Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مذكرات سجين -4-

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مذكرات سجين -4-

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي قبل ان نتابع مع بعض , اود ان اطلب منكم وانتم اهل الكرم ان تسمعونا الفاتحة على روح عمي (سمير ابن تمام) واطلب منكم ايضا ان تدعو له بالرحمة والمغفرة.

اشكر لكم استجابتكم

نتابع مع بعض ....

يقول ابن البلد صحوت مرة أخر من نومي وكان الوقت حسب تخميني التاسعة او ربما العاشرة مساء , وجدت عندي وقت كافي لمعاينة غرفة الحجز هذه , رغم انه لم يكن هناك شيئا للمعاينة , كانت غرفة فقيرة جدا , مجرد مصطبتان من الاسمنت , هما طبعا بمثابة الاسرة , ونافذة صغيرة لها قضبان , وقتها لم اكن افكر في اي شئ , لم افكر في اهلي او في خطيبتي او في عملي او حتى في دراستي , كنت افكر فقط كيف ان هذا حدث , تمنيت فعلا لو انه كابوس وتمنيت ان اصحو منه .

مرت ربما ساعة او اقل وفتح الباب من جديد , قال لي رجل البوليس , الآن ستذهب للنوم , طبعا هو قصد بذلك انه سيأخذني الى غرفة أخرى اكبر وبها موقوفين غيري ومجهزة بشكل افضل بما يتلائم مع النوم.

يقول ابن البلد قضيت ليلتي الاولى , لم يكن في الغرفة سوى انا وشخصين , واحد منهم بدا لي عربيا , ولكن حقيقة لم اهتم كثيرا .

في الصباح وهنا طبعا بدأ الوقت بالنسبة لي يصبح مبهم ويتلاشى تدريجيا , فكنت اعاني من صعوبة في تحديد الوقت , يتابع ابن البلد فيقول ,الشخص الذي ظننته عربيا كان فعلا عربيا , سألني عربي؟ فأجبته عربي , فقال لي من فين؟ من ...... وانت ؟ من الجزائر .

تحدثنا في الكثير من الامور وبدا لي انه انسان جيد ربما , يقول ابن البلد , قال لي : اسمع يا اخي انا سأنصحك نصيحة , ربما تشكرني عليها لاحقا , اليوم حيتعملك (فيش وتشبيه) , لمّا ياخدولك صورة امامية وجانبية حاول ان لاتبدو على نفس هيئتك , يعني حاول تظهر أليف في الصورة , لاتعقد حاجباك ولا تكشر ,

وفعلا أتى رجال البوليس واصطحبونا واحد تلو الآخر , دخلت انا الى غرفة وكانت على مايبدو غرفة انتظار , وبعد انتظار طويييييييييييييييييل , استدعيت للدخول الى غرفة أخرى , كانت امرأة في الخمسينات وكانت لطيفة جدا , أخدت لي صورة امامية وأخرى جانبية , وقالت لي الآن سنأخذ عينات لعمل فحص الـ د ن اي , سألتها انا بدهشة ولماذا هذا الفحص ؟ فتجيبني بكل لطف , هذه هي الاوامر , انت الآن متهم ويجب ان يكون لدينا صورة لك ومايثبت انك انت صاحب الصورة .

ننتهي من كل هذه الاختبارات ونعود الى غرفة حجز أخرى , ولكن لا يلبث ان يفتح الباب من جديد , هذه المرة سنقوم بما يسمى في بلادنا (ساعة تنفس) , يقول ابن البلد لم أكن افهم مايجري , فمرة اكون بمفردي في غرفة ومرة أخرى مع اشخاص آخرين .

لكن في النهاية وجدت نفسي وانا ابيت ليلة أخرى , ليلة أخرى ولم اتلقى أي معلومة تبين ماهومصيري , كنت اود معرفة فيما اذا استطاع صاحبي ان يوكل لي محامي , اسئلة كثيرة كانت في ذهني , هل عرف أهلي ؟ هل عرفت خطيبتي ولا سيما انها ليست في نفس بلد أهلي ,هل ؟... وهل؟؟؟؟؟

في صباح اليوم الثاني اعلمني أحد رجال البوليس اني سأقابل اليوم قاضي التحقيق واما اخرج بكفالة او ابقى .

انتظرت طويلا .... كنت ارى واسمع الموقوفين وهم يذهبون واحد تلو الآخر لمقابلة قاضي التحقيق , وكنت انتظر دوري بفارغ الصبر , حقيقة كنت قد اعددت الخطط مسبقا لما سأفعله بعد خروجي مباشرة , اول شئ حمام ساخن وبعدين اكلم اهلي بالتيلفون , وبعدين اشكر صديقي واقله مافي داعي للمحامي وانا الآن لست موقوف واخيرا وختامها مسك اكلم خطيبتي .

وانا غارق في هذه الخطط , فتح الباب وقال لي رجل البوليس , دورك , دخلت الى غرفته مباشرة دون انتظار, عرفت انا من رجال البوليس وهم يتحدثون مع بعضهم بانني الموقوف الأخير الذي سيعرض اليوم على القاضي , حقيقة لم يعجبني ان اكون الأخير , فدائما الاصعب يأتي أخيرا وهذا يبين ان حالتي صعبة , يتابع ابن البلد , دخلت فوجدته جالس على مكتبه الفخم وبجانبه فتاة في العشرينيات تعمل على آلة كاتبة , ودون ان يسألني عن أي شئ ودون ان يستفسر عن أي شئ , اذا انت السيد ..... موقوف بتهمة ..... والى الآن ليس لديك محام للدفاع عنك ..... يستمر حجزك ..... , يقول ابن البلد يستمر حجزي ! يستمر حجزي! هذا التافه يقول يستمر حجزي ولم يحدد المدة , ماذنبي انا اذا لم يكن عندي محام خاص يأتي متى انا أردت, يقول ابن البلد قلت للقاضي لا يمكن ان ابقى محتجزا , لدي عمل ينتظرني وسأفقده اذا بقيت محتجزا , لدي امتحانات في الجامعة بعد اسبوع ,فأجابني القاضي بجملة , بدأ معها كرهي لهم وحقدي عليهم , قال لي القاضي , اذا ثبت عليك ماهو موجه لك فانصحك ان تنسى امر العمل الذي قدمناه لك في بلادنا واقترح عليك ايضا ان تنسى من الآن امر الجامعة والدراسة والامتحانات , لان ماوجه اليك مثبت مسبقا .

يتابع ابن البلد كرهتهم من اعماق قلبي .

وخرجت من الآلة الكاتبة ورقة لم يطلب مني التوقيع عليها ولكنها حددت مصيري , اصطحبني رجال البوليس الى خارج المكتب الفخم واحضروا حاجياتي من الخزنة واحتفظوا بها معهم , خرجنا من المبنى لأجد هذه المرة سيارة سجن على شكل ميكرو باص صغير , ومجهزة بما يتلائم مع السجناء المجرمين أمثالي , هذه السيارة كانت تنتظرني انا , يقول ابن البلد وقتها قلت في نفسي اذا انا على ابواب مرحلة جديدة , فسياراتهم المدنية الفخمة اختفت واستبدلوها بهذه.

هذه المرة ونحن نسير لم أستطع ان أرى المناظر الخارجية او الشوارع والطرقات , او على الاصح كنت استطيع ذلك بالكاد , فلم يكن هناك نوافذ , كان هناك مايشبه النوافذ , مشينا بالسيارة مدة كافية وبعد ذلك توقفت وانزلني رجال البوليس لاجد نفسي في ممر , ومن هناك استلمني رجال آخرون واقتادوني الى غرفة حجز بدت لي انها للأنتظار فقط وان غرفة أخرى ستحتويني عن قريب.........

يتبع............................

الجزء الاول http://www.maxforums.net/showthread.php?t=36843
    الجزء الثاني http://www.maxforums.net/showthread.php?t=36952
    الجزء الثالثhttp://www.maxforums.net/showthread.php?t=37030

your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

كنت منتظر التكملة عجل بالتالي
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

انشاء الله وآسف على التقصير
      your tsunami
      إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته والله يجب ان تدعوا له بالمغفرة وتؤمن بقضاء الله وقدره....

أما عن القصة فهي جميلة من بدايتها الى الان من حيث الكتابة والكلمات والفكرة استمر على ذلك وفقك الله....

لم ألون الكتابة لأجلك
        أخوك في الله
        محمد مصطفى
        ماكس لايت
        الرجال أربعه : رجل يعلم و يعلم أنه يعلم فذلك العالم فسألوة ورجل يعلم ولا يعلم أنه يعلم فذلك الناسي فذكره ورجل لا يعلم و يعلم أنه لا يعلم فذلك الجاهل فعلموة ورجل لا يعلم و لا يعلم أنه لا يعلم فذلك الأحمق فاجتنبوة .

و عليكم السلام

اخوي عمر عظم الله أجرك ،،

و مشكور على الجزء الشيق هذا .. و عندما نتشوق أكثر نتوقف ..

جزاك الله خيراً و بانتظار البقية
          اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
          و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
          .

الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
          نور يتلألأ
          و ريحانة تهتز
          و قصر مشيد ...

أخ ماكس لايت مشكور وبارك الله فيك
            اخت الملكة شكر الله سعيكم , وانشاء الله ماتكونوا اصابكم الملل .
            شكرا
            your tsunami

لا أبدا يا اخي عمر ،، متابعينك
              اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها
              و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة
              .

الجنة لا خطر ( مثيل ) لها ، هي و رب الكعبة
              نور يتلألأ
              و ريحانة تهتز
              و قصر مشيد ...

عظم الله اجرك واسكن عمك فسيح جناته

هل لي ان اعرف ما هي التهمة ؟؟
                * سبحان الله وبحمده * سبحان الله العظيم *

أخي عمر
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  رحم الله عمك وأسكنه فسيح جناته .... اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة آمين
                  مشكور أخي على الموضوع وجزاك الله كل خير ومنتظر الجزء الخامس
                  www.2d4u.com
                  فريق افتر افكت العربي
                  اثبت للأخرين إننا قادرين أن نطيح بأي يد تكتب كلمة إساءة من فضلك صوت معنا لإغلاق غرفة بالبالتوك تهاجم الرسول صلى الله عليه وسلم
                  http://www.petitiononline.com/Steyr/petition.html

شارك معنا أخي الكريم في تنشيط المنبر الأدبي

لا حول ولا قوة إلا بالله ........ شكرا أخي عمر
                    المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

اخى الكريم
                      نظرا لضيق وقتى فقد قمت بحفظ الصفحة لأقرءها فى المساء و انا احتسى فنجان من القهوة
                      (محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً سيماهم فى وجوههم من أثر السجود)
                      صدق الله العظيم

السلام عليكم جميعا وأشكر لكم مروركم وصبركم
                        أخي تلميذ ماكس , للأسف انا نفسي لا أعرف.
                        اخي مصطفى شكرا لك جزيل الشكر لانك لازلت متابع معنا.
                        اخي سبيسيال حياك الله .
                        اخي مداح القمر , خذ راحتك ياعم .
                        وشكر الله سعيكم أجمعين
                        your tsunami

اخى عمر
                          لقد جهزت شوباً من القهوة لا فنجاناً لأكمل القصة .
                          جميلة جدا أخى عمر. يبدو أنك كاتب جيدا فكتاباتك لها رائحه متميزة يفوح منها رائحه الدقة فى التعبير و جمال الوصف فحاول ان تستمر فى الكتابة و التاليف و سوف يكون لك مستقبل ان شاء الله
                          .
                          و من فضلك اسرع برفع المذكرة رقم 5 فانا على شوق لقرائتها و لكن كما قلت لك سأحفظها على الجهاز لأقرئها على رواقة
                          (محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً سيماهم فى وجوههم من أثر السجود)
                          صدق الله العظيم

أخي مداح القمر أشكر لك هذا الاطراء وأرجو ان تكون رائحة القصة تتفق مع رائحة قهوتك المميزة.
                            your tsunami

نحن جميعا فعلا فى شوق لمعرفه القصه
                              ارجو الا يتاخر البقيه
                              لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
                              بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
                              والصبر لى زاد فى شده المحن

يعمل...
                              X