Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال عن دراسة المايا في ماليزيا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

بالنسبة للـ TOEFL أرى أن تلتزم بدورة مختصة و لا تأخذ أي دورة و خلاص، لأن على سبيل المثال الـ writing أو الإنشاء له طريقة معينة في الكتابة و ليس مجرد موضوع تعبير مثل الذي كنا نكتبه في المدرسة، فهو مقال essay و له 3 أنواع...انت وحظك يجيلك أي نوع ،و لكل منهم طريقة و تقسيمة خاصة .
    يعني لذا يفضل كورس TOEFL مخصوص.
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

سبتمبر 2002

بطلت أروح كندا (:
      كان المفروض اني أبدا قبل هالوقت في دورة الانجليزي..
      عالعموم كنت حابب أتأكد.. هل المدرسة المكتوب عنها في كندا عبارة عن جامعة أم معهد أم مجرد مدرسة؟؟
      لأني أنا طالب معلومات عن الجامعات فقط.. يعني من الأفضل أن آخذ شهادة جامعية..
      وفي ماليزيا - كما ذكرت سابقا - أفضل لأنها أولا دولة اسلامية وثانيا رخيصة الدراسية فيها نوعا ما عن كندا..
      وفي النهاية أنا أطلب شهادة بدراسة المايا لا أقل ولا أكثر يعني أكون أشتغل عالبرنامج بأصول..
      ولكل من ساهم برد أو مساعدة شكري الخالص..
      تحياتي..

امزين بطلت على كندا والا لكلفك بالسنة 50 الف دولار كندي "يشمل جميع" الدراسة السكن الموصلات ....الخ

طبعاً اساس الكليات والمعاهد الكندية يكمن في التخريج الطلاب على اساس متمكن من المايا وقابلية للانتاجية
        يعني ماراح تتعلم بس الاوامر المايا ( التمثيل , الرسم , التاريخ )

اما عن الجامعة ففيه فرع انيميشن بس لازم تتدرس في مجال visual communication او Media Art

كلية شيريدان للانيميشن ( هوليوود انيمشن ) هو افضل مكان واكثرها تقدماً " الطلبة المتخرجين دائما يفوزون في مهرجانات انيميشن وفرص العمل كبير نسبياً ( سنتين - سنة دبلوم انيميشن + سنة دبلوم متقدم او مؤثرات ديجيتال )
        يليه فانكوفر فلم سكول ( سنة كمان جيد جداً )
        وثم كلية سينيكا ( سنة - حالياً يمر ببعض التغييرات كبيره في المنهج )

اما الجامعات فااعتقد عليك بالمجال الفنون المرئية وتكلفتها نصف مبلغ الكليات والمعاهد ودراستها 4 سنين

ماراح تندم لو شاركت بكلية شيريدان ويستاهل كل فلس تدفعه لهم ..... ثق بي
        tsk tsk tsk

Mr.Maya : المدرسة الكندية التي تكلمت عنها (VFS) هي مجرد مدرسة تعطيك Diploma و ليست جامعة ، لو كنت أنهيت الجامعة بالسعودية فأنا أرى أن دخول جامعة مرّة أخرى لدراسة 3 أو 4 سنوات أخرى هو تضييع لعمرك أما لو كنت بالثانوية العامة فالأمر سيكون مقبول.
          المشكلة بصراحة هي أنك تطلب شهادة بدراسة المايا لا أقل و لا أكثر و هذا خطأ أخي العزيز للأسباب التالية :

1. لا تجعل الأمر معتمدا على برنامج و لا تقيد نفسك به، البرنامج هو مجرد أداة ، يعني لا تختار جامعة تدرس المايا في حين أن هناك جامعة أخرى تدرس ماكس مثلا و أحسن منها.. ضع جودة التعليم هي المعيار الأول.
          2. في عالم دراسة الجرافكس ما يغفله الكثيرون هو أن قبل دراسة البرنامج يأتي في المرتبة الأولى دراسة أساسيات الفنون، و هي في رأيي الشق الأهم من الموضوع. فهم نظريات الألوان و الفنون الأساسية مثل الرسم و النحت و التصوير و الإضاءة يفرق بشكل هائل في برنامج الثري دي، و أخذ مثالا الفنانين العربيين "منار التوام" و "يامن الخطيب" ، أبرع اثنين في نمذجة الوجوه الأدمية في العالم العربي كله برأيي، كليهما فنان أصلا و كليهما يفهم أساسيا التشريح و نسب الجسم البشري و أساسيات الفنون، فمنار خريج كلية الفنون الجميلة و رسام من الطراز الأول ، و يامن درس الفنون التشكيلية و النحت على يد فنان سوري أخر و هو أيضا رسام بارع.

لذا اجعل دراسة الفنون أو الـ Traditional Arts أحد عوامل اختيارك للجامعة، و بما أنك تريد جامعة فكل الجامعات بها هذه الدراسة، أما ان كنت تريد دراسة المايا لا أكثر و لا أقل و تحصل على شهادة فالمعاهد ليس هناك أكثر منها .
          -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

السلام عليكم..
            إمتحان التوفل هو إمتحان إنجليزي صعب اخبرني عنه ابي ودخله ونجح لك يسافر الى امريكا, والإمتحان هو فقط شهاده تبين مدى قدرتك على التكلم والإستماع خصوصاً اذا كنت ذاهب الى دوله تتحدث اللغه الإنجليزيه ومنها كندا..

طبعاً كندا بعيد وانصحك اذا اردت ان تدرس في كندا فمن الأفضل لك ان تدرس سنه إحترافيه..

الأخ العزيز ومثلي الأعلى woody29
            هل انت تسكن في سكن جامعي؟ وكيف الجو (الطقس)؟ كيف كندا؟؟

لا أدري لماذا يتكلم البعض عن الـ TOEFL و كأنه امتحان أسطوري ، أنا أرى امتحان الـ IELTS البريطاني أصعب كثيرا و عموما الأمر ليس صعبا و أنا أتكلم عن معرفة لأنني امتحنته منذ 3 أشهر تقريبا و كلها مسألة تمرين، و كلمة " نجح" أو "رسب" كلمة خاطئة لأنه لا يوجد نجاح و رسوب، هي درجة تحدد مستواك ليس أكثر و إذا كانت مثل اللي الجامعة طالباها أو أعلى يبقى Ok ، أقل يبقى الجامعة في معظم الأحوال ستقبلك أيضا شريطة أن تقدم لكورس انجليزي في البلد (بالتنسيق مع الجامعة) لسد الفجوة في قدراتك اللغوية.
              -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

شكرًا شباب على النصائح الثمينة..
                طبعا أنا طالب في الثانوية العامة
                وفعلا أنا فكرت في دراسة الفنون لأن أساس رسم الثري دي يعتمد على الفنون وأنا أعرف هذا..
                لكن ما أريده أنا هو كيفية التعامل مع البرنامج لهذا قلت أنني أريد شهادة بالمايا..
                أخ woody29 شكرا لك أولا وثانيا وين الجامعة اللي بتقلي عليها؟؟ هي بكندا كمان؟؟
                أنا بصراحة طلبت الدراسة في ماليزيا لأن دول الغرب كلها صارت متوترة من العرب والمسلمين وأنا مش رايح أحارب (:
                يعني ماليزيا بالنسبة لي تتوفر فيها كل المقومات للدراسة..
                وأكرر.. رجاءً اللي عنده معلومات حول الدراسة في ماليزيا لا يبخل علينا..

حسنا انا امتحنت التوفل قبل 5 سنوات و سجلت 510 بالامتحان الخطي , و قبل شهر امتحنت الIELTS و سجلت 7 و معظم الجامعات تطلب 6.5 و بالنسبه للامتحان ما كلفني غير كتاب ابو 100 درهم و معاه سي دي ، و بالطبع انا اتكلم عن معرفه ، هذا الامتحان كان تافه جدا ، ربما لانني جيد باللغه الانجليزيه و لكن اذا لم تكن تتكلم الانجليزيه بصوره تقرب الطلاقه لا تفكر بدخول الامتحان ، هو ليس سهل و لكنه ليس مستحيل و اذا دخلت دوره مكثفه و تابعت افلام اجنبيه من دون ترجمه يكون ممتاز جدا.

أنا اعتقد انه اسعار الدراسه في ماليزيا هي قريبه من كندا لانني كنت متابع للجامعات في الفتره الاخيره و انا اتكلم بشكل عام و ليس حول مايا فقط . كان هنالك مقاله جديده في الCGtalk.com حول مايا في اليابان
                  http://cgtalk.com/showthread.php?t=1...ght=maya+japan

لا اعلم ما هي الاسعار لحد الان و لكن اليابان تعتبر في القمه بالنسبه للثري دي و لكن هنالك ثمن و هو تعلم اللغه اليابانيه ( ؟؟؟ ) و لكن ليست مستحيله كذلك. و انا افضل الشرق على الغرب لانه مملت من طريقه تعاملهم مع العرب و هنالك ايضا كوريا الجنوبيه و لكن ينبغي تعلم اللغه الكوريه و لكن الهانجول الكوريه اسهل من الكانجي اليابانيه.
                  و بالتوفيق !!

يعمل...
                  X