Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسباب الفشل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخوتي

اولا شكرا لكم على هذا الموضوع لانه من الواجب علينا طرح اخطائنا ومناقشتها وعدم التمسك بالخطا وما اجمل ان يراجع الانسان نفسه بين فترة واخرى .. ليتعلم من اخطاءه ويطور نفسه
    ----
    ساتكلم لكم عن تجربتي وطبعا انا لست محترف وانما مبتدئ لحد الان ..
    اخوتي انا احب الماكس ليس لسبب معين وانما لان المكان الذي كنت اسكن فيه لايعرفون اي شئ عن برامج التصميم الثلاثي الابعاد غير الماكس وهم يرونه شئ عجيب وعالم غريب وصعب جدا جدا لايمكن الدخول له وطبعا هذه الصورة تكونت لاسباب منها ان الاشخاص الذين يعرفون استخدام الماكس هم من كون هذه الصورة المهوله عنه .. وعدم وجود من يريد التعلم ..
    المهم .. استهواني الماكس ليس لشئ وانما كونه برنامج صعب كما صوروه لي فقمت بتنصيب النسخة 5 منه وبعد محاولات عديده مع ملفات Help & Tutorial التي تاتي مع الماكس احسست بالفشل لان الامر كان بالنسبة لي مجرد تحدي ولم اكن اعرف ما اريد من الماكس بالتحديد حيث لم يعجبني ان ارسم كرة او ارسم مكعب .. كنت اريد ان ارسم منظر جميل جدا منذ البداية وهذا امر مستحيل فكانت النتيجة انني تركت الماكس واتجهت للبرمجة ..
    اما الان فقد عدت للماكس ولكن باسلوب جديد فانا عدت الى الماكس لانني احب تعلم الماكس وقد بدات به خطوة خطوة ..
    --------------
    ان من اهم اسباب الفشل من وجهة نظري هو الخوف من البرنامج اولا .. يجب ان يكون البرنامج صديقا تريد التعرف عليه لتزداد الصداقة وليس عدو ..
    ثانيا اللغة الانكليزية وهي ليست معوقا اساسيا وانما ان الكثيرين يخافون من الماكس كونه برنامج انكليزي وانا في الحقيقة كما قال الاخوة من قبلي لاارى هذا سبب لترك الماكس فالكثير من الاخوة يعرف الاوامر اما من شكلها او موقعها وقد تغلب على هذه المشكلة وكذلك من منا اللغة الانكليزية قد اكتملت عنده مئة بالمئة .. ان اللغة العربية نفسها لانجيدها جيدا نحن العرب والاجانب انفسهم لايجيدون اللغة الانكليزية تماما .. ان اجادة لغة ليس امر سهل .. ولكن يمكنك وانت تعمل على الحاسوب او تدرس درس ماكس انكليزي ان تعالج مشكلة اللغة الانكليزية بوجود قاموس على حاسوبك تترجم فيه الكلمات وقد يكون الامر صعبا في البداية ولكن الامر سيكون اسهل فيما بعد كونك ستعرف على الكلمات .. وصدقون فان لكل اختصاص كلماته التي يكثر استخدامها .
    كذلك كما قال احد الاخوة جزاه الله خيرا .. السعي وراء البرامج وهذا ماحصل معي فقد بقيت فترة لاباس بها اجرب مابين الماكس والمايا ومؤخرا السنمافوردي .. ولكن انتبهت لنفسي وقررت البقاء مع الماكس فقط .
    لان الماكس من انتاج شركة قوية جدا في مجال الجرافكس ولاداعي لان نتوه بين البرامج فلو اتقنت الماكس فسيكفيني عن جميع البرامج الاخرى .
    ومن الاسباب الاخرى هو عدم الجدية في تعلم الماكس .. فترى احدنا يبقى سنوات وهو يرسم اشكال بدائية وترى البعض الاخر خلال اشهر يطور نفسه وطبعا هذا يعتمد على عوامل كثيرة ولكن الاصرار هو الاساس .
    حب التملك من الاشياء المهمة الاخرى التي تسبب الفشل او تاخير تعلم الماكس .. فكما قال احد الاخوة ترى احدنا يجمع الدروس ويملأ بها القرص الصلب .. ولو درسها لكان خيرا له وهو مستمر في جمع الدروس وبدون ان يستفاد منها .
    اما امر المقابس فهذا يطول شرحه .. فترانا نبحث عن المقابس ونكدسها ونبحث ونكدس دون ان نجيد استخدام مقبس واحد .. او ترى ان المبتدئ وهو لايعرف كيف يصمم شكلا بسيطا يبحث وراء المقابس ..
    اما امر التخصص فماذا وماذا اقول فيه .. ونمتاز نحن العرب اننا لانجيد عملية التخصص في مجال واحد اكثر من الغرب .. اخوتي الماكس هو برنامج رسم .. واعتقد انه قد يحس بهذه النقطة من كان رساما او له هواية الرسم اليدوي .. ترى كل رسام يختص برسم شئ معين ويجيده اكثر من غيره .. فترى هذا يجيد رسم الشخصيات و الوجوه وترى ذاك يجيد رسم المناظر الطبيعية وهذا يرسم الفنون المعمارية ووو .. كذلك الحال بالنسبة للماكس .. فلو اختص احدنا بتصميم نوع معين فهو افضل له .. فلايمكنك ان تكون محترف للتصميم المعماري وتصميم الشخصيات وعمل الانميشن المتقدم ومختص بالاضاءة ووضع الكاميرات وووو
    كن مختص في شئ معين وتعلم الباقي .. هذا هو الاساس فمثلا ان تكون مختص برسم الاشكال المعمارية من ابراج ومنازل وغير ذلك وهذا ليس امر سهل وانما يتطلب منك العمل الجاد لمعرفة المقاييس المناسبة لكل تصميم .. او ان تختص بتصميم الشخصيات او غير ذلك
    --
    اما عن تكوين الفكرة فالقليل منا يقوم برسم الفكرة بذهنه جيدا قبل عملها ,فمن المفروض ان تتكون لديك صورة كاملة عن الفكرة المراد تصميمها قبل البدء بها .. وحتى المراحل المختلفة للتصميم بداية من الاشكال الاساسية وحتى اتمام العملية .. طبعا قد تظهر لك تغيرات معينة ولكنها ستكون بسيطة ..
    ---------------------------
    اخوتي لقد اطلت عليكم كثيرا ولكن هذا الامر يحتاج الى نقاش مختص به كونه هو السبب الاساسي للاحتراف
    =====================================================
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شئ قدرا
    صدق الله العظيم
    ..............المهندس...............
    ............عدي ياسين..............

اظن ان اهم اسباب فشلنا وتعثرنا

هي قلة الخبراء

فانا بحثت عن اشخاص خبراء يعلموني
      ولكني لم اجد اواني وجدت ولكنهم يطلبون مبالغ خيالية
      في الدول الغربية يدرس الماكس مثلا في اكاديمية

وعند تخرجك تكون تعرف نسبة كبيرة من البرنامج

سلام موضوعكم حساس جدا وانا من المبتدئين او من الذين لايفقهون شيئا ً بالماكس وعلى الرغم من احترافيم الكامل للسويش والفتوشوب باصدارتهما الانجليزية بس الماكس كثر الادوات والاوامر فيه سببت لي عقدة وايضا الدروس ذوات الشرح الناقص يعني تلاقي درس للمتدئين يشرح كيف تنع مزهرية وفي نص الشرح يقول لك اذهب للخامات طيب اذا انا مبتدئ كيف اعرف مكان الخامات يعني صارت العملية شرح درس لكي تفهم درس آخر ههههههههههههه
        وبالنسبة لتنوع البرامج انا حبيت الماكس حتى اني لم اجرب المايا والسينما بس الماكس بسبب شهرته وعماله القوية اعتقد انه يكفي ويوفي ثانيا نسخ البرنامج انا وقعت ف ورطة لاني ماعندي ولا نسخة من اي ماكس وهذابسبب منطقتي النائية ( الكترونيا) يعني في كل شيئ الا توفير متطلبات الكمبيوتر الكاملة يعني كل شيئ لازم تطلبه من العاصمة البعيدة فهذة الاسباب هي التي اعقتني عن الماكس ففكرت اني اترك الشروحات بالنت ونصوحوني اصحابي بالدورات في العاصمة يعني ادفع ثمن الدورة في الماكس لان شرحات الانترنت ممله بدون فائدة هذا حسب رأيي

والسلام عليكم

اخي gareib هذا واجبنا
          اخي auday اشكرك على مشاركتك بالفعل بدون مناقشت اخطائنا لانستطيع حلها
          اخي عصام العرب لا اعتقد انك ستجد في افضل المعاهد العالميه من يستطيع ان يعلمك الخيال والابتكار لان كل المعاهد تعطيك الادوات التي يمكنك ان تجدها على شروحات ودروس على الانترنت .
          اخي MDS كل ماذكرته حول تجربتك اعتقد ان اغلبنا اذا لم نكن جميعنا مررنا بها

واحب ان اعتذر على تأخر ردي على الموضوع

وتقبلوا خالص تحياتي
          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسباب الفشل

max123

جزاك الله خير اخي max123
            على هذا الموضوع المهم والمفيد لكل من يريد ان يبداء بدايه صحيحه .

احب هذا النوع من المواضيع
              جذاك الله خير و صدقت و احسنت

السلام عليكم ...
                اعرفكم بنفسى اولا ...انا م/ ميكانيكى او عمل فى مجال الثرى دى منذ 7 سنوات من اول مقالو يا ماكس ومحترف النصميمات الهندسيه والمعماريه والمناظر الطبيعيه......
                هذا الموضوع كنت اود ان اطرحه من قبل لكم ترددت كثيرا فيه خوفا من اغضاب بعض الاعضاء....كل كلام الاخوه فى هذا الموضوع متفق عليه مئه فى المئه وسعدن به كثيرا...سوف اروى لكم كيف تعلمت الماكس ...
                فى بداء الامر من سنه 1998 وقع هذا البرنامج تحت يدى لا كنت اهنم به حين اعجبتنى بعض الصور ان ذك وغرف ان الذى اخرج هذا هو الماكس فقررت تعلم هذا البرنامح وكان الموضوع شاق للغايه حيث فى ذلك الوقت لا يوجد من يعرف هذا البرنامج اصلا ومن يعرفه لا يعرف سوى اسمه فقط فكان الطريق اماى طويل ولا اعرف كيف ابداء حيث لم يتوفر الكتب الكافيه ولا حتى الهيلب الخاص بالماكس على فكره كام مساحته من 7 سنوات 11 ميجا بس بدون الهيلب هههههههه و حتى انترنت لمتابعه الجديد او مواقع تعليميه ولا حنى كان موجود منتدى زى المنابر لشرح الماكس يعنلا الموضوع كان شبه مستحيل فقررت العمل لوحد ولكن كيف ابدء ...بداء بان تعلمت الماكس والاامر فقط اعرف كل امر ماذا يفعل استغرق هذا الموضوع حوالى سنه كامله بعدها بداء فى التطبيق وعمل افلام صغيره للتعلم استغرق ايضا سنه الى ان وصلت على سنه 2000 وكنت اقدر ان اقول انى شبه محترف تخصصت فى الهندسه المعماريه والاضائه والمناظر الطبيعيه فقط ولا احوال ان اتعلم موديل الاشخاص والسيارت حيث عندى اعتقد بالتخصص دائما كنت اقول لنغسى الوقت الذى اضيعه فى معرفه شىء جديده استغله فى ثقل ما امتلكه حتى اصبح محترفا بحق ودائما كنت احاول فى كل اعمالى ان اصل الى درجه الطبيعيه فى المشهد كمن ابذل الكثير من الوقت والجهد كى اصل لما اريده ولان والحمد لله لى السيط العالى فى هذا المجال وانجذ الاعمال فى سرعه فائقه فى ساعات تقريبا احمد لله على ماوصلت اليه من علم فى هذا المجال دون الحاجه الى احد يعلمنى ...
                طرحت قصتى ليتعلم منى الاخرين من المبتدائين كيف يكون الصبر والتخطيط السليم....انت تستطيع ان تتسلق الجبال مره واحده ولا تقدر ان تصعد الى الدور الثانى دون المرور على الدور الاول ...يجب عليك معرفه ما يجب ان يفعل...فان اصادغ بعض الاعضاء على اميلى الخاص يطلبون منى ان اعلمهم على النت وهما لا يعرفون من البرنامج سوى اسمه كيف اعطى درسا لفرد لا يعرف البرنامج من اساسه بقطرح ليهم ان يتعبمو الماكس اولا ثم اعطى لهم دروس احترافيه فان لا املك الوقت لطرح دروس للمبتدائين لذلك سوف انتهز هذه الفرصه واضع بعض النصائح للاخوه الاعضاء
                1- اقراء اولا عن برامج الجرافيك وحدد برنامج واحد فيهم كى تتعلمه
                2-قم البحث على كتب تعليميه او اسطوانات تعليميه حتى تتمكن من معرفه البرنامج فقط دون طبيق اى من النمارين التى ممكن ان تسبب لك الاحباط
                3-كم صبور وانت تتعلم الاوامر ولا يشغل بالك انا الماكس احسن من المايا او المايا احسن من الماكس لاهما واحد الاحسن هو المبدع الذى يمتلك هذا البرنامج ليس البرنامج
                4- بعد معرفه للاوامر جيدا ابداء فى مرحله التطبيق ادخل على المواقع التى تهتم بالجرافيك وتطبق امثلتها
                5-تخصص فى جزء واحد وهذا اهم الشروط فى الاحتراف التخصص
                6-لا تحبطك اعمال الاخرين وتقبل دائما النصيحه بصدر رحب
                7-بمعرفتك للبرنامج سوف تقدر على تنفيذ الاعمال الصعبه
                8-بعد احترافك لجزء معين لا مانع ابداء فى التجربه مع باقى التخصاصت والطريق سوف يكون اسهل بكثر لمعرفه الجديد فى التخصاصات الاخر
                9-عدم التباهى او التفاخر بمعرفنك لاى برنامج جرافيك واعلم اخى ان اى شخص لا يعرف القراءه ولا الكتابه يمكنه تعلم هذه البرامج فقط الى جلس امامها ولا شىء مستحيل اما قوى الاراده
                ---------
                لقد اطلت عليكم اخوانى عذرا لتحمسى الشديد لذا الموضوع فان كل ما ارجوه هو المصلحه العامه
                شكرا

يعمل...
                X