Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

emas مهم جدا جدا ارجو الافاده

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• emas مهم جدا جدا ارجو الافاده

السلام عليكم
    انا عندى عدة اسئلة وابى جواب من عندك الله يخليك او اى خيبر

السؤال الاول انا ابى اشترى برنامج البروتولز002 راك هل تنصح به ام لا

وانا عندى برنامج Steinberg Nuendo 2 هل هو افضل من البروتولز

وايضا هل يوجد فرق بين Steinberg Nuendo 2 المجانى والاصلى

وايضا هل البروتولز 002 راك يحتاج كمبيوتر ماكنتوش ام عادى

وايضا هل Steinberg Nuendo 2 يحتاج مكسر وكرت موتو واين اجد الفلاتر
    لهذا البرنامج
    وانا عندى مايك شورksm27 مارايك فيه هل هو جيد

الله يخليك هل اشترى بروتولز
    ام استخدم Steinberg Nuendo 2 مع كرت الموتو
    وهل استخدم مكسر معه

وياليت توضح لنا ليش المكسر يستخدم اذا كان الكرت قوى

وايضا سؤال اذا خلصت من التسجيل هل اخلى جو الكرت موجود
    فى التسجيل ام اغلق جو الكرت واستخدم الفلاتر الموجوده عندى
    والف شكر والله

معليه انا مو خبير ولكن ادز وجهي واحاول اني اجاوب على بعض اسئلتك ولكن في النهاية طبعا الجواب الشافي دائما عند الاستاذ الكبير الاخ عماد ..

سوالك الاول "السؤال الاول انا ابى اشترى برنامج البروتولز002 راك هل تنصح به ام لا ؟ "
    اول شي ابي اقولك ان ال 002 مو برنامج فقط هو برنامج مع هاردوير " الكنترولر وهو يعتبر كرت صوت في نفس الوقت وفيه منافذ للمايك اكس ال آر- ولاين ان بتس بلنس وانبلنس وتقدر تستخدم الكوندنسر مايكروفونز مع وجود الفانتوم بور +48 فولت واللاين انبتس لتوصيل اي آله موسيقية او جهاز ثاني . هذا بالنسبة لل002 العادي والراك طبعا اقل من ناحية الهارد وير والبرنامج نفسة وبنفس الامكانيات الراك يجيد بدون الكونترولر لكن فية بعض الازرار والنوبز وطبعا فية المايك انبت والفنتوم بور والاين انبت لكني مو متأكد كم جنل او قناة . وال002 سواء الراك او الثاني يغنوك عن استخدام مكسر خارجي وكرت صوت خارجي والفلاتر اتجيك في البرنامج نفس وممكن تشتري واتزيد الايبرري عندك . لكن ما اقدر اقولك اشترية او لا اترك هالنقطة لاخونا عماد لاني ما جربتة كفاية ولكن بعض الاخوة اعرفهم عندهم ومبسوطين منه كثير وطبعا اذا اشتريتة راح يوفر عليك اشياء كثيرة والمبلغ اللي يبقى عندك بعد شراء ال002 ممكن اتجيب فيه اشياء ثانية تحتاجها اكيد علشان اتكمل العدة مثل السي دي رايتر او الدات ريكوردر او ميني دسك اذا حبيت والتيب دك ريكوردر والسماعات المونيتورز والهدفونات وموزع الهدفونات الهدفون امبليفاير وووووو يعني جدامك مشوار طويل غير اذا كنت ناوي اتسوي استوديو استوديو يحتاج لك تصرف على العزل والتبطين وهذا كله بنفسة يهد الحيل على العمومو ما ابي اصعبها في وجهك ولكن فقط حبيت اني انبهك والله يوفقك ..
    نرجع لمحور حديثنا " صااااادو " هههه صج ما عندي سالفة .. المهم انت سألت اذا كان ممكن ال002 يشتغل على المكنتوش او البي سي العادي .. ممكن يشتغل على الاثنين طبعا الماك مافي اقوى منه ولكن عيبة انه محدود بذاتة يعني مو واسع مثل الوندوز او الكومبيوتر العادي وسعرة ناااار بينما الكومبيوتر العادي اريح للجيب وهالايام صارت الميزات اللي فيه والسرعات اللي واصلته له قوية جدااا واذا اخترت شي زين وماركة انا متأكد انك ما راح تندم وحتى لو كان تركيب اهم شي انك تختار واتحط اسرع ما يمكن من ناحية البروسيسر والرام وسرعة الرام والهاردسك ووو انا رديت على احد الاخوة وكان طالب مواصفات لجهاز كومبيوتر ممكن تبحث واتشوف الاشياء والمواصفات اللي ذكرتها له وانشاء الله اتفيد وانا للحين ما شفت مشاكل تستاهل اني اسميها مشاكل على المواصفات اللي ذكرتها لاخونا لان جهازي تقريبا بنفس المواصفات .وعن ال002 اعتقد انه يشتغل على الاكس بي فقط فانتبة لهالنقطة وقت ما اتحدد مسارك وتختار الكومبيوتر لازم اتحط ويندوز اكس بي ..
    وعن النويندو ابصراحة انا ما جربتة كفاية وما اقدر انصحك فية بس كان فضول ولكني ما ارتحت له وكلها اذواق ترى حتى هالاشياء تدخل فيها الاذواق واذا كنت تستخدم برنامج معين ومتعود علية فانا انصحك تستمر فية وخاصة اذا كان من البرامج المعروفة وبالنسبة لمجموعة الاستينبيرج مثل الكيبوبيز والنويندو وووالويف لاب ترى كلها برامج مو سهلة وخطيرة وفيها امكانيات قوية وعجيبة والغرب اغلبة بعد البروتولز يستخدم الكيوبيز وباقي الشلة وطبعا الويف لاب للماسترينج والساوندفورج ولو انه من خارج الشلة والآيزو توبي ووو .
    بالنسسة للنويندو او اي برنامج ثاني فاعتقد لابد من شراء كرت صوت ومكسرخارجي واجهزة صدى خاصة اذا كان المكسر انالوج لان اغلب المكسرات الديجيتل اتجي فيه الافيكتات الصدى وبعض الداينميكس .. مثل الياماها او تو آر والماكي دي 8 بي وووو ..
    واذا فكرت في التكلفة اتشوف ان ال 002 ارخص لك لان كل شي فيه ولكن ما ابيك تشترية وبعدين اذا ما عجبك اتقول هههه كله من عبدالله وعموما انصحك انك تتمهل واتدقق في هالامو وتحسبها صح وكانك اتدور على عروسة هههه وحاول انك تستشير اكثر من شخص وخاصة اللي عندهم هالاجهزة اللي ناوي تشتريها وياريت لو في عندكم المحل او الشركة اللي تبيع هالاجهزة اتروح واتجرب اكثر من جلسة واكثر من يوم وقارن وانت الحكم وخاصة لما يكون المهر عالي فانتبة لا تصرف فلوسك هالشكل ادرس الموضوع عدل والله يوفقك .
    وبالنسبة لسؤالك هذا "وياليت توضح لنا ليش المكسر يستخدم اذا كان الكرت قوى "
    المكسر ضروري في هالحالة لان من خلالة اتدخل الصوت الى جهاز التسجيل او الكومبيوتر اتنقي الصوت واتضيف الصدى واتوازن بين الاصوات واتخرج الشغل على الماستر النهائي كالدارت او السي دي ريكوردر او التيب دك للاستماع الى المكس ..
    الخطوات اللي يمر فيها لاصوت : -

يطلع الصوت من حنجرة الشخص او الانسان اذا كان مغني او منشد او شاعر او اي شي ---) الى المايك ---) الى المكسر ---) الى كرت الصوت ----) الى البرنامج في الترك المحدد للتسجيل .. هذا وقت التسجيل. وطبعا يطون الصوت مسموع للشخص من خلال المكسر والى سماعات الاذن .
    وقت التشغل ::--
    من الكومبيوتر او البرنامج ::--الى كرت الصوت ::-- الى المكسر في الجنل اللي انت اتحددة في البنامج وطبعا لما الصوت يوصل للمكسر او مازج الصوت انت اتعدل فية اذا كان محتاج واتضيف له صدى واتلمعه وبعض الفلاتر مثل الكومبريسر واذا كنت مسجل انشودة يعني تقدر اتضبط في كل صوت جاي واتحط له المناسب واتوازن بين صوت المنشد وكمية الصدى ومستوى الصوت وبين صوت المرددين الكورس والاصوات الثانية مثل الهارموني والجواب والقرار .. هذا هي الفايدة من وجود المكسر وضرورة وجودة هذا اذا حاب اتسوي شغل على مستوى .. وقوة كرت الصوت مو بالضرورة تغني عن المكسر ..
    لكن ممكن تسنخدم كرت صوت فيه مداخل للمايك وفي الفانتوم بور وتقدر اتوصل المايك مباشرة في كرت الصوت والى البرنامج واتضبط الاصوات من داخل المكسر الموجود في البرنامج ولكني ما افضل هالاسلوب لانه ما راح يعطيك الشي الزين والقوة اللي تبيها لكنها تنفع لتسجيل اصوات ومقالات ولتسجيل مواد صوتية لبرامج سواء كانت ثقافية او ما شباة ذالك .
    وبالنسبة للمايك اللي ذكرتة فما عندي اي خلفية عنه واترك الاجابة عنه للاخ عماد..

واتمنى اني ما نسيت شي ..

تقبل تحياتي,,

والمعذرة شكلي رغيت كثير وطولت عليكم

اخوكم ومحبكم في الله الى الابد / م.عبدالله البلوشي ,,, مسقط

بالعكس خوى مرتاح جدا منك جدا جدا
      لكن عزيزى اقدر استخدم نيونيدو
      مع مكسر ديجتال وصدى خارجى
      وكرت صوت موتو هل شفت صورة الموتو الذى وضعت انا لك صورته
      ورقمه
      يعنى فى شباب عندهم نيونيدو
      مع كارت صوت
      ومكسر
      والسؤال من اين احصل على الفلاتر الخاصه به

وانا اشكرك من اعماق قلبى

اخى المهندس البلوشى

اجاب وو فى كعادته ولا يوجد ما اضيفه

نيو ويندو يعمل على افكت من نوعى dx,VST للبحث عنهم فى النت اكتبهما وستصل الى مئات الفلاتر

والنصيحه لا تستعمل الا ما تحتاجه ولا داعى لهوايه جمع الفلاتر

اما الوصلات التى بها كراك وغير ذلك انا اعتذر عنها لانى لا استعملها ولم ابحث عنها وقد يفيدك اصدقاء اخرين بالمنتدى

الموتو كارت صوت ممتاز جدا ولكنى لم اعرف انه يعمل على ال pc اخر معلوماتى انه يعمل على الابل

الموتو متوافق مع أي برنامج يدعم ال ASIO ويعمل في النيوندو بشكل ممتاز جدا ... ويعمل في الويندوز والماكنتوش حتى النيوندو يعمل في الوندوز والماكنتوش ... فلاداع للقلق .... علما ان النيوندو فلاتره مخزنه فيه لأنه عبارة عن DAW وتعني digital audio workstation ... لا أعتقد أنك ستحتاج إلى فلاتر إضافية غير الWAVES وتكفي بزيادة ... حتى اختيارها يكون حسب الحاجة ..

وتقبلوا تحياتي

YAMAHA
          متخصصون في الأنظمة الصوتية والتدريب والتعليم

الآن دورة الهندسة الصوتية الرابعة في جدة شهر شوال

وزن الأنظمة الصوتية للمساجد بأحدث الأجهزة

info@hotstudios.net

زين شباب من افضل النيونيدو المجانى
            ام الاصلى الذى يباع
            ومن اين نحصل على الموتو اين الوكيل الوكيل وشكرا لكم

المشاركة الأصلية بواسطة موهبه
              زين شباب من افضل النيونيدو المجانى
              ام الاصلى الذى يباع
              ومن اين نحصل على الموتو اين الوكيل الوكيل وشكرا لكم
              تبي نصيحتي يا خوي, احسن لك وللكل طبعا النسخة الاصلية قول ليش ,

1. لان النسخة الغير اصلية ماخوذة بشكل غير قانوني وغير شرعي , وفي راي ان اللي يستخدم برنامج مو دافع حقة يكون دخل في المحضور و الحرام لانها تعتبر سرقة واي شغل اتسوية وتستفيد منه وتاخذ عنة مقابل يدخل في الحرام والواحد اكيد ما يرضى بالمال الحرام وانا اكيد مو اهل للفتوى ولكن الموضوع بشكل عام واضح و ماله اي تفسير ثاني هذا في وجهة نضري انا الشخصية والمعذرة اذا اي احد ما عجبة كلامي .

2. احتمال النسخ المكركة اتكون ناقصة و مو كاملة مثل الاصلية.

3. لما تشتري برنامج اصلي من المصنع او الوكيل راح اتحصل على الاصدارات الجديدة باسعار خاصة جداا وكلما يحدثو في البرنامج راح يشعرونك ياما بالايميل او بالبريد والعنوان اللي اتسجل فية برنامجك الاصلي اللي اتكون شارية من عندهم .

4. تحصل على التكنكل سبورت اي مشكلة تواجهك في هناك قسم خاص يمدك بالمعلومات ويساعدك في حل هالمشاكل اللي تواجهها .

5. بعض الشركات راح تعطيك نسخة اصلية ثانية في حال حدوث اي عطب في السي دي الاصلي اللي اشتريتة منهم يعني اتكون هناك مسألةتعاون و ثقة وخاصة لما اتكون زبون قديم وهالشي حصلمع أحد الاخوة عندنا في عمان مرة نسى السي دي في السيار على الدشبورد واتعرفون الجو عندنا والشمس في الخليج عموما والصيف اشلون يكون جوه , فتاثر السي دي واتحول الي شي آخر يعني انتهى حتى ما تقدر اتدخلة في السي دي روم ولا اتفكر اصلا انك اتحطة في الدرايف , فارسل الصاحب رسالة للشركة وشرح لهم الحادث اللي صار للسي دي وهم على طول رسلو له نسخة جديدة اصلية نفس النسخة الضحية هههه واعتقد انه دفع فقط ثمن الشحن..

5. ايجيك مع البرنامج منول واتحصل فية الشرح المفصل للبرنامج وجميع الاختصارات المهمة والمفيدة , ونفس السي دي يجيك فية شرح صغير " التيتوريل" ..

هذا راي بكل اختصار .. اتريح ضميرك ويرتاح بالك ويتبارك شغلك وحلالك

والنسخة الغير اصلية يعني ممكن تعتبرة او تستخدمة فقط علشان اتعرف امكانيات البرنامج وتتعلم علية اشوي واذا اقتنعت فية اشتري الاصلية..

تحياتي,,

اخوكم ومحبكم في الله / م.عبدالله البلوشي ,,,مسقط
              التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 27 / 08 / 2004, 01:29 PM.

معلومة لمستخدمي النسخ ذات الكراك .....

الشركة المصنعة تضع Noise في البرنامج إذا لم يكن معه الدونقل والكراك يخففه قدر الإمكان .... لذى أنتبهوا.

وتقبلوا تحياتي
                Yamaha
                متخصصون في الأنظمة الصوتية والتدريب والتعليم

الآن دورة الهندسة الصوتية الرابعة في جدة شهر شوال

وزن الأنظمة الصوتية للمساجد بأحدث الأجهزة

info@hotstudios.net

بس خوى ما دام موجود مجانى ونفس الشركه وضعت النسخه المجانيه
                  يعنى هل حرام

وشكرا لك

ما اعتقد ان الشركة اتحط شي له قيمة بالمجان .. يمكن انت تقصد النسخة التجريبية " الديمو " ..

يمكن وهل الموجوده معى المجانيه للتجربه فقط
                      يعنى ما استفيد منها

بس سؤال خوى الكريم الطيب الغالى
                      بما تنصحنى
                      بروتولز
                      لو نيوندو
                      وشكرا لك والى الجميع

يعمل...
                      X