صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: اسباب الفشل

ردود: 22 | زيارات: 4790

Post اسباب الفشل

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احببة في هذا الموضوع ان ابين بعض ما يدور في ذهني.....

كيف الوصول للاحتراف .
    ماهي الموانع - اقول لك عزيزي وابين لك بعض الاسباب التي قد تمنعك من الوصول لهذا :

من منا ... ينفذ خطوات العمل الناجح ؟ وهي :

1- ايجاد او البحث عن الفكره 2- التخطيط والصقل للفكره وتحديد الهدف منها ( ذهنياً). 3- كتابة القصه و السيناريو (للاعمال المتحركه) 4- تجهيز الالواح ( القصص) التخطيطيه ( الاسكتشات ) ولو بطريقه مبسطه. 5- اختيار طريقه التنفيذ ( تحديد نقطة البدايه والنهايه ).

وبعد تجهيز هذا كله يقوم بفتح الماكس. ... من منا ... يقوم بذلك ؟

من منا ...لا يهوى تحميل المقابس؟ فلو تم تفتيش احد اجهزه المبتدئين من العرب لوجدت مكتبه من المقابس الى درجه يصرخ القرص الصلب طالباً النجده واسعافه بأخر ... ولشككة للوهلة الاولى بأنه مندوب لتلك الشركات المصنعه للمقابس ........ وهذا ليس عيبا ولكن العيب فينا حب التملك وانا اكيد بان اغلبنا يقوم بتحميل المقبس وتجربه الكراك هل يعمل ام لا ثم يتركه مركونا على الرف بدون حتى تجارب تثبت في ذهنه عمل هذا المقبس او ذاك .
    من منا ...لا يرى من جهاز الكمبيوتر الخاص به عائق في طريق نجاحه .
    و احب ان اقول لا تدع من ذلك عذرا لتغطي بعض عيوب تصميمك .
    هذه بعض الاسباب التي ارى انها الاكثر شيوعا بيننا نحن العرب
    والمشكلة انك عندما تتحدث مع اي شخص مبتدئ وتسأله لماذا لا يعتمد على التخطيط السليم لعمله اول ما يقوله لك .. انا هاوي ولست محترفاً ... !!! ... بدون ان يعلم بأن الهاوي يكون مكلفا بتنفيذ التخطيط الناجح اكثر من المحترف ... وما اعرفه ان الهاوي على اولى الدرجات للوصول للاحتراف لا الاقتناع والكتفاء .

اسف على الاطاله في موضوعي .. ولكن لدي سؤال لكل من يقرء الموضوع ..هو : لماذا تعمل في التصميم الثلاثي الابعاد ؟ وما الفائده التي تجنيها من وراء ذلك ؟

واخيرا .. انا واثق في ان داخل كل منا مبدع وفنان ولكن ما الطريق لإيقاظه ...

وتقبلوا خالص تحياتي
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسباب الفشل

max123

عضو متميز
    ردود
    9,832
    من المشكلات هي القفز بين البرامج وأنا تكلمت عن هذا كثيرا ولا بأس أن أعيد ما قلت من قبل .
    ترى الإنسان عنده برنامج الماكس وهو جديد على الماكس ثم يسمع عن المايا وتراه يجن جنونه يريد البرنامج ولا ينام الليل يبحث عن الكراك هنا وهناك ثم يسمع ال زي برش وأنا إمكانياته جيده ويرى الأعمال المعموله بال زي برش وتراه مثل الحيران لا هو عارف شيئ ولا هو فاهم شيئ ثم يسأل عن مقبس العشب للماكس ثم يسمع أن هناك مقبس الشعر وهو حتى لا يعرف كيف يعمل موديلينج بسيط .
    أذا أنا كلامي الإهتمام ببرنامج واحد ثري دي بدل من برنامجين .

أنا أخاف أن يستحضر ( لا أعرف كيف تكتب الكلمة ) عضو من الأعضاء فيقول له أهله قل ( لا إله إلا الله ) وهو يقول من عنده كراك المايا ومن يعرف كيف أركب كراك المايا .
    The Unknown Person

عضو متميز
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    ردود
    1,983
    صح الكلام ..
    أيضا بعد ملاحظتي للأجانب وأعمالهم وجدت حاجات غريبة ..
    أولا يبدأون بالفكرة .. ثم يحاولون تجسيدها أو تخيلها حتى تختمر عندهم هذه الفكرة ثم يقوم الفرد ( المحترف ) فيهم بعمل ما يسمونه الاسكتش أو الـ blue prints
    ولاحظت في هذا الاسكتش أنه ليس من جميع الجوانب ( كما نفعل نحن ) بل إنه من زاوية واحدة وهي الزاوية النهائية التي سيتم العرض النهائي عليها ..
    يمكنكم اتباع هذا الرابط
    http://www.cgtalk.com/showthread.php?t=140462
    وشوفوا الفن من الصفر إلى النهاية

فيه نقطة تانية ..
    وهي أني أؤكد أن الاحتراف يكون من الصفر .. مش لازم الاستعجال على العمل .. حتى لو استعجلت .. أكيد أول مرة هيكون الشغل مش متقن ..

وشكرا
    اذكر الله
    my page

max master
    صور رمزية subdevil
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    ردود
    2,232
    صراحه
    كلامك سليم 100 %
    وما يبرهن ذلك هو انا
    حيث اني في باديء الامر كنت افعلا كما تقول بالظبط
    ابحث عن كراك عن برنامج عن مقبس
    وفي الاخر الحمد لله قعدت مع نفسي وقلت لازم استقر
    واستقريت في الاخر على ماكس

مثير كل مممن كانو مثلي يستقروا على احدى البرامج
    الجميع هكذا

تقبل تحياتي

Smile

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة subdevil
    صراحه
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة subdevil
    كلامك سليم 100 %
    شباااااااااب نريد التطبيق لا التصفح
    أخي صب ديفيل لم أقتبس النص لأقصدك
    ولكن لأأكد ان الموضوع لم يطرح للقراءة فقط
    إخوتي أنا أرى ايضا من اهم معوقات العرب في الماكس "ليس جميعهم"
    هي ان الماكس إنجليزي
    لو فيه تعريب كان شفت الاحتراف
    تحياتي ،،
    My Flichr

- إذا كنت تستطيع تعلم التصوير الفوتوغرافي فهذا أفضل ، فعندما تتعلم التصوير يمكنك فهم كيف تسير الامور في واقع الحياة ثم تترجمها الى الجرافيكس.

- معلم التصوير قال لي ذات مرة «الجميع يمكن أن يمسك الكاميرا ويلتقط صورة ،ولكن ماهو اللازم ليكون الشخص مصور محترف إذا كانت المسألة هي ضغطة زر واحدة فقط؟ اللازم هو أسلوبك الخاص والإضاءة والطريقة التي ترى بها العالم. دائماً ما أفكر في هذه النصيحة كلما ضغطت على زر Render

Zuliban-3D artist

max master
    صور رمزية subdevil
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    ردود
    2,232
    السلام عليكم
    اخي العزيز المجهول
    لا بد من فهم شيء واحد
    وهو عدم تعليق اخطائنا على شماعات الغير
    من لا يفهم اللغه الانجليزيه = المفروض لا يشتري حتى جهاز كمبيوتر
    جميعنا يعلم ان الانجليزيه هي عصب المجتمع في التقدم
    فبدون الانجليزيه لن يسير احد خطوه من خطوات التقدم

ثانيا اللغه اساسا ليست عامل مهم في الماكس
    انا والحمد لله معي لغه انجليزيه جيده جداااااااااا
    ولكن 80 % من الكلمات الموجوده في الماكس لم تمر علي من قبل
    وسبب تعرفي عليها جميعا هي التفحص والفهم
    ليس فهم معنى الكلمه بل فهم استخدام الاداة

وحتى لو شخص لا يعرف يفرق حرف ال A من حرف D يمكنه ان يحترف الماكس
    ولكن بالتعود وفهم مكان كل اداه وفهم مغزاها ولي ترجمة معناها

اتمنى ان اكون وضحت الكلام بما يفي بالغرض
    تقبل تحياتي

عضو متميز
    صور رمزية special
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    1,167
    شكرا على الموضوع ..
    المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

عضو
    صور رمزية خالد يوسف
    المنطقة
    مصــــــــــــــر
    ردود
    128
    بالنسبة للخطوات السليمة فاعتقد أن 90 % ممن يريدون استخدام الماكس على عجلة لدرجة أنهم يبحثون عن التحريك قبل أساسيات التصميم وعن الرندر قبل الأضواء والخامات

أما بالنسبة للغة الإنجليزية فلا أعتقد أن يجب عليك إجادة اللغة كحصيلة كلمات فقط وإنما هناك كثير من الكلمات تعني على الكمبيوتر معاني مختلفة

الموصوع أفادني جدا شكرا لك وعلى فتح هذا المجال للحوار للوصول للاحتراف

تحياتي لصاحب الموضوع
    فانا رأيي المتواضع و هذا الذي قتلني بصراحة و من اسباب فشلي
    ان من اسباب الفشل عدم التخصص في مجال معين
    مثلا النمذجة او التحريك او المعارية
    ايضا عدم اخذ موضوع و اتقانه
    مثلا هنالك من يتخصص بالجسم البشري او الهندسة المعمارية او التصميم الصناعي او خيال علمي
    التنوع مطلوب و لكن تخصص واحد كامل و متقن خير من عشرة تخصصات غير متقنة

ايضا هنالك امر في غاية الاهمية عدم وجود هدف و حافز يدفع لتعلم و تطوير لان البعض يتعلم على اساس مع الخيل يا شقرا
    يجب ان يكون عندك هدف قوي و منطقي

كذلك عدم ربط المشروعات بمخطط زمني العالم يتطور و الاصدارات تتطور
    مثلا هنالك من يتعلم الماكس في شهر و هنالك من يتعلم في 6 سنين و عدم المبالاة

التعلم من الخطأ درس
    النجاح سلالم لا تستطيع أن ترتقيها ويداك في جيبك

عضو
    صور رمزية maxkarmon
    المنطقة
    palestine
    ردود
    70

مشاركة حسب التجربة

الحقيقة كلام سليم
    وما عليه تعليق
    لكن في اضافات عندي
    المصمم يجب عليه أول شي يكون حب التصميم داخل قلبه "يعني مش مجبر" غير كذا يجب أنه يصقل الموهبة بالدراسة يعني يدرس ويتعلم الماكس أو المايا عشان يصقل موهبته
    غير كذا يجب يكون عنده وقت فراغ ومخ مليان أفكار فمثلا أنا الحقيقة أعمل في مؤسسة تعليمية وما عندي وقت يكفيني غير الراحة بين الحصص وبعض الساعات الفارغة غير كذا الجهاز عندي في المؤسسة ما يستحمل ماكس 3 وصارلي مدة شهر ونصف ما شغلت الماكس
    غير كذا أنا قبل ملاقاتي للشغل كنت فاضي 24 ساعة في اليوم ويمكن أكثر "هههههههه"
    لكن ما كان في أفكار غير الأفكار اللي يطلبوها مني الطلاب الجامعيين كامتحانات لهم ومشاريع أعملها لهم لكن ما فكر جديدة أشتغلها
    هذا كله من خلال تجربتي في الحياة الثلاثية الأبعاد مع أنها جديدة صار لها 3 سنوات "عجوز ههههه"

وأهم شي الماكس بده صبر والحمد لله هذه عندي

وبارك الله فيكم
    max for us
    and we for max

اشكركم جميعا المشاركه في الموضوع
    واتمنى ان نرى اعمال ترقى لمستوى الاحترافيه من تنفيذ مبتدئننا .

وتقبلو خالص تحياتي
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسباب الفشل

max123

الله يعطيك ألف عافيه على الموضوع الجميل max123

مشكوووووووووووور

Banned
    صور رمزية dyea
    المنطقة
    الأردن أولا
    ردود
    819
    thank you

العفوا .....
    واتمنى ان يستفيد كل من قراء الموضوع

اسباب الفشل

max123

شكرا لك على فتح هذا الموضوع المهم

عضو نشيط
    المنطقة
    العراق
    ردود
    362

اخوتي

اولا شكرا لكم على هذا الموضوع لانه من الواجب علينا طرح اخطائنا ومناقشتها وعدم التمسك بالخطا وما اجمل ان يراجع الانسان نفسه بين فترة واخرى .. ليتعلم من اخطاءه ويطور نفسه
    ----
    ساتكلم لكم عن تجربتي وطبعا انا لست محترف وانما مبتدئ لحد الان ..
    اخوتي انا احب الماكس ليس لسبب معين وانما لان المكان الذي كنت اسكن فيه لايعرفون اي شئ عن برامج التصميم الثلاثي الابعاد غير الماكس وهم يرونه شئ عجيب وعالم غريب وصعب جدا جدا لايمكن الدخول له وطبعا هذه الصورة تكونت لاسباب منها ان الاشخاص الذين يعرفون استخدام الماكس هم من كون هذه الصورة المهوله عنه .. وعدم وجود من يريد التعلم ..
    المهم .. استهواني الماكس ليس لشئ وانما كونه برنامج صعب كما صوروه لي فقمت بتنصيب النسخة 5 منه وبعد محاولات عديده مع ملفات Help & Tutorial التي تاتي مع الماكس احسست بالفشل لان الامر كان بالنسبة لي مجرد تحدي ولم اكن اعرف ما اريد من الماكس بالتحديد حيث لم يعجبني ان ارسم كرة او ارسم مكعب .. كنت اريد ان ارسم منظر جميل جدا منذ البداية وهذا امر مستحيل فكانت النتيجة انني تركت الماكس واتجهت للبرمجة ..
    اما الان فقد عدت للماكس ولكن باسلوب جديد فانا عدت الى الماكس لانني احب تعلم الماكس وقد بدات به خطوة خطوة ..
    --------------
    ان من اهم اسباب الفشل من وجهة نظري هو الخوف من البرنامج اولا .. يجب ان يكون البرنامج صديقا تريد التعرف عليه لتزداد الصداقة وليس عدو ..
    ثانيا اللغة الانكليزية وهي ليست معوقا اساسيا وانما ان الكثيرين يخافون من الماكس كونه برنامج انكليزي وانا في الحقيقة كما قال الاخوة من قبلي لاارى هذا سبب لترك الماكس فالكثير من الاخوة يعرف الاوامر اما من شكلها او موقعها وقد تغلب على هذه المشكلة وكذلك من منا اللغة الانكليزية قد اكتملت عنده مئة بالمئة .. ان اللغة العربية نفسها لانجيدها جيدا نحن العرب والاجانب انفسهم لايجيدون اللغة الانكليزية تماما .. ان اجادة لغة ليس امر سهل .. ولكن يمكنك وانت تعمل على الحاسوب او تدرس درس ماكس انكليزي ان تعالج مشكلة اللغة الانكليزية بوجود قاموس على حاسوبك تترجم فيه الكلمات وقد يكون الامر صعبا في البداية ولكن الامر سيكون اسهل فيما بعد كونك ستعرف على الكلمات .. وصدقون فان لكل اختصاص كلماته التي يكثر استخدامها .
    كذلك كما قال احد الاخوة جزاه الله خيرا .. السعي وراء البرامج وهذا ماحصل معي فقد بقيت فترة لاباس بها اجرب مابين الماكس والمايا ومؤخرا السنمافوردي .. ولكن انتبهت لنفسي وقررت البقاء مع الماكس فقط .
    لان الماكس من انتاج شركة قوية جدا في مجال الجرافكس ولاداعي لان نتوه بين البرامج فلو اتقنت الماكس فسيكفيني عن جميع البرامج الاخرى .
    ومن الاسباب الاخرى هو عدم الجدية في تعلم الماكس .. فترى احدنا يبقى سنوات وهو يرسم اشكال بدائية وترى البعض الاخر خلال اشهر يطور نفسه وطبعا هذا يعتمد على عوامل كثيرة ولكن الاصرار هو الاساس .
    حب التملك من الاشياء المهمة الاخرى التي تسبب الفشل او تاخير تعلم الماكس .. فكما قال احد الاخوة ترى احدنا يجمع الدروس ويملأ بها القرص الصلب .. ولو درسها لكان خيرا له وهو مستمر في جمع الدروس وبدون ان يستفاد منها .
    اما امر المقابس فهذا يطول شرحه .. فترانا نبحث عن المقابس ونكدسها ونبحث ونكدس دون ان نجيد استخدام مقبس واحد .. او ترى ان المبتدئ وهو لايعرف كيف يصمم شكلا بسيطا يبحث وراء المقابس ..
    اما امر التخصص فماذا وماذا اقول فيه .. ونمتاز نحن العرب اننا لانجيد عملية التخصص في مجال واحد اكثر من الغرب .. اخوتي الماكس هو برنامج رسم .. واعتقد انه قد يحس بهذه النقطة من كان رساما او له هواية الرسم اليدوي .. ترى كل رسام يختص برسم شئ معين ويجيده اكثر من غيره .. فترى هذا يجيد رسم الشخصيات و الوجوه وترى ذاك يجيد رسم المناظر الطبيعية وهذا يرسم الفنون المعمارية ووو .. كذلك الحال بالنسبة للماكس .. فلو اختص احدنا بتصميم نوع معين فهو افضل له .. فلايمكنك ان تكون محترف للتصميم المعماري وتصميم الشخصيات وعمل الانميشن المتقدم ومختص بالاضاءة ووضع الكاميرات وووو
    كن مختص في شئ معين وتعلم الباقي .. هذا هو الاساس فمثلا ان تكون مختص برسم الاشكال المعمارية من ابراج ومنازل وغير ذلك وهذا ليس امر سهل وانما يتطلب منك العمل الجاد لمعرفة المقاييس المناسبة لكل تصميم .. او ان تختص بتصميم الشخصيات او غير ذلك
    --
    اما عن تكوين الفكرة فالقليل منا يقوم برسم الفكرة بذهنه جيدا قبل عملها ,فمن المفروض ان تتكون لديك صورة كاملة عن الفكرة المراد تصميمها قبل البدء بها .. وحتى المراحل المختلفة للتصميم بداية من الاشكال الاساسية وحتى اتمام العملية .. طبعا قد تظهر لك تغيرات معينة ولكنها ستكون بسيطة ..
    ---------------------------
    اخوتي لقد اطلت عليكم كثيرا ولكن هذا الامر يحتاج الى نقاش مختص به كونه هو السبب الاساسي للاحتراف
    =====================================================
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شئ قدرا
    صدق الله العظيم
    ..............المهندس...............
    ............عدي ياسين..............

اظن ان اهم اسباب فشلنا وتعثرنا

هي قلة الخبراء

فانا بحثت عن اشخاص خبراء يعلموني
    ولكني لم اجد اواني وجدت ولكنهم يطلبون مبالغ خيالية
    في الدول الغربية يدرس الماكس مثلا في اكاديمية

وعند تخرجك تكون تعرف نسبة كبيرة من البرنامج

عضو جديد
    ردود
    13
    سلام موضوعكم حساس جدا وانا من المبتدئين او من الذين لايفقهون شيئا ً بالماكس وعلى الرغم من احترافيم الكامل للسويش والفتوشوب باصدارتهما الانجليزية بس الماكس كثر الادوات والاوامر فيه سببت لي عقدة وايضا الدروس ذوات الشرح الناقص يعني تلاقي درس للمتدئين يشرح كيف تنع مزهرية وفي نص الشرح يقول لك اذهب للخامات طيب اذا انا مبتدئ كيف اعرف مكان الخامات يعني صارت العملية شرح درس لكي تفهم درس آخر ههههههههههههه
    وبالنسبة لتنوع البرامج انا حبيت الماكس حتى اني لم اجرب المايا والسينما بس الماكس بسبب شهرته وعماله القوية اعتقد انه يكفي ويوفي ثانيا نسخ البرنامج انا وقعت ف ورطة لاني ماعندي ولا نسخة من اي ماكس وهذابسبب منطقتي النائية ( الكترونيا) يعني في كل شيئ الا توفير متطلبات الكمبيوتر الكاملة يعني كل شيئ لازم تطلبه من العاصمة البعيدة فهذة الاسباب هي التي اعقتني عن الماكس ففكرت اني اترك الشروحات بالنت ونصوحوني اصحابي بالدورات في العاصمة يعني ادفع ثمن الدورة في الماكس لان شرحات الانترنت ممله بدون فائدة هذا حسب رأيي

والسلام عليكم

اخي gareib هذا واجبنا
    اخي auday اشكرك على مشاركتك بالفعل بدون مناقشت اخطائنا لانستطيع حلها
    اخي عصام العرب لا اعتقد انك ستجد في افضل المعاهد العالميه من يستطيع ان يعلمك الخيال والابتكار لان كل المعاهد تعطيك الادوات التي يمكنك ان تجدها على شروحات ودروس على الانترنت .
    اخي MDS كل ماذكرته حول تجربتك اعتقد ان اغلبنا اذا لم نكن جميعنا مررنا بها

واحب ان اعتذر على تأخر ردي على الموضوع

وتقبلوا خالص تحياتي

اسباب الفشل

max123

عضو
    صور رمزية alam
    المنطقة
    kuwait
    ردود
    119
    جزاك الله خير اخي max123
    على هذا الموضوع المهم والمفيد لكل من يريد ان يبداء بدايه صحيحه .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل