موضوع: إحصائيات مهمة عن ألعاب الفيديو

ردود: 3 | زيارات: 959
  1. #1

    Post إحصائيات مهمة عن ألعاب الفيديو

    الأخوة أعضاء هذا المنبر الكريم ، جرى مؤخراً استطلاع شامل للرأي وذلك لتغطية عدة مواضيع متعلقة بموضوع ألعاب الفيديو .... وكان الاستطلاع كبيراً وجرى على عينة كبيرة من الأشخاص ..... وقامت GameDaily و E-Poll بإخراج تقرير نهائي ومفصل عن النتائج .... وإليكم بعض نتائج الإحصاء:

    - من ناحية الوقت المخصص لاستخدام ألعاب الفيديو: الإحصاءات قالت بأن شخص من كل أربعة أشخاص يقضون وقتهم في لعب الألعاب متعددة اللاعبين على الإنترنت مباشرة لست ساعات أو أكثر أسبوعياً .... بينما يقضي شخص من كل خمسة أشخاص وقته في لعب ألعاب الفيديو بين أصدقائه فقط. الغالبية 66% يقضون وقتهم في تحميل النسخ التجريبية للألعاب من مواقع شركات الألعاب ، أو يشاهدون الأفلام الدعائية التي تتحدث عن هذه الألعاب بين ساعة إلى خمس ساعات أسبوعياً.

    - فيما يتعلق بموضوع التمارين الرياضية أو العلاقات بين لاعبي ألعاب الفيديو والمجتمع: الإحصاءات أخبرت أنه حالياً هنالك 57% من المشاركين في الإحصاء يقومون بمثل هذه التمارين بين ثلاث ساعات أو أكثر أسبوعياً ، بينما 30% من المشاركين يقومون بمثل هذه التمارين لست ساعات أو أكثر أسبوعياً. تعتقد الإحصاءات بأنه خلال الأشهر الست القادمة سوف يزيد 46% من المشاركين في الإحصاء من الوقت المخصص لمثل هذه التمارين أو العلاقات الإجتماعية.

    - فيما يتعلق بأوضاع الأسواق خلال فترة العطل القادمة: بينت الإحصاءات بأن الألعاب لم تقم فقط بزيادة حجم المشتريات المخصصة لألعاب الفيديو ، بل أنها زادت من إنفاق المستهلكين على البرمجيات بشكل فاق ما كان مخطط له أصلاً ، وقد يزيد إنفاق المستهلكين أيضاً على العتاد الحاسوبي بشكل كبير خلال الأشهر الست القادمة ، وتحديداً في موسم عطل عام 2004.

    - فيما يتعلق بأكثر أو أقل أجهزة ألعاب الفيديو والتي ينتظرها المستهلكون: أوضحت الإحصاءات بأن Sony Playstation 3 أو (PS3) .... تحظى بعناية واهتمام بالغ من قبل معظم المستهلكين ، حيث أوضحت الإحصاءات بأن ثلثي 64% المشتركين في الإحصاء عبروا عن حماسهم لامتلاك PS3 حالما تتوفر في الأسواق. من ناحية أخرى ، عبر شخص من كل أربعة أشخاص عن اهتمامه بالهاتف النقال الجديد NGage QD ، بينما أوضح فيما يقارب نصف المشتركين 46% عن عدم اهتمامهم بهذا الهاتف الجديد.

    - فيما يتعلق بالأسعار وحكمة المستهلك في الإنفاق لشراء ألعاب الفيديو: بينت الإحصاءات بأن معظم المستهلكين ينفقون أموالهم بصورة حكيمة وعقلانية عندما يتعلق الأمر بشراء لعبة الفيديو ، حيث أوضح 76% من المشاركين في الإحصاء أن الأسعار تلعب دوراً مهماً في تحديد نوعية اللعبة التي سوف يشترونها ، وعلى هذا الأساس ينصح التقرير بائعي وموزعي برامجيات ألعاب الفيديو بأن يكونوا حذرين جداً فيما يتعلق بإستراتيجيات الأسعار لديهم.

    - فيما يتعلق بثقافة وإطلاع لاعبي ألعاب الفيديو: أكد التقرير أن معظم الأطفال الذين يلعبون ألعاب الفيديو يقرأون العديد من الكتب أثناء وقتهم الخاص ، حيث يهتم 80.8% (منهم 78% من الذكور) على الأقل بقراءة (الكتب ، الرسوم الكاريكتورية ، المجلات ، الجرائد). بينما يخصص 25% من المستطلعين آراؤهم ست ساعات أو أكثر أسبوعياً للقراءة. بينما يعتقد 30% أنه من المتوقع أن يزيدوا من الوقت المخصص للمطالعة في غضون الأشهر الست القادمة.

    في الواقع هذه بعض من الإحصائيات المتوفرة في ذلك التقرير الضخم ، وأنا أرى أنها تعكس واقعاً مخالفاً لما يشيع هنا وهناك حول لاعبي ومبرمجي ألعاب الفيديو من الهوس أو الجنون أو الإنطوائية .... فما رأيكم ؟؟؟؟ أترك لكم التعليق !!!!!!!

    ترجمة: رامي اللولح
    المصدر: http://www.gamedev.net
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    مجرة درب التبانة
    ردود
    196
    شكرا لك أخوي رامي
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  3. #3
    أشكرك أخي حربـ2004ـي على تفاعلك الدائم !!!!!!!
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل