موضوع: رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" معجب بصواريخ القسام!: إن نظام الإطلاق ...

ردود: 3 | زيارات: 922
  1. #1

    Question رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" معجب بصواريخ القسام!: إن نظام الإطلاق ...

    رئيس جهاز الأمن العامالإسرائيلي "الشاباك" معجب بصواريخ القسام!: إن نظام الإطلاق مرتب على نحو يثيرالإعجاب
    أبدى رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) آفي ديختر إعجابه بنظام إطلاق صواريخ "القسام" محلية الصنع التي تطورها وتطلقها كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".
    وفي تقرير لها بثته الإثنين 9-8-2004 ذكرت وكالة قدس برس للأنباء أن دختر قال في سياق تقرير قدمه إلى الحكومة الإسرائيلية في جلستها الأسبوعية: "إن نظام إطلاق القسام نظام مرتب على نحو يثير الإعجاب؛ فثمة تدرج منظم، يبدأ بالبحث والتطوير، يتلوه إنتاج الأجزاء، فالتركيب، ثم توزيع الأدوار ميدانيًّا والمسئولية عن عملية الإطلاق".
    ونوه ديختر في تقريره بأن الفلسطينيين يعملون على تعزيز سريّة هذه العمليات، بعد أن تحولت إلى هدف تسعى إسرائيل إلى القضاء عليه، معتبرا أن "تواجد الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية لا يساعد بالضرورة على منع إطلاق صواريخ القسام".
    وفي السياق ذاته أظهرت المعطيات التي عرضها ديختر أنه "حتى عام 2004 تم إطلاق 168 صاروخا باتجاه إسرائيل، 40% منها أطلقت إلى داخل حدود إسرائيل (فلسطين المحتلة عام 48)، وتمّ إطلاق 64 منها باتجاه بلدة سديروت (في النقب)".
    كما ذكر رئيس "الشاباك" أنه منذ 29 يونيو 2004 -وقت اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة بيت حانون شمال قطاع غزة عقب مقتل مستوطن وإصابة آخرين في سديروت بصواريخ القسام- تم إطلاق 30% من الصواريخ (62 صاروخا)، مع الإشارة إلى أن الجيش انسحب من بلدة بيت حانون بعد احتلال دام 36 يوما دون أن يتمكن من منع إطلاق صواريخ "القسام"، بل إن إطلاقها زاد بشكل كبير.
    وكانت مصادر طبية إسرائيلية قد أعربت السبت 31-7-2004 عن خشيتها من إصابة عدد من المستوطنين اليهود ببلدة "سديروت" بحالات جنون؛ نتيجة السقوط المتوالي اليومي لصواريخ "القسام" التي يطلقها رجال حركة حماس على البلدة.
    منقول وانا برأيي أدرك أن فعالية القسام ضعيفة جدا يعني بدون زعل أقوى من الالعاب النارية بشوية...
    هناك عدم مكافئة في القوة بين الطرفين فاسرائيل تسعى لأنتاج جيل متطور من الطائرات بدون طيار للتجسس و الان يصنعون بدون طيار للأغتيال تصورو هذا اذا أين المساوات ...
    محمد مصطفى
    maxlight

    الرجال أربعه : رجل يعلم و يعلم أنه يعلم فذلك العالم فسألوة ورجل يعلم ولا يعلم أنه يعلم فذلك الناسي فذكره ورجل لا يعلم و يعلم أنه لا يعلم فذلك الجاهل فعلموة ورجل لا يعلم و لا يعلم أنه لا يعلم فذلك الأحمق فاجتنبوة .


  2. #2
    الحمد لله يعني في شيء نصنعه يعجب على الاقل اعدائنا
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  3. #3
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    سوف يفكفكوه يوم ما ..للأسف

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل