Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شكر .... وطلب لمسجد... جزيتم خيرا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• شكر .... وطلب لمسجد... جزيتم خيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نشكركم على هذه الموقع الأكثر من رااائع وقد وجدت فيه ضالتي في مجال الصوتيات ... وشكلي بترك البرمجه وبتعلم صوتيات

عندي طلب

أبغا أعدل و أنقي وأصفي وأضيف مؤثرات وفلاتر على صوت المكبرات في مسجدنا (رمضان قرب )

أعاده الله علينا وعليكم

وكثيرا ما سمعت عن البرنامج Samplitude و برنامج (سوند فرك )

ومدى تطورهم

ففكرت أني أعدل الصوت بواسطة هذين البرنامجين

فأخذت فكره عندهم فوجدت أنهم يعدلون الملففات

فسؤالي بضيغه أخرى

هل ممكن أتكلم بالمايك الخاص بالكمبيوتر وأسمع صوتي على طول وأعدل فيه كما أشاء وأضيف عليه فلاتر وكذا أشياء؟ وإذا عندكم برامج غير الذي أعرفهم أو أفضل منهم فأرشدوني مشكوريين؟

شكرا لكم

بسم الله الرحمن الرحيم

أعادة الله علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية بالخير والاجر العظيم

اهلا وسهلا بك اخي الحبيب شرفت المنتدى ونتمى أن تكون عضوا فعالا وان تفيد وتستفيد فمرحبا بك اخي الكريم...

بالنسببة لسؤالك اخي اعتقد انك تحتاج لمازج صوت مزود بنظام صدى او المؤثرات التي يمكنك ان تستخدمهاعلى الصوت اذا كنت تقصد بالمؤثرات (الصدى) مثلا ..

وايضاولا بد من وجود ايكيولايزر على كل جنل او قناة معدل للصوت من خلالة يمكنك تنقية وتصفية وتلميع صوت المؤذن او الامام مع اضافة بعض الصدى بمسوتى مناسب وبدون مبالغة في استخدامة على الصوت..

مؤخرا تم تجهيز سستم خاص لاحد المساجد وكان السستم كالتالي : -

للاذان
    جهاز امليفاير آر سي اف للسماعات الخاردجية للاذان
    4 سماعات هورن 25 واط المجوع 100واط من نفس الماركة آر سي اف للاذان.
    ----
    قاعة المسجد : -

القاعة الرئيسة للصلاة للرجال 6 سماعات من نوع ياماها الساماعة الواحدة 100 واط او 150 واط

قاعة النساء سماعة واحدة فقط لانها عبارة عن غرفة صغيرة

وهناك قاعة للدروس وتحفيظ القرآن مفتوحة ومتوصلة بقاعة الصلاة الداخلية للرجال .. سماعة واحدة

مازج صوت 8 قنوات من ماركة ماكي مزود بنظام الصدى الداخلي وبمقوي او امبليفاير 1600 وات

مايك من نوع شور + استاند او حامل للمايك للاذان

مايك لاسلكي صغير من نوع اوديو تينيكا للصلاة

طبعا المايكين موصلين بالمكسر الداخلي ( الماكي ) ومن منفذ ( الاوكس ) سلك خارج الى الامبليفاير الخارجي لسماعات الاذان الخارجية ..

في هذة الحالة يمكنك التحكم في الصوت بحرية اكثر
    مثلا يمكن استخدام جميع السماعات الداخلية والخارجية في نفس الوقت , ويمكن الغاء السماعات الداخلية وقت الاذان اذا رغبت واستخدام المكبرات الخارجيةفقط و بالنسبة للصلاة يمكنك ايقاف الصوت في المكبرات الخارجية واستخدام السماعات الموجودة في قاعة المسجد فقط .

اما بالنسبة للسمبيلتيود والساوند فورج وباقي البرامج يا اخي العزيز فهذة برامج فقط تستخدم للتسجيل والمونتج وللتحكم بالمادة الصوتية المسجلة ولكن لايمكنك استخدامها او الاعتماد عليها في االامور التي ذكرتها.

تقبل تحياتي,,

اخوكم ومحبكم في الله الى الابد / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط
    التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 03 / 10 / 2004, 01:27 PM.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على ردك السريع

أخي الكريم وفقنا الله و إياك

المسجد عندنا يسع حوالي 1200 مصلي غير الملحقات (مصلى للنساء ...مكتبة)

وفيه سماعات (ناشنل ) داخل المسجد عدد4

وأمبريفير أيضا( نشنل ) عدد 3

و مايك( نشنل) عدد 2

وفي حوش المسجد فيه سماعات صغار وفي المنارات أيضا لكن لا أعرف عددهم

يعني المسجد فيه نظام صوتي ممتاز

لكن

حبيت أنا أعدل في الصوت وأحط فيه بعض المؤثرات مثل الصدى على خفيف ...أقلل من حدته ....أصفيه ....وأقويه شوي..

ومن زمان مر علي برنامج ضغير (حوالي 3ميكا) وكان تتكلم بالمايك و يخرج صوتك على طول مع التعديلات التي تضعها كالصدى وغيره حتى كان يحول صوتك لصوت آخر

فأنا قلت نعدل صوت المسجد ببرنامج قوي أحسن وأكيد راح تكون النتيجه أفضل

ومجمل فكرتي

أني أوصل المايك بالكمبيوتر وأوصل الكمبيوتر بالأمبريفير و من خلال برنامج معين أعدل في الصوت حتى أوصله لما أحتاج

هذه كل ما عندي

نرجو تحافنا بما لديكم
      ننتظر الرد

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

أخوي عبدالله البلوشي ياليت تتكلم عن نظام المسجد هذا مع التكاليف وصور القطع؟

اخوي Aam
          لاشكر على واجب بس نتمنى نوصل لنتيجة طيبة باذن الله تعالى

اخوي والله ما انصحك باستخدام اي برنامج حتى لو كان لانك في النهاية راح تعتمد بشغلتك هذي على الكومبيوتر ..
          والكومبيوتر ما راح يكون صامد على طول وخاصة لما تستخدم برنامج او فلتر اكيد راح يكون ثقيل على الجهاز وياخذ كثير من طاقة البروسيسور وبهالشكل المسألة صارت غير مضمونة ولا يعتمد عليها .
          احسن شي اتجيب جهاز ( مكسر - مازج صوت مزود بنظام المؤثرات " الصدى" ). هذا هو الحل الامثل على ما اعتقد لكن انت اتحرى وابحث في الموضوع اكثر وربك كريم ..
          اخوي أبو سمر معلية عندي مشوار او سفرة وراح ارد على الاسبوع الجاي وانشاء الله راح تشوف رد باذن الله تعالى والسموحة منك

اتحياتي,

محبكم في الله / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط

شكرا لك

فعلا هذه ممكن إلي أسويه

بارك الله فيك وفي أمثالك

يعمل...
            X