صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 39

موضوع: الاخ Lazhar والاخوة المتمكنين من مايا6

ردود: 39 | زيارات: 3184
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    Kuwait
    ردود
    268

    الاخ Lazhar والاخوة المتمكنين من مايا6

    كثر الحديث عن المقارنة بين ماكس ومايا - ومما لفت نظري وجود بعض المميزات في مايا وهي PaintEffetcs و مؤثر النار والدخان .... الخ وسهولة انشائها

    حين استخدام MAYA SOFTWARE او MENTAL RAY فان طريقة الرندر واحدة يعني تتكون الصورة بالتدريج على شكل مربعات الى ان تكتمل وتأخذ وقتا في كلا الحالتين حتى لو كان الجسم كرة وعليها كتلة نار، يعني مشهد بسيط، وصورة واحدة وليس اكثر.

    الاعدادات عادية 720 في 576 للقياس التلفزيوني

    السؤال : هل يعتبر ذلك عادي في المايا6 ؟ مع انني راجعت الاعدادات بحيث تماثل تقريبا التي في الماكس ، مع العلم مواصفات الجهاز :

    Intel Proccessor 3.0Ghz - 1Gig Samsung Ram - Asus 128 MB Display Card

    لانني قلت في نفسي ما الفائدة اذا كانت عملية التصميم سريعة والبرنامج يتعامل مع Polygons كثيرة بمنتهى السهولة ولكن في الرندر بطيء جدا.

    الرجاء يا اخوان الجواب العلمي الدقيق بناء على تجاربكم او بناء على ما قرأتموه في مواقع اخرى العربية منها او الاجنبية وشكرا مقدما


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اخي حسب معرفتي
    ال Poly داخل الكمبيوتر قبل الرندر تكون مجرد ارقام لاكن بعد ال Rendering تتحول الى صور ولو اردت قرائها على هئية ارقام لن تستطيع فمن الطبيعي ان ياخذ وقت

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    Kuwait
    ردود
    268
    اخي العزيز Msb

    انا لا اريد قراءة شيء - انا اسأل هل وقت الرندر بطيء حتى في المشهد البسيط في Maya؟ لانه في Max نفس المشهد يأخذ وقتا اقل بكثير

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    البسيط لا سريع ولاكن على حسب مثلا على مشهد مفتوح مشغل Gi
    اكيد بيكون بطيا

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    Kuwait
    ردود
    268
    عفوا واين الغي عمل Gi واين يوجد اقصد في اي Menu

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    RenderGlobals>mentalRay>Quality
    لا تجعل القائمة تفعل اي شي وشوف يعني
    Draft اسوء جودة

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    Kuwait
    ردود
    268
    اخي العزيز

    انا اريد ان اعمل رندر بواسطة Maya Software وبجودة Production والاخ مايا بطيء

    اذا كان Maya Software بطيء مثل Mental Ray فهذه مشكلة كبيرة فعلا في المشاريع الانتاجية

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    والله غريبة انا عندي سريع وجهازي
    2.4 و 512 ددر
    جرب تنزل الدرايفر مرة ثانية لكرت الشاشة

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أفهم ما تقصد أخي ، نعم المايا أبطئ من الماكس في الريندر الأساسي كمثال مشهد كرة (ماكس 3 ثوان ) -(مايا 18 ثانية ) هذا إذا تجاهلنا الـ Blur الذي يضيفه المايا من عنده على المصير العادي ، على كل لديك الـ Renderman الذي يتميز بسرعته وصفاءه ، ربما لو انتظرنا الـ Vray أو الـ Turtel .

    تحياتي .
    أخر تعديل بواسطة أسد الله في 08 / 07 / 2004 الساعة 08:31 AM
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    Kuwait
    ردود
    268
    الاخ MSB
    The Driver of the display card is O.K - There is NO CONFLICT

    لو كان غير ذلك لما اشتغل الماكس بكل سهولة.

    الاخ أسد الله، معك حق سأركب Renderman واقارن

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    ردود
    401
    اخى Maxpro007 ...

    المايا يستغرق وقت اكبر فى الربندر من الماكس ..بمعنى لو رندرت ملف واحد على نفس الجهاز مرة بالماكس و و مرة بالمايا فقط حتى بدون مقابس للريندر فان المايا يستغرق وقت اكبر, لكنة ادق من الماكس فى اظهار الخامات ..

  12. #12
    و الله أستغرب ممن يقول أن Renderer مايا بطيء أو لا يخرج صور ذات دقة عالية رغم أنه استعمل في العديد من الأفلام في هوليود دون مشاكل. صحيح لا يقارن بـ Renderman أو Mental Ray لكنه يؤدي الهدف منه.
    اذا أنت أخذت Scene و ضغطت على Render هكذا دون أي تحضير فان زمن اللازم لحساب الصورة قد يكون كبير أو ربما تستمر الى ما لا نهاية.
    في الـ MR عندك ما يسمى الـ Adaptive Sampling و عنا يخطئ الكثيرون في القيم اللازم اعطائها له. و قد يؤدي هذا الى وقت رندر خيالي .

    بالنسبة لحالتك الخاصة Maxpro ، أنت تريد عمل مشهد لنار بـ الـ PaintFX ؟
    طيب، لا تقارنه أبدا بالماكس، لأنهما شيئان مختلفان.
    ممكن أن تقون بانجاز نار في مايا و يكون الرندر سريع جدا. هناك طرق كثيرة لعملها سواء بالـ Fluids أو بالـ Particles أو حتى بـسطح من الـ Polygon أو الـ Nurbs . حسب ما تريد تنفيذه طبعا.
    أما Renderman فانه لن تستطيع رؤية الـ PaintFX به لأنه لا يتحمله.

    بما أنك نريد مقارنة دقيقة، فلو تطرح مثلا ملف أو صورة تريد انجازها لنقوم بالتجارب عليها. يكون أفضل؟

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    Kuwait
    ردود
    268

    Maya Rendering

    مرحبا اخي lazhar

    يرجى ملاحظة انهم عند انتاج الافلام فان وقت الرندر لا يشكل مشكلة لديهم - حيث تتوفر اجهزة بمواصفات معينة مثل BOXX REALTIME RENDERING هذا غير ان الاجهزة متصلة
    NETWORK RENDERING - كما انني اتكلم عن MAYA SOFTWARE وليس عن MR

    بالاضافة الى انني عدلت في اعدادات الرندر وجعلتها ابسط ما يكون

    المهم هل من الممكن ان تزودني بملف من عندك لنحل هذه المشكلة .

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أخي لزهر الافلام التي تقصدها غالباً ماستخدمته في لقطات المؤثرات مما لايؤثر عليها الصفاء عندما تقوم برندر لمشهد في الماكس ستجد حدودة المشهد عالية وتفرقة التقاطعات واضحة بعكس ريندر المايا العادي الذي عليه نوع من الـ blur .
    ثانياً أخي لزهر ارجو عدم المقارنة بين سرعة ريندر الماكس والمايا حيث أنه أمر قد قضي فيه من حيث الفرق .
    تغاضياً عن استخدام الأفلام لـ MR أو RM .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  15. #15
    MAXPRO007

    كيف لا يهم وقت الرندنر بالنسبة اليهم و هو من أول ما يتم تحديده قبل بداية الانتاج؟ الوقت هو دراهم، لذلك يجب تقديره من البداية.

    كمتوسط يسمح بالذهاب الى 20 دقيقة للفريم الواحد على كمبيوتر واحد. لكن هناك من يسمح بأكثر أو أقل حسب الحاجة. هناك شركة حددت الزمن بدقيقتين لا يجوز تجاوزهما.

    ما أردت أن أكده لك هو أن رندر المايا من مستوى رندر الماكس لا يزيد عليه و لا ينقص.
    أما مشهد النار الذي تكلمت عنه، فاذا أنت تريد عمل مقارنة، أرجو أن تضع الصورة التي حصلت عليها في ماكس، ثم التي في مايا. حتى نرى الفرق و نستطبع المقارنة و محاولة عمل مثيل له في مايا.

    أخ أسد الله
    الـ Blur هو بسبب الـ Filtering . و هو و ان كان يبدو مزعج على شاشة الكمبيوتر لكنه مقبول على شاشة التلفزيون أو الـسنما ، حتى أن كثير من مشاهد الـ CG التي تركب على الصور الحقيقة يتم تكبيرها مرتين حتى يظهر الـ Blur الموجود أصلا في الفلم.
    لكن من الممكن التخلص منه بالتلاعب فقط بنوع الـ Filter و الـ Color Contrast .
    العضو Beaker في الـ CGTalk يؤكد أنه استعمل رندر مايا في لقطات من أحد الأفلام التي عمل عليها. و يؤكد أيضا أن الـ Renderer قوي جدا و يصلح للعمل به في الأفلام. لكن لا أعلم تفاصيل أكثر.

    >>رجو عدم المقارنة بين سرعة ريندر الماكس والمايا حيث أنه أمر قد قضي فيه من حيث الفرق .

    من فصل في الأمر و كيف و ماذا كانت النتيجة؟
    على كل حال الاشاعات كثيرة جدا، و من الصعب تصديق كلام الشركات. بصراحة اذا لم يكن الكلام صادر عن شخص محايد و ثقة ، من غير الممكن الحكم بدقة.

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أخي لزهر بالنسبة للمقارنة بين الماكس والمايا في السرعة !!! لا أعلم كيف تقول أن المايا أسرع أو حتى ينافس .
    إذا استطعت انشاء أي مشهد في المايا والماكس واستطعت أن تجعل ريندر المايا يصل أو يقارب سرعة ريندر الماكس أعتزل المايا !!!! .
    قمت بعمل مشهد بنفس المواصفات في المايا والماكس وريندر على نفس الجهاز بالحجم نفسه :
    1- ماكس : ثانيتان.
    2-مايا : 9 ثوان .
    من ناحية الـ blur أشكرك ... بالفعل لم أنتبه للـ contrast .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أتمنى أن تتعمق أكثر في مسألة الصفاء والنقاش ... مترقب لمقالك .
    تحياتي .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  18. #18
    يا أخي لا داعي الى أن تعتزل مايا، فهو لا يستغني عنك طما أنت لا تستغني عنه.

    ابعث الى بالملفين(أو حملهما هنا مادام صغير) و أنا أثبت لك أن زمن الرندر لا يفرق بين البرنامجين.
    كلا الـ Renderers يمكنهم عمل الـ Scaneline و الـ algorithm متشابه.

    لا أدري أي اعدادات استعملت، لكن 9 ثواني الى 2 يعتبر فرق هائل.

    هذا رغم أني منذ فترة طويلة لم أعد استعمل الا الـ MR نظرا لسرعته و جودة صوره.

  19. #19
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    بينما أجد الوقت لكي أحملها ( خلال اليوم بإذن الله ) ما الإعدادات التي ستستخدمها إذ في CGtalk أيضاً يشتكون من بطئ المايا.. مالتغيرات التي تريد أن تجريها .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  20. #20
    كل من يشتكي من البطء هم من المبتدئين مع مايا، و متحيزين ضده الى البرامج الأخرى. لم أقرأ نقد بناء الى حد الآن.
    لكن هناك شيء لاحظته قد يؤدي الى بط الرندر.
    مستختدمي مايا يحبون استعمال سطوح الـNurbs و هذه تحتاج الى Tesselation (أي تحويل الى Poly) قبل البدأ في الـ Rendering . ممكن هذه العملية تستغرق بعض الوقت. و أيضا ينطبق هذا على الـ Subdivison .

    أيضا التقنيات البطيئة أصلا مثل الـ Raytracing يجب التعامل معها بحذر. اذا استعملت الـ Production Quality فانه يتم رفع اعدادات الـ Reflections & Refractions الى قيم عالية جدا. دائما يجب تخفيضها الى أقل قدر ممكن.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل