الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله .. اما بعد:
الانترنت فرضت نفسها علينا و ما زلنا نرفضها بسبب ما يوجد بها من اباحية و نقول عنها انها خطر عظيم ......
من وجهة نظري.. ان الاباحية و عالم الانترنت السفلي عموما (مثل القمار - النهب- القرصنة-العنصرية - الارهاب - الانتحار...) لا يمثل الخطر الحقيقي للانترنت .. صحيح ان عالم الانترنت السفلي قبيح و خطير و لكنه ليس الخطر الحقيقي .. لماذا ؟
أولا : عالم الانترنت السفلي لا يرتبط بالدين انما يتعلق بالفطرة البشرية فهذا امر ممقوت تمقته البشرية جميعاالمسلمون و النصارى و غيرهم و لا يدخل لمواقعه الا الشواذ و من انقلبت فطرته .. ان لم يكن عالم الانترنت السفلي خطر فما هو الخطر ؟
الخطر يتركز في جوانب كثيرة منها على السبيل المثال لا الحصر...
الجانب الفكري فعالم الانترنت ملىء بالمواقع و المنتديات التي تروج لمذاهب فكرية و دينية هدامة.. فسبب انتكاسة البعض بعد دخوله للانترنت ليست بسبب مواقع الاباحة كما يظن الكثيرون ان السبب هذه المواقع الفكرية الهدامة فانتكاسة الشخص واستقامته لا ترتبط بالصور و لا الاغاني و لا الافلام .. انها ترتبط بالمبادىء و القيم فالمواقع التي تتعامل مع المبادىء و القيم و العقيدة هي المواقع الفكرية فلذلك لايستطيع ان يغير من آراء و توجهات الشعوب غير الانبياء و المصلحون و الفلاسفة لأنه يتعاملون مع المبادىء .. فيجب علينا ان نتحصن من هذه المواقع و نحذر منها ...
الجانب الثاني :
ما يحتويه الانترنت من سلبيات كثيييرة مثل انتشار الشائعات و الفتوى بغير علم فالبعض يظن الانترنت مركز لتلقي العلم و ما يحتويه من تبادل للالفاظ السوقية السيئة و ما يحتوية من تبادل للكلام بين الجنسين في الشات و ما يحتوية من مواقع للفئة المنحطة في المجتمع من مطربين و فنانين و ما يحتويه من اغاني و افلام و غيرها فهذه سلبيات لا تسبب انتكاسة انما هي سلبيات تخدش الدين فيجب الحذر منها و التحذير منها..
***************
خلاصة كلامي ...
ان المواقع الاباحية لا يدخلها الا ذوو الفطرة المنتكسة (أعاذنا الله منها ) لذلك هي لا تشكل خطر لذوو العقول الراجحة ..
مواقع الفكر و المنتديات يجب ان نحذر مما تدعوا اليه بعضها من مذاهب هدامة او اتجاهات فكرية او ما يسميه البعض بالوسطية فالمنتديات ساحات نقاش و ليست لطلب العلم فاللعلم هيبته و لكن هذا لا يمنع من نشر الفتاوي لشيوخ موثوق بهم و من تبادل النصائح و الافكار الدعوية و غيرها من وسائل الاصلاح...
*****************
وجهة نظر فمن لديه راي آخر فليكتبه.....