهم هذا المثل جديد ووليد اللحضه

    اخ سانتياجو 11
    المشكله لم تكن بقوه الجيش العراقي او بقدراته
    المشكله كانت ان الجيش العراقي حوصر لسنوات عده وهذا اضعف قوته وايضا الشعب من الحصار ما عاد ليتنفس وطبعا الجيش من الشعب
    هذا وغير القوى الغير متكافئه التي انتجها الحصار والضغط الشعبي والامني
    والطامه ان العراق لم يهزم او كسر من الامريكان لا بل هزم من تخلف العرب او حكام العرب لا فرق بالنسبه لي فهم من اعان الامريكان وكي تفهم اكثر تابع
    عندما اعلنت امريكا الحصار على ليبيا مجرد سؤال من الذي طبق هذا لابحصار العرب
    والعراق كذلك
    عموما الموضوع عن العراق ووضعه يحتاج لوقت لادراكه وفهمه وحتى الان الكثير مازال غير مستوعب للي حصل للجيش العراقي الذي كان يخيف امريكا
    أخر تعديل بواسطة يوسف فلسطين في 23 / 06 / 2004 الساعة 11:24 PM
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    الله يكرمك يا يوسف
    تحياتي لك
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  19. #19
    أعتذر لأنى مازلت سوف أبتعد عن مجرى الموضوع الأساسى للاخ / عمر
    فأرجو أن يعذرنى

    اواصل من حيث إنتهى الإخوة فى موضوع إيران
    ذكرتنى الإدعاءات المثارة ضد إيران
    بالفتنة التى تعرض لها سيدنا داوود
    والتى ذُكرت فى سورة ( ص ) فى القرأن الكريم فى الآيات 21 , 22, 23, 24





    (وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَِ)آية21

    التفسير
    وهل أتاك نبأ الخصم إذ تسوروا المحراب) بعث الله إلى داود ملكين لينبهه على التوبة، أتوه من أعلى سوره ونزلوا إليه في محرابه حيث يصلي. عن ابن عباس أن داود رأى امرأة أوريا تغتسل فأعجبته فقدم زوجها في الحرب حتى قتل فلما انقضت عدتها خطبها داود وتزوجها.فتسور عليه الملكان المحراب، وكان شأنهما ما قص الله في كتابه، وخر داود ساجداً فغفر الله له وتاب عليه. وبعض العلماء ينكر هذه القصة في حق امرأة أوريا، ويقول: لم يكونا ملكين، بل كانا بشرين اختصما في النعاج حقيقة.





    (إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُودَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُم بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلَا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاء الصِّرَاطِِ)آية 22



    التفسير
    إذ دخلوا على داود ففزع منهم) دخلوا عليه بغير إذنه، ولم يدخلوا من الباب الذي يدخل منه الناس (ولا تشطط) أي لا تجر في حكمك (واهدنا إلى سواء الصراط) أرشدنا إلى الحق، واحملنا عليه. ثم قال أحدهما:




    (إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِِ)آية 23



    (قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنْ الْخُلَطَاء لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَاب)آية 24



    التفسير
    (قال لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه) حكم ببطلان ما سمعه من طلب صاحب النعاج التسع والتسعين أن يضم إليه النعجة الواحدة التي مع صاحبه ولم يكن معه غيرها. قال النحاس: ويقال: إن خطيئة داود هي قوله (( لقد ظلمك)) لأنه قال ذلك قبل أن يتثبت فربما كان صاحب النعجة الواحدة هو الظالم (وإن كثيراً من الخلطاء) وهم الشركاء في المال. (ليبغي بعضهم على بعض) يظلمه غير مراع لحقه (إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات) فإنهم يتحامون ذلك، ولا يظلمون خليطاً ولا غيره (وقليل ما هم) أي: وقليل هم (وظن داود أنما فتناه) أيقن أننا ابتليناه .







    فى النهاية الذى أقصده أننا ربما تعرضنا لما تعرض له سيدنا داوود بان أطلقنا الإنهامات على إيران جزافاً ونحن بعيدين كل البعد عنها ونتيجة للحصار الموجود عليها أيضاً

    وأطلقنا حكمنا عليها دون أن نبذل جهد فى كسر الحصار التى تتعرض له إعلامياً من قبل قوى التحالف الدولى ومعرفة حقيقة ملابسات ما ندعيه نحن عليها .



    وموضوع مآثر دولة إيران قد يفتح له موضوع آخر للحديث عنه .


  20. #20
    اخ سانتياجو 11 على العكس انت ابتعدت عن موضوع الاخ عمر كل البعد وقلت سابقا ان تريدون التحدث عن ايران وما ادرلك من هي ايران يمكن لكن بموضوع اخر يحمل اسم ايران
    ولن اعقب شيئا عن ما قلت الا ان فتح موضوع جديد عن ايران
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل