موضوع: عملى فى مسابقة المنابر,أرجو النقد

ردود: 12 | زيارات: 1021
  1. #1
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية myself
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    499

    عملى فى مسابقة المنابر,أرجو النقد

    هذا هو عملى فى مسابقة المنابر , ارجو أن توضحوا لى نقاط الضعف به , وشكرا







    و الwirframe مع بعض الشرح




  2. #2
    عضو فعال
    صور رمزية m_sixteen
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    ردود
    160
    ماشاء الله عمل رائع وفكرة ممتازة وأضائة جميلة وأكساء جميل أيضا
    أتمني لك التوفيق يا أخي بس ممكن تشرح كيف قمت بعمل الفتحات المزخرفة التي بالنوافذ والتي في الكنبة
    وشكراااااااااا
    Digital life with
    Mansoura Graphics Studio
    MGs

  3. #3
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية myself
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    499
    بالنسبة للكنبة: sphere & cylinder then edit poly then copied it several times
    بالنسبة للنافذة فى الوسط: احضرت صورة لنافذة متأكلة ثم فى الphotoshop أعدت تلوينها بأبيض وأسود فقط ثم فى 3ds max قمت بعمل plane ---->extrude ثم boolen مع box بحيث أزيل الأجزاء المنخفضه

  4. #4
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية myself
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    499
    ????????????????????????????????????????????????????? اين التعليقات يا شباب؟

  5. #5
    عضو فعال
    صور رمزية 3d_boy
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    الوطن العربي
    ردود
    260
    عمل رائع اخي مايسلف

    ولكن الا تعتقد بأن الإضاءة القادمة من التفذة كبيرة جدا والإضاءة التي في المشهد الداخلي قليلة
    مما اخفى الكثير من المعالم الداخلية للمشهد

    وأريد أن تشرح طريقة عمل الإضاءة القادمة من النافذة

    تحياتي
    3d_boy

  6. #6
    عمل رائع جدا اخى myself
    وصوتى كان لهذا العمل فى التصويت
    اكثر ما شدنى للصورة طريقة استخدام الاضاءة وتوزيعها
    ليس لدى ملاحظات على العمل ككل
    فكرتك ممتازة وتطبيقك للفكرة اروع واروع
    بالتوفيق اخى myself

  7. #7
    خوي myself

    العمل رائع من ناحية المودل و الخامات , لكن اعتقد ان المشكلة كانت في الاضائة فلقد اخفت الكثير من معالم المشهد ( نظرية : العين تتجه دائما الى الون الافتح ) كما هو واضح منطقة النافذة تحتوي على سطوع عالي بينا تحتوي باقي الغرفة على اضائة متساوية تقريبا مما افقدها الشعور بالعمق تماما .
    شئ اخر وهو اختيارك لزاوية التصوير ( اقصد الصورة التي شاركت بها في المسابقة ) اظهرت بعض العيوب في الصورة - اقصد الكرسي فهو يظهر قليل التفاصيل نسبيا- بينما الاماكن التي كانت تحتوي على الابداع الحقيقي كانت مخفية - اقصد السقف والاقواس - وفي الحقيقة اعتقد انك تعبت في تصميم السقف بينما انهيت العمل بسرعة في الارضية . اعتقد هذا بسبب الخامة المعطاة للقباب فهي خامة الرصاص وهي المادة التي كانت تصب بها القباب قديما من الخارج لعزل المياه , ما اقصده هو انك قمت بالبحث عن طرق الهندسة في ذاك الوقت بينما اعتبرت الباقي مسالة ديكور - يظهر لي المشهد كانه مستخرج من المسلسلات التي تتكلم عن صعيد مصر - .

    من ناحية تطبيقية قمت بعمل اشياء تعتبر صعبة في عالم الجرافكس - اقصد تاثير القدم على الجدران و التركيب الهندسي للمبنى واستخدام المؤثرات لعمل النور القادم من النافذة كما استخدمت ادوات اخرى لاهداف مختلفة عما انتجت له والغريب انها اعطت نتائج جيدة ( اقصد السجادة وتاثير الامواج ففي العادة تاثير كهذا يعطى عن طريق ffd) اكثر ما اعجبني في العمل هو الخامات لكن هناك مشكلة صغيرة وهي انك كررت استخدام الخامة اكثر من مرة من دون تغيير مما افقدها بعضا من الواقعية .

    من ناحية فنية , بشكل عام ابدعت في استخدام كل اداة على حدى اقصد الاكساء و التاثيرات لكنك لم تتمكن من الجمع بينهما بطريقة صحيحة كيف :
    الالوان كلها من نفس الدرجة البني مما اعطى احساس علي بالانتساخ في المكان لكنها في نفس الوقت الغت الاحساس باوزان المجسمات ( نظرية : الاجسام ذات الالوان الاغمق تبدو اثقل وزنا من الاجسام ذات اللون الافتح ) وكما ذكرت سابقا توازي الاضائة في كامل العمل الغى الاحساس بالعمق وهذا اعتماداعلى النظرية ( نظرية : العين حساسة لظلال الالوان اكثر من الالوان نفسها ) .
    الاضائة : في العالم الافتراضي او السنمائي الاضائة ليست فقط لانارة المشهد , يمكن ان يعبر عن الاضائة بانها روح المشهد وحالته هناك استخدامات كثيرة للاضائة لن اخوض فيها الان , لكن ما وضعته يستخدم للاشعار بالمرض - الكأبة - الوحدة - وبشكل غير مباشر ضخامة المجسمات وفي التعبير المذكور اخرا بالتحديد تكون الاضائة خلف المجسمات لتجعل المجسمات بلون غامق وتمحي التفاصيل لتظهر فقط المحيط الخارجي للمجسم .

    في النهاية : اجزاء العمل جميلة وان احتوت على اخطاء فنية بسيطة , المشكلة تكمن في تراكب هذه الاجزاء , غمق الوان الصورة وتركز لون فاتح ابعد النظر على الصورة مباشرة الى اللوحات المحيطة و التي تحتوي الوان افتح او الى مركز الصورة الفاتح والذي لا يحتوي شئ في الحقيقة وهو بعيد عن مركز الجمال في الصورة .

    ارجو ان لا تغضب من هذه التعليقات الصريحة فهي في النهاية لصالحك ولتحسين الناتج النهائي لاعمالك في المستقبل . في وقت فراغك حاول ان تقوم بعمل اخر مراعيا النقاط التي ذكرت وقارن بنفسك بين الصورتين .

    في انتظار اي جديد منك وانا جاهز ان اردت مناقشتي على المسنجر الخاص بي :
    themaxbox@hotmail.com
    إذا لم تُزِد في الحياة شيئا كنت أنت زائدا على الحياة

  8. #8
    مرحباً أخي myself
    حقيقة أنا من أحد المعجبين بتصميمك الرائع
    لما فيه من فكرة تدل على خيالك الواسع
    وتأليف مشهد من منظور بارع
    ولكن اللي عندي من الملاحظات ( على خبرتي القليلة بالماكس )
    عدم وضوح ملامح بعض الأجزاء في المشهد
    وقد تكون الأجزاء التي لم تتعرض لأشعة الشمس قاتمة اللون ( وأشعة الشمس ليس لها مسار واحد مثل الليزر ولكن لها تأثير على المكان ككل )
    ولكن أرجع وأقول
    (((( مبروك علينا هؤلاء المبدعون ومنهم أنت ))))
    والشباب الباقين أبدع كل منهم في جهه ومنظور مستقل في التصميم >>>> كما فعلت الفعايل في الإضاءة


    ويسلموووووووووو
    Just Now

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية max3li
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    egypt
    العمر
    38
    ردود
    295
    انا اعتقد انك لو كنت اهتميت بتوضيح العناصر المرسومه بتدعيمها بشئ من الاضاءه لكنت اخذت مركز اكثر من ذلك

  10. #10
    أخي Myself لو تلعب على الإضائة بحيثتظهر الديكور الداخلي للغرفة لكان أحسن...لو تبدل خامة الشباك أيضا...
    في الجملة جميل جدا

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية wissammax
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    Damascus, Syria
    ردود
    1,857
    السلام عليكم
    عمل جميل وقد نال اعجاب الكثير من الناس
    وخصوصا ميزة volume light
    واني لم افهم طبيعة الشبّاك هل هو زجاجي ام خشبي الصورة ليست واضحة تماما
    ولكن برايي بروزات الجدران قوية بعض الشيء
    بالاضافة الى ان خيط العنكبوت غير واقعي تماما

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )

  12. #12
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية myself
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    499
    اسف على تأخرى فى الرد فقد كنت مسافرا



    أخ 3d boy:

    نعم أنا أؤيدك فى الرأى ولكنى لم أستطع علاج مشكلة الضائة وهذه هى الخطوات التى مررت بها :

    1-وضعت sun light ليمر النور عبر الشباك مع اضافة light tracer ولكن هذه الاضائة جعلت الحائط يظهر عليه خطوط غريبة لم تذهب عندما حاولت تغيير الparameters



    2- لغيت الsunlight ووضعت 2brazil light واحد

    volumetric light "2-light yellow-volume light & noise"

    والاخر "2.5-light yellowphototns:300.000" photon emitter

    ومع الrender وجدت الأرضية غامقة جدا فزدت الbounces الى 2 ولكن ظل المشهد مظلم وزاد وقت الrender بصورة مهولة



    3-أرجعت الbounces الى 1 واضفت brazil light يؤثر فقط على الشباك واخر يؤثر فقط على الأرضية

    ثم أضفت omni light =0.4 لتفتيح المشهد



    4-فى النهاية أضفت glow الى الشباك لجعل أشعة الشمس تبدو ذهبية



    ولكن ظلت الاضاءة غير مقنعة لا أدرى لماذا؟



    أخى رجل السماء :

    مديحك شهادة أعتز بها واكرر طلبى لك أن تشرح لنا ببعض التفصيل كيف وصلت لهذا المستوى الرائع فى تصميم السيارات



    أخى المكعب:

    أشكرك بشدة على نقدك الرائع و الذى قرأته عدة مرات حتى أستوعبه, ولكن هل من الممكن أن تكمل جميلك و تخبرنى كيف أصلح الاضاءة فى رأيك؟

    تجد مع الرسالةwire frame يظهر اماكن الضوء فى العمل





    اختيارى لزاوية التصوير ناتج عن أنى أردت التركيز على فكرة "قديمة " والتى كنت أشعر بها عندما أنظر الى الكرسى



    أعتقد ان سبب مشكلتى مع الخامات هى قلتها فلقد بحثت كثيرا علىsearch engines حتى أحصل على تلك الخامات



    أخى Valencia,Max3li,Attounsi1:

    أشكركم جميعا على تعليقاتكم وقد أتفقتم كاكم عاى أن مشكلتى فى الاضائة فهلا ساعدتمونى بأقتراحاتكم فى تعديلها



    أخى Wisammax:

    الشباك الأوسط حجرى وهذه هى صورته الأصلية:



    كيف فى رأيك أستطيع أن أحسن خيوط العنكبوت؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل