موضوع: nurbs problem

ردود: 6 | زيارات: 579
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    MiDDlE Of NoWhErE
    ردود
    219

    nurbs problem

    nurbs problem
    why there is gaps (in the rendered pic ) when i do freeform fillet with a trimmed obj and what shall i do to prevent that


  2. #2
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    فقط عليك ان تضع Render Global Setting من Preview Quality إلى Production Quality و تعمل رندر ، وضعت بعض الصور لتوضيح النتائج التي حصلت عليها باستعمل اسطح عاديه و اسطح Trimmed surfaces واذا ظلت المشكله ضع الملف كAttachment و انا مستعد ان ارى ما هي المشكله و لكن جرب تغيير جوده الرندر وهذه بعض التجارب التي عملتها لاحاول معرفه اين المشكله ولكن كل شيء كان تمام ( لم اضعها صور مباشره كي لا تبطئ تحميل الصفحه ) :

    http://serv1.freeimageupload.net/upl...097269450.jpeg

    http://serv1.freeimageupload.net/upl...097269506.jpeg

    http://serv1.freeimageupload.net/upl...097269594.jpeg

    http://serv1.freeimageupload.net/upl...097269665.jpeg

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    MiDDlE Of NoWhErE
    ردود
    219

    Thumbs up

    hi chocobo2k thanx for answering as always u do
    im already rendering with production quality and i sent u an email with the file and thanx alottttttt man .

  4. #4
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683
    في الواقع لقد فتحت ملفك و عملت كثيرا عليه لارى ما هو سبب المشكله ، حسنا بحثت حتى في الcgtalk.com عن نفس المشكله و لا تصدق كم وجت ممن لديهم نفس حالتك، المشكله هي خلل في المايا بما لا يقبل الشك ، حيث مهما حاولت لتجنب ظهر المناطق السوداء الصغير فلم افلح، و لكن تمكنت من ان اقللها بشكل كبير، و اتبع النصائح التاليه:

    1. عند عمل Trim Tool توجه للOption Box تبعها و قلل نسبه Tolerance =0.0001 .
    2. حاول عندما تعمل سطح ان تضع قدر كبير من الSplines ( Isoparms
    3. اختر سطحك و افتح الAttribute editor ثم اختر من الاعلى الShapenode و هي ثاني قائمه للمجسم تبعك ، تجد Render Tesselation اشر صح امام Display render tesselation و اختر Highest بدلا من Medium للـTesselation Quality و جرب الخيلرات الموجوده هناك ، هنالك خيار اسمه Smooth Edges في الواقع عمله بعكس اسمه اذ في حالتك زاد من المشكله و لم يحسنها !
    و لكن هناك حلول وسط workaround بأن تجعل الاسطح متداخله مع بعضها و ليس حافه بحافه و يمكنك ان تستعمل Circular Fillet لعمل سطح ثالث بين السطحين بحيث يخدع الناظر. و بالتوفيق

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    MiDDlE Of NoWhErE
    ردود
    219

    Thumbs up

    مشكور أخي الكريم على نصايحك الغالية و جزاك الله كل خير ووفقك الله و سدد خطاك و رزقك الفردوس الأعلى .

    p.s .. im very depressed coz its a maya prob ... but i`ll take with ur precious advice (the work aorund)

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    لا تقولوا أن هذا خلل في المايا حتى لا ينتهز أصحاب الماكس الفرصة. يمكنكم أن تتكلموا عن خلل في المايا عن طريق الرسائل الخاصة
    The Unknown Person

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل