موضوع: سؤال عن الشخصية وسرعتها

ردود: 16 | زيارات: 1110
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    سؤال عن الشخصية وسرعتها

    عندما أحرك شخصية , تتحرك حسب ما أريد ولكن ماذا لو أضفت أشياء أخرى في المشهد . هنا تكون حركة الشخصية بطيئه . ماذا أفعل .

    شكرا إخوتي .
    The Unknown Person


  2. #2
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    كيف الحال جيمو ؟
    والله لدي رغبة كبيرة لرؤية الشخصية التي تعمل عليها الآن أرنا من فضلك....
    رأيت منذ مدة تحريك شخصية ل mohaeder وأعجبتني وانا متشوق لرؤية تحريكك

  3. #3
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    السلام عليكم
    اخي جيمو
    عذرا لكن السؤال مبهم قليلا
    عموما جرب تستخدم ال layers ونظم المشهد من خلاله واعرض فقط ما تود ان تحركه
    اظن ان الاجابه الاصح هي
    ان تستخدم ال blayblast
    عند ال slider بتاع الوقت اضغط بالزر الايمن واختار blayblast فتظهر السرعه الحقيقيه للعمل لان سرعه ال play بتاع المايا قد يكون اسرع وقد يكون ابطىء من الحقيقي

    ملاحظه صغيره :
    الانسان سرعة خطوته تقريا نصف ثانيه " الخطوة الواحدة " نصف خطوة كامله "
    يعني حوالي 12 فريم وهناك من يقوم بعملها على 8 او 16

    اخي طارق
    الحمد لله ان الحركه اعجبتك وهذا لشرف لي فشكرا لك
    الله اكبر
    الله المستعان

  4. #4
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    اسف بس نسيت شيء
    عدد الفرامات المذكور على اساس ان العرض على 24fps اي 24 فريم في الثانيه الواحده
    يمكن تعديلها من
    prefrences>>settings
    من امام Time
    الله اكبر
    الله المستعان

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    طارق
    هل تظن أنها شخصية تشرب فنجانا من القهوه الأثيوبية أم ماذا .

    moheader
    عندما كتبت موضوعي أنا كنت أعرف إني لا أعرف كيف أشرح ولكن سأحاول الآن مرة أخرى عل وعسى .

    إذا عملت ال walk cycle , ستتحرك الشخصية . لكن الآن أنا أريد أن أضيف أشجار في المشهد وأريد أن أضيف أنهار وأشياء أخرى .
    بعد أضافة الأشجار والأنهار والأشياء الأخرى تكون حركة الشخصية بطيئة جدا . ولكن قبل أن أضيف الأشياء كانت الشخصية تمشي بشكل طبيعي .

    أرجو أن الشرح واضح . المشكلة أنا ربما لا استطيع أن أشرح بعض الأوقات بعض الأشياء .
    The Unknown Person

  6. #6
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    السلام عليكم
    اخي فهمت عليك
    والسبب هو ان ال play بتاع المايا يوريك الحركه دون الاهتمام بالتوقيت
    لذلك عليك بعمل playblast وذلك سيويك الحركه الحقيقه
    وسبب البطىء هو زيادة التفاصيل
    والسلام ختام
    الله اكبر
    الله المستعان

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    يا أخي أنا أعلم أن سبب البطء هو أضافة الأشياء الزائده كالأشجار مع الشخصية ولكن ما هو الحل .
    هل عليّ من البداية أن أعمل ال walk cycle سريعة جدا حتى إذا أضفت الأشجار ستكون ال walk cycle طبيعية أم ماذا أفعل .

    وعليكم السلام . ما معقولة تسلم عليّ كل مرة يا أخي . . يكفي في المرة الأولى .
    The Unknown Person

  8. #8
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    هممممممم
    اخي مش عارف اوضح
    بس التوقيت الذي تراه ليس التوقيت الحقيقي
    التوقيت الصحيح هو الذي يظهر في ال playbalst و ال render
    لذا اخي يمكنك تجاهل ذلك التوقيت البطيء الى ان تنهي العمل
    ثم اعمل play blast وشوف النتيجه

    ولا تقم اخي بزياده السرعه في البدايه
    بس جرب انت ال playblast وشوف ومش حياخذ وقت منك
    الله اكبر
    الله المستعان

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    حسنا أخي . شكرا لك .
    The Unknown Person

  10. #10
    قبل الـ Playblast

    اذا أردت أن تعرف السرعة الحقيقية التي سيخرج بها الفلم ابدأ بتخفيف المشهد من الاجزاء التي تثقله. و تترك الا الأساسي.
    مثلا الشخصية، من الممكن اخفائها كلية و جعل الهيكل Skeleton هو الوحيد الذي يظهر.
    و بهذا تصبح تتحرك بسرعة Realtime كما يقال.

    لكن احذر، مايا يتيح لك أن تشاهد الحركات بسرعة 25 صورة في الثانية مثلا (أو 24 أو 30 أو غيرها) و يتيح لك أيضا جميع الصور frames . يعني ترى الحركة صورة صورة ، سواء كان الكمبيوتر سريع أو غير ذلك، لا يمر الى الصورة الموالية الا بعد أن يريك الصورة التي قبلها.
    أما في حالة اذا قلت له أرني الحركة بـ 25 صورة في الثانية فانه بعد كل ثانية لا بد و أن يمرر 25 صورة، سواء استطاع ذلك أم لا. و اذا كان المشهد معقد و لم يستطع فانه يقفز على بعض الصور حتى يتابع الريتم.

    لكن لا أظن أنك ستفهم الكلام النظرى الا اذا قمت بتجارب بسيطة بكرات و مكعبات .

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية woody29
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المنطقة
    not from earth
    العمر
    45
    ردود
    373
    to control speed of certain object
    use graph editor

    but

    make sure u have character control well done setup
    tsk tsk tsk

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية xgraphics
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    CAIRO
    العمر
    28
    ردود
    1,875
    كما قال اخي محمد قم بعمل playbalst لانه زي البريفيو الحقيقي
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  13. #13
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    شكرا يا إخوتي . أنا الآن أستخدم ال playblast
    The Unknown Person

  14. #14
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    أرني عملك جيمو ... هذا ان كنت قد بدأت فيه ....

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    يا عزيزي لا تستعجل . أنا ليس عندي عمل معين وإنما أتمرن على تحريك الشخصيات . وأخر شخصية أذكرها كانت من غير رأس . عندي مشكلة في تصميم الرؤوس .
    The Unknown Person

  16. #16
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    نحن كلنا نتمرن ونتعلم وسيكون شيئا رائعا أن تكون قد وضعت الشخصية التي تعمل عليها
    حتى يتسنى للجميع المشاركة في ابداء آرائهم ... لأن هناك من يسأل لمجرد السؤال وان لم يكن لديه اية أعمال و أية فائدة ... فهمتني ؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل