موضوع: تعلم المايا من الصفر

ردود: 16 | زيارات: 4385
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    42
    ردود
    203

    تعلم المايا من الصفر

    أود أن أبدأ بتعلم المايا من الصفر ...

    المشكلة التي واجتني هي قلة المصادر التعليمية للمايا 6 حيث أنه حديث النزول للسوق ، فهل يا ترى من الأجدى البدء في مايا 5 ومن ثم الترقية إلى 6 ؟

    أم أبدأ من ملف المساعدة المرفق بالمايا 6 ومن ثم انتظار نزول كتب للسوق؟

    وما هي خطة التعلم المقترحة ؟ بماذا أبدأ بملف المساعدة أم يجب اقتناء كتاب؟

    ما رأيكم


  2. #2
    docesam كيف حالك؟
    انا مسجل اليوم جديد ومثلي مثلك واطمح بعد كم شهر اصير فنان مايا وثري دي ولايت ويف طبعا ما عزمت على الدراسة الا من قريب بس قبل كم سنة صممت عليها كم تصميم ونسيت الباقي


    يعني ماهو صعب لو تاخذ اي اصدار لو تبدا بأي شي اهم شي تتمرس البرنامج وتعرف الادوات المستخدمة فيه،

    ولكن ما يكفي تعرفها وبس!!!! تحتاج ايضا تتمرسها وتضبطها ،،،،، لو اعطيك مطرقة وازميل ومسامير واقول صمم لي دولاب او طاولة ما راح تعرف من البداية ولكن مع الايام راح تتفنن في صنعه وتركيبه

    وكبداية لك انصحك تشتري كتاب من الامازون وتحمل كم توتوريال Tutorial فديو وتحاول تتابع كيف التصميم وتحاول تزبط الاشياء ومع الايام راح تطلع خبير الخبراء
    وعلى قول المثل تاكل العنب حبة حبة

    <<<<< اول مرة امسك مايا وثري دي ماكس و لايت ويف خخخخخخخخخخ



    مع تحياتي لك ولكل من يطمح للتصميم بكل مقاييسه ......

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المنطقة
    egypt
    العمر
    31
    ردود
    85
    لو عاوز رائى.......انا لسة مبتدا فى عالم ال3d ولكنى بمايا 5 والبت النت من اوله الى اخرهو لم اجد شئ او كتاب يعلم مايا من الصفر,وسالت هنا فى المنتدى ولم يجب على احد.و فى النهايه دخلت على الhelp فى البرنامج و من رائى انها دروس متكامله للبدايه

  4. #4
    فن المايا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    مصر ( ولكن ليس لوقت طويل ! )
    ردود
    965
    علي فكرة يا شباب انا مبتدئ مايا

    مبتدئ قوي يعني



    لسه منزله النهاردة ,

    وبانزل من علي النت شوية tutorials بس ايه بقي خرافة

    وعلي فكرة في علي النت tutorials كتيييييييييير للمايا , وفيديو كمان , بس علي ال emule

    لو فيكم حد من المنصورة يساعدني ننزلهم مع بعض , يعني نقسم الشغل كل واحد ياخد له كام ملف وينزلهم وفي الآخر نكمل لبعض الناقص

    أو لو حد من المنصورة عايز الملفات الي نزلتها أهلا وسهلا

    انا عندي dsl وبانزل الملفات بسرعة شوية

    لو حد عنده سيبر أو dsl وعايز يساعد يكون خير

    بس علي فكرة يا جماعة كله انجليزي , العربي قليل قوي ويتعد علي الصوابع

    يمكن احنا بقي الي ننزل ال tutorial العربي بعد كده


    لو حد من المنصورة يا شباب يقول لي
    المُؤمِنُ نَفسُهُ مِنهُ في تَعَبٍ وَالنّاسُ مِنهُ في راحَةٍ

  5. #5
    فن المايا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    مصر ( ولكن ليس لوقت طويل ! )
    ردود
    965
    نسيت أقول إني عندي maya 6 والكراك لسه منزلهم , الي عايزهم من المنصورة يقول
    المُؤمِنُ نَفسُهُ مِنهُ في تَعَبٍ وَالنّاسُ مِنهُ في راحَةٍ

  6. #6
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية - الرياض
    ردود
    48
    السلام عليكم أخي الكريم
    الخطة زينة ولايمنع منها
    وهذا موفع يمكن يفيد http://www.mayahouses.com/Toturials_maya_4.htm
    والسلام ختام

  7. #7
    فن المايا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المنطقة
    مصر ( ولكن ليس لوقت طويل ! )
    ردود
    965
    انا نزلت الحاجات علي موقع mayahouses , هي بالعربي وجميلة لكن بتقف عند حد تعليمك الواجهه بس


    مش بتعلمك أكتر من كده

    صحيح يا جماعة محدش يعرف طريقة أعمل بيها سرفر عندي عشان أعطي لكم الملفات دي؟
    المُؤمِنُ نَفسُهُ مِنهُ في تَعَبٍ وَالنّاسُ مِنهُ في راحَةٍ

  8. #8
    الى الأخ الفاضل Foxzoromax

    السلام عليكم ورحمةالله و رمضان كريم
    وبعد.
    فاني أرغب في الحصول على مجموعة دروس المايا التي تفضلتم بها(gnomon). فماذا علي أن أفعل
    وجزاكم الله خير الجزاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    agdidomlil@hotmail.com

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة docesam
    أود أن أبدأ بتعلم المايا من الصفر ...

    المشكلة التي واجتني هي قلة المصادر التعليمية للمايا 6 حيث أنه حديث النزول للسوق
    المصادر التعليمية موجودة لمايا 6 وهي 6 كتب من شركة آلياس . وهذا عرض إنتهت مدته ولكن تم تجديد المدة الى نهاية شهر ديسمبر. والسعر أرخص من أن تشريهم كل مره كتاب .
    http://www.alias.com/eng/education/l...ok_suite.shtml
    The Unknown Person

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة agdid
    الى الأخ الفاضل Foxzoromax
    من هو هذا الأخ . أنا لا أراه موجودا في هذا الموضوع .
    The Unknown Person

  11. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    MiDDlE Of NoWhErE
    ردود
    219
    wanna learn maya or whatever go to www.3dbuzz.com by the vtms there u`ll be able to know the basics then by the net tuts i think u`ll be better

  12. #12
    عضو جديد
    صور رمزية Alanbryex
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    yemen
    العمر
    43
    ردود
    17
    السلام عليكم
    انا كمان جديد وياريت كمان نتعرف على شي رابط بالعربي لدروس تعليم المايا

  13. #13
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    انا انصحك انك تحاول في الأول فهم الامور وتعرف قدرتها من خلال دروس الفيديو
    وبعدين حاول تطبيق الدروس الساكنه وهاكذا الى ان تتمكن من ان تصنع اشياء من نفسك..
    لا تأخذ المسئله وقت طويلا نسبياً كما يعتقد البعض, فأنت تستطيع ان تحترف البرنامج كامل إحتراف في سنتين فقط!

  14. #14
    ما هو برنامج المايا ؟
    اسمع به كثيرا و لا أدري ماهي أماكنية الاستفادة منه؟
    وسمعت أن أخذ الدورة التدريبية فيه مكلفة جدا جدا

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية baselmusa
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    يمن الإيمان و الحكمة
    ردود
    625
    حلو , ابو يمن المهتمين بالمايا و الثري دي كثروا , ممكن يا شباب اليمن نتراسل على الخاص؟
    من داري . يمكن نفتح ستوديو .
    و على فكرة التعلم من الهلب احسن طريقة , لكن للاسف المايا الموجود معي ( الذي استطعت اخيرا معرفته كيفية فتحه بالكراك) الهلب فيه غير كامل
    http://graphicna.wordpress.com/

    جرافيكنا : معا نحو نهضة الفن الجرافيكي العربي و الإسلامي

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية TrueFact
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    34
    ردود
    385
    أخي نسيم برنامج المايا مثله مثل كثير من البرامج الأخرى الموجهة لمجال تصميم الأفلام ومؤثراتها الخاصة من انفجارات ووحوش خرافية وما إلى ذلك. ويمكنك أن ترى بعض هذه الأعمال في أفلام مشهورة جداً كالرجل العنكبوت - جميع القفزات وعدوه اللدود كانتا من انتا ماكس. وأما بالنسبة لمايا فيمكنك أن تشاهد فاينال فانتسي المصمم بالكامل ببرنامج مايا. كذلك تدخل هذه البرامج في تصميم رسوم الألعاب ثلاثية الأبعاد وقليلاً في ثنائية الأبعاد. من شخصيات ومشاهد فيديوية وساحات اللعبة المختلفة.
    لا يعلم الكثير من الفاشلين في الحياة كم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا للفشل

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل