موضوع: ماذا استفدت من الـ 3d؟ وهل تتكسّب منها؟

ردود: 17 | زيارات: 4204
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    العمر
    35
    ردود
    164

    ماذا استفدت من الـ 3d؟ وهل تتكسّب منها؟

    هذا سؤال لكل اللي يستعملون برامج الثري دي
    وش استفدتوا منها؟
    وهل تتكسبون من هذي البرامج؟
    والسلام عليكم ...


  2. #2

    Thumbs up

    أنــا أستعمل الـماكس والفوتوشوب والفلاش الخ

    مجرد هوايه وحب االتطفل إلى كل الغامض بالنسبة لي

    ويقول المثل :

    (( عـــــــند ما تكون الهواية عشق يتفجر الإبداع ))

    أما من ناحية كسب مال فانا مافكرت في هالأمر حتى الان

    مــ.ع التحيــ.‘ة
    My Flichr

    - إذا كنت تستطيع تعلم التصوير الفوتوغرافي فهذا أفضل ، فعندما تتعلم التصوير يمكنك فهم كيف تسير الامور في واقع الحياة ثم تترجمها الى الجرافيكس.

    - معلم التصوير قال لي ذات مرة «الجميع يمكن أن يمسك الكاميرا ويلتقط صورة ،ولكن ماهو اللازم ليكون الشخص مصور محترف إذا كانت المسألة هي ضغطة زر واحدة فقط؟ اللازم هو أسلوبك الخاص والإضاءة والطريقة التي ترى بها العالم. دائماً ما أفكر في هذه النصيحة كلما ضغطت على زر Render


    Zuliban-3D artist

  3. #3
    السلام عليكم

    أنا مبتدئة في عالم الثري دي
    و بالرغم من أن قدراتي ما تزال محدودة لكنني انوي باذن الله تعالى أن أصل للاحتراف و لو أخذ الأمر مني سنوات عديدة
    و أنوي كذلك العمل في هذا المجال فهو غير بعيد عن تخصصي و قد سمعت انه مجال رائع للكسب المادي و العمل
    و الأرزاق بيد الله وحده
    بالتوفيق

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المنطقة
    egypt
    العمر
    33
    ردود
    170
    بالنسبة لي فان تعلمي للماكس كان فائدة عظيمة لاني طالب معماري وساعدني كثيرا في عرض مشاريعي بطريقة جذابة

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    العمر
    35
    ردود
    164
    والله انا مثل رد أخوي المجهول
    أستخدم الماكس والفوتوشوب وما أفكر في التكسب حتى لو طلبوا مني المدرسة
    أو أحد اني أصم له ما أتكسب منه

    وعندي التصميم هواية وأطمح الى الاحتراف
    والسلام عليكم ...

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية MAX GUY
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    29
    ردود
    370
    صحيح يا أخي ، لكن كيف يمكن لشخص عمره 16 سنة ( مثلي ) أن يتكسب من أعماله ؟؟
    يعني وين يشتغل ؟؟
    أحدث الفيديوات من تصميمي


    300Spartans

    محاكاة مشهد قتالي (Biped) رابع تحديث


    أرجو إبداء الملاحظات على الفيديو في هذا الموضوع



    الديناصور
    أرجو إبداء الملاحظات على الفيديو في هذا الموضوع

  7. #7
    هين فيه شباب اعمارهم 16 او 15 ويشتغلون وبرواتب جيدة

    اذهب لأي وكالة اعلان واعرض لهم اعمالك واكيد ان كانت اعمالك جيدة

    فطووووووووالي يحطونك قدام الكميوتر

    مـ‘ع التحيــ‘’ة
    My Flichr

    - إذا كنت تستطيع تعلم التصوير الفوتوغرافي فهذا أفضل ، فعندما تتعلم التصوير يمكنك فهم كيف تسير الامور في واقع الحياة ثم تترجمها الى الجرافيكس.

    - معلم التصوير قال لي ذات مرة «الجميع يمكن أن يمسك الكاميرا ويلتقط صورة ،ولكن ماهو اللازم ليكون الشخص مصور محترف إذا كانت المسألة هي ضغطة زر واحدة فقط؟ اللازم هو أسلوبك الخاص والإضاءة والطريقة التي ترى بها العالم. دائماً ما أفكر في هذه النصيحة كلما ضغطت على زر Render


    Zuliban-3D artist

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المنطقة
    yakushima
    العمر
    28
    ردود
    47
    انا اريد ان اصبح مصمم محترف و اعمل شركة تصمم العاب مثل tekken و harvest moon
    و ان شاء الله اصبح و ساحاول كل جهدي

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    من جوار الكعبة الشريفة
    ردود
    117
    يا اخوة الثريدي فيها مكاسب احيانا تصبح خيالية وهذي من خلال معاشرتي لناس يتعاملون مع محترفين ثريدي

    بعض الأحيان تصل انهم يشتغلون بالدقيقة إذا كانت مونتاج يعني مقدمة لأي فيلم ...

    أخوكم اكرم المبدئ جدا في عالم ماكس ...

  10. #10
    اخى مبتدىء ماكس حاول ان تغير اسمك الى محترف ماكس واعمل على هذا الامر بجد مع توفيق اللة عز وجل
    وان شاء اللة سيكون مجال الثرى دى هو هوايتك التى تمارسها خارج بيتك وتجد من يدفع لك اجرا مقابل ممارستك لتلك الهواية ولكن حاول الوصول للاحتراف
    واللة ولى التوفيق
    Tarek

  11. #11
    أهلاً شباب أما أنا فعلاً مبتدء و كنت أصمم بالفوتوشوب و السويتش( فلاش) بس بعد ما شفت روعة البرنامج هذا

    قررت إني أعطيه كل اهتمامي و أنسى كل البرامج الثانيه و أكيد إني مو محترف و إذا قدم لي عرض يناسبني و كنت قده أكيد راح أقبل العرض


    fahooooodi

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية wissammax
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    Damascus, Syria
    ردود
    1,857
    مازال الماكس اوالـ3d ضعيفا في بلادنا اي لا يتم الاعتماد عليه بشكل كبير الا من قبل ناس قلائل
    ومن اراد الحصول على عمل جيد براتب محرز فعليه بالسفر الى بلاد العم سام
    وقد تتفاوت البلاد العربية في الاقبال على استخدام هذا المجال من الاعلان او الانتاج البرامجي
    اما عندنا في بلدنا فما زالت هذه الصناعة ضعيفة مع ان الكثير من الفنانين من عندنا

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )

  13. #13
    والله ياأخوان بالنسبة لي منتج فيديوأستفيد من برامج الفيديو إلا إنني لم استخدم الماكس في انتاجي لكن سيكون لي انتاج بالماكس ولا شك الفائدة المادية بالنسبة للمنتجين مثلي .. احم احم مايحتاج فأول مايستفيد منها هم أهل المونتاج ..


    للماسنجر
    almtmez2003@hotmail.com

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    syria
    العمر
    32
    ردود
    166
    انا ايضا طالب عمارة واستفيد من الماكس في عرض مشاريعي لكن الان جائني عرض من مهندس لمساعدته وربما اتمكن من الكسب المادي
    Architect

  15. #15
    عضو
    صور رمزية ahmed fox
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    مصر
    العمر
    40
    ردود
    88
    الحمد الله انا استطعت ان اكسب من الماكس حوالى 3 الاف جنيه مصرى فى خلال سنه مع انى غير محترف جدا
    و لكن الخبره فى ان تستطيع ان تسوق نفسك جيدا
    وانا تمكنت من خلال مشاريع التخرج للطلبه و بعض مصصمى الديكور و اخر عمل لى كان تنفيذ شقه التى ظهرت فى فيلم احلى الاوقات و الحمد الله على كل شىء

  16. #16
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    ردود
    1,317
    لو كاركتر انيميشن هاتعدي الفلنكات (تعبير مصري مستحدث معناه انك تسبق القطار الفلنكات هي الواح الخشب الموجوده تحت قضبان القطار ) بس محتاج احساس عالي جدا

    التصاميم المعماريه اقلها من حيث المكسب ولكن اسرعها ومطلوبه جدا

  17. #17
    Registered User
    صور رمزية المايسترو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المنطقة
    المنصورة/مصر
    العمر
    32
    ردود
    897
    انا عن نفسى اعمل على الماكس على سبيل الهواية ولم افكر بالتكسب منه حتى الآن
    ولكن دعونا نرى الأمور على حقيقتها بعيدا عن الأوهام والتخيلات
    لا تفكر فى الماكس فقط كوسيلة للكسب وحاول الاعتماد على مصادر اخرى او العمل بمجال دراستك لماذا؟
    انا اتفق معكم بأن اى artist 3d يكون اجره عاليا وبراتب مغرى ولكن هل سألت نفسك متى ستصل الى المرحلة اللتى ستمكنك من القبول بوظيفة فى تصميم الجرافيكس باحدى الشركات ؟
    فكر مثلا لو كنت طالب جامعى وعلى وشك التخرج وحاليا تتعلم الماكس فكر ماذا ستفعل فى الفترة الطويلة بين تاريخ تخرجك ووصولك لمستوى يؤهلك للعمل ده غير طبعا ان هيكون قدامك جيش ومش هتلاقى وقت كاف انك تتابع عملك على الماكس وفى الفترة دى هتنسى معظم اللى اتعلمتع فى الماكس
    والمشكلة ان اغلب الأعمال تطلب منك شهادة خبرة سنتين على الأقل وهذا فى حد ذاته مشكلة
    فالأرجح ان الماكس لاغنى عنه للمعماريين حيث يفيدهم فى مجال عملهم اصلا
    اذا كنت تفكر بالتكسب اتجه الى تصميم المواقع والفلاش والفوتوشوب او الكوريل درو او illustrator او quark express مثلا حيث ان مجالات عملها كبيرة ولها فرص اكبر فى سوق العمل
    انا لم اقل رأىى هذا لأحبطكم ولكن حتى نبصر حقيقة الأمور جيدا
    ومن يعمل على الماكس ولديه مصدر دخل آخر يعتمد عليه فلا مشكلة ان يعمل على الماكس حتى يصل الى المستوى المطلوب ويعمل بأى شركة يريدها ان شاء الله
    هذا رأىى الشخصى والله اعلم
    اخوكم
    المايسترو

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل