صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: المراة <>====تصميم6====<>

ردود: 27 | زيارات: 1844
  1. #1
    ارجو من الخوان النقد من ناحية الفكرة



    Commitment To
    ExcellencE


  2. #2
    جميل جداً


    جزاك الله خيراً

  3. #3
    " خلقت المرأة لتربي الإنسان " !

    الله المستعان .
    فأين قول الله سبحانه وتعالى : (( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ))

    المصمم.

  4. #4
    شكلك تمزح يالمصمم
    معقول يكون هذا هو ردك

    ايش رايكم ياخوان في رد الاخ المصمم


    ايمن
    Commitment To
    ExcellencE

  5. #5
    جزاك الله خيراً المصمم
    كلامك مضبوط 100%
    احترت من زود الغلا وين أوديك بالقلب ولا داخل العين أخليك

  6. #6
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رد الاخ المصمم ليس عليه غبار

    ولو غيرت العبارة الى كلمة اخرى لكن افضل

    مثل من مهام المرأة....
    او افضل عمل للمرأة ....
    او اي عبارة اخرى

  7. #7
    يعطيك العافية ابو انس وننتظر المزيد
    no limits..for innoviation

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية توقيع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    كوكب الأرض
    ردود
    409
    (بسم الله الرحمن الرحيم)

    السلام عليكم ورحمة الله..

    قال -صلى الله عليه وسلم- : (انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق).

    وهذا يدل على ان كل ما من شانه "تربية" الناس على الاخلاق هو من صميم هذا الدين وكل عمل تخلص فيه النية يكون عبادة -ولو كانت قبلة لاحد عيالك- والسلام.


    ===
    ما ظننتك هكذا اخي اخي المصمم ومن شايعه تفكروا فيما قلته لكم فانما نريد ان نصل الى الحق وفقط الى الحق.

  9. #9
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    "aymanati " : لم أمزح حينما وضعت ردي لأنني لم أتعود المزاح في مثل هذه الأمور .
    "توقيع" : دعنا نصل إلى الحق ، وهذا ما نريده .
    أولاً :
    لو أتى أحدهم وقال : خلق الإنسان ليأكل مثلاً .
    فهل ستأتي وتقول قال الله تعالى : (( يا أيها الناس كلوا مما في الأرض حلالاً طيباً ... )) الآية ؟
    والأمثلة في هذا كثيرة جداً جداً جداً .
    ثانياً :
    لو أتى إنسان ونوى حتى بالأكل ليتقوى لعبادة الله عز وجل لأصاب أجراً بإذن الله تعالى .
    ولكن الكاتب قال : ( خلقت المرأة )
    وأنا أحضرت دليلاً : (( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ))
    فأتمنى ان تعود لأهل اللغة و تسألهم عن حرف ( إلا ) في لغتك العربية .
    فهل في الآية إلا ليأكلون ؟ إلا ليربون ؟ وغيرها من الأمور
    مع العلم أنك بإذن الله تعالى لو فتحت كتاب التوحيد للصف الأول لوجدت فيه معنى الآية أو بالأحرى كدليلً على مسألة فيه .
    ثالثاً :
    استشهادك بالحديث :
    عدت إليه ووجدت ما يلي :
    تكرّرت الأَحاديث في مَدح حُسن الخلق في غير موضع كقوله:
    أَكملُ المؤْمنين إِيماناً أَحْسنُهم خلُقاً،
    وقوله: إِنَّ العبد ليُدرك بحُسن خُلقه درجةَ الصائم القائم،
    وفي حديث عائشة رضي الله عنها ، رضي الله عنها: كان خُلُقه القرآنَ أَي كان متمسكاً به وبآدابه
    وأَوامره ونواهيه وما يشتمل عليه من المكارم والمحاسن والأَلطاف.
    او كما قال صلى الله عليه و سلم
    ملاحظة :
    الأمر الذي حقاً يحز ربما في النفس قولك " ما ظننتك هكذا اخي اخي المصمم "
    ويعلم الله أني لم أخطئ في ردي الأول ، فلم أكتب إلا كلمة الكاتب :" خلقت المرأة لتربي الإنسان " !
    وعلامة التعجب ( ! ) لتعجبي من جملته .
    وكلمة : الله المستعان .
    تجدها في القرآن الكريم ، قالت واستوت عائشة قاعدة فقالت: والله لئن حلفت لا تصدقوني. ولئن اعتذرت اليكم لا تعذروني، فمثلي ومثلكم كمثل يعقوب وبنيه، {والله المستعان على ما تصفون} وخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنزل الله عذرها، فرجع رسول الله صلى الله عليه وسلم معه أبو بكر فدخل فقال: يا عائشة ان الله قد أنزل عذرك ... الحديث .
    والآية : فأين قول الله سبحانه وتعالى : (( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ))
    هي من القرآن الكريم .
    وكلمة :
    المصمم.
    هي اسم الموقع الشخصي لأخوكم الفقير لله تعالى واسمي المتعارف عليه هنا .
    والله تبارك وتعالى أعلى وأعلم ورد العلم إليه أسلم.




  10. #10
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ المصمم شكلك زعلان وما عاش اللي يزعلك
    كنت اعتقد ان ردي السابق عادي ولطيف لكني اخطيت
    فانا اسف يا اخي

    اما بالنسبة للعبارة فهي مقولة قالها احد كبار المفكرين الاسلاميين واحد كبار علماء اللغة فيهم
    والذي ذاد ودافع وانقذ اللغة العربية في وقت كان من اصعب الاوقات واقساها على اللغة
    وهو ادرىواعلم منا جميعا بتلك الكلمة وما تحمله من معاني ورائها

    لا احد ينكر ان للعبادة اوجها كثيرة
    فطلب العلم والاكل والنوم والمشي ولعب الكرة وامور الحياة كلها عبادة -- اذا سخرناها لذلك
    وهي ايضا ذنوب اذا سخرناها لذلك
    ان العبودية مفهوم شامل يشمل حياة الانسان كلها
    فلماذا تفصل التربية التي هي من اعظم الرسالات والعبادات عن مفهوم العبادة
    ولماذا تبدي ان هناك تعارضا بين الاية الكريمة (( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ))
    وبين مقولة المفكر " خلقت المرأة لتربي الإنسان " في كلامك !!!
    فانه ليس هناك اي تعارض
    فالمعنى العام هو الذي يحصر ((إلا ليعبدون )) والمعنى الخاص يندرج تحت هذا ولا يحصر
    فالكاتب لم يقل "ماخلقت المرأة الا لتربي الإنسان " او "خلقت المرأةلتربي الإنسان فقط"
    هو لم يقل هذا ولم يعنيه اصلا
    فلماذا نفهمه نحن كذلك ونطوع تحليل النص لفهمنا وللفكرة التي صعدت للذهن فور قراءته

    الله سبحانه وتعالى اعطانا ابجديات العلم واععطانا عقلا جوابا في الافاق يتفكر فيما وراء الذي يراه ويشاهده ويسمعه
    فلماذا يعطل الانسان هذه الطاقة وهو لايعلم!!
    لماذا نحجر المعنى على فهم واحد!!!
    اضرب لك مثالا: نحن نعمل على الكمبيوتر والتصميم والاية تقول (( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )) فهي لم تقل يصممون او يعملون على الكمبيوتر
    فهل يصح القول اننا نقوم بعمل لم نخلق له!!! بالطبع لا ولا يقر هذ ا الا سطحية التفكير

    اعطيك مثالا اخر: لماذا بعث محمد صلى الله عليه وسلم!
    هل بعث ليدعو الناس الى عبادة الله وحده!
    ام بعث ليتمم مكارم الاخلاق كما جاء في الحديث!
    نفس المقارنة السابقة
    (( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ))
    " خلقت المرأة لتربي الإنسان "
    تظهر في هذا المثال

    واشكرك واعتذر اليك مرة اخرى اخي المصمم
    وارجو ان تكون قد فهمت كلامي
    والاخوان

    والساحة مفتوحة للنقد والتصحيح والتاييد
    والله اعلم


    محبكم جميعا
    ايمن
    Commitment To
    ExcellencE

  11. #11
    السلام عليكم ..
    رأيي هو أنه قد يكون المفكر وضعها رداً على العلمانية فأطلق اللفظ بالعموم حيث يبين أن المرأة ليس محلها محل الرجل بل
    لكل جنس عمله في هذا الدنيا ...
    خلوج تجذالقلب بتلا عوالها **** تكسر بعبرات تحطم سلالها
    تهيض مفجوع الظمير بحسها **** إلا طوحت صوته تزايد هجا لها
    له قلت ياناق بسك عن البكا **** لا تبحثن النفس عما جرا لها
    لكن أنا ياناق ماتنعد مصاوبي **** بكيت بيض أيامها مع لياليها
    أبكي على دار ربينا بربعها **** معلومها خشم الرعن من شمالها
    دار لنا بنجد جنة كان قبل ذا ****ومن صكته غير الليالي عنالها
    أولاد علي اليوم ذا وقتكم نفعكم **** لارحم أبو نفس تتاجر بمالها
    أولاد علي اليوم مهوب باكر **** قوموا بعزم الليث ماضي فعالها
    وذي قاله ماينطحه كود نادر **** أولاد علي من بكم قال أنا لها
    عرق الصخا بحر الندا مرهق العدا **** لاشتبت الهيجاء تعرفه رجالها


    اللبيب سابقاً....

  12. #12
    السلام عليكم ورحمة الله
    أحبتي في الله :
    قول الأخ (( خلقت المرأة ..... )) خطأ ووجه الخطأفيه عندي :
    أنه قال من مفهوم كلامه .. أن المرأة خلقت لهذافقط .... ومفهوم الأية أعم مما ذكرت أخي الكريم فلقد حجرت مفهوم الأية بأن المرأة خلقت لهذه الخاصية فقط وإنما الأية عمت بأن خلقوا للعبادة بمفهومها العام والشامل وليست مقتصرة على التربية كما في كلامك وإنما على جميع أنواع العبادة .
    وبناء على ذلك يتبين لي خطأ مقولتك واقتصارها على أنها خلقت لتربية الإنسان .... فتنبه بارك الله فيك .
    ثانيا أخي الكريم من القائل لهذه المقولة يا حبذا لو بينت لنا من هذا المفكر وهذا العالم الذي قالها .
    إنما كان هذا الرد للتنبيه .
    وجزاكم الله خير الجزاء
    أخوكم ومحبكم
    الدوسري
    ..... فريق افتر افكتس العربي .....
    ..الى الامام ..

  13. #13
    اخي الكريم الدوسري
    السلام عليك

    احسنت وبارك الله فيك
    كان ردك حسنا وجيدا ويعكس سعة صدرك وتقبلك للحوار
    ومن هم امثالك قلائل هذه الايام

    اخي الفاضل
    الكريم
    الظاهر انك لم تقرا ردي السابق!!
    ==================
    قلت في كلامك مايلي:
    قول الأخ (( خلقت المرأة ..... )) خطأ ووجه الخطأفيه عندي :
    أنه قال من مفهوم كلامه .. أن المرأة خلقت لهذافقط .... ومفهوم الأية أعم مما ذكرت أخي الكريم فلقد حجرت مفهوم الأية بأن المرأة خلقت لهذه الخاصية فقط وإنما الأية عمت بأن خلقوا للعبادة بمفهومها العام والشامل وليست مقتصرة على التربية كما في كلامك وإنما على جميع أنواع العبادة .
    وبناء على ذلك يتبين لي خطأ مقولتك واقتصارها على أنها خلقت لتربية الإنسان .... فتنبه بارك الله فيك .
    ==================
    كلامك صحيح 100 % اذا كنت فعلا قد قلت هذا الكلام او كنت اعنيه
    ولكنك لو قرات ردي السابق وتاملت فيه لوجدت الاتي
    ==================
    ان العبودية مفهوم شامل يشمل حياة الانسان كلها
    فلماذا تفصل التربية التي هي من اعظم الرسالات والعبادات عن مفهوم العبادة
    ولماذا تبدي ان هناك تعارضا بين الاية الكريمة (( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ))
    وبين مقولة المفكر " خلقت المرأة لتربي الإنسان " في كلامك !!!
    فانه ليس هناك اي تعارض
    فالمعنى العام هو الذي يحصر ((إلا ليعبدون )) والمعنى الخاص يندرج تحت هذا ولا يحصر
    فالكاتب لم يقل "ماخلقت المرأة الا لتربي الإنسان " او "خلقت المرأةلتربي الإنسان فقط"
    هو لم يقل هذا ولم يعنيه اصلا
    ==================

    ارجو ان تكون الفكرة قد اتضحت عنك
    وان تقرا ردي السابق كاملا قبل ان ترد عليه


    اخوك المحب
    ايمن
    Commitment To
    ExcellencE

  14. #14
    الاخوة
    nessir50
    abosalem89
    توقيع

    جزاكم الله خير على الدفقة الحماسية



    محبكم جميعا
    ايمن
    Commitment To
    ExcellencE

  15. #15
    الاخوة

    الرايق
    الحزنوي
    أبومحمد

    السلام عليكم ورحمة الله
    أحبتي في الله
    جزاكم الله خير على المشاركة
    وارجو منكم قراءة الردود للوصول الى فهم اشمل واعمق للفكرة المطروحة
    كي يعم الخير وتنتشر الفائدة
    واتمنى ان ارى اراءكم


    محبكم جميعا
    ايمن
    Commitment To
    ExcellencE

  16. #16
    الاخوة
    حجازي
    وليد

    ردكم مهم بالنسبة لي

    ايمن
    Commitment To
    ExcellencE

  17. #17
    بسم الله
    السلام عليكم

    جزاك الله خير يا ايمن ، لكن الصورة محل الخلاف لا تظهر عندي
    إذا لم تزد على الحياة شيئاً ، فاعلم أنك زائد - الرافعي

    ----------------------------

    موقع زخارف إسلامية


  18. #18
    اهلا وليد
    المشكلة في الموقع المستضيف D1D
    اتمنى ان تحل مشكلتهم قريبا
    وارجو منك متابعة ذلك والرد حالما تحل المشكلة


    ايمن
    Commitment To
    ExcellencE

  19. #19
    D1D
    عاد للعمل


    الصورة ظاهرة الان
    Commitment To
    ExcellencE

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية توقيع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    كوكب الأرض
    ردود
    409
    اخوتي الاحبة:

    في الجزء الاول من كتاب وحي القلم للكاتب
    الكبير: مصطفى صادق الرافعي تجدون هذه الجملة:
    "خلقت المراة بطنا يلد"! ويقول الشيخ مروان: " قرات الجزء الاول من كتاب وحي القلم ما لا يقل عن 50 مرة "!

    والسلام.


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل