صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: سؤال عن تصميم الشخصية كيف أعدله؟

ردود: 21 | زيارات: 2157
  1. #1
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107

    Post سؤال عن تصميم الشخصية كيف أعدله؟

    السلام عليكم ورحمة الله ..كيف أصمم الشخصية بحيث أغير من شكلها فأنا لا أريدها بشكل إنسان لنفرض مثل ..شكل ثعلب أو شكل آخر ..كيف أعدل عليها كما أن الشخصية لا يكون لها عيون و أنف وهذه الأشياء كيف أضيفها ...وشكرا..
    إيــاس

    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C


  2. #2
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    ???????????????
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  3. #3
    للاسف اخى طريقة عرضك للسؤال غير واضحة لذلك تجد الشباب مش فهمين حاجة زى تمام
    على حد فهمى للسؤال انك تملك شخصية اى كانت
    وتريد ان تجعل هذه الشخصية ثعلب او قط
    المسالة صعبة جدا جدا
    فهى صعبة بالنسبة للمحترفين
    من الافضل ان تبدامن الاول فى شخصية الثعلب مثلا
    بالتوفيق اخى

  4. #4
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    شكرا لردك أخي الكريم أنت تلاحظ أنه عندما نضيف شخصية فإنها تأخذ شخل إنسان الآن مشكلة تعديل شكل الشخصية مامكشلة نعدلها بالأمر Scale ولكن الشخصية تكون غير جاهزة ليس لها أنف ولا عيون ولا شعر ولا فرو إذا كان ثعلب كيف نضيف كل هذه الأمور هل هي من تصميم الشخصية أم أنها إضافت جانبة من الخارج نضيفها إلى الشخصية
    وشكرا لك.
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    هناك طريقة اسهل فى إعداد الشخصيات و هى إستخدام أدوات النيربسNurbs و يمكنك التعديل يها وقتما تشاء و الإضافة عند اللزوم مثل العيون و أيضا يمكنك عمل تجاويف و إذا كان عندك أى إستفسار حول النييربس يمكنك مراسلتى عبر الإيميل التالى :
    fido_gta@hotmail.com

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    عندما تكتبون . ممكن تراجعوا الكلمات إذا كان بها أخطاء وتعدلوها ثم بعد ذلك يمكنكم إرسال الرد . يعني لو كان خطأ أو خطأين لا بأس وخاصه الكلمات التي بها همزه ولكن كلمات سهله . فعلا أمر غريب .
    أنا عندي مشكلة في الكلمات التي بها همزه فعلا . وربما أخطأت في كتابة ( خطأين ) . فقط لا تستعجلوا في إرسال الرد.
    The Unknown Person

  7. #7
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    أهلا بالفنكوشي وشكرا لردك ولكن أنا لا أعرف موقع هذه Nurbs كما أن الشخصية لا تقبل Scale كيف أصل لهذا الNurbs وهل يجب لإكساء الشخصية الاعتماد على عناصر أخرى مثل الاسطوانات ...أرجو الرد لأنني أريد تصميمي الشخصية للعبة نصممها..أهلا أخ Gemologist أنا ما غلط ولا بهمزة ولكن نحن أين و أنت أين..
    وشكرا
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    العمر
    30
    ردود
    1,983
    أظن أنك تقصد الكراكتر استوديو يا أخ إياس ..؟؟
    الكراكتر استوديو هو عبارة عن مجسم شبيه بالإنسان به بعض الحركات الجاهزة لجعل لتسهيل عملية التحريك ..
    ولكن هذا الكراكتر ليس هو المطلوب عند عمل شخصية ..
    أنت تعمل الشخصية من الصفر يا أخي ..
    بالتوفيق
    اذكر الله
    my page

  9. #9
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    أهلا اخي الكريم شبح الماكس ولكن ماذا يعني من الصفر هل تقصد أن أصمم الشخصية بالأشكال الهندسية أولا ثم أدمجها مع مجسم الBiped يا جماعة بالفعل الموضوع هام أعمل على تصميم لعبة 3d وأريد مساعدتكم..
    وكيف أربط الشخصية بمجسم عادي
    إيـــاس
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    يمكنك الحصول على الNurbs من الأشكال الثنائية الأبعاد الShapes و سوف تجد فى دليل البرنامج الرئيسى درس يشرح عمل شخصية بالنيربس و لكن هى قرد و فى مشكلة تانية إن الدرس بالأنجليزى و أنا فى الخدمة و لو فى أى إستفسار تانى إسئل و ولا يهمك
    fido_gta@hotmail.com
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

  11. #11
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    شكرا أخي الفنكوشي سأجرب هذه الNurbs ولو أني حتى اللآن لم أعرف مبدأ واحد من مبادىء التصميم هل يعتمد على إكساء المجسم أو دمج المجسم بالشكل المصمم ...أخ خ خ خ لو تفهموا علي فقط..
    إيـــاس
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  12. #12
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    أخي الكريم محمد (الفنكوشي) لم ارعف ماذا ستفيدني هذه الNurbs ولكن عندي الآن سؤال واحد أريد له جواب و أعتقد أن سيكون واضح..
    أنا صممت شخصية من الأشكال أساسية و أخذت مجسم وقمت بدمجه مع الشخصية و الآن أريد دمج الشخصية مع كائن ال Biped بحيث لإذا حرك الBiped ذراعة يتحرك ذراع الشحصية وهكذا...
    على فكرة هل عندك معلومات عن اللاحقة التي يجب حفظ الشخصية بها لكي تستورد في تصميم الألعاب..
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  13. #13
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    ?????????????????????????????
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  14. #14
    يا أبو الشباب رح لموقع أبو بدر وتبي تفهم من نفسك
    http://abobadr.net/3dsmax/tutorials.htm

  15. #15
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    43
    ردود
    175
    يا اخوان صاحب السؤال يبحث عن طريقة سهلة وانتم تدلونه على طريق صعب يعنى كيف سوف يستخدم النربس وهو ما ذال حديث عهد بالماكس انا انصحه ان يجلس قليلا ويغمض عينيه ويتخيل ذلك الثعلب مثلا وقد تحول الى مجموعت مكعبات او كور مثلا الفم يشبة المخروط والوجه يشبه الكرة وهكذا ثم يفتح الماكس ويستخدم العناصر الجاهذة الاساسية ثم يختار احدها ومن قائمة الموديفير يختار الامر ايديت ماش ومنه يختار الزر باتش ويجمع هذه الاجزاء معا حتى تصير الشكل الذى تخيلة وبهذا يكون الامر سهل فقط علية ان يجيد تخيل الشئ او تحويلة الى كور ومكعبات

  16. #16
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    شكرا لردك max melon ولو في حدا ما بيعرف موقع أبو بدرأصلا تعلمت كل الشخصية من هناك ولكن أنا أريد سؤال واحد فقط هو كيف أربط بين الشخصية و بين مجسم ال Biped يا جماعة وين الخبراء ...
    إيـــاس
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  17. #17
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    شكرا لردك أخ Mohsn تماما مثل ما قلت تصميم الشخصية ليس المشكلة أن فه المبدأ ولكن أريد فقط كيف أربط الششخصية مع مجسم الBiped ..يا جماعة ألم تلاحظ اان احدا لم يدلني على هذا السؤال...
    وشكرا
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    ياأخي العزيز لاتتوقع من أن كل سؤال يطرح في هذا المنتدى ستلقى له الإجابة , فهناك من لاعلم له بالإجابة وهناك من يعلم ولايريد الإجابة .
    أولا :
    لإنشاء أي جسم عضوي أنصحك باستخدام ال box modeling ويجب عليك أولا ان تحصل على المراجع التي تحتوي على الشكل المطلوب ويجب أن تحتوي تلك المراجع على الصور ( الأمام والأعلى والجانب الأيمن أو الأيسر)
    ومن ثم تقوم بوضع هذه الصور في الماكس (كل صورة في المسقط المناسب )
    وعن طريقة عمل العينين والأنف كل ماعليك هو تحويل الصندوق إلى editable poly ويتم ذلك عن طريق النقر بالزر الأيمن للفأرة على ال box وتختار convert to وهي في الجهة اليمنى بالأسفل ومن ثم تختار editable poly وبعد ذلك تتم عملية النمذجة بأن تقوم بسحب النقاط vertex أو المضلعات polygon متى ما لزم الامر ومن ثم تقوم بإنشاء شخصيتك
    أما عن طريقة وضع الفراء فهناك مقبس ال shug fur وهو متخصص للفراء وهذه الطريقة لن تنجح في الألعاب لأنها تأخذ وقت كبير في التصيير لذلك ستقوم بأخذ صورة للثعلب وتقوم بتطبيق الصورة على الجسم وهذا مايسمى بال texturing وتطبيق الخامة(الصورة) على المجسم ليس بالامر السهل .
    أما عن ال biped فستقوم أولا بإنشاء الشخصية ثم تذهب إلى systems وتختار ال biped ثم تقوم بانشائه في أي مسقط من مساقط الماكس ومن ثم تختار الشخصية ثم تذهب إلى modify وتختار أمرphysique ومن قائمة ال physique ستختار attach to node وهي على شكل رجل عليه نقطة حمراء ( ملاحظة إترك مؤشر الفأرة ليستقر على الأيقونة لبضع ثوان حتى يظهر إسم الأمر للتأكيد )
    بعد اختيار هذا الأمر إذهب واختر ال biped ستظهر لك قائمة اختر منها initialize .
    بعد ذلك ستظهر لك خطوط برتقالية اللون لتدل على أن الجسم ربط بال biped إختر الذراع أو الرجل وقم بتويره ستجد أن الذراع ستتحرك مع تحريك ال biped
    إلى هنا تكون قد ربطت الجسم بال biped وبعد ذلك يبدأ عناء التحريك الدقيق المطابق للواقع وهذا موضوع يطول شرحه كثيرا .
    تحياتي.......
    لا تستحي من إعطاء القليل ، فالحرمان أقل منه.
    أمير المؤمنين: علي بن أبي طالب .

  19. #19
    عضو
    صور رمزية EIAS
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    107
    أخي الكريم الفنان Artist شكرا لردك الجميل ..والحقيقة هو أطول رد كتبه عضو لي في هذا النادي..ولكن إذا ما عندك مانع عندي كام استفسار:
    ماهذا ال box modeling و أين أجده أما بالنسبة لعمليات التعديل بال editable poly ومثلها فأنا أعرفه.
    هل مقبص الshug fur موجود عندي في الماكس و إن كان إين أجده أو أنه لا يكون موجود مع الماكس.
    أما بالنسبة للphysique و الattach to node فالمشكلة انه يأخذ الشخصية كلها ولا يحركها فهل تكفي عملية ربط واحدة أو أنه يجب أن أربط اليد مع اليد ( الشخصية وال Biped) و لاقدم مع القدم وهكذا...
    أم انه يجب أن أصمم الذراع أولا ثم أربطها مع الذراع وهكذا..
    وشكرا لك..
    إيــاس
    It takes hard work to stay on..Top
    VB6\VB.NET\++C

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021

    Cool رد مفيد

    اااااااااااااااااااااااااسف أخى العزيز عن التأخير فى الرد

    اذا كنت ستستخدم الشخصية فى تصميم لعبة فعليك بالدخول للموقع التالى و تنزيل جميع البرامج و الدروس من علية فهو يعلمك كيف تستخدم مجسمات الماكس فى برمجة الالعاب و ذلك باستخدام لغة الفيجوال بيسك الأصدار السادس و ستجد مجموعة العاب كمثال عند تنزيل البرنامج من على الموقع و فيما يلى اسماء البرامج التى يجب عليك تنزيلها من على الموقع :

    3d state
    3dsConvertor
    3DSTATE_3D_Animation_Tools1
    3DSTATE_3D_Animation_Tools2
    3DStateWldExpMAX5x6_V2
    ASE_to_3DSTATE
    ms3d170
    TerGen06
    WldExpMAX25_dle
    bobber_images
    3doExmilk3d
    هذه هى الساسية و توجد برامج اخرى على الموقع لابد من وجودها لتحسين الداء و من باب النصيحة لابد و ان يكون معاك فريق عمل متدرب و مع العلم بان كل هذة البرامج صغيرة المساحة و لن تاخذ منك وقت فى تنزيلها و تعلمها و يكون فى علمك المحرك الثلاثى البعاد ياتى مع البرنامج الاول و انا فى الخدمة و انت تامر و اسم الموقع هوه ده :
    www.3dstate.com
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل