صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 29

موضوع: م/عماد اريد طريقة تشبيك الميكسر مع الكمبيوتر

ردود: 29 | زيارات: 11973
  1. #1

    Question م/عماد اريد طريقة تشبيك الميكسر مع الكمبيوتر

    لدي جهاز ميكسر من نوع مونتاربو
    واريد تشبيكه مع الكمبيوتر
    اريد معرفة الطريقه
    مع الشكر


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    المونت تاربوا من اسوا الميكسرات

    لكن

    اوصل output المونتاربو بوصله الى الinput فى كارت الصوت هذا اذا كنت ستسجل من الميكسر
    على الكومبيوتر

    بعض الانواع القديمه من المونتاربو طراز 100 و 200 هذ الوصله فى الامام على هيئه 5 بن كونيكتور

    اما لو تريد السمع من الكومبيوتر وتكبره الى سماعات خلال المونتاربو ببساطه

    خذ من مخرج اوت من كارت الصوت وضعه فى اى تراكين فى الميكسر بواسطه كابل مزدوج لليمين والشمال اذ كان الملف ستيريو

    واضبط مستوى الصوت كما تريد
    _____________
    EMADSOUND

  3. #3
    طيب يالغالي ماهو الميكسر الافضل من المونت تاربوا افدنا الله يسلمك

    وهل تنصح بمكسر دينا كورد ام لا ؟
    والسماعات التي تنصح بها ماهي ..؟

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    المونتاربو هو ميكسر شعبى للحفلات الخارجيه لا يهتم بالجوده بل بالصوت العالى الذى يصم الاذان
    وبه اسوا افيكت فى العالم وسمعاته اكثر سماعات تحتمل لكنها لا تعطى نطاق واسع للصوت اكثرها ميد رانج

    افضل سماعات للحفلات اليكترو فويس و Jbl

    فى الحفلات لا يختلف الميكسر عن حاله الاستوديو ماكى ممتاز ياماها ممتاز سوند كرافت ممتاز

    ولو ديجيتال لا مانع يكون افضل

    والافضل ان يكون البور امبلفاير منفصلا طبعا عن الميكسر حتى تضيف العدد الكافى للمساحه من سماعات


    عموما اى ميكسر ليس به تكبير هو افضل من ميكسر متكامل به كل شىء وايضا الافيكت يفضل ان يضاف كجهاز منفصل


    هذا فى حاله الحفلات الكبيره


    لكن مبدايا المونت تاربوا يستعمل فى الحفلات المتواضعه المستوى الفنى فقط تكبير قوى مزعج

    لقارىء او مجموعه منشدين يريدون ان يصل صوتهم الى البلد المجاوره
    _____________
    EMADSOUND

  5. #5
    مهندس /عماد اشكرك على التوضيح ولكن قدارتك تختلف عنى انا ابلغ من العمر 20 سنه وتنقصني الخبره وزياده على ذلك انا لم ادرس هذا التخصص ولكني هاوي في اول الطريق لوتكرمت ارشدني على ميكسر وعلى السمعات والصدي والكليزر المطلوب بذكر النوع . وخاصة انني التقيت بمهندسين ولكن لايريد احد افادتي بالموضوع اويتوهني وينصحك بجهاز المونتاربو او الديناكورد مع العلم ان الامكانيه فى المبلغ 15 الف ريال. اسف أخذت من وقتك كثير. وفقك الله وادخلك جنات النعيم .

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    عزيزى عماد

    لو للحفلات المونتاربوا ارخصهم ويفى بالغرض لو حفلات بسيطه المستوى الفنى

    لو بها كثير من المنشدين او المؤديين باصوات بشريه واحتمال الات موسيقيه تحتاج الى ميكسر من نوع افضل طبعا

    وكتبت لك ميكسرات ياماها ورولاند تعطى جوده تصلح للتسجيل منها وفى نفس الوقت بعضها يحوى تكبير داخلى مناسب والبعض الاخر يمكن اضافه مكبرات اضافيه

    السماعات ايضا من نفس الشركتين ممتازين كجوده صوت للمستمع


    اما Ev هى سماعات غاليه جدا وتعتبر من افضل سماعات العالم فى الحفلات


    اذ الوقف يعتمد على نوع استخدامك وميزانيتك

    معظم الميكسرات المتكامله للحفلات بها اكولايزر وجهاز للريفيرب او الصدى مدمج بها

    لكن بالتجربه وجدت ان افضلهم كجوده صوت هم ياماها ورولاند


    بعربى خذ اليابانى ولا تاخذ الايطالى

    خذ الامريكى ولا تاخذ الصينى ولا الكورى

    اما لو الميزانيه سيئه خذ اى شىء ابدا به ومن عيوبه ستعرف ماذا تريد
    _____________
    EMADSOUND

  7. #7
    مهندس / عماد اشكرك اخذت من وقتك الثمين.
    والله انى احس بدفعه معنويه عاليه لاتواضعك وارشادي على الصحيح .

    شكراً لك

  8. #8
    مهندس /عماد

    الميكسرات لايوجد لها ارقام اذا بغيت اشتري واتوقع السماعات التى تم التوضيح عنها لاتباع فى السعوديه رولا ند ايضا

    تباع سماعات فقط اما ميكسر لا يوجد تقريبا وسماعات البيز متى تستخدم ؟ وياماها اي نوع اوموديل بور ولا بدون

    اسف للاكثار من الاسئله بس للضروره احكام .،،،،

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    اتفقنا انك انت الذى تحدد اذا كنت تحتاج ميكسر متكامل او ميكسر + بور + افيكت

    هذا حسب الميزانيه

    كل منتجات رولاند وياماها عاله الجوده اختر الحجم الذى يناسب عملك من حيث عدد القنوات الصوتيه

    السماعات التى تستعمل فى الحفلات تكون مبطنه بمواد حافظه لها اثناء النقل


    لن تحتاج سماعات بيز التى تسمى صب ووفر الا للاماكن الكبيره وخصوصا المفتوحه


    لا استطيع اختيار موديلات بالسعوديه لانى لا اعرف ما هو متوافر هناك
    لكن اذا جئت الى مصر كل شىء متوافر
    _____________
    EMADSOUND

  10. #10
    المهندس عماد ..

    هناك ميكسر من نوع ياماها Mg10/2

    جربته عند أحدهم ، لكنه عندما أحاول أسجل و أنا أسمع مثلا ايقاع يدخل الايقاع في التسجيل

    هل هناك امكانية لجعل تراك المايك هو الذي يدخل في التسجيل ؟

    شاكر لكم مقدما و صورة المكسر مرفقه

  11. #11
    شكرا لك مهندس / عماد

    الله يوفقك ويدخلك جنات النعيم .،،،،

  12. #12
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    ردود
    22
    لعلي اتطفل واجيب الاخ سبرانو بما اعرف .. وان وجد خلل لعل الاستاذ عماد يصحح لي ..

    في حالة وجود قروب بالمكسر .. تستطيع عزل صوت المايك عن الصوت الداخل للمكسر عن طريق لاين ان ..

    والموديل الذي وضعته لايوجد فيه قروب ..

    حل بسيط : اشبك المايك بالمكسر والمكسر بالكرت .. ومن الكرت الى السماعات مباشرة بدون مايمر على المكسر .. في هذه الحالة ..

    بانتظار الاستاذ عماد ..

  13. #13
    أستاذ Aux .. جميل و هذا اللي أنا شغال عليه الحين .. .. شكرا جزيلا ..


    جزاك الله خير أبو عبدالعزيز : سيكو : .. نبي نسمع كلام الشباب الآخرين .. ..
    أخر تعديل بواسطة سبرانو في 26 / 10 / 2004 الساعة 02:42 AM

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    مظبوط تمام

    ميكسرات الاستوديو يجب ان يكون فيها buses , AUX مكن توجيه الصوت اليها حسب الرغبه

    لكن هذا الميكسر يخلط الجميع الى منفذ واحد به كل الاصوات

    طريقتكم جيده


    وهاهى طريقه اخرى

    اثناء التسجيل دع كل التراكات توجه الى الشمال مثلا باستعمال البانيننج

    واجعل الميك يتجه بالبانيينج الى اليمين

    عندها تستطيع اخذ خروج الميك للتسجيل من الاوت الى الكومبيوتر منفردا عندما تاخذ الايمن فقط

    وباقى التراكات تسمعها فى السماعه اليسرى فقط ولا تدخل فى التسجيل


    وعند الانتهاء اسمع عادى بالسماعتين مع وضع كل تراك فى الجهه التى تريدها
    _____________
    EMADSOUND

  15. #15
    المهندس /عماد


    هل يصح ان يتم تركيب سماعات رولاند وبى في على ميكسر مونتاربواوديناكورد

    هل التسجيل يظهر بالشكل المطلوب اويوجد تأثير على العمل . وماهي السلبيات ؟

    ارجو التكرم بأبداء رايكم .،،،،



    والسلام عليكم


    محبك فى الله / عماد

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    يصح استعمال اى سماعات مع اى نظام المهم ان يتوافق فى الاميدانس 4 او 8 اوم

    ويكون قدره تحمل السماعه اكبر 25% من الوات الخارج من مكبر الصوت بالميكسر

    يعنى لو الميكسر يخرج 100 وات يجب ان لا تقل السماعه عن 125 وات او اكبر


    =====

    تغير السماعات بما هو واضح من اسمها يحسن من الصوت المسموع منها لكن لا علاقه له بالتسجيل
    اطلاقا

    السماعه هى اخر شىء يصل اليه الصوت

    اما التسجيل فيتم بعد مرحله البريامبلفاير مباشره وقبل حتى ما يكبر تكبيرا نهائيا يقدر بالوات


    اذا جوده التسجيل تعتمد على الميكسر ف اول مراحله وليس لها علاقه بقوه التكبير ولا السماعات
    _____________
    EMADSOUND

  17. #17
    المهندس / عماد

    لوتكرمت .، ذهبت لمعاينة الاجهزه التي ذكرتها مسبقا ماكي او رولاند اوسوند كرفت وجدت سوند كرافت اريد ميكسر 24

    قناة او ليس شرط ارشدني للرقم الجهاز ومواصفاته ونوع امبليفير وسماعات قلت jbl يوجد نوع1ـ صب اووفر فى

    الاسفل والتويترفى الاعلى متواصله بعامود اوستاند 500 والا خرى 1200 واط لاادري اذ كانت بور ولابدون .

    وماهي المونيترات التى تصلح مع السماعات التى تختارها برايك ؟ ونوع المايك الموجوده شور اذ كانيوجد افضل مع

    الجهاز الجديد فلا مانع ليتوافق العمل وجهاز اليفكت الذى تنصح باستخدامه مع الميكسر، الشي الذي يجب اناعمله من

    الالف الى الياء . علما ان العمل الذي سيقام عليه العمل مختلف ديني وطربي لانها تأجيرمكان مفتوح ومغلق ومالعمل
    اذ كان القاعه صدى

    . وشكراً

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    صديقى عماد

    تصميم سيستم يخص مكان لا يتم على رسائل بالوصف

    المهندس الذى يضع سيستم لا بد له من وجوده فى قلب الحدث


    عيوب الصدى فى القاعات لا تقومه الاجهزه ولا نوعها

    اذا كانت القاعه بها عيوب اذا القاعه التى تحتاج علاج


    الميكسرات الماكى والياماها والرولاند جيده للعمل على الهواء فى الحفلات

    اما الاعمال المعقده جدا فيلزمها نظام كومبيوتريزد ديجيتال اوتوماشين ولا يفعلوها فى الوطن العربى


    السماعات التى ذكرتها ممتازه طبعا


    اختار الميكسر حسب عدد التشانلز التى تريدها لتكفى عدد المؤديين ولا تنسى ترك تشانلز اذا كانت هناك اجهزه مثل اورج او جيتار

    يعنى 24 تشانيل ممتاز اذا كانت الميكروفونات 20 ميكرفون او اقل

    واذ احتجت اكثر يمكن وضع 2 ميكسر موصولين ببعض اذا لم يتوافر ميكسر اكبر من 24 شانل


    الميكرفونات الشور للحفلات ممتازه

    المونيتورز لا يهم نوعها ولكن يجب ان تكون مزوده بامبلفاير داخلى للتكبير ويكون عددها كافى لمساحه المسرح لتغطيته عن قرب للمؤديين

    قله عددها سيجعلك ترفع صوتها ويحدث صفير

    ===

    ارقام وماركات محده لا استطيع التوصيه بها يمكن احد الاعضاء يقوم بذلك

    لانى بصراحه ارى ان ما دامت الشركات جيده اذا المهندس الجيد هو المهم بعد ذلك وليس رقم الموديل
    _____________
    EMADSOUND

  19. #19
    المهندس/ عماد

    سوند كرافت ممتاز ؟ للحفلات الخارجيه المفتوحه

    لانك ذكرت ياماها ورلانـد وماكي ، وسماعات Fbt هل هي ممتازه لعرض الا لات الموسيقيه والطبول .

    حجم الووفريتحكم فى قوة السماعه لانه يوجد سماعت 15 بوصه ، 18 بوصه

  20. #20
    مهندس/ عماد

    انا لاضع سيستم ولكن الحفلات التى نذهب لها مقصوره على اماكن افراح 50% ورقم الجهاز لكي نحصل على جهاز ممتاز للحفلات

    وشكراً

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل