موضوع: الإنعكاس والإنكسار بستخدام مقبس الفيري

ردود: 7 | زيارات: 2093
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    29
    ردود
    70

    الإنعكاس والإنكسار بستخدام مقبس الفيري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    اخواني الأعزاء في المنابر هذا التصميم الأخير لي بمقبس الفيري وهو يبين كيفية الإنعكاس والإنكسار للضوء,
    http://www.moveed.com/data/tmp_media/____.jpg
    فلماذا لانخصص هذا الموضوع لهذه الخاصية..
    خاصية انعكاس الضوء وخاصية انكسار الضوء
    انكسار الضوء يحتاج إلى مادة زجاجية وهذه المادة موجودة ضمن مقبس الفيري نفسه
    ولكن على العموم سأشرحها لكم فمن الممكن أن تكون غير موجودة عند بعض الأعضاء
    أولا اضغط لى حرف m من الكيبورد لفتح نافذة المواد -> ومن ثم اضغط على زر standard زمن ثم إختر new ومن ثم اختر VRayMl
    ستظهر لك نافذة هذه الخاصية , الآن اضغط على الزر الموجود أمام خاصية الإنعكاس Reflect واختر Fallof:
    الآن اجعل قيمة اللون الأول يعني اللون الأسود R:G:B:10 على التوالي واللون الأسفل منه R:G:B:117 على التوالي ,بعدها اخرج من هذه القائمة
    لتعود لقائمةVRayMl الآن اضغط على الزر الموجود أمام خاصية الإنكسار Reflat اضغط على زر swap colors/maps
    الآن اجعل قيمة اللون الأول يعني اللون الأبيض R:G:B:255 على التوالي واللون الأسفل منه R:G:B:153 ,بعدها اخرج من هذه القائمة
    لتعود لقائمةVRayMl الىن ضع قيمة fog color 0.01 وبهاذا نكون قد انتهينا من الخامة الزجاجية
    أما انعكاس الضوء فيحتاج إلى خامة عاكسة كاكروم مثلا لصنع هذه الخامة اضغط على زر standard زمن ثم إختر new ومن ثم اختر VRayMl
    ستظهر لك نافذة هذه الخاصية , الآن اضغط على لون الإنتشار Diffuse وضع قيمة اللون على التوالي R:G:B:112 ومن ثم اضغط على لون
    الإنعكاس Reflet وضع قيمة اللون على التوالي R:G:B:255 بهاذا نكون قد انتهينا من صنع هذه الخامة...
    السؤال الآن كيف يحدث الإنعكاس والإنكسار للضوء؟؟؟؟
    أنشئ الآن إضاءة من نوع target spot وسطها على الإبريقين الزجاجي و الكرومي ومن ثم فعل خيار shadows واختر varyshadow
    وإذهبvray shadows params ومن ثم فعل smooth surface shadow
    بعد ذللك اذهب إلى قائمة render scene وذهب إلى Vray::system وختر lights settings ستظهر للك نافذة اختر نوع الإضاءة
    ومن ثم فعل Generat caustics
    caustics subdivs 2500
    caustics multiplier 100000
    مون ثم فعل Generat diffuse
    diffuse subdivs 150
    diffuse multiplier 1.0
    الآن اخرج من قائمة سستم وذهب إلى قائمة
    Vray::caustics
    فعل on
    multipier 4.0
    search dist 1.0
    max photons: 2000
    الآن إختر new mab
    وحفظها بالإسم الذي تريد
    طبق درس إضاءة النهار الدرس الثاني من دروس سلسلة تتبع الأرقام في موقع الأخ الفاضل حسام الدين لتحصل على رندر أفضل
    أرجو من الأخ حسام الدين أو من يجيد الvray أن يجيبو على استفسارات الأعضاء لأنني مشغول بض الوقت
    ونعتذر عن أية أخطاء والســـــلام عليكم ورحمة الله بركاته


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية special
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    31
    ردود
    1,167
    جزيت خيرا أخي ..
    المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

  3. #3
    اثابك الله
    تذكر دائماً اننا لن ننجح إلا اذا تعاونا وتأخينا في الله

    والنصارى واليهود ليسو افضل منا....
    اخوك المرسى

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية NEO 3D
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    2,291
    الله يعطيك العافية و يزيدك صحة...






    إذا لم أعد أدخل على المنتدى فهذا يعني أن النت انقطع عن منطقتي...



  5. #5
    عضو
    صور رمزية خالد يوسف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    مصــــــــــــــر
    العمر
    34
    ردود
    128
    ألف شكر ياأخي على الشرح والتصميم خبلني الحقيقة

    لازم أجرب هاالطريقة

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    29
    ردود
    70
    لاشكر على واجب اخواني..

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    29
    ردود
    70
    وانشاء الله حأعيكم درس عن الهيدراي عن طريق الفيري
    غداً بإذن الله تعالى..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل