موضوع: اريد من الجميع المشاركة حتى ولو بكلمة........

ردود: 6 | زيارات: 761
  1. #1

    اريد من الجميع المشاركة حتى ولو بكلمة........

    اريد من كل واحد في المنتدى يعرف كلمة من برنامج ثريدي ماكس ينزلها في الردود مع الترجمة التي لها بالعربية ليستفيد مثلنا المبتدئين جزاكم الله عنا خير الجزاء.


    ارجو من المشرفين تثبيت المشاركة .....


  2. #2
    عضو فعال
    صور رمزية SHADiMAXi
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    Palestine
    العمر
    35
    ردود
    197
    اسمحلي أن أبدأ
    viewport ---- منافذالرؤية التي تظهر أربع منافذ (Top,Left,Front,Perspective)
    بالتوفيق
    مع كل إحترامي و تقديري للجميع !!


  3. #3
    فكرة حلوة اخوي ست الحواس وان شاء الله يستفيد منها الاعضاء

    واسمحلي اقول انو ما عندي ولا كلمة في بالي حالياً

  4. #4
    Group لجمع الاشكال المصنوعة في اسم واحد وسوف يكون التأثير عليها كليا
    Ungroup لفصل هذه المجموعة الى مكوناتها الاولية

    أسال الله ان يستفاد من هذه المعلومة
    اذا كنتم بحاجة الى جواب محدد فأنا تحت امركم
    أخر تعديل بواسطة ابن العراق في 01 / 08 / 2004 الساعة 12:16 PM

  5. #5
    نبذه عن المودلينج

    --------------------------------------------------------------------------------

    Modeling هي طريقة لإنشاء المجسمات في ال 3D وتنقسم إلي طريقتين .....

    الأولي : تسمي Polygonal Modeling , الثانية : NURBS Modeling
    وتعتبر طريقة ال Polygonal Modeling هي المفضلة لدي فئة كبيرة من المستخدمين الجدد في مجال ال 3d حيث تمتاز بالسهولة والسرعة في إخراج النماذج المطلوبة بدقة ولا تحتاج لأجهزة كبيرة للعمل بها . وسوف أعطي بعض التعريفات الخاصة بال Polygon .

    ما معني كلمة Polygon ؟
    يرجع أصل كلمة Polygon إلي اللغة اليونانية وهي تعني "متعدد الزوايا" وهي تقابل في اللغة العربية كلمة "متعدد الأوجه" , لذلك فإن Polygon هو عبارة عن مجموعه من الأوجه المغلقة كل وجه يسمي Face , وكل Face محدود بعدد معين من الخطوط المغلقة تسمي Edge أي حافة , وتقابل كل خطين يسمي Vertex , وال Face الذي يتم رسمه يكون لها اتجاه يطلق عليه Normal أو Polygon وهو دائما يشير إلي الاتجاه الخارجي لل Face حيث تفيد معرفة هذا ال Normal أو Polygon كثيرا في عملة إعطاء الملمس للسطح وهو ما نطلق عليه Assign Material

    وPolygonal Modeling في معظم برامج ال 3D يعتمد بداية علي 6 مجسمات هي :
    الكرة Sphere , والمكعب Box أو Cube , والاسطوانة Cylinder , والمخروط Cone , والسطح Plane , والطوق Torus

    نصائح للمتدئين :
    عند بداية تنفيذك لأي مشهد Scene يجب عليك أولا النظر إلي المجسمات التي يتضمنها المشهد , ثم بعد ذلك توجد العلاقة ما بين المجسمات بعضها البعض بمعني أيهما أقرب لعين المشاهد وأيهما أبعد وكذلك لا ترهق نفسك إلا في المجسمات الواضحة , فمثلا لا تقم بإنشاء درج مكتب بكل تفاصيله الداخلية وأنت لست معرضا داخل مشهدك لفتح الدرج (مثلا) . فأنت لست مضطر لإنشاء كل المحتويات الحقيقية ولكن أن تقوم بإنشاء كل ما تقع عليه عين المشاهد داخل المشهد بدقة .

    وفي النهاية ........... ننتظر مشاركة باقي الأخوة لإثراء الموضوع بالمعلومات المفيدة إن شاء الله ...

  6. #6
    يوجد نوعان من الكاميرات في ماكس

    target camera يعني كاميرا بهدف وfree camera وهذه كاميرا حره تستخدم مثلا عند ربط الكاميرا مع حركه سياره

    وبعد انشاء الكاميرا وتريد التغيير في خصائصهااذهب الي قائمة modify ستجد العديد من انواع العدسات 35mm

    و 50mm و28mmوغيرها... وكلما صغرت قيمة العدسه كلما ذادت مساحة رؤيتها واتساعها لشمول المشهد

    بالنسبه للعدسه 50mm فهي تستخدم كثيرا في التصوير السينمائي ... والعدسه 35mm فهي مثل العين البشريه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل