Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى متى نستخدم البوليجون....ألم يحن دور الـ Nurbs

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

غريبة والله غريبة
    انا بقالي طول فترة تعلمي اتعلم بولي
    بعدين يما روحت للمايا وجربت الناربس لم استخدمه نعم لاني مش متعود عليه مع انه شد انتباهي
    المهم شفت شوية افلام تعليمية وقلت اروح اشتغل عليه
    انتجت عليه اشياء افضل بكثير مما انتجت على البولي رغم اني جلست على البولي زمن طويل جدا مقارنة مع الناربس
    الناربس ليس ضعيف في برامج اخرى
    عموما كام برنامج جربت لان شكلك واثق قوي
    وما هي مدة استخدامك لكل منهم
    الله اكبر
    الله المستعان

عذرا
      لم الاحظ انك تقصد انه ضعيف بالنسبه للبرامج الاخرى
      الله اكبر
      الله المستعان

المشاركة الأصلية بواسطة mohheader
        اخي ضي العين

اتفقنا انه يمكن الوصول الى النتيجة باكتر من طريقة والنتيجة يتحكم بها المستخدم
        ولكن هناك اداة توصلك للنتيجه بشكل اسرع وافضل وادق واسهل من اداة اخرى
        حتى لو كان في الاخر بيكون tri angle

ولكن في خطوات وطريق تسلكه
        فلما تسلك الطريق الصعب اذا كان هناك طريق اسهل ؟!

صحيح يبدو انك محترف ممكن اخي اجيب لك كام صورة وتخبرنا كام عدد الvertix او faces اللازم للموديل
        يعني ياريت تقلنا مثلا شخصية عالية الدقة زي بتاعت Final Fantasy البطلة كام فرتكس كان فيها ؟

عزيزي mohheader

لا داعي للاندفاع تجاه تقنية او برنامج معين .. فكلها تشترك في اسسها البرمجية .. وللعلم فقط الوقت المستغرق في حساب معادلات اداة ال nurbs هو اطول من اي وقت مستغرق في حساب الادوات الاخرىوهو وقت حساب معادلات التحويل لل tri angle مما يزيد في وقت الرندر فضلا انها غير صالحة ابدا في صناعة ال games لبطئهاالكبير . اما موضوع السرعة والدقة فهي في يدك وليست في يد الاداة ، فهده الادوات معرضة للتغيير او الاستبدال ، والسهولة والصعوبة تعود لدرجة فهمك للاساس الدي بنيت عليه هده الادوات وحسن تعاملك مع عملية الموديلينج وبناء مخطط واضح للموديل قبل بدئك به ...
        اما بالنسبة لشخصيات ال fainal fantasy فلست انا من قام ببنائها ، ولو اردت القيام بعمل باي موديل لاخبرتك كم يحتاج من الاوجه ، ولم يكون ابدا عدد الاوجه في الموديل اعتباطيا في التقدير
        صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

اخي ضي العين
          نعم يمكنك ان تصل باي اداة لاي شكل وهذا لا اتوقع احد يرفضه
          بس انا لا اتكلم عن اخر نتيجة او عملية التصيير

انا اتكلم عن " اثناء النمذجه"
          وكلامي لا اضعه هكذا من خيالي
          فكثير من الاخوة كانوا يعملوا فقط على البوليجون ولكن وجدوا انه غير دقيق فمهما درسته ودرست smooth ماله
          لن تصل الى الدقة المطلوبة
          لذا جربوا الناربس ومن اول ما جربوه وهم حسين ان البولي سيء

وصحيح كما ذكرت اخي وذكر الاخ BIG الناربس ليس للالعاب
          لان الالعاب تكون lo-poly اما الناربس فالشكل الناتج بيكون hi-poly

طيب اخي ياريت تفهمني حكاية
          "ولو اردت القيام بعمل باي موديل لاخبرتك كم يحتاج من الاوجه "
          لا امزح بجد مش قادر اصدق ياريت تعطيني مثال
          طبعا الاشياء البسيطة سهل تحسبها
          بس عطني مثال معقد شوي
          الله اكبر
          الله المستعان

عزيزي mohheader

ما قصدته عمليات التصيير و والنمذجة على حد سواء ، وكما تعلم تستطيع عمل اعقد مجسم من عمليات extrusion على plane بكل بساطة وبكل دقة ، وكثير من المحترفين لا يكترثون لنوعية الاداة او حتى البرنامج المستخدم فالمبادئ البرمجية واحدة قد تكون الفروق الرئيسية هي في الشورت كتس وسهولة التناول ولا فرق حقيقي .. اما عن تقدير عدد الاوجه فهو تقدير لموديل ساعمله انا لا غيري فلا استطيع ان اقدر ما سيصممه غيري .. لا اعلم ما هو نوع المثال الذي ساقدمه لك ؟!! اذا كان قصدك عن اعمال عملتها وقدرتها من قبل ... ؟؟!! فمثال ذلك سيارة لم يكن متوقع لها اكثر من 600 face بتفاصيلها الخارجية اما اذا قصدت النموذج فساحاول ان اوفره في اقرب وقت ... ان شاء الله
            صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

فى غاية السعادة

أنا يا أخ بيج فى غاية السعادة لأنك اتكلمت فى الموضوع ده و انا كنت لسة بدورة فى دماغى و بصراحة انا من اشد المعجبين بالداة نيربس لأنها اسهل و افضل و ادق فعادة لا تحتاج إلى عمل smooth بعد النتهاء و ادواتها كثيرة و متعددة و الصور و تنتج المجسمات بشكل افضل و توجد صورتان مع الرد توضح انواع المجسمات التى يمكن إبتداعها بالنيربس و شكرا..
              التعديل الأخير تم بواسطة MN3M; 10 / 01 / 2006, 12:45 AM.
              M HAMMAD
              M.A.Moniem

الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
              قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
              لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

المياوية قاعدين يدافوا عن مايا والماكسوية تتحالف معاهم
                3D|||World|||Sci-Fi
                xxahmadyxx@hotmail.com

لحظة !
                  اظن اننا نتحدث عن النمذجه في اكتر من برنامج
                  وليس المايا او الماكس
                  وانا اقولها ان هنا اتحدث عن البولي والناربس
                  ولا ادافع عن المايا
                  ايه ياعم فيرس انت حتبقى فيرس مضر ولا ايه !
                  يعني انت اول فيرس سلمي شكلك ما عجبك تكون سلمي
                  براحة !
                  الله اكبر
                  الله المستعان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    موضوع ذات اهميه قصوى وشكرا لك اخي الكريم على فتح هذا الموضوع وشكرا للجميع على تفاعلاتهم الطيبه

بالامس كنت اتحدث مع الاخ محمد حيدر عن تصميم الوجوه والمشاكل التي تنتج منه
                    المشكله الاولى ان النمذجه وبالذات الوجه في بولين شاقه وان تغلبت عليها ستجد انك بمشكله اصعب وهي تحريك ملامح الوجه اذ انك ستجد الكثير من النقاط المتشابكه مع بعضها وهذا يصعب عمليه تحريك ملامح الوجه

الا اني لاحضت من خلال مودلينك ليست لي عملت او تنمذجت بالنيبرز انها افضل واسهل للتحريك حيث يمكن انتقاء الخطوط بكل بساطه

الان لي طلب اخر ربما لن اجده هنا ولكن ابحث عنه منذ ايام وهو درس تصميم وجوه من خلال نيبرز ان كان عربي يكون افضل وان اجنبي لا باس
                    وتحياتي للجميع

عزيزي يوسف اذا كان ينفع على المايا
                      فراح انتظرك على الماسينجر
                      الله اكبر
                      الله المستعان

يوسف
                        أشهر درس لعمل رأس Nurbs هو هذا
                        http://www.3drender.com/jbirn/ea/HeadModel.html
                        رغم لأنه بـ Softimage الا أنه يصلح لكل البرامج.
                        لكن عموما تصميم رأس بالـ Nurbs من أصعب الاشياء التي واجهتني. رغم أني وفقت الى حد ما في تصميمه لكنه يتبعه مشاكل تعتبر صعبة الحل مثل الـ texturing بسبب أن الـ UV في سطوح الـ Nurbs هي ذاتية implicit و لا تستعمل الـ projection .

بالمناسبة يوسف، وصلتك رسالتي؟
                        3DReel2005

بالبوليجون يمكن تصميم كل ما يمكن تصميمه بالنيربز
                          بالنيربز يمكن تصميم كل مايمكن تصميمه بالبوليجون
                          و نفس الشيء مع السب دفشن.. كل شيء ممكن تصميمه بأي وسيلة حتى برنامج Paint.exe في windows يمكن رسم اي لوحة تريدها.

الفنان يستطيع تصميم اجمل اللوحات بالـ paint بينما الغير فنان لن يصمم شيئا حتى بالـ Maya او 3Ds Max..
                          نحن الان لا نتناقش عن قدرات الفنان.. ضعوا القدرات جانبا لانها بإمكانها ان تقلب الموازين... دعونا نتحاور عن أداة الفنان.. أي اداة افضل من أي اداة؟

لكن السؤال ايهم اسهل؟

طبعا paint صعب جدا لانه مافي blur و يجب عليك تطبيق blur يدوي تلون الحواف بتردجات لونية

ماذا عن البوليجون والنيربز

انا ارى النيربز اسهل بكثير.. ارسم الخطوط التي تحدد السطح الذي تريد.. ثم birail او اي اداة أخرى حسب مقتضى الحاجة... ثم مبروك، حصلت على ماتريد.

من دون extrude و smooth و زهقة روح.
                          [ maya status : loaded successfully ]
                          [ studio tools status : loaded partially ]
                          [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
                          [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
                          [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
                          [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

هناك خصائص كثيرة مطلوبة في الـ Nurbs لكنها لم تتوفر الى الآن. ممكن مراجعة الـ Wish lists الخاصة بمايا في الـ highend3d.com مثلا لترى ما يحتاجه الـ Nurbs .
                            مثلا أريد أن أختار جزء من السطه و اعمل له Extrude تماما مثل الـ Poly .
                            3DReel2005

شكرا على الدرس ويا ريت واحد من القادرين ان يضع لنا درس عربي عن طريقه استخدام نيبرز في تصميم الوجوه

مرى اخرى اقول ان نيبرز اسهل للتحريك وانتقاء الخطوط من بولين للوجوه حيث انه اقل خطوط ونقاط

والله أنا دخت وخاصة من كلام الأخوة mohheader و big ....

ولكن أعجبني كلام الأخ رجل السماء وeech55
                                المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

يعمل...
                                X