صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 46

موضوع: لماذا لانقاطع؟

ردود: 46 | زيارات: 3556
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية شجاع
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    هنا
    ردود
    444

    لماذا لانقاطع؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بدون مقدمات

    أحب أن أوجه سؤالي إلى الأشخاص الذين لايقاطعون المنتجات الأمريكية..

    لماذا لاتقاطعوها؟
    { ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون }


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية special
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    31
    ردود
    1,167
    مزاااااااااج .. مش واجب المقاطعة وليس حرام عدمها
    المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    اسبيشيال شوي شوي شفيك داخل معصب
    --------

    حسب علمي طعام اهل الكتاب حلال (اليهود والنصارى)

    الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ

    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    Kuwait
    ردود
    268
    اخي العزيز شجاع

    لقد طرحت سؤال جميل وقوي ولكن سأجاوبك بسؤال أقوى لماذا لا توقف انت استعمال الانترنت ؟ ( وهي اساسا امريكية )

    المقصود من سؤالي انه حينما ننتج ونصنع ونضع البدائل ونجبر العالم ان يحترمنا - حينئذ فقط نستطيع عمل المقاطعة

    ونسير قدما ولا نبالي كما تقول

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية مداح القمر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    Happy Nation
    العمر
    35
    ردود
    650
    اخى الكريم .
    المقطاعه سلاح لخوج الحرب الاقتصادية مع العدو
    لكن انا اود ان اطرح عليك سؤالا ... اذكر اسم كل شئ يمكن مقاطعته ببديل له ليس للعدو اى مشاركه في تصنيعه و لو بجزء بسيط ..
    لقد اجهدنى البحث فى ذلك الموضوع و فى النهاية لم اعثر على بديل صافى 100% لكل منتج .
    على العموم
    على قدر ما تستطيع المقادعه قاطع و الله الموفق
    (محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً سيماهم فى وجوههم من أثر السجود)
    صدق الله العظيم

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية فدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,683
    احذر اخى سبشيال من قال ان المقاطعه مش واجب وانها ليست حرام
    بل هى واجب ويوجد بعض الفتاوي تحرم شراء منتجات العدو
    اما عن المنتجات البيله فهى متوفره للى يدور فقط ليست كل حاجه متوفره ولكن المعظم
    هل تعلم ان الذى اخترع المقاطعه هم اعداء الاسلام عندما حبس قريش المسلمين فى شعب اى طالب وكتبت وثيقه بعدم البيع والشراء منهم لمده ثلاث سنوات
    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

    بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

  7. #7
    السلام عليكم..
    بالنسبة للاخوة الذين يقولون توجد فتاوي تحرم شراء منتجات العدو، اقول لهم بالله عليكم من يعلم مصدر الفتوى و اسم المفتي فاليأتي بها وكفانا ( توجد، سمعنا، ....الخ) الكلام يجب ان يكون على اساس علمي و قابل للنقاش، على سبيل المثال انا حاليا في انجلترا و 99.99% منتجات غير عربية فان كانت حرام فهل نموت جوعا !!!

    اريد اجابة واضحة

    والله الموفق
    The only real mistake is the one from which we learn nothing
    ____________________________________

    معرضي للصور الفتوغرافية

  8. #8
    فتاوى العلماء في حكم مقاطعة منتجات الكفار ولما لهذا الأمر من أهمية بالغة استعنت بالله تعالى بجمع هذه الفتاوى وبيان كلام العلماء في ذلك وليكون طالب العلم على بصيرة من هذه القضايا وغيرها مما هو مطروحٌ اليوم في ارض الواقع:



    شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله

    قال رحمه الله متحدثاً عن حماقة الرافضة في هذا الشأن: وأما سائرحماقتهم فكثيرة جدا ، مثل كون بعضهم لايشرب من حفرة يزيد مع النبي صلى الله عليه وسلم والذين معه كانوا يشربون من آبار وأنهار حفرها الكفار وبعضهم لايأكل من التوت الشامي ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم ومن معه كانوا يأكلون مما يجلب من بلاد الكفار من الجبن ويلبسون ماتنسجه الكفار بل غالب ثيابهم كانت من نسج الكفار.. الخ ( منهاج السنة 1/38 )




    فتوى اللجنة الدائمة العلمية والإفتاء رقم(21776) وتاريخ 25/12/1421 هـ

    السؤال: يتردد الآن دعوات لمقاطعة المنتجات الأمريكية مثل بيترا هت وماكونالدز… إلخ فهل نستجيب لهذه الدعوات وهل معاملات البيع والشراء مع الكفار في دار الحرب جائزة؟ أم أنها جائزة مع المعاهدين والذميين والمستأمنين في بلادنا فقط؟

    الجواب: يجوز شراء البضائع المباحة أيا كان مصدرها مالم يأمر ولي الأمر بمقاطعة شيء منها لمصلحة الإسلام والمسلمين لأن الأصل في البيع والشراء الحل كما قال تعالى : ( وأحل الله البيع ) والنبي صلى الله عليه وسلم اشترى من اليهود.

    اللجنة الدائمة العلمية للأفتاء





    سماحة الشيخ الأمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله

    قال السائل : احسن الله إليك : إذا علم أن هذا التاجر رافضي وان بضاعته معروفة عند الناس، هل يحذر منه عل أساس أنهم ما يشترون منه احسن الله إليك؟ ثم قال السائل : ثم فيه بضائع موجودة بالسوق ومعروفة من صاحبها أنه رافضي هل يحذر الناس منه فيقال لا تشتروا هذه البضائع حتى أنهم ما يدعمونه حتى ما يكون له دعم؟

    الجواب: هذا محل نظر. الشراء من الكفرة جائز والنبي صلى الله عليه وسلم اشترى من اليهود اشترى منهم ومات ودرعه مرهونة عند يهودي في طعام لأهله × لكن يبين له عقيدتهم حتى لا يتخذهم أصحاب ولارفقاء. أما كونه يشتري منهم شيء إذا دعت الحاجة لشرائه الأمر سهل. ولايواليهم ويأكل طعامهم ولاذبيحتهم وذبيحتهم محرمة.

    فقال السائل: يكون أولى لو أشترى من غيرهم؟ فأجاب الشيخ: المقصود الحذر من الموالاة والمحبة أو التساهل معهم أو تمرير أعمالهم والتساهل فيها، يبين للناس كفرهم وضلالهم بأن هذه من أعمالهم، يسبون الصديق ويسبون عمر ويسبون الصحابة ويستغيثون بأهل البيت ويستغيثون بعلي هذا الشرك الأكبر وسب الصحابة كفر مستقل معناه تخوينهم و انهم ليسوا أهلاً لأن يرووا عنهم. .( المرجع شريط فتاوى العلماء في الجهاد والعمليات الأنتحارية بتسجيلات منهاج السنة بالرياض)






    فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين

    فضيلة الشيخ مارأي فضيلتكم في نشر فكرة مقاطعة المنتجات والمواد الأستهلاكية والمنتجات الأمريكية الصنع للمساهمة في زيادة تدهور اقتصادها لما لها من نشاطات ومواقف شيطانية ضد المسلمين؟

    الجواب: أشتر ما أحل الله لك واترك ماحرم الله عليك ( شريط لقاء الباب المفتوح رقم 64)




    السؤال: فضيلة الشيخ يوجد مشروب يسمى الكولا تنتجه شركة يهودية فما حكم شراب هذا المشروب؟ وماحكم بيعه؟ وهل هو من التعاون على الإثم والعدوان؟

    الجواب: ألم يبلغك أن النبي صلى الله عليه وسلم اشترى من يهودي طعاماً لأهله؟ ومات ودرعه مرهونة عند هذا اليهودي . ألم يبلغك أن الرسول عليه الصلاة والسلام قبل الهدية من اليهود؟ ولو أننا قلنا: لا لفات علينا شيء كبير، من استعمال سيارات مايصنعها اليهود. واشياء نافعة أخرى لايصنعها إلا اليهود. صحيح أن هذا الشراب قد يكون فيه بلاء يضعه اليهود، لأن اليهود غير مؤتمنين ، ولهذا وضعوا للرسول صلى الله عليه وسلم السم في الشاه التي أهدوها إليه ومات عليه الصلاة والسلام وهو يقول(( ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر وهذا أوان انقطاع أبهري من الدنيا من ذلك السم)) يعني موتي، ولهذا قال الزهري رحمه الله: إن النبي صلى الله عليه وسلم مات بقتل اليهود له، لعنة الله عليهم، ولعنة الله على النصارى، فهم لايؤتمنون لا اليهود ولا النصارى، لكن في ظني أن هذا الذي يرد إلينا لابد أن يكون قد اختبر ومحص، وعرف هل فيه خطر أو ضررأم لا. ( الباب المفتوح 61-70)





    فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
    السؤال: فضيلة الشيخ وفقكم الله ، يكتب في الصحف هذه الأيام الدعوة لمقاطعة البضائع الأمريكية وعدم شراءها وعدم بيعها ومن ذلك ماكتب في هذا اليوم في إحدى الصحف من أن علماء المسلمين يدعون إلى المقاطعة وأن هذا العمل فرض عين على كل مسلم وأن الشراء لواحدة من هذه البضائع حرام ، حرام وأن فاعلها فاعلٌ لكبيرة ومعين لهؤلاء ولليهود على قتال المسلمين فأرجو من فضيلتكم توضيح هذه المسألة للحاجة إليها وهل يثاب الشخص على هذا الفعل؟

    الجواب: أولاً: أطلب صورة أو قصاصة من هذه الجريدة ومن هذا الكلام الذي ذكره السائل . ثانياً: هذا غير صحيح. العلماء ما أفتو بتحريم الشراء من السلع الأمريكية ، والسلع الأمريكية مازالت تورد وتباع في أسواق المسلمين ، ولاهو ضار أمريكا إذا منك ما أشتريت منها من سلعها ماهو ضارها هذا ، ماتقاطع السلع إلا إذا أصدر ولي الأمر إذا أصدر ولي الأمر منعاً ومقاطعة لدولة من الدول فيجب المقاطعة أما مجرد الأفراد أنهم يبون يسوون هذا ويفتون فهذا تحريم ما أحل الله لايجوز.( المرجع شريط فتاوى العلماء في الجهاد والعمليات الأنتحارية بتسجيلات منهاج السنة بالرياض)

    قام بجمعها واعدها للنشرفضيلة الشيخ محمد بن فهد الحصين

    المصدر

    أشكر الأخ شجاع على هذا الموضوع

    تقبلوا تحياتي

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية فدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,683
    سف ولكن ايضا حصلت على هذه الفتاوى
    دى للشيخ القرضاوى


    شراء البضائع الإسرائيلية والأمريكية في الوقت هذا كبيرة من الكبائر



    هناك جهاد اقتصادي، وهو أن نفعل الفتوى التي أصدرتها وأصدرها معي عدد من علماء الأمة بتحريم التعامل مع البضائع الإسرائيلية والأمريكية، المقاطعة، مقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية، هذا واجب الأمة، كل ما يشير إلى أمريكا، مجرد الإشارة حتى ولو كانت وطنية، (كولا) كلمة كولا يعني أمريكا، هامبورجر، ماكدونالد، بيتزا، هذه الأشياء أمريكية، ارحمونا، كلما رأيت هذه العناوين ثارت نفسي وثار البركان في صدري، نريد أن تقاطع الأمة هذه البضائع، من زجاجة البيبسي إلى السيارة إلى الطائرة البوينج، نطالب الحكومات ونطالب الشعوب، أن تقاطع هذه البضائع وأن تنظم اللجان الشعبية لتفعيل هذه المقاطعة وترتيب الأولويات فيها، كل ما له بديل يجب أن يقاطع، ما الذي يجعلني أركب سيارة أمريكية وأستطيع أن أشتري سيارة يابانية أو سيارة ألمانية؟ لن أخسر شيئاً، المقاطعة، هذه المقاطعة واجبة على الجميع،

    الكبير والصغير، وفي أول الانتفاضة رأينا العجب والله، رأينا الصغار الأطفال يقولون لآبائهم: لا يا أبي لا يا أمي هذه بضاعة أمريكية حرام، رأينا الأخوة في الهند في كيرالا يجتمعون في يوم الجمعة مثل هذا وكل واحد في يده زجاجة كوكاكولا ويكسرها إشارة إلى المقاطعة، ما الذي جعل الأمة تسترخي، نريد من الأمة من رجالها ونسائها من الأمهات في البيوت أن لا يشترين البضائع الأمريكية، وربما تكون هناك بضائع إسرائيلية تتسلل تحت أسماء وعناوين، من عرف ذلك فعليه أن يقاطع، حرام أي حرام، حرام بل كبيرة من الكبائر أن تشتري في هذا الوقت البضائع الإسرائيلية والأمريكية، هذا جهاد نوع من الجهاد، لابد أن نفعله ونتواصى به.



    http://www.qaradawi.net/site/topics/...0&parent_id=17
    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

    بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية فدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,683
    المقاطعه

    هذا الموضوع نتيجه تلخيص لكلام الأستاذ / عمرو خالد و كلام الدكتور / راغب السرجانى

    المقاطعه هى : مقاطعه جميع المنتجات الاسرائيليه و الامريكيه و اى منتجات دول اخرى تساعد اسرائيل بشرط :

    1-ان تكون لهذه المنتجات بدائل محليه او بدائل من دول اسلاميه اخرى او دول صديقه اجنبيه لا تساعد اعدائنا

    2-ان تكون هذه المنتجات غير ضروريه اى يمكن لنا ان نعيش بدونها







    هنا ستجدون ان شاء الله الاجابه الكامله لكل اسئلتكم عن طريقه المقاطعه وفعالياتها







    يا اخوانى مقاطعه منتجات امريكا او اسرائيل لن تساعد فلسطين فقط ........ التبرع بالمال لن يساعد اطفال فلسطين فقط ..............

    كل هذا سيعود بالفائده على الامه الاسلاميه جمعاء ان شاء الله



    يوجد سؤالين اثنين من اهم ما يشغل بال كل من يريد ان يبداء بالمقاطعه



    اولا : هل يمكن ان تؤثر هذه المقاطعه فى هذه الشركات الاجنبيه العملاقه التى يطلق عليها شركات متعدده الجنسيات التى يساوى اقتصادها و ميزانيتها اقتصاد وميزانيه بعض الدول فى العالم الثالث ؟؟؟؟







    ثانيا : ما هو مصير الايدى العامله المحليه التى تعمل فى هذه الشركات الاجنبيه ؟؟؟؟؟













    حكايه المقاطعه ايام الرسول عليه السلام : (الفرق بين جاهليه الامس و جاهليه اليوم)



    هل تعلمون ان المقاطعه حدثت ايام الرسول الكريم عليه الصلاة و السلام...



    حدث ان الكفار اتفقوا ان يضغطوا على المسلمين ليرجعوا عن اسلامهم و ليسلموهم الرسول عليه السلام ، لكن المسلمين تمسكوا بأسلامهم و رفضوا طلب اهل قريش ، فأتفق الكفار (هيئه الأمم المتحده) – اقصد (هيئه القبائل المتحده فى هذا الزمن) على انه "لا زواج ولا بيع او شراء ولا كلام " مع المسلميين حتى ينفذوا اوامر اهل قريش ، وقسموا الشعوب الى جذئين :

    1 – المارقه وهم المسلمون او من ساعدهم و هم ستسرى عليهم المقاطعه

    2 – الاصدقاء وهم كل من يعادى المسلمين

    علقت الصحف على جدار الكعبه المشرفه و مضت سنوات طوال صعبه جدا على المسلميين و حدثت احداث كثيره حتى تمكن المسلمون ان يلغوا مقاطعه الكفار لهم .



    نفس هذه القصه تحدث الان فى العراق و ليبيا والسودان و افغانستان و فلسطين و كوسوفا و ايران و البوسنه و كشمير و لكن تحدث الان بصوره فظيعه

    فعلى سبيل المثال تم قتل مليون و نصف مليون طفل فى العراق



    كيف يمكن ان نتعامل مع شخص يقتل ابنائنا بيد و يشترى و يبيع منا باليد الاخرى ؟؟؟؟ هم قتلوا اخواننا و اهلنا و اصحابنا و جرفوا اراضينا و سرقوا اموالنا .... من المراره ان نشترى و نبيع لمن يعاملنا هكذا





    المقاطعه التى قام بها الرسول ضد اليهود



    الرسول عليه السلام احس بغدر اليهود و احس بنيه اليهود للتحالف ضده ، فقام بشراء بئر شهير فى ذلك الوقت وهو بئر رومابعد ان هاجر الى المدينه المنوره و انشأ السوق الاسلامى وقاطع سوق بنى قينقاع اليهودى و شجع اهل المدينه على الزراعه و التجاره ليكفوا حاجه المدينه

    الرسول لم يأمر بقتل اليهود ولا سرقه تجارتهم او يصادر سوقهم ، ولكنه حث المسلمين ان يقاطعوا كل ما هو يهودى و لايشترون منهم الا لو كان فعلا اهل المدينه فى حاجه شديده لهذه المنتجات اليهوديه



    -ومن عدل الرسول الكريم ان اليهود بالمدينه كان لهم حريه الاختيار بين التعامل مع السوق الاسلامى او اليهودى ولم يفرض عليهم اى شىء

    - و المسلمون كانوا اذا لم يجدوا شيئا بالسوق الاسلامى كانوا يشترون من السوق اليهودى





    سماحه الدين الاسلامى







    ما يفعله اليهود ومن يساعدهم


    ما نفعله وفقا لديننا الاسلامى

    * - مقاطعه الدول الاسلاميه

    * - قتل الاهل و الاولاد من المدنيين المسلمين

    * - تدمير الممتلكات تجريف الاراضى

    * - اتلاف المحاصيل الزراعيه و المصانع

    * - تجميد ارصده الجمعيات الاسلاميه

    * - نهب و سرقه اموال المسلمين

    * - مقاطعه اليهود ومن عاونهم

    * - لا للقتل من المدنيين

    * - لا لتدمير الممتلكات

    * - لا لأتلاف المحاصيل الزراعيه

    * - لا لتجميد ارصده الجمعيات اليهوديه

    * - لا لنهب او سرقه اموال اليهود


    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

    بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية فدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,683
    بس لى تعليق صغير
    كان الرسول يشترى من اليهودى ويرهن درعه عنده
    ولكن كيف يكون تصرف الرسول مع هذا اليهودى ان كان يقتل المسلمين وبالمال الذى يدفعه للمسلمين للطعام ؟؟؟
    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

    بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية شجاع
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    هنا
    ردود
    444
    أنا لاأتكلم عن المقاطعة من ناحية الحكم الشرعي
    ولكن أتكلم عن موقفك كمسلم ممايحدث بالعراق ومايحدث بفلسطين ومايحدث بأرجاء العالم من التجبر الأمريكي..
    إن هذه الشركات الأمريكية تدعم الكيان الصهيوني من أموالنا نحن... نحن نشارك بقتل الشعب الفلسطيني

    كيف ترضى على نفسك كمسلم أن تدعم عدوك؟؟!!

    هذا بالإضافة إلى إهانة بعض الشركات للدين الإسلامي

    وسؤالي هو:
    لماذا لاتقاطعوها؟

    أرجو من كل شخص لايقاطع أن يذكر المبرر لذلك
    أنا أسأل حتى أعرف لماذا فعلاً!!!
    بعد مانراه يومياً في عالمنا.. لماذا لانقاطع؟

    أخي eech55
    طعام اهل الكتاب حل لنا ولكن ثمن هذا الطعام الذي سندفعه هو دعم لعدو يحتل أقدس الأراضي للأمة..

    وجزى الله أخانا فدائي خيراً

    فقد كفى ووفى

    وأرجو منكم أن تتكلموا عن الموقف وليس عن الحكم

    والسلام

    { ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون }

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية شجاع
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    هنا
    ردود
    444
    أخي Maxpro007

    اقرأ رد فدائي ستجد الإجابة

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية special
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    31
    ردود
    1,167
    أولا : هناك الكثير من الادلة التي تقودنا إلى ان شراء منتجاتهم ليس حراما وقد ذكرت سابقا ..
    ثانيا : نحن نشتري من منتجاتهم لأنها الاجود والافضل فلن تجد مثلا منتج عربي يفوق البيبسي ..
    ثالثا : قارن بين الأدلة ولا تقارن بين المفتين
    المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

  15. #15
    السلام عليكم

    مرحباً بالجميع ،،،

    لن اقول قاطعوا او لا تقاطعوا ،،،، ولكني فقط أحب ان انوه إلى نقطة هامة جداً :

    العشوائية ،،،أعتقد ان المنتجات الأمريكية بالآلاف وكلها معروضة للمقاطعة

    وبالتالي سيقاطع هذا المنتج بنسبة 5% وهذاك بنسبة 6% او 7% والنتيجة لا أثر

    لماذا لا يقاطع منتج ((( بعينة))) بعد التأكد من ان الشركة تدعم الصهيونية !

    فلو اخذتم منتج معين (بإسمه) وأعلن مقاطعته بشرط توفر البديل مقبولاً بدلا من التشتت بين هذا وهذاك وحتى يكون لنا صوتاً مسموعاً ...

    المهم ان يعلن المنتج بعينة وان يعلن البديل ......

    تحياتي ،،،
    كود:
    Arabian Xtreme Designs          www.axdteam.com

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    كلام فدائي جميل جدا... اشكرك على الادلة التي وضعتها.. من خلال الادلة و سيرة المصطفى يجب ان نستنتج شيئا مهما.

    و هو ان طعام اهل الكتاب حلال على المسلم مالم يأمر الحاكم بالمقاطعة. فطاعة ولي الامر واجبة


    من خلال ردود فدائي نلاحظ ان النبي كان يتعامل مع اهل الكتاب بيعا و شراءا و كذا المسلمون كانوا يتعاملون مع اهل الكتاب
    لكن عندما اتى امر المقاطعة حينها تركوا الشراء منهم قدر المستطاع.


    الاصل في طعام اهل الكتاب الحلية.. وجبة الكنتاكي حلال. و ليس حرام.

    لكن اذا اتى ولي الامر وقال قاطعوا..حينها يجب ان نطيع ولي الامر. و اذا خالفنا ولي الامر فقد وقعنا في الاثم.. والاثم هنا ليس إثم اكل الطعام المحرم. بل الاثم هنا لمعصية ولي الامر.


    بالضبط مثل ماقال الاخ الحسني عندما نقل فتوى من لجنة الافتاء

    فتوى اللجنة الدائمة العلمية والإفتاء رقم(21776) وتاريخ 25/12/1421 هـ

    السؤال: يتردد الآن دعوات لمقاطعة المنتجات الأمريكية مثل بيترا هت وماكونالدز… إلخ فهل نستجيب لهذه الدعوات وهل معاملات البيع والشراء مع الكفار في دار الحرب جائزة؟ أم أنها جائزة مع المعاهدين والذميين والمستأمنين في بلادنا فقط؟

    الجواب: يجوز شراء البضائع المباحة أيا كان مصدرها مالم يأمر ولي الأمر بمقاطعة شيء منها لمصلحة الإسلام والمسلمين لأن الأصل في البيع والشراء الحل كما قال تعالى : ( وأحل الله البيع ) والنبي صلى الله عليه وسلم اشترى من اليهود.




    أين الاشكال؟
    طعام اهل الكتاب حلال لانه الله قال في كتابه (طعام الذين أوتو الكتاب حل لكم) هل يوجد شخص هنا لا يوافق على ان الاصل في طعام اهل الكتاب حلال؟

    لكن اذا امر ولي الامر لمصلحة يراها للمسلمين حينها قطعا يجب طاعة ولي الامر.

    و اذا أكلنا طعام اهل الكتاب بعد اصدار امر للمقاطعة من ولي الامر حينها وقعنا في ذنب لسبب معصيتنا لولي الامر.. فالذنب هنا لمعصية ولي الامر وليس لأن طعام أهل الكتاب حرام..

    طبعا لا اقول لكم اعصوا ولي الامر.. بالعكس اطيعوا ولي الامر

    لكن انبهكم لانه من الخطا الكبير ان تحرم شيئا و هو حلال..

    مرة أخرى.. طعام اهل الكتاب حلال.. و معصية ولي الامر حرام... و اذا صدر الامر بالمقاطعة من ولي الامر ولم تقاطع فانت حينها مذنب لعصيانك ولي الامر وليس لان طعام اهل الكتاب محرم.




    ارجوا ان تكون النقطة واضحة. و ان يكون التحريم و التحليل من الكتاب والسنة وليس بالعاطفة.



    ----------

    تقاطعون بشراء المنتوجات الامريكية... و نحن نبيع لهم النفط بالاطنان
    اذا كان تاثير المنتوجات الامريكية تاثير غير مباشر و هو تضعيف الاقتصاد ممى يؤدي الى تضعيف القوة العسكرية... فإن اثر النفط مباشر.. الدبابات والطائرات اليست تعمل بالنفط؟؟؟؟؟

    و ماذا عن فتح الحدود للقوات الامريكية... لماذا لم تمنعوا الامريكان من دخول الحدود التي استخدمت في الهجوم على الدول الشقيقة؟.. اليس هذا تاثير مباشر؟

    تركتم كل هذا و مسكتم في طعام اهل الكتاب..

    ----------

    اخي شجاع.. انت تريدنا ان نقاطع.. لانك ترا فيه الخير. لكن لا تحرم ولا تحلل من دون علم.

    ولي الامر لم يقل لي ان اقاطع.. لهذا السبب انا لا اعصي ولي الامر حتى الان.
    لكن اذا قال لي ولي الامر قاطع.. حينها بقاطع.. و اذا لم اقاطع فقل لي "انت مذنب لانك عصيت ولي الامر" ولا تقل لي "انت مذنب لان طعام الامريكان حرام".

    هناك فرق.. لا نريد ان نشبك الاحكام في بعضها.


    و آسف لانني تكلمت عن الحكم لكنها نقطة مهمة.
    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية فدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,683
    سؤال
    لك صديق يهودى تتاجر معه
    اذا طلبت منك عدم اعطاء اليهودى امول يستخدمها فى قتل اخوك المسلم
    هل كنت ستفعل ام انك ستعطى له المال وتقول ان هذا ليس حراااام

    ارجو الاجابه
    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

    بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية شجاع
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    هنا
    ردود
    444
    special
    أكرر كلامي
    أنا لاأقول أن شراء المنتجات الأمريكية حرام
    ولكن أقول نحن كمسلمين نرى مانراه اليوم من فعل عدونا بنا.. أليس الأجدر بنا اتخاذ موقف تجاه هذه المنتجات؟
    موقف.. موقــــــــــــــــــف وليس عبادة

    eech55
    اخي شجاع.. انت تريدنا ان نقاطع.. لانك ترا فيه الخير. لكن لا تحرم ولا تحلل من دون علم.
    هل تكلمت (أنا) بالحكم الشرعي؟؟!!

    هل من الممكن أن تدلني أين حللت وحرمت بالموضوع؟

    أرجو تنبيهي لذلك إن وجدت

    وجزاك الله خيراً أخي فدائي

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية فدائي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,683
    يا اخ شجاع لا تعرف كم اتالم حين ارى الناس يبتعون المنتجات الامريكيه وكانى اراهم يشربون من دم اخواننا فى العراق وفلسطين
    واقول لاخوتى الاعضاء ماذا ستخسر لو قاطعت المنجات الامريكيه
    تقول لا بديل عن الكوكا كولا

    يعنى انت لو مشربتش كولا هتموت
    ثم يوجد لك اخوان يقاطعون لماذا لا يقولون لا يوجد بديل محلى
    فلنفكر جميعا حتى ولو ان البعض افتى انه لا تحرم هذه البضائع
    فعلى الاقل لا نعين اعدئنا علينا باموالنا
    لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

    بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
    بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
    والصبر لى زاد فى شده المحن

  20. #20
    السلام عليكم يا اخوه
    من يبحث عن الدليل الشرعي مستعد احضر لكم كتب هنا وليس فتاوى فقط في المقاطعة
    http://saaid.net/mktarat/qatea/index.htm
    وهذا شئ بسيط واذا اردتم المزيد مافي مانع
    وهذا ايضا http://www.qawem.org/
    وبالنسبه للذين يقولون لا نستطيع التخلي عن الكوكا كولا
    استعمل المشروبات الغازيه المحليه
    تقولون الطعم مختلف
    والله ثم والله لا فرق
    ثانيا الا تعرفون المخاطر الصحيه التي تسببها هذه المشروبات او هذه السموم
    ومن ينصب نفسه طالب علم ومفتي ويقول انه مقاطعتهم غير واجبه وان شراء منتجاتهم ليس بمحرم
    (قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ)
    اذا كان قتلهم جائز
    فما بالك بمقاطعه بضائعهم!!!!
    عالم غريب
    وفتوى الشيخ ابن عثيمين هذه قديمه قبل احتلال العراق وحتى قبل احتلال افغانستان على ما اعتقد وقبل المصائب التي حلت في فلسطين
    واذا المساله مساله فتوى انا ممكن اجبلك فتاوى كثيره توجب المقاطعه وتحرم شراء منتجات الاعداء ونحن لايجب علينا ان نتبع الفتوى لانها لفلان ابن فلان لكن نتبع الفتوى التي نرى فيها مصلحه الامه
    وايضا يا اخوه الا تسمعون عن اخبار اكتشاف مصايب في هذه المنتجات واخرها فضيحه مطاعم كنتاكي اذا كنتو سمعتو فيها
    والسلام عليكم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل