Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعووديين خامس اكشخ ناس في العالم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

دخلت الموضوع لاعرف معني أكشح
    تقال في مصر (((( أنضف )))).
    --------
    لكن لي راي مخالف
    الا تلاحظون ان زيادة الاهتمام بالمظهر تدل علي الفراغ
    يعني الدول صانعة الحضاره الحديثه في اوروبا وامريكا غير موجوده بالتصنيف
    البساطه والاهتمام شئ والمبالغه شئ اخر
    ربما الحاله الماديه القويه والاقتصاد القوي في السعوديه أدي الي هذا الاهتمام
    لكن انا اعتقد ان زيادة الاهتمام بالعمل عكسيه مع الاهتمام الزائد بالمظهر الخارجي
    يعني التصنيف للاسف ليس في صالح اخوانا السعوديين
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

هو الموضوع فيه شي من العنصرية من البداية, و انا متحفظ على طرحه و كلماتي كانت للمزح و السخرية. اما كلام داون ماس على الدول صانعة الحضارة هو اللي ما يخش الراس. يمكن انك تقصد حضارة جوانتانامو و ابو غريب. لقد خالطت الامريكان و الاوربيون و ابصم بالعشرة انهم اوصخ شعب شفته بحياتي. ما يعرفون الحمام ولا يتروشون الا في الشهرين مره. و في دراسة قديمة اوضحت ان الاطفال الاوربيون لا يغسلون ايديهم بعد الاكل, و القلة القليلة تغسل ايديها بالماء فقط دون الصابون. يعني بالعامي من برا هالله هالله و من جوا يعلم الله. و اي مسلم صحيح الاسلام (و ليس سعودي) يتوضئ في اليوم خمس مرات, و يغتسل بعد جماع زوجته, و يغتسل قبل صلاة الجمعه,و يختن ابنه بعد الولادة, بينما يغسل الامريكي و الاوروبي المتحضر وجهه مرة واحدة صباحاً و البعض منهم مرة اخرى ليلاً. ولا يتطهر من الجماع, و لا يختتنون فهل هناك مجال للمقارنة؟؟

النابغه
      قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

لاحظ انا اتكلم عن مبالغة السعوديين في موضوع النظافه والعطور ....... هل هذا حلال ؟
        الاسراف.
        انا ااتكلم عن دول مثل ماليزيا وهي دوله حضاريه وصناعيه كبيره ومع ذلك ماهي بالتصنيف
        لانه لا وقت لمزيد من المباهاه
        . وشكرا
        وما فتىءَ الزمان يدورحتى
        مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ

وقد عاشو أئمته سنينَ
        وآلمني وآلم كل حرٍ

انا كانت في حاجه محيريتني في الاوروبيين و انا كنت الاحظ اني اجيب الشامبو والصابون وهذه الاشياء بشكل عام وتخلص بوقت معقول , يعني اسبوع او اقل وادهب واشتري غيرها , لكن كنت الاحظ ان الاوروبي بيفضل يستخدم نفس الاشياء اكثر من شهر , وعلى فكرة الكثير منهم لا يغسلون ايديهم بعد الخروج من الحمام.
          انا صراحة افضل ان اكون نظيف ومتخلف على ان اكون متحضر واصنع حضارات ومتسخ , هذا طبعا على فرض انهم حضاريين
          your tsunami
          إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

مبروك لأهل السعودية أشقائنا دا بيقوا أن الواحد كل يومين ينزل السوق ويشتر ملابس ماركة ما شاء الله وبيغيروا موبيلاتهم بالأسابيع او بالشهور ولما يخرجوا يهتموا جدا ًبالنظافة والشخصية ما شاء الله انا في الحقيقة مش حسدهم بس عاوز بألكوا السبب لكن والله اهل الخير يستحقوا الخير ...

عمر حلقتلوا عل صفررررررر أبعتلي الفلوس على الأميل
            ضع الصورة إن أردة..
            التعديل الأخير تم بواسطة maxlight; 08 / 07 / 2004, 05:37 PM.
            الرجال أربعه : رجل يعلم و يعلم أنه يعلم فذلك العالم فسألوة ورجل يعلم ولا يعلم أنه يعلم فذلك الناسي فذكره ورجل لا يعلم و يعلم أنه لا يعلم فذلك الجاهل فعلموة ورجل لا يعلم و لا يعلم أنه لا يعلم فذلك الأحمق فاجتنبوة .

والله ضحكتني , كل هذه العيون اللي بتتفتح وبتبحلق وبعدين بتنغلق , كل هذا وبتقول مش حسد و طيب لو كان حسد كنت حتعمل ايش؟!!!!!!
              انا حبعتلك الفلوس على الايميل بس اعرف الاول هو مين اللي انت حلقتله؟!
              your tsunami
              إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

بص للصورة الي فوق الكلام ده اخر الرد ومتئليش عاوز تخفيض ...

أخوك في الله
                maxlight
                الرجال أربعه : رجل يعلم و يعلم أنه يعلم فذلك العالم فسألوة ورجل يعلم ولا يعلم أنه يعلم فذلك الناسي فذكره ورجل لا يعلم و يعلم أنه لا يعلم فذلك الجاهل فعلموة ورجل لا يعلم و لا يعلم أنه لا يعلم فذلك الأحمق فاجتنبوة .

أبو الطيب ما قاله MAXPRO007 صحيح لكن الورد السعودي لا يزرع في الربع الخالي لكني قرأت أن أنه في المرتفعات تنخفض درجة الحرارة جدا جدا لذالك الجو ممطر يوميا ًوبارد وهذه المناطق مثل الطائف أبها التي يزرع فيها ثمار توصف في السوق بالأفضلية تصدةق رأية في السوق توتا ًمن الطائف أما أبها فيها أعلى منطقة في المملكة الا وهي السوداء تصل فيها درجة الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي سبحان الله تصدق أن الأن عندم ليس مطر وبَرد كثيف بل ثلج أبيض يكسوالأرض بياضا ًفسبحان الله الخالق المملكة بلاد حر الصحراء واعتدال السهول وبرد المرتفعات فعلا هذه البلد الشقيقة بلاد خير...

أخوكم في الله
                  maxlight

اسف جداً لخروج عن الموضوع الأساسي

المصدر مجلة القافلة

هل نحن في دولة من الدول الإسكندنافية أم ماذا.
                    The Unknown Person

انا معك maxlight حتى الصبار لا ينمو في الربع الخالي وللعلم انا المسافه بيني وبين الربع الخالي ساعتين بالسياره، واعرف ان المناطق البارده تنموا فيها الثمار لكن الورود والزهور لا تكفي للتصدير لأوروبا اما موضوع الثلج فأنا اختلف معك، ربما سأصدق عندما ارى صوره او ماشابه

طبعاً......................

هذه السعودية يا جيمو ...

تحياتي لكم
                          اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
                          و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
                          .

الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
                          نور يتلألأ
                          و ريحانة تهتز
                          و قصر مشيد ...

سبب آخر يدعو الى اهتمام السعوديين بالمظهر:

الدشاديس المخصّرة تستدعي عدم الأكل والحفاظ على حجم (الكرشة) للظهور بالمظهر اللائق.

احنا في الإمارات دشاديشنا بعدها ما اتخصرت ... اخوانا في قطر دشاديشهم اتخصرت من فترة بسيطة و شكلهم راح يدخلون في الترتيب.. عقبالنا دشاديشنا.

هههههه امزح معاكم.

BIG

تاخرت فى الرد كعادتى هذه الايام

فعلا يا ملكه لا اعرف هذه الكلمه عندنا التانق عياقه
                              والمتانق عايق

الفكر يقول لى ان النظافه شىء والتانق شىء

لا اعلم لما ربطتم بينهما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كثيرين يلبسوا احلى وافخر ثياب لكن النظافه ما دخلها بالمظهر ؟؟

لذا يوجد ناس نظاف جدا وملبسهم متواضع الشكل والثمن

يعنى ليس شرطا جمع الصفتين ولو جمعوا كان افضل طبعا

وهنا احذر كالعاده انا لا اقصد بلد معين لكن اتكلم عن الانسان

======================================

السعوديين اخوه المصريين ولا احقد لحصولهم على المرتبه الخامسه

لكن اعتقد ان سبب السعوديين هو ان زيهم ليس به ما يميزهم عن بعض الا التانق لذا هم مهتمون به

بمعنى اننا فى مصر نلبس الوانا كثيره واشكالا كثيره وقد يكون التانق فى اختيار لون جميل او تفصيل
                              مختلف

لكن تركيز السعوديين فى الابيض مثلا يجعلهم يدققون فى نوع القماش
                              كما ان شكل الجلباب لن يتغير كثيرا بشكل ملحوظ لذا يحاولوا ابتكار تفاصيل فيه ليتميزوا

يمكن

لكن معروف منذ القدم ان العطور تمثل اهميه لبعض الشعوب مثل السعوديه والسودان والهند وهى مختلفه عن باقى عطور العالم

يعنى هناك اسباب تاريخيه ترتبط بعادات الشعوب تجعلهم اكشخ

كمان اسباب ماديه

هات العطر يا ولد

عماس معايا يا جماعه اخيرا حد وافق
                                وما فتىءَ الزمان يدورحتى
                                مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ

وقد عاشو أئمته سنينَ
                                وآلمني وآلم كل حرٍ

يعمل...
                                X