موضوع: أستعمال 3d من داخل الألعاب

ردود: 12 | زيارات: 2098
  1. #1

    أستعمال 3d من داخل الألعاب

    منذ فتره طويلة و أنا أحاول أستخراج العناصر 3d من داخل الألعاب كأستخراج السيرات أو المواقع المصممة
    أو مواد الأكساء
    فهل بخبرتكم فب مجال برمجة الألعاب يمكن فعل هذا و إن كان ما هي الطريقة ؟
    مع العلم انني لا أعرف شيء عن برمجة الألعاب
    شاكرا ردودكم


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية NEO 3D
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    2,291
    أيخ هنالك برنامج يستخرج الخامات من ألعاب البلاي ستايشن و إسمه Psx Mc لكن أما عن إستخراج الأجسام و غيرها لاأعرف و لا أتوقع...






    إذا لم أعد أدخل على المنتدى فهذا يعني أن النت انقطع عن منطقتي...



  3. #3
    يمكن ذلك و لكن تحتاج إلي خبرة جيدة في البرمجة و خصوصاً صنع المترجمات Compilers
    لان كل ما في الامر هي عملية تعبئة Parsing ...

    لان هذه الشركات تقوم بما يأتي من خلال خبرتي
    1- بصنع مثلا المجسم في المايا او الماكس بملف .max
    2- المبرمجون صانعوا Plug يقوم بتحويل هذا الملف الي نسقهم الخاص بهم .
    و يمكنم ان تقرا هذا الملف و استخلاص مواده و ذكرت مهارته التي يجب ان تتملكها لتقوم بعمل ذلك .
    رب زدنِى علماً
    جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
    نعم - احمد صالح .
    برمجة الألعابُ هي عملية تــحويل الصور الميتة إلي صور حية - احمد صالح .
    الامـة التى تــفرط فى لغـــتها كالتى تفرط فى عرضها !!!
    انا لو لم اكن مصريا * لوددت أن اكون مصريا

  4. #4
    شكرا NEO 3D
    أخ أحمد صالح
    يعني أن الملفات موجودة داخل اللعبه بلاحقة أخرا هم يضعوها ؟
    يعني ممكن أجرب أغير اللاحقة ألى اللواحق 3d ?
    شكرا


  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حاول زيارة مواقع المعجبين Fan Sites فقد تجد فيها الادوات المساعده على استخراج النماذج او مواد الاكساء
    وهنالك برامج اخرى اذكر برنامج اسمه Dragon unpacker عرض هنا في المنتدى، اعمل بحث وستجده، وظيفته فتح الملفات الخاصه باللعبه "عكس العمليه التي ذكرها احمد صالح"

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية NEO 3D
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    2,291
    أخي أبو الطيب ما هي مواقع المعجبين؟؟؟






    إذا لم أعد أدخل على المنتدى فهذا يعني أن النت انقطع عن منطقتي...



  7. #7
    شكرا أبو الطيب إذا حدث تطور سأخبركم


  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مواقع المعجبين هي مواقع متخصصه بلعبه معينه تختلف عن "الموقع الرسمي" بانها ليست الشركه المنتجه من وضعتها وانما اشخاص معجبين بالعبه

    مثلا لعبة GTA Vice City موقعها الرسمي هو: http://www.rockstargames.com/vicecity/ وهذا احد مواقع المعجبين: http://www.gtacomplex.com/

    طبعا كما تلاحظ فإن الموقع الرسمي يحتوي فقط على معلومات وصور اما موقع المعجبين يحتوي على سيارات وخرائط وادوات وتوسعات وغيرها

    اسف على الاسلوب الرديء وارجوا ان تكون الفكره قد وصلت

  9. #9
    اخي العزيز samran يمكنك انتصنع اشكالا بواسطه 3d max وبسهوله جدا يمكن نقلها الى اللعبه التي تصممها
    لمزيد من التفاصيل اتصل

  10. #10

    Arrow إعتقاد !!!!!

    إعتقادي الشخصي أن ذلك من قبيل المستحيل في الوقت الحاضر .... يوجد هنالك برامج تستطيع استخلاص مواد الإكساء المتوفرة في هذه اللعبة أو تلك ... ولكن فقط إذا كانت تلك اللعبة تدعم الطريقة التقليدية في إدارة تلك الموارد ، فمثلاً لنقل أن الطريقة التقليدية والمتعارف عليها في تحميل الصورة A إلى اللعبة وإكسائها على جسم مكعب هو باستخدام الوظيفة B .... عندها يمكنك وباستخدام روتينات محددة من تحويل مجرى معطيات الوظيفة وتوجيه معطيات الخرج إلى ملف خارجي يحتوي معطيات مادة الإكساء.

    بالنسبة للكائنات فهو أمر مختلف تماماً ، لأن أصل تحميل المعطيات تلك هو غير تقليدي ، فهو كما أسلف الأخوة الآخرون يتم استخلاصه بطرق خاصة تصطنعها كل شركة بمفردها ، وهذا ما نعنيه بقولنا تشفير معطيات اللعبة بحيث لا يستطيع الآخرون استنساخها أو سرقتها.

    الآن ، وبالنسبة لموضوع معرفة الكيفية التي تمت بها تخزين المعطيات أو استخلاصها باستخدام مايعرف بالهندسة العكسية فهذا أمر يعتبر من قبيل المستحيل حالياً (الهندسة العكسية من أصعب الطرق البرمجية في كشف وتحليل البرامج بالصيغة الثنائية أو التجميعية) ، فكونك تستطيع مثلاً الوصول إلى الشفرة التي تستطيع تعطيل إدخال الرقم التسجيلي التسلسلي لمنتج ما فهذا لايعني أبداً أنك تستطيع تحليل وكشف ماهية قسم كبير من الشفرة كالـ Parser فهو أمر من الصعب والمكلف جداً إنجازه .... !!!!!

    أفضل أن تعتمد يا أخي على النماذج الجاهزة أو تستشير المتخصصين في التصميم بدون تضييع المزيد من الوقت في تحليل أو استكشاف المجهول .... هذا رأيي الشخصي وعذراً
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوالطيب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    صنعاء/Aachen
    العمر
    31
    ردود
    910
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخونا رامي
    كلامك منطقي وصحيح وبالتأكيد انت تفهم في هذه الامور اكثر مني لكني أؤكد لك ان هنالك بعض الاشخاص يقومون بعمل المستحيل هذا ، لا اعرف كيف لكنهم يكتشفون الطرق التي تستطيع من خلالها ايجاد الباب الخلفي للعبه

    مثلا لعبه GTA3 هذه استطاع مجموعة اشخاص من تصميم برنامج اسمه IMG TOOL لفتح ملف المجسمات الخاص باللعبه من امتداد IMG

    طبعا وجدوا مجموعة مجسمات لكن بإمتدادات غريبة، استطاع المبرمج الروسي صاحب برنامج Zmodeler من ايجاد طريقة فتح هذه الملفات

    طبعا القصه لم تنتهي عند هذا الحد، بل تعدوا الى ملفات الداتا الخاصه بالسيارات، صدقني الملف كله ارقام، لكنهم عرفوا تأثير كل رقم على مواصفات السياره وقام احد المبرمجين ببرمجة برنامج للتعديل على المواصفات بشكل سهل،

    الان، تجد ان هذه اللعبه قد تغيريت، سيارات، اشخاص، خرائط، كله اصبح تعديل على اللعبه

  12. #12

    Lightbulb المشوار الطويل !!!!!

    ياأخي ابوالطيب أصدقك تماماً ولا أنكر أن القيام بمثل هذه المسألة هو مستحيل 100% ، بل على العكس لولا وجود القلة من هؤلاء لما رأيت الأسواق تمتلئ بالبرامج المنسوخة والغير قانونية ، وهذا ينطبق عليه المثل القائل "مصائب قوم عند قوم فوائد" .... وأنا أتفق معك عندما يركز أحد المبرمجين المحترفين على القيام بمثل هذا الموضوع فإنه بالتأكيد سوف يقطع أشواطاً طويلة في هذا المجال !!!!!

    من ناحية أخرى ، هذا النوع من المبرمجين قد أفنى حياته في البرمجة الاحترافية والمشاريع الكبرى ، ومعظم هؤلاء يبحث عن الإثارة في أشياء أخرى (غالباً ما تكون غير قانونية) مثل موضوع الهندسة العكسية ، وهذا ينطبق على مخترقي شبكات الحاسوب هذه الأيام أيضاً ..... على أية حال ، أرجو من الله أن يوفقنا جميعاً إلى ما يحبه ويرضاه !!!!!!!
    Live Free ... Die Well
    The Scorpion King

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل